الكل رهيب يعني مه

20 طريقة غير مكلفة لتجديد ديكور منزلك

2016-12-18

نعلم جميعنا بأن قرار تغيير ديكور المنزل ليس بالأمر السهل؛ وهذا يرجع إلى أن هذا التغيير مكلف للغاية .. فمع شدة رغبتنا في خلق روح جديدة للمنزل إلا أننا نستصعب هذا الأمر فنحن لا نستطيع شراء أدوات جديدة وإضافة بعض اللمسات الملونة دون إنفاق الكثير من المال!

سنغير لكم اليوم هذا المعتقد تماما ونخبركم ببعض الأفكار السهلة التي ستضفي على منازلكم روح جديدة وبأقل تكلفة ممكنة.

1- الخيوط الملونة

هل تريد أن تبدو غرفة نومك أجمل؟ حسنا هذه الفكرة ستساعدك، انسج بعض الخيوط الملونة كما بالصورة فطريقة غزلها سهلة جدا فهي غير مكلفة من ناحية المال والمجهود أيضا. نعلم بأن الألوان لها تأثيرا رائعا على العين، ولا شك أن تلك الخيوط الملونة ستضفي البهجة والحيوية على غرفة نومك.

2- بث الحياة في الأثاث القديم

يوجد الكثير من الطرق لإعادة توظيف الأثاث القديم غير المستخدم كالمنضدة القديمة أو الكراسي غير المستخدمة كما يظهر في الصورة، ويمكنك أيضا إعادة طلائهم بألوان زاهية وعصرية.

3- السجاجيد الملونة

هذه طريقة أخرى رائعة لإضافة البهجة إلى منزلك بأقل تكلفة، فإن صنع واحدة من تلك السجاجيد الملونة ليس أمرا صعبا على الإطلاق، هذه السجادة صنعت من كرات تسمى كرات البوم بوم والتي يتم صنعها بكل سهولة ومن ثم غزلها مع بعضها لتصنع هذا الجمال.

4- تجديد الأرضيات

يمكنك تجديد بلاط المطبخ أو دورة المياه بكل سهولة، نعم كل ما عليك فعله هو طلائها بالأشكال الظاهرة في الصورة، أراها فكرة جيدة جدا جربها ولن تندم.

5- تجديد شكل أواني الزهور

هل كوبك المفضل مكسور؟ حسنا لا تحزن، بإمكانك استخدام تلك القطع المكسورة من الكوب لتزيين أواني الزهور بها كما في الصورة، ولكن لا تقوم بكسر الأطباق لتحصل على هذا الشكل الرائع فيمكنك استخدام الحجارة النهرية أيضا.

6- إعادة استخدام الأبواب القديمة

لا يقتصر الأمر على الأثاث والملابس فقط لخلق قطع ديكور جديدة، فالأبواب غير المستخدمة مفيدة أيضا لهذا الغرض كما هو ملاحظ في الصورة.

7- جعل كرسي المكتب مريحا

إذا كنت تستخدم كرسي لفترة طويلة فستريد مع مرور الوقت جعله مريحا أكثر، فبإمكانك تحويله إلى الأشكال المبينة في الصورة بطريقة سهلة وغير مكلفة.

8- صنع إطار رائع للمرآة

يمكن لأي إطار جميل أن يحول شكل المرآة 180 درجة للأجمل، فأنت لا تحتاج إلى فنان متخصص لصنع الإطار الجديد، بل بإمكانك صنعه بنفسك بطريقة بسيطة وغير مكلفة.

9- صنع مدفأة مزيفة

لن تضيف تلك المدفأة المزيفة الدفء على المنزل بالطبع ولكنها ستضفي أناقة على منزلك ويمكنك أيضا تركيب رفوف لها لوضع الشموع أو الكتب أو أي شيء آخر كما يروق إليك.

10- أربطة أنيقة للستائر

يمكنك صنع أربطة ستائر أنيقة بطريقة سهلة جدا مصنوعة من القماش الملون أو الخرز، فهي طريقة بسيطة وأنيقة في نفس الوقت.

11- نقشات جذابة للحوائط

يمكنك إضافة نقشات جديدة على حوائط منزلك على الطراز المغربي، أو طلاء الحوائط بألوان تروق لك، أما إذا كنت لا تحب الطلاء فيمكنك تزيين الحوائط بأشرطة خاصة، فالأمر يرجع إليك.

12- حامل المصابيح المبتكر

اصنع حامل للمصابيح بنفسك وبطريقة بسيطة باستخدام الورق أو بطرق أخرى يمكنك البحث عنها على شبكة الانترنت.

13- وسائد لطيفة

لا تريد التخلص من الملابس القديمة ؟ حسنا، يمكنك إعادة استخدامها في صنع وسائد أنيقة كما هو ظاهر في الصورة.

14- رفوف غير اعتيادية

يمكنك صنع رفوف أنيقة باستخدام إطارات لصور قديمة لم تعد بحاجة إليها كما بالصورة.

15- لوحات فنية على الجدران

يمكنك وضع لوحات فنية بسيطة مفضلة إليك على أحد حوائط المنزل وصدقني ستعطي شكلا جذابا وجميلا إلى منزلك.

16- مصابيح أنيقة

تستطيع صنع تلك المصابيح الجميلة من أواني شفافة أو أواني الزهور وإضافة بعض الصور التي تحبها وبمجرد إضائتها ستلاحظ الفرق.

17- لمسات رومانية

يمكنك استبدال الستائر القديمة الخاصة بك بمظلات ذات طابع روماني، فهي تتميز ببساطتها وشكلها العصري.

18- وجهة أمامية أنيقة للسرير

لست بحاجة لشراء سرير جديد، فيمكنك بإضافة لمسات أنيقة تغيير شكل سريرك القديم كما هو ظاهر في الصورة.

19- زينة مصابيح آمنة

تتميز تلك المصابيح بعدم اكتسابها لحرارة المصابيح بداخلها، لذا هي آمنة تماما بالإضافة إلى شكلها المذهل وألوانها الرائعة.

20- لوحة أنيقة للصق الملاحظات

يمكنك صنع تلك اللوحة بطريقة بسيطة ومن ثم لصقها على الحائط لتدوين الملاحظات عليها، ويمكنك أيضا تزويدها بحوامل لتعليق الأشياء الخاصة بك عليها.

المزيد من الأخبار

تعتبر العناكب من المخلوقات الأكثر رعبًا للعديد من البشر وتظهر تلك المخلوقات في العديد من أفلام الرعب. اليوم نستعرض مجموعة من الأفلام الذي ظهر بها مجموعة عناكب الرتيلاء. 1. رتيلاء ظهر عنكبوت «...

تمكن الإنسان في الآونة الأخيرة من صناعة وإعادة بناء كل شيء تقريبًا، لكنه عجز عن خلق دم اصطناعي. نستعرض اليوم بعض الحقائق الصادمة عن التبرع بالدم، والتي ستجعلك أكثر حرصًا على النزول والتبرع بدمك. 1. ...

أصبح من المألوف عقد سباقات الخيل والاشتراك بها في جميع أرجاء العالم؛ حيث تعود هذه المسابقة إلى حضارات العصور القديمة واستمرت لآلاف السنين. إلى جانب ذلك؛ ظهرت بعض السباقات الغريبة بين الحيوانات من أجل...

تتكون الرمال السوداء غالبًا في المناطق البركانية، بالإضافة إلى وجودها في بعض الشواطئ المميزة حول العالم، وفيما يلي نعرض أجمل الشواطئ في العالم والتي ننصحك بزيارتها. 1.شاطئ بحيرة جوكولسارلون تقع ال...

تختلف السموم في أضرارها فبعضها يتلف أجهزة حيوية مهمة في جسم الإنسان، والبعض الآخر يترك المرض والألم، وتدخل السموم إلى جسم الإنسان عن طريق الابتلاع أو الاستنشاق أو النفاذ عبر الجلد، فيما يلي أشهر 10 س...

قد يكون ذهابك إلى مكتب البريد هو أحد أكثر الأعمال التي عليك القيام بها مللًا، ولكن ماذا إذا تحولت زيارتك إلى تلك المكاتب لمغامرة مُمتعة مجنونة في حد ذاتها، إليك أغرب 10 مكاتب بريد على الكرة الأرضية و...

كلما كبرنا في العمر؛ باتت الأشياء التي تدهشنا أقل، لكن يمكن أن يكون هناك فرصة ليراودنا بعض الفضول إزاء بعض الأمور، ومحاولة اكتشافها. نتعرف اليوم على بعض الحقائق المدهشة. 1. أكثر من ثلثي سكان الأرض ل...

على الرغم من التقدم التقني الذي وصلت إليه البشرية، لا زالت المحيطات والبحار تخبئ الكثير من الأسرار، وفيما يلي نعرض بعضاً من أغرب الظواهر التي قد لا تصدق وجودها. 1.مدينة اتلانتيس المفقودة يعتقد بعض ...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة