الكل رهيب يعني مه

تعرف على المعنى الحقيقي لأهم 15 ماركة عالمية

2016-12-20

ترتدي حذاء Nike المفضل لديك مع سروال Lululemon، وتقرر الذهاب إلى المركز التجاري للتسوق من متاجر GAP، وأثناء ذهابك تقرر تناول لاتيه من مقهى Starbucks، وبعد ساعات قليلة من التسوق تلتقي بأحد أصدقائك وتذهبا لتناول طعام الغداء في Panera، ثم تقررا شراء حلوى Häagen-Dazs. أصبحت كل هذه العلامات التجارية في الواقع جزءا من حياتنا اليومية، ولكن هل فكرت فيما تعني أسمائهم وما هي القصة الموجود وراء كل منها؟

1. تتكون كلمة Panera من جزئين: “Pan” وتعني بالأسبانية خبر و”era” والتي تعني عصر، لذلك فإن اسم سلسلة Panera ذات الجذور اللاتينية و الأسبانية تعني عصر الخبز.

2.يعتقد الكثيرين أن اسم ماركة Adidas هو اختصار لجملة “All Day I Dream About Soccer” أي طوال اليوم أحلم بكرة القدم، بينما في الحقيقة هو اعتقاد خاطئ، حيث يأتي اسم الماركة نسبة إلى مؤسس الشركة أدولف داستلر والذي بعد عودته من الحرب العالمية الأولى، فيجمع الاسم بين لقبه ولقب عائلته.

3.اختار تشيب ويلسون مؤسس علامة Lululemon التجارية لملابس اليوجا هذا الاسم اعتقادا بأن اليابانيين لن يستطيعوا نطقه بشك صحيح، حيث أراد خبراء التسويق جعل المستهلك الياباني يعتقد بأن الماركة هي أمريكية المنشأ وذلك عن طريق اختيار هذا الاسم والذي يضم ثلاثة حروف L، بينما هذا الحرف غير موجود في اللغة اليابانية.

4. تأسست متاجر التجزئة البريطانية عبر الانترنت ASOS في عام 1999، فيعد الاسم اختصارا لعبارة “As Seen On Screen” والتي تعني كما هو مرئي على الشاشة.

5. جاء اسم منتج Soylent من رواية الخيال العلمي “Make Room! Make Room!”، حيث تعرض الرواية مشكلة استنزاف النمو السكاني الموارد الطبيعية في العالم، فمنتج Soylent في الرواية هو مزيج من فول الصويا والعدس.

6. تأسست متاجر GAP في عام 1969 بهدف بيع ملابس من الجينز ذات جودة عالية، وتعني كلمة "GAP" فجوة، فهي تشير في الواقع إلى الفجوة بين الأجيال.

7. يعني اسم سلسلة Wawa شيئين: الأول أنها اسم منطقة في ولاية بنسلفانيا، والثاني أنها كلمة أمريكية تمثل الطائر الموجود في شعار الشركة.

8. أسس شركة Häagen-Dazs للأيس كريم في الدنمارك مهاجر بولندي يدعى ماتوس روبن، حيث صرح في أثناء مقابلة معه أن هذا الاسم لا يشير إلى شىء وأن ما لفت الانتباه إليه هو وجود التشكيل على الأحرف.

9. يأتي اسم ماركة JCPenney نسبة إلى مؤسسها جيمس كاش بيني.

10. يرجع اسم علامة Nike إلى ألهة النصر اليونانية.

11. طور فريق من الأطباء في جامعة فلوريدا مشروبGatorade الرياضي للاعبي كرة القدم الذين كانوا يكافحوا للعب في الحرارة.

12. استلهم اسم تطبيق Venmo من الفعل اللاتيني vendo/vendere والذي يعني يبيع، وتم اعتماد الاسم نظرا لسهولته.

13. جاء اسم علامة Under Armour عن طريق الصدفة أثناء تحدث الرئيس التنفيذي للشركة كيفين بلانك مع أخيه الأكبر بيل.

14. صرح أحد مؤسسي سلسلة مقاهي Starbucks بأن الاسم هو في حقيقة لأحد شخصيات رواية Moby-Dick.

15. تم اختيار اسم J. Crew ليكون منافسا لعلامة Polo والتي أنشئت بواسطة رالف لورين، فأصبحت العلامتين من أقوى المنافسين في مجال الملابس الرياضية.

مواضيع ذات صلة :-

قصص وراء هذه الشعارات قد لا تلاحظها 

المزيد من الأخبار

1- لماذا تتكلم بكل هذا الصوت المرتفع؟؟   2- لماذا تضع هذه الخطوط على الأرضية في المنزل؟؟   3- لماذا ترفض الذهاب إلى الحمام في الوقت المناسب؟؟   4- هل يجب أن يتحول كل شيء إلى ...

1- لا تتوقفان عن إرسال الصور الغريبة وكل التفاصيل الصغيرة طيلة اليوم. 2- في حال أن تشاجرتما فإنكما تنسيان ذلك على الفور لأنكما لا تستطيعان الجلوس من دون أن تتحدثان سوياً.   3- لديكما الكثير...

1- الأبوة ليست بالشيء السهل كما تتوقع. لا تتوقع أن ينام طفلك في الثامنة كما كنت ترسم قبل إنجاب الطفل و أنه لن يتناول إلا الخضار و الفواكه, إلخ... لأن الواقع مختلف تماماً.   2- ستتفاجئ بأن ال...

20 معلومة قد تساعدك على فهم أصدقائك الحساسين...   1-أن تكون حساساً لا يعني أنك عاطفي أكثر من اللازم. صحيح أن للعواطف دور كبير في ذلك و لكن الحساسية تتعلق بنظرة الشخص للأشياء بطريقة مختلفة. &...

أزياء تقليدية قديمة ولكنها في غاية الأناقة...   1- فساتين أوروبية قديمة أنيقة جداً...           2- وهذا أيضاً...           3- ...

26 طريقة مبتكرة لعرض مقتنياتك بالمنزل   1- استخدمي السلم الذي لا تستخدميه في المنزل لعرض الشالات التي تمتلكينها. قد تبدو طريقة غريبة ولكنها مبتكرة وخارجة عن التقليد.  kharabeesh &nbs...

أخبار ذات صلة