الكل رهيب يعني مه

10 علامات تحذيرية للإصابة بفيروس الإيدز

2016-12-24

يسبب فيروس نقص المناعة "HIV" الإصابة بمرض الإيدز، وينتقل في الأساس عن طريق الاتصال الجنسي المحرم، أو مع شخص مصاب بالفعل بهذا المرض، ومثله كباقي الأمراض يبدأ بأعراض بسيطة كالصداع البسيط؛ لذا يجب علينا توخي الحذر، والبحث وراء جميع الأعراض التي قد تصيبا لمعرفة سببها.
نقوم الآن بإيضاح بعض الأعراض الأكثر شيوعا للإصابة بهذا المرض

1- الحمى
إذا كنت تعاني من البرد أو الأنفلونزا، فيعتبر الإصابة بالحمى المفاجئة أمرا طبيعيا. أما إذا استمرت الحمى لفترة طويلة جدا، فعليك زيارة طبيبك، وإجراء بعض التحاليل على وجه السرعة. تعتبر الحمى أحد الأعراض الرئيسية للإصابة بفيروس نقص المناعة.

2- التعب والإرهاق
يؤثر فيروس نقص المناعة بصورة مباشرة على القدرة على التحمل، كما يقلل من مستويات الطاقة لدى الشخص المصاب، فإذا كنت كثيرا ما تشعر بالتعب والإرهاق ولا تقوى على القيام بأي مجهود كما في السابق، فعليك التوجه إلى الطبيب على الفور.

3- آلام العضلات
إذا شعرت بآلام في ساقيك، وظهرك، ومفاصلك حتى مع القيام بأقل مجهود، فهذا لا يبشر بالخير. توجه إلى عيادة الطبيب لإجراء الفحوصات في حالة شعرت بآلام العضلات والمفاصل، فهو أحد أعراض المرض.

4- الصداع والتهاب الحلق
إذا كنت مصابا بهذا الفيروس، ستلاحظ أن مناعتك أصبحت ضعيفة، وأصبح من السهل الإصابة بالعدوى البكتيرية، والتي تظهر غالبا في احتقان الحلق، الإصابة بالصداع الشديد لعدة أيام.

5- الطفح الجلدي
من المعروف أن بشرتك تعكس أي أمراض قد تصاب بها. إذا لاحظت ظهور طفح جلدي، مع الإحساس بالحكة، فقط يكون السبب وراء ذلك الإصابة بفيروس نقص المناعة.

6- فقدان الوزن
يأمل الكثيرون في إنقاص الوزن، وتقليل الإحساس بالجوع، ولكن إذا لاحظت فجأة أنك فقدت شهيتك، وبدأت تخسر وزنك بدون اتباع حمية غذائية، فعليك التوجه لزيارة الطبيب، وإجراء الفحوصات اللازمة.

7- السعال الجاف
في حالة كنت مصابا بالسعال اللزج فهذه إصابة ميكروبية في جهازك التنفسي، ولكن إذا كان السعال جافا فعليك القلق. يعتبر السعال الجاف أحد الأعراض الرئيسية المميزة لمرض نقص المناعة.

7-009

8- التعرق الليلي
إذا كنت تواجه مشكلة في النوم، ولا تستطيع التنفس جيدا، وتنقلب كثيرا من أجل الحصول على وضعية مريحة للنوم ولكنك تفشل في ذلك، وإذا كنت تتعرق في مختلف درجات الحرارة، فينبغي عليك حينها الشعور بالقلق، والتوجه لإجراء الفحوصات.

9- أظافر جافة غير صحية
تستطيع الأظافر إخبارنا عن بعض الأمراض التي قد نغفل عن إصابتنا بها، لذا يجب أن نضع أظافرنا نصب أعيننا. إذا لاحظت تحول لون أظافرك إلى اللون الأصفر، إلى جانب ضعفها وهشاشتها فقد يكون هذا مؤشرا للإصابة بمرض نقص المناعة.

10- صعوبة التذكر والتركيز
في حال واجهتك مشاكل في التركيز في عملك أو لاحظت صعوبة في تذكر بعض الأشياء، فعليك زيارة الطبيب؛ لأن تلك المشكلات ما هي إلا انعكاس لمشاكل جسدية، وأعراض للإصابة بفيروس نقص المناعة.

المزيد من الأخبار

1- الابن الأكبر يعني أنه له خبرة و تجارب أكثر في الحياة مما يعني أنه أكثر حكمة في التصرف بالأمور.   2- الابن الأكبر هو من يلجأ إليه إخوته الأصغر عندما لا يجدون أحداً يشتكون إليه مشاكلهم. ...

1- لماذا تتكلم بكل هذا الصوت المرتفع؟؟   2- لماذا تضع هذه الخطوط على الأرضية في المنزل؟؟   3- لماذا ترفض الذهاب إلى الحمام في الوقت المناسب؟؟   4- هل يجب أن يتحول كل شيء إلى ...

1- لا تتوقفان عن إرسال الصور الغريبة وكل التفاصيل الصغيرة طيلة اليوم. 2- في حال أن تشاجرتما فإنكما تنسيان ذلك على الفور لأنكما لا تستطيعان الجلوس من دون أن تتحدثان سوياً.   3- لديكما الكثير...

1- الأبوة ليست بالشيء السهل كما تتوقع. لا تتوقع أن ينام طفلك في الثامنة كما كنت ترسم قبل إنجاب الطفل و أنه لن يتناول إلا الخضار و الفواكه, إلخ... لأن الواقع مختلف تماماً.   2- ستتفاجئ بأن ال...

20 معلومة قد تساعدك على فهم أصدقائك الحساسين...   1-أن تكون حساساً لا يعني أنك عاطفي أكثر من اللازم. صحيح أن للعواطف دور كبير في ذلك و لكن الحساسية تتعلق بنظرة الشخص للأشياء بطريقة مختلفة. &...

أزياء تقليدية قديمة ولكنها في غاية الأناقة...   1- فساتين أوروبية قديمة أنيقة جداً...           2- وهذا أيضاً...           3- ...

26 طريقة مبتكرة لعرض مقتنياتك بالمنزل   1- استخدمي السلم الذي لا تستخدميه في المنزل لعرض الشالات التي تمتلكينها. قد تبدو طريقة غريبة ولكنها مبتكرة وخارجة عن التقليد.  kharabeesh &nbs...

أخبار ذات صلة