الكل رهيب يعني مه

كائنات حية تعيش بداخل جسم الإنسان!

2016-12-25

هناك اسطورة تقول إن الإنسان يبتلع حوالي ثماني عناكب سنويا! ألم تشعر بها تزحف إلى فمك؟ ألم توقظك من نومك؟ على الرغم من أنه لا يمكن تصديقها إلا أن البعض مازال يؤمن بها، وعلى النقيض الآخر هناك بعض الحقائق حول وجود كائنات حية بداخل جسم الإنسان والتي لابد لك أن تصدقها وتؤمن بها. إليك بعضا منها.

١- اليرقات
وجد الأطباء خمسة وسبعين يرقة تعيش بداخل أذن امرأة مسنة. أجرت تلك السيدة عملية جراحية بأذنها نظرا لأنها كانت تعاني من مشاكل في السمع. تسببت تلك الجراحة بنمو اليرقات بداخل أذنها، ولكن لحسن الحظ اكتشف الأطباء وجودها بعد ثلاثة أيام فقط من نموها.

٢- ذبابة اليرقات البشرية
يقوم هذا النوع من الذباب باستخدام جسم الإنسان كمضيف؛ حيث يقوم بوضع بيوضه على الجلد والشعيرات الصغيرة حتى تستمد منهم الدفء. بعد أن يفقس البيض تزحف اليرقات إلى داخل الجلد حتى تتغذى على اللحم ثم تخرج بعد أن تنمو. يشعر بعض الناس بتلك اليرقات في وقت مبكر وهذا من حسن حظهم.

٣- اللوائية
يطلق على هذا النوع من الديدان أيضا اسم "دودة العين". يصاب المرء بهذا النوع من الديدان عن طريق نوع من الذباب يسمى"deerfly"، والذي يتغذى على الدم. بمجرد أن تجد تلك الذبابة الجسم الذي ستتغذى عليه تفقد أجنحتها، ثم تضع بيوضها التي تنتقل إلى الدم ومنه إلى أنسجة تحت الملتحمة أو إلى مقلة العين.

٤- الديدان الشريطية
تعيش الديدان الشريطية في أمعاء البشر لتتغذى على الطعام، وقد تبقي تلك الديدان في الأمعاء لفترة تتعدى خمسة وعشرين سنة. تم استخراج دودة بطول إثنين وثمانين قدم من أمعاء شخص ما.

٥- ديدان المخ
هناك نوع آخر من الديدان يعيش بداخل المخ. في عام 2015، وجد طبيب دودة تعيش بداخل دماغ شخص ما وقد تسببت في وفاته جراء إصابته مرض يسمى "داء الكيسات المذنبة"، عانى هذا الشخص من عدم تدفق الماء إلى دماغه، وذلك بسبب الزحف المستمر لتلك الديدان بالإضافة إلى عدد كبير من البيض التي وضعتها بداخل دماغه.

٦- شجرة صنوبر
زعم شخص روسي يدعى "أرتيومسيدوركين" أنه يشعر بشيء كشجرة الصنوبر ينمو بداخل رئته. ظن الطبيب "كماستيف" أن هذا الرجل يعاني من الهلاوس في بادئ الأمر، ولكن بعد إجراء الفحوص الطبية اللازمة وجد الطبيب "كماستيف" شجرة صنوبر بداخل رئة "أرتيوم" بالفعل!!

٧- هندباء البر
هي نوع من النباتات التي تنتشر في الجو. في بكين، عانت فتاة صغيرة من ألم مبرح في أذنها، وعندما ذهبت إلى المستشفى لكي يتم فحصها، وجد الطبيب زهرة هندباء طولها يعادل اثنان سنتيمتر بداخل أذنها.

٨- صرصور بالأذن؟!
بإمكان الصراصير أن تحيا في أكثر الأماكن قساوة لدرجة أن لها القدرة على أن تحيا في بيئة مليئة بالإشعاعات النووية.عندما ذهب الأسترالي "هندريك هيلر" إلى الطبيب نظرا للآلام التي كان يشعر بها في أذنيه، أخرج الطبيب صرصور طوله إنشين من أذنه وكان الصرصور على قيد الحياة.

٩- بكتيريا الأمعاء
تحتوي أمعاء البشر على خمسمائة نوع من البكتريا التي يصل وزنها إلى 3.3 باوند، ولكنها تعد بكتريا مفيدة تساعد على نشاط العمليات الحيوية بداخل الأمعاء.

١٠- البكتيريا المهبلية
يحتوي المهبل على نوع من البكتيريا التي تقوم بإفراز حمض اللاكتيك لحماية المهبل من الإصابة بالفطريات.

١١- بكتيريا الأسنان
تحتوي الأسنان على سلاسل من البكتيريا التي يتراوح سمكها من ثلاثمائة إلى خمسمائة خلية. تساعد هذه البكتيريا على حماية الأسنان من التسوس، كما أنها تساعد على إفراز اللعابالذي يملأ الفم.

١٣- العتة
نوع من أنواع الحشرات لديها ثماني أرجل وتقوم بالاستقرار على الرموش، وتتغذى عن طريق الجلد. تستوطن هذه الحشرات رموش البالغين فقط، ولكن وجد أن عشرون بالمائة من الأطفال والمراهقين تحتوي رموشهم على ذلك النوع من الحشرات.

١٤- أكلة الدماغ
هناك نوع من البكتيريا يتغذى على أدمغة البشر. توجد تلك البكتيريا في المياه الملوثة الدافئة. تدخل تلك البكتيريا إلى الجسم عن طريق الأنف ومنه إلى الجهاز العصبي المركزي ومنه إلى الدماغ حيث تتغذى على خلاياه. فرص النجاة من الإصابة بها لا تتعدى خمسة بالمئة.

١٥- الورم الوحشي
يعد الورم الوحشي نوعا من الخلايا السرطانية التي تنمو بداخل جسم الإنسان. يعتبر هذا النوع من الأورام من أغرب الأنواع التي تم اكتشافها فهو لا يعد ورم عادي. تتكون خلايا هذا النوع من شعر، وأسنان، وعظام، وفي بعض الأحيان قد ينمو له أيدي أرجل وأعين!

المزيد من الأخبار

مر قرنين من الزمان على اكتشاف القارة القطبية الجنوبية، وبفضل العلماء والأبحاث استطاع الإنسان معرفة الكثير من الأسرار التي تختبيء داخل تلك الأرض المتجمدة، وهنا في هذه الكلمات سنوضح بعضا من تلك الخبايا...

يعد القمر هو الرمز الأكثر شيوعا بين البشر في الجمال والغزل وما إلى ذلك ويكتمل جماله حينما يكون بدرا في منتصف الشهور العربية، دعنا نتعرف على بعض المعلومات الرائعة عن هذا الجسم المحتوي على الكثير من ال...

أصدرت مجلة "فوربس" الأمريكية قائمة اللاعبين الأعلى دخلا في العالم والتي تصدرها نجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو. وتصدر رونالدو القائمة حيث بلغ دخله السنوي 78 مليون يورو (88 ملي...

نعلم جميعا أن فقدان الوزن يستمر إذا تحولت العادات الصحية إلى أسلوب حياة، حاول اتباع هذه الخطوات كعادات يومية.1- اعرف الفرق بين العضلات والدهون، فقد تكون زيادة وزنك بسبب زيادة الكتلة العضلية، كما أن ا...

بطبيعة الحال تستخدم الجسور للمرور عبرها، لكن هناك بعض المعماريين يبدعون في تصميمها حتى يقدم عملاً فنياً رائعا يمتع به عين الناظر إليها، إليك بعض من أجمل الجسور حول العالم.1. الجسر الحلزوني في سنغافور...

لاشك أن الجميع يسعى إلى الإبداع في جميع مهامه وأعماله، مهما اختلفت الطرق المؤدية إلى ذلك ومهما كانت صحيحة أو خاطئة، لكن لكي تكون مبدعا لابد أن يكون لديك أسلوبا مميزا عن غيرك في إتمام المهام، لذا نقدم...

قد تضعك المواقف الحياتية سواء في الجامعة أو العمل أمام خيار واحد فقط وهو التحدث إلى العامة في أمر ما تعرفه أو عليك البحث عنه لكي تتحدث عنه، فتجد الكثيرون يهربون من مثل هذه المواقف بالرغم من سهولة الأ...

دائما ما يخبرنا التاريخ أن الحروب وحدها لم تكن كافية للتدمير. حيث لعبت الكوارث الطبيعية من البراكين والزلازل وغيرها دورا فعالا في التدمير وقتل ألاف من البشر.إليكم مجموعة من السيناريوهات الكارثية المح...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة