الكل رهيب يعني مه

6 شخصيات خيالية غيرت عالمنا بالكامل !

2016-12-21

 للأفكار قوة مذهلة، يمكنها أن تغير نمط حياة جيل بالكامل، وأن يظل تأثيرها حيا لعدة أجيال، في السطور التالية نعرض لكم بعض الشخصيات الخيالية التي لم توجد قط على كوكبنا، لكن تركت أثرا كبيرا يفوق الكثير من الأشخاص الحقيقين.

1- روبن هود

وهي شخصية خيالية مستوحاة من الفلكلور إلانجليزي تمثل الفارس الشجاع، والخلوق، والخارج عن القانون، الذي يقوم بسرقة الأغنياء لأجل إطعام الفقراء، ويحارب الظلم والطغيان.

يعد روبن هود أحد أكثر الشخصيات الخيالية انتشارا، من القصص والروايات إلى الأفلام الكرتونية المختلفة و شاشات السينيما إلى ألعاب الأطفال، يعد روبن هود رمز للمساواة بين الناس، رغم أن قصته تنطوي على أنه كان قاطع طريق يسرق من الأغنياء ليعطي الفقراء!

ولشدة تأثيره استخدم عدد من المحامين بالفعل اسم روين هود في قاعات المحاكم خلال دفاعهم على موكليهم. 

2- باربي

تم انتاجها أول مرة سنة 1959 بواسطة شركة ماتيل للألعاب. ويعود الفضل في تصميم باربي إلى سيدة الأعمال الأمريكية روث هاندلر، والتي استوحت فكرتها من العروسة الألمانية الشهيرة بيلد ليلي.

ربما تظن أنها ليست من الشخصيات المهمة على الإطلاق، لكن باربي مازلت منذ ما يقرب من 50 عاما الشخصية المفضلة لدى ملايين من الفتيات حول العالم، حيث تحاول الفتيات التشبه بها، بل بالفعل هناك أمثلة لفتيات أقدمن على عمليات تجميلة ليصبحن باربي!

3- سانتا كلوز 

رغم أن سانتا كلوز هو شخصية خيالية، إلا أنه يظهر في مطلع كل عام في أماكن مختلفىة حول العالم، حيث يرتدي الكثيرون ملابس سانتا للاحتفال ببداية العالم.

وفي المجتمعات الغريبة يلعب سانتا دورا رئيسيا في حياة الأطفال، حيث يحذرهم البالغين ان سانتا لا يظهر للأطفال سيئي السلوك. 

4- روميو وجوليت

أبطال مسرحية شكسبير الشهيرة أصبحوا رمزا للعلاقات العاطفية، حتى بعد مرور عدة قرون على رحيل شكسبير. تعتبر هذه الرواية من أعظم أعمال الكاتب الإنجليزي وليام شكسبير. 

5- شيرلوك هولمز

بعد أن ابتكر الكاتب الاسكتلندي السير "آرثر كونان" شخصية المحقق شيرلوك هولمز الغامضة. انتشرت لتصبح شخصية عالمية وتظهر في العديد من الأفلام والبرامج التلفزيونية، بل أن طرق هولمز في تتبع التحقيق وتتبع المجرم مازالت تدرس حتى اليوم!

 6- رجل المورلبورو

ربما لم تسمع عنه، وربما هو لم يصنع تغييرا جيدا في عالمنا لكن تأثيره مازال باقيا ومنتشرا إلى اليوم، ويعد رجل المارلبورو الذي استخدمته الشركة لإقناع الرجال بتدخين السجائر التي تحتوي فلتر، أحد أنجح الحملات الإعلامية على الإطلاق، حيث كان الفلتر هو رمز للسجائر النسائية فقط، قبل أن يغير رجل المورلبورو بهيئته الطاغية كل ذلك في عدة شهور!

المزيد من الأخبار

1- لماذا تتكلم بكل هذا الصوت المرتفع؟؟   2- لماذا تضع هذه الخطوط على الأرضية في المنزل؟؟   3- لماذا ترفض الذهاب إلى الحمام في الوقت المناسب؟؟   4- هل يجب أن يتحول كل شيء إلى ...

1- لا تتوقفان عن إرسال الصور الغريبة وكل التفاصيل الصغيرة طيلة اليوم. 2- في حال أن تشاجرتما فإنكما تنسيان ذلك على الفور لأنكما لا تستطيعان الجلوس من دون أن تتحدثان سوياً.   3- لديكما الكثير...

1- الأبوة ليست بالشيء السهل كما تتوقع. لا تتوقع أن ينام طفلك في الثامنة كما كنت ترسم قبل إنجاب الطفل و أنه لن يتناول إلا الخضار و الفواكه, إلخ... لأن الواقع مختلف تماماً.   2- ستتفاجئ بأن ال...

20 معلومة قد تساعدك على فهم أصدقائك الحساسين...   1-أن تكون حساساً لا يعني أنك عاطفي أكثر من اللازم. صحيح أن للعواطف دور كبير في ذلك و لكن الحساسية تتعلق بنظرة الشخص للأشياء بطريقة مختلفة. &...

أزياء تقليدية قديمة ولكنها في غاية الأناقة...   1- فساتين أوروبية قديمة أنيقة جداً...           2- وهذا أيضاً...           3- ...

26 طريقة مبتكرة لعرض مقتنياتك بالمنزل   1- استخدمي السلم الذي لا تستخدميه في المنزل لعرض الشالات التي تمتلكينها. قد تبدو طريقة غريبة ولكنها مبتكرة وخارجة عن التقليد.  kharabeesh &nbs...

أخبار ذات صلة