الكل رهيب يعني مه

12 مبنى من أجمل المباني الجديدة في الصين

2016-12-26

تمتلك العمارة الصينية شهرة واسعة على مدى التاريخ، منذ زمن المعابد المزخرفة التي كان يسكنها الأسر الحاكمة وحتى زمننا هذا حيث ناطحات السحاب، فقد قدمت لنا بكين وشنغهاي وهونج كونج في السنوات الأخيرة مجموعة من المبان المعاصرة وناطحات السحاب البراقة والتي أضافت أناقة وجمالا على تاريخ العمارة لتلك البلاد، لذا جمعنا لكم في هذا القائمة مجموعة من أجمل المباني في الصين ونأمل أن تنال إعجابكم.

1- دار "هاربن" للأوبرا

يقع دار هاربن للأوبرا في محافظة "هيلونغجيانغ" في الصين، وتم بناءه في الأراضي الرطبة ويظهر شكله كما لو كان منحوتا بفعل الرياح فهو يمتزج بسلاسة مع البيئة المحيطة به.

2- برج شنغهاي

يبرز برج شنغهاي كأحد أجمل ناطحات السحاب في العالم، ويعتبر ثاني أطول برج في العالم فكما تعلمون أن أطول برج في العالم هو "برج خليفة" في دبي، ويتكون برج شنغهاي من 127 طابقا متجها نحو السماء ويعلوها الزجاج لكي يضفي عليها شكلا براقا وجميلا.

3- مسرح خيال الظل

تعتمد فكرة هذا المسرح على المصابيح الورقية التقليدية في الصين ومن منا لا يحب منظر تلك المصابيح وجمال ألوانها ومن هنا تم تلقيبه "الفانوس الأحمر"، وهذا المسرح مغطى بكسوة حمراء تضفي عليه جمالا وتنعكس ألوانها على البحيرة من أمامها ليلا، والهدف من ذلك خلق شهرة للعادات والرموز الصينية التقليدية واستعادتها من جديد.

4- متحف "الثورة" الصيني

تم افتتاح هذا المتحف عام 2011 للاحتفال بالذكرى السنوية المائة على بداية أحداث الثورة الثقافية، وتم تأسيس هذا المتحف على شكل حرف V وتكلف بناؤه 50 مليون دولار.

5- مجمع "جالاكسي سوهو" في بكين

يعد مجمع جالاكسي سوهو مجمع تجاري في بكين ويظهر بطريقة مموجة فلا توجد به أي زوايا وكل جزء فيه على شكل بيضة، ويضم هذا المجمع أماكن للعمل كمجموعات من الشركات المتطورة، ويضم أيضا الحانات والمطاعم والمقاهي والأماكن الترفيهية وأماكن للتسوق بكل أشكاله، فهذا المجمع بمثابة معلم حضاري أساسي في العاصمة بكين.

6- مركز شنغهاي المالي

يتميز هذا المركز بالبساطة والأناقة، يحتوي هذا المركز على مجموعة من المكاتب الحديثة، وفندق 5 نجوم، وقاعات المعارض، وقاعات للاحتفالات، والمرافق الترفيهية.

7- شركة "المجموعة التفاعلية العملاقة" في شنغهاي

يتكون هذا الصرح العملاق من جناحين وتصميمه يبدو وكأنه مقصوص من لعبة فيديو؛ فهو ممتزج بشكل سلس مع البيئة المحيطة به غير مؤذي لها، ويتواجد به العديد من المكاتب، وجناح لرجال الأعمال، قاعة للمحاضرات، مقهى يطل على المنظر الطبيعي الخلاب، ويوجد به ملعب أيضا يستضيف كافة الأغراض الرياضية وكما أنه مزود بحمام سباحة وصالات للياقة البدنية وكل ذلك خاص بالموظفين فيه، أسمعك تقول الآن يا لهناء موظفيه.

8- متحف "أوردوس"

صمم المهندسون الصينيون هذا المتحف حديثا في مدينة أوردوس في صحراء "جوبي"، تم تصميمه على شكل فقاعة متموجة كبيرة مغطاة بوجه معدني مصقول؛ تمنح المتحف مقاومة ضد العواصف الرمالية التي تحدث من آن لآخر.

9- ملعب بكين الوطني

يسمى هذا الملعب باسم "عش الطائر" فكما تلاحظون من صورته بأن هذا اللقب مطابقا له إلى حد كبير، تم تصميم هذا الملعب من قبل الفنان الشهير "آي يوي"، وقد استضاف هذا الملعب دورة الألعاب الأوليمبية لعام 2008، وتكلفت تجهيزاته لهذه السنة حوالي 11 مليون دولار.

10- مركز "هانغتشو"

يقع هذا المركز بالقرب من نهر "تشيانتانغ" ويتكون هذا المركز من ستة مباني رائع متصلة بشكل دائري يتوسطهم حديقة فوق هيكل فولاذي.

11- فندق شيراتون

يظهر فندق شيراتون على شكل حدوة حصان كما ترون ويطلق عليه "فندق القمر"، هذا الفندق بمثابة منتجع يحتوي على ينابيع المياه الساخنة التي توفر لزائريه قدر عال من الرفاهية والتميز.

12- المسرح الوطني الكبير

يظهر هذا المسرح على شكل قبة زجاجية مصنوعة من التيتانيوم ومحاط ببحيرة من صنع الإنسان من كل الجهات، ويقال عنه بأنه يشبه بيضة طافية على وجه الماء، ويمثل هذا المسرح الوطني الثقافة العريقة لدولة الصين.

المزيد من الأخبار

لم يعد سمك القرش هو النوع الوحيد من الأسماك الذي يهدد حياة البشر فهناك أنواع كثيرة من الأسماك المخيفة، برغم صغر أحجام بعضها إلا أنها تحتوي على الكثير من السموم التي قد تقضي عليك بمجرد اقترابها منك، و...

آلاف الأجسام يرسلها البشر كل يوم إلى الفضاء، من صواريخ، ومركبات فضائية، وأقمار صناعية مازالت تطفو في هذا الفضاء العظيم، وفيما يلي قائمة للأجسام التي مازالت عائمة هناك. 1. فرشاة الأسنان في عام 1965، ...

جميعنا قد يقع تحت ضغط ما يجعل حياته كئيبة بعض الشيء، ويستنفذ ذلك أوقات فراغنا بتفكير دائم في هذه الهموم، لكن مع تواجد الإنترنت فليس هناك سبيل لأي هموم، حيث يمكنك الآن البدء بأي لعبة عبر الإنترنت تزود...

هناك الكثير من الأفكار في المنازل وهناك من البشر من يتفنن في إظهار أقل التفاصيل الرائعة من أشياء بسيطة يدمج فيها بعضهم العناصر الطبيعية وآخر يستخدم أقل الأماكن لتنفيذ أفكاره وإظهار جمالا لا يوصف، مما...

يعرف عنهم الصرامة والعنف وسرعة الغضب وبحب جميع أفراد الشعب لهم إلا قلة مندسة تستحق الموت! هذه هي الصورة التقليدية لأي حاكم ديكتاتوري في أي مكان بالعالم!ولكن تسقط هيبة هؤلاء المدعين بعد سقوطهم، إليك ق...

انتشرت الاستثمارات والأنشطة التجارية انتشارا واسعا في العصر الحديث، فأصبحت تتحكم بشكل أو بآخر في اقتصاد دول بأكملها، ولأهمية النشاط التجاري نوضح هنا أهم المدن الأوروبية المناسبة لبدء النشاط التجاري و...

تقول الحكمة أن الضحك والابتسامة يعززان من قوة القلب، وتقول أخرى أن الضحك يطول العمر، لذا نقدم لك بعض الأفلام الأجنبية الكوميدية التي قد ترسم البهجة على قلوبكم. 1. فيلم الكوميديا الرومانسية How to B...

إن الاحتباس الحراري يقلق الكثيرين،ويخاف منه جميع سكان الكرة الأرضية وما قد يصاحبه من قضاء على الكثير من الأنظمة البيئية التي بدأت بالفعل بالتدهور، لكنه ليس الخطر الوحيد الذي يواجهه كوكبنا فهناك أشياء...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة