الكل رهيب يعني مه

كائنات حية تعيش بداخل جسم الإنسان!

2016-12-25

هناك اسطورة تقول إن الإنسان يبتلع حوالي ثماني عناكب سنويا! ألم تشعر بها تزحف إلى فمك؟ ألم توقظك من نومك؟ على الرغم من أنه لا يمكن تصديقها إلا أن البعض مازال يؤمن بها، وعلى النقيض الآخر هناك بعض الحقائق حول وجود كائنات حية بداخل جسم الإنسان والتي لابد لك أن تصدقها وتؤمن بها. إليك بعضا منها.

١- اليرقات
وجد الأطباء خمسة وسبعين يرقة تعيش بداخل أذن امرأة مسنة. أجرت تلك السيدة عملية جراحية بأذنها نظرا لأنها كانت تعاني من مشاكل في السمع. تسببت تلك الجراحة بنمو اليرقات بداخل أذنها، ولكن لحسن الحظ اكتشف الأطباء وجودها بعد ثلاثة أيام فقط من نموها.

٢- ذبابة اليرقات البشرية
يقوم هذا النوع من الذباب باستخدام جسم الإنسان كمضيف؛ حيث يقوم بوضع بيوضه على الجلد والشعيرات الصغيرة حتى تستمد منهم الدفء. بعد أن يفقس البيض تزحف اليرقات إلى داخل الجلد حتى تتغذى على اللحم ثم تخرج بعد أن تنمو. يشعر بعض الناس بتلك اليرقات في وقت مبكر وهذا من حسن حظهم.

٣- اللوائية
يطلق على هذا النوع من الديدان أيضا اسم "دودة العين". يصاب المرء بهذا النوع من الديدان عن طريق نوع من الذباب يسمى"deerfly"، والذي يتغذى على الدم. بمجرد أن تجد تلك الذبابة الجسم الذي ستتغذى عليه تفقد أجنحتها، ثم تضع بيوضها التي تنتقل إلى الدم ومنه إلى أنسجة تحت الملتحمة أو إلى مقلة العين.

٤- الديدان الشريطية
تعيش الديدان الشريطية في أمعاء البشر لتتغذى على الطعام، وقد تبقي تلك الديدان في الأمعاء لفترة تتعدى خمسة وعشرين سنة. تم استخراج دودة بطول إثنين وثمانين قدم من أمعاء شخص ما.

٥- ديدان المخ
هناك نوع آخر من الديدان يعيش بداخل المخ. في عام 2015، وجد طبيب دودة تعيش بداخل دماغ شخص ما وقد تسببت في وفاته جراء إصابته مرض يسمى "داء الكيسات المذنبة"، عانى هذا الشخص من عدم تدفق الماء إلى دماغه، وذلك بسبب الزحف المستمر لتلك الديدان بالإضافة إلى عدد كبير من البيض التي وضعتها بداخل دماغه.

٦- شجرة صنوبر
زعم شخص روسي يدعى "أرتيومسيدوركين" أنه يشعر بشيء كشجرة الصنوبر ينمو بداخل رئته. ظن الطبيب "كماستيف" أن هذا الرجل يعاني من الهلاوس في بادئ الأمر، ولكن بعد إجراء الفحوص الطبية اللازمة وجد الطبيب "كماستيف" شجرة صنوبر بداخل رئة "أرتيوم" بالفعل!!

٧- هندباء البر
هي نوع من النباتات التي تنتشر في الجو. في بكين، عانت فتاة صغيرة من ألم مبرح في أذنها، وعندما ذهبت إلى المستشفى لكي يتم فحصها، وجد الطبيب زهرة هندباء طولها يعادل اثنان سنتيمتر بداخل أذنها.

٨- صرصور بالأذن؟!
بإمكان الصراصير أن تحيا في أكثر الأماكن قساوة لدرجة أن لها القدرة على أن تحيا في بيئة مليئة بالإشعاعات النووية.عندما ذهب الأسترالي "هندريك هيلر" إلى الطبيب نظرا للآلام التي كان يشعر بها في أذنيه، أخرج الطبيب صرصور طوله إنشين من أذنه وكان الصرصور على قيد الحياة.

٩- بكتيريا الأمعاء
تحتوي أمعاء البشر على خمسمائة نوع من البكتريا التي يصل وزنها إلى 3.3 باوند، ولكنها تعد بكتريا مفيدة تساعد على نشاط العمليات الحيوية بداخل الأمعاء.

١٠- البكتيريا المهبلية
يحتوي المهبل على نوع من البكتيريا التي تقوم بإفراز حمض اللاكتيك لحماية المهبل من الإصابة بالفطريات.

١١- بكتيريا الأسنان
تحتوي الأسنان على سلاسل من البكتيريا التي يتراوح سمكها من ثلاثمائة إلى خمسمائة خلية. تساعد هذه البكتيريا على حماية الأسنان من التسوس، كما أنها تساعد على إفراز اللعابالذي يملأ الفم.

١٣- العتة
نوع من أنواع الحشرات لديها ثماني أرجل وتقوم بالاستقرار على الرموش، وتتغذى عن طريق الجلد. تستوطن هذه الحشرات رموش البالغين فقط، ولكن وجد أن عشرون بالمائة من الأطفال والمراهقين تحتوي رموشهم على ذلك النوع من الحشرات.

١٤- أكلة الدماغ
هناك نوع من البكتيريا يتغذى على أدمغة البشر. توجد تلك البكتيريا في المياه الملوثة الدافئة. تدخل تلك البكتيريا إلى الجسم عن طريق الأنف ومنه إلى الجهاز العصبي المركزي ومنه إلى الدماغ حيث تتغذى على خلاياه. فرص النجاة من الإصابة بها لا تتعدى خمسة بالمئة.

١٥- الورم الوحشي
يعد الورم الوحشي نوعا من الخلايا السرطانية التي تنمو بداخل جسم الإنسان. يعتبر هذا النوع من الأورام من أغرب الأنواع التي تم اكتشافها فهو لا يعد ورم عادي. تتكون خلايا هذا النوع من شعر، وأسنان، وعظام، وفي بعض الأحيان قد ينمو له أيدي أرجل وأعين!

المزيد من الأخبار

تفتخر الدول بآثارها الذي تعكس ثقافتها لتنال أعلى درجات الاحترام والتقدير، ومن ضمن الآثار الذي لاتزال موجودة إلى الآن بعض الشخصيات التاريخية، دعنا نتعرف على بعضهم. 1- المومياوات المصرية في المملكة ال...

تقع مناطق لا تحصى في العالم تحت مستوى سطح البحر، وبعضها يصل عمقه لعشرات بل مئات الأمتار تحت الأرض، فلنتعرف الآن على أعمق عشر منخفضات في العالم. 1- البحر الميت يقع بين الأردن وفلسطين المحتلة، ويصل ع...

هل يضايقك صخب الحياة بعض الأوقات؟ هل فكرت كثيراً في ترك كل شيء والذهاب بعيداً عن الزحام ولو ليوم واحد؟.. إن كنت تشكو من تلك الحياة وتتمني العيش ولو ليوم واحد في هدوء.. فهذه القائمة ربما أعدت لك حتى ت...

من منا لا يحب قضاء أوقات العطلات في الحدائق والمتنزهات العامة، ويزرع بجوار منزله بعض النباتات التي تتحول فيما بعد لحديقة صغيرة منزلية للشعور بالراحة ونقاء الهواء والانتماء للطبيعة. لذلك جمعنا لكم بعض...

من المعروف أن الرسم مرتبط بحاسة البصر ارتباطاً وثيقاً؛ لذا فمن المدهش أن نرى بعض الرسامين يعانون بالفعل من فقد تلك الحاسة، فدعونا نتعرف على عشرة من أشهر الرسامين المكفوفين. 1- جون برامبليت ولد في ت...

تعد طائرة إيرباص ايه 350 أكس دبليو بي واحدة من أهم طائرات الركاب النفاثة التي تم تطويرها من قبل شركة إيرباص وتعتمد  قمرة قيادتها على أحدث تقنيات قيادة الطائرات، لذا نستعرض معكم أهم 10 حقائق متعل...

لا شك أن البشر حيوانات غير عادية على الإطلاق. لقد سمحت لنا قدراتنا الخاصة، ابتداء من رؤوسنا الكبيرة إلى الإبهامين المتقابلين، بتغيير عالمنا بشكل كبير بل وحتى إلى مغادرة الكوكب. فما هي الخصائص التي تج...

من الممكن أن يترك الشخص وظيفته من أجل العمل السينمائي، والحصول على الملايين، ولكن أن يقوم فرد ما بعكس هذه العملية وترك مجال العمل السينمائي فهذا قد يثير الكثير من التساؤلات، إليك بعض ممن تركوا مجال ا...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة