الكل رهيب يعني مه

أغلى 10 أطعمة في العالم

2016-12-17

يشكل الطعام أحد موارد الحياة الأساسية بجانب الماء والهواء، فليس هناك من يستطيع الاستغناء عنه بالكلية أيا كانت نوعية الطعام الذي يتناوله، لكن هناك بعض البشر وهم فئة الأثرياء وأصحاب الأموال الطائلة الذين يهوون شراء الأندر والأثمن من يقررون غلاء بعض الأطعمة والوجبات وقد تتدخل الظروف الطبيعية في تحديد ذلك أيضا نظرا لندرة بعض المكونات في هذه الوجبات، دعنا نسرد لك بعض أثمن الوجبات والأطعمة التي ربما لم تسمع عنها من قبل.
1- فطر الكمأ الأبيض
مع هطول الأمطار المستمر في منطقة ألبا شمالي إيطاليا ينمو فطر الكمأ الأبيض بوفرة وينتشر تواجده وسط قوائم أفخر المطاعم البريطانية، هذه الفطريات الثمينة لا يتم استزراعها بل تنمو بصورة طبيعية ما بين شهري نوفمبر/ تشرين الثاني إلى شهر يناير/كانون الثاني، وتوضع دائما في قوائم أشهر المطاعم حينما يتم توافرها بغض النظر عن أسعارها لأنها من الأطعمة والوجبات الموسمية، وهو كروي منتظم على شكل درنات البطاطا وسطحه أملس ويختلف في ألوانه ما بين الأبيض والأسود، ويمكن أن يصل قطر الوحدة من الفطر حوالي 12 سم ووزنها إلى 500 غراما، لكنها أقل من ذلك في العادة.
يسمى فطر الكمأ بعدة أسماء أخرى منها الترفاس (حسب ما يطلقه البربر) وهناك الفقع (حسب ما يطلقه شعوب الجزيرة العربية) وأيضا نبات الرعد أو العبلاج (حسب ما يطلقه الشعب السوداني) وهو من ألذ وأغلى أنواع الفطريات التي تنمو بالبيئة الصحراوية، وسبب غلاء سعره وبالتحديد الأبيض منه هو صعوبة استزراعه، وفي عام 2010 بلغ سعر الكمأة البيضاء ذات وزن 1.6 رطلا (حوالي 0.73 كيلوغرام) قيمة مالية قدرها 150,000 دولارا لتكون قطعة الطعام الأغلى مبيعا في العالم إلى الآن، وفي عام 2014 بيعت قطعة أخرى أكبر وبسعر أقل حيث بيعت الكمأة الأكبر حجما والتي بلغت 4.16 رطلا (حوالي 1.89 كيلوغرام) بقيمة مالية قدرها 61,250 دولارا في مزاد ليكون سعر الغرام الواحد حوالي 32.2 دولارا.

2- كافيار الألماس
عادة ما يطلق على الكافيار بأنه أفخم الأطعمة والمأكولات التي عرفتها البشرية، وهي أكلة فارسية الأصل بدأها مجموعة من الفرس من خلال تناولهم لبيض سمك الحفش، والتي وجدوا منها بناء للقوة البدنية والقدرة على التحمل، وبدأ ارتباطه منذ القرن السابع عشر بمظاهر الترف والبذخ عند الكثير من الشعوب، لكن في الوقت الحاضر يتعرض سمك الحفش لخطر الانقراض بسبب ندرة تواجده لطغيان البشر عليه، برغم أنها من الأسماك التي تعيش لعمر المائة.
يعد كافيار الألماس من أغلى وأندر أنواع الكافيار بل في سلسلة الأطعمة الغذائية أيضا، فهو مرتفع السعر لاعتباره ضمن الأحجار الكريمة الثمينة في الأساس، وهذا ما لن تجده للبيع في الكثير من الأماكن حول العالم، فهو متوافر في مكان واحد فقط يدعى متاجر برونير ومنزل كافيار في بعض دول العالم، ويأتي في حاويات معدنية صغيرة مع رشفات من الذهب عيار 24 قيراطا، وتبلغ قيمة الكيلو غرام الواحد حوالي 25 ألف دولارا.

3- شمام الملك يوباري
أحد أصناف الشمام التي تزرع في بيوت محمية بقرية يوباري بجزيرة هوكايدو، ويقدمه الشعب الياباني كهدايا وهو من أجود أنواع الشمام وأفضل المنتجات التي أنتجتها اليابان حتى هذه اللحظة، وتتميز بمذاقها الرائع الذي هو مزيج بين البرتقال والبطيخ، وتغطى أيضا بقبعات لحمايتها من حروق الشمس.
بيعت احدى هذه الثمار طيبة المذاق بسعر 2 مليون ين ياباني (حوالي 18017.74 دولارا أميركيا) ويمكنك الحصول على شريحة منها في منطقة سابورو مقابل 300 ين ياباني، ويتراوح سعر الشمامة الواحدة من هذا النوع ما بين حوالي 4000 إلى 10000 ين للثمرة الواحدة التي تؤكل، ولأسعار الشمام الذي يهدى يبلغ السعر حوالي 22 ألف ين ياباني وهي الخالية من أي عيب زراعي أو في هيئتها.

4- بطيخ دينسوكي الأسود
أحد أنواع الفواكه وهي تشبه البطيخ العادي لكنه يختلف في قشرته القاتمة جدا وبدون أي خطوط أو بقع، وقد يصل وزن أحد هذه الثمار إلى حوالي 11 كيلوغرام، ويتم زراعتها في جزيرة هوكايدو بدولة اليابان، وتباع بسعر غال جدا فقد بيعت أحدهم بسعر 650 ألف ين ياباني (6,300 دولارا) عام 2008، ومتوسط سعر البيع تقريبا 25 ألف ين ياباني (250 دولارا) للبطيخة الصغيرة.
تحصد اليابان حوالي 10 آلاف بطيخة من هذا النوع في العام، ولا تختلف كثيرا عن البطيخ العادي لكنها شديدة السواد ومذاقها يختلف بالتأكيد ولندرتها فهي أغلى أنواع البطيخ، وتتميز بصلابتها الخارجية أيضا عن الأنواع الأخرى.

5- بيتزا رويال 007
لا شك أن البيتزا هي ثاني أشهر طعام على وجه الأرض بعد الدجاج، بل قد يكون أكثر شعبية من الخبز، لذا فقد لا يكون الأمر غريبا حينما تسمع عن أغلى بيتزا في العالم والتي بادر بإعدادها السيد دومينيكو كرولا على الشكل الإيطالي الفاخر وحصل من خلالها على جائزة.
يبلغ قطر فطيرة البيتزا رويال حوالي 12 بوصة وهي خليط من أغلى المكونات في العالم، فهي تتكون من كافيار منقوع في شمبانيا بيريجنون الفاخرة، وبعض قطع السلمون الاسكتلندي المدخن، مع سرطان البحر المنقوع في كونياك، وبعض قطع لحم الغزال وبعض الخمور والخل البلسمي الأجود في صنفه، ولا ننس بعض رقاقات الذهب الخالص عيار 24 الصالح للأكل، وقد تم إعدادها لجمع المال لصالح مؤسسة فريد هولوس وبيعت من خلال موقع إي باي لمحام إيطالي يدعى موريتزيو موريلي وهو أحد المهووسين بجمع أفخر الأطعمة والفطريات، وقد بيعت بسعر 4200 دولارا.

6- كاري سامونداري خازانا
يعد الكاري أحد أكثر الأطباق الهندية شهرة حول العالم، ويُتم إعداده من خلال مزيج متناسق من التوابل والأعشاب الهندية الفاخرة بما في ذلك الفلفل الحار مع بعض الصلصة، وقد يتم إدراج بعض الأسماك أو اللحوم أو المحار بالاشتراك مع الخضار أو تؤكل نباتية لبعض الذين لا يفضلون تناول اللحوم.
في مطعم هندي بمدينة لندن أراد صاحبه أن يبدع في تقديم نوع غريب من الكاري ليكون الأغلى على الإطلاق، حيث عمد في تكوينه إلى سلطعون ديفون وبعض قطع الكمأة البيضاء ونصف بندورة مليئة بكافيار بيولجيا مع بعض وريقات الذهب الخالص، وأضاف أيضاً قطعاً لسرطان البحر الاسكتلندي المغلفة مع الذهب وبيض السمان المجوّف بالكافيار أيضاً، واستطاع بيعه في مطعمه بسعر يبلغ 3200 دولاراً أميركياً.

7- شرائح لحم واجو ريب
يتم تقطيع اللحم على شكل شرائح رقيقة موازية للألياف العضلية، وقد تحتوي على عظام أيضاً، وعادة ما تكون مشوية على الفحم، وقد يتم قليها ويضاف عليها بعض الصلصة ونكهات أخرى، لكن ما أراد طهيه الطاهٍ العالمي ديفيد فارلي في أحد مطاعم لاس فيغاس هو شرائح اللحم قليلة الدهن غالية الثمن من شرائح لحم الأبقار اليابانية.
أعدّ فارلي قطعة لحم بوزن 20 رطلاً (حوالي 9 كيلو غرام) في حفلة خاصة بمطعم كرافت ستيك في نيويورك، وهي عبارة عن شرائح لحم بقشرة ذهبية والتي تم نقعها في بيرة فاخرة وقد بيعت القطعة الواحدة بمبلغ حوالي 2800 دولاراً وقد أغلق المطعم واستبدل بشيء آخر في الوقت الحالي.

8- سرطان البحر مع البيض
يستمتع أثرياء نيويورك وغيرها بالكثير من الترف في مأكولاتهم، وقد يصل الأمر إلى تناول البيض فقط بسعر 1000 دولاراً، فلا تستعجب فهناك الأغرب من ذلك! فوجبة فريتاتا المكوّنة من سرطان البحر وبعض الكافيار والبيض من أغلى وأثمن الوجبات حول العالم.

يتكون هذا الطبق من 6 بيضات و10 أوقيات من الكافيار وقطع من سرطان البحر والقشطة والثوم، سعر مقدار ملعقة واحدة منه يصل الى 100 دولار

9- خبز فندق ويستن

أحد أروع أنواع الخبز في مدينة نيويورك، حيث يبدع الكثيرون في أن يكون لهم الانفراد والتميّز في تقديم الخبز، ومن بين الأماكن التي تبيع أغلى أنواع الخبز في العالم فندق ويستن، والذي قد يصل إلى سعر 1000 دولار.
يقدّم الطاهٍ الشهير فرانك توجاجو أحد أروع أنواع الخبز، حيث يقوم بوضع جبن الكمأة البيضاء وهلام ريلينج مع بعض أوراق التوت ووريقات الذهب الخالص عيار 23، وهذا ما يجعله من أغلى أنواع الخبز التي قد تصادفها يوماً ما.

10- فطريات ماتسوتاكي
ينمو فطر ماتسوتاكي أو ماتاك في مناطق كثيرة بقارة آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية، وهو متميّز برائحته العطرية الرائعة، وعادة ما يكون نموّه تحت الأشجار في المناطق الدافئة، ويرتبط ظهوره كثيراً مع أشجار الصنوبر الأحمر الياباني ولذلك يكثر تناوله في دولة اليابان كما يعد قيمة رائعة كهدايا.
على الرغم من سهولة حصاد هذا الفطر كغيره من الفطريات الصالحة للأكل، إلّا أنه صعب العثور عليه وذلك لصعوبة استزراعه كغيره من الفطريات ويشهد منافسة بين الإنسان وبعض الحيوانات التي تفضّل تناوله مثل السناجب والأرانب والغزلان، مما يتسبب في كون سعره غالِ جداً، حيث يصل سعره إلى حوالي 2 دولار لكل غرام واحد أي ما يل إلى 2000 دولاراً لكل كيلوغرام من الفطر.

 

المزيد من الأخبار

تعتبر العناكب من المخلوقات الأكثر رعبًا للعديد من البشر وتظهر تلك المخلوقات في العديد من أفلام الرعب. اليوم نستعرض مجموعة من الأفلام الذي ظهر بها مجموعة عناكب الرتيلاء. 1. رتيلاء ظهر عنكبوت «...

تمكن الإنسان في الآونة الأخيرة من صناعة وإعادة بناء كل شيء تقريبًا، لكنه عجز عن خلق دم اصطناعي. نستعرض اليوم بعض الحقائق الصادمة عن التبرع بالدم، والتي ستجعلك أكثر حرصًا على النزول والتبرع بدمك. 1. ...

أصبح من المألوف عقد سباقات الخيل والاشتراك بها في جميع أرجاء العالم؛ حيث تعود هذه المسابقة إلى حضارات العصور القديمة واستمرت لآلاف السنين. إلى جانب ذلك؛ ظهرت بعض السباقات الغريبة بين الحيوانات من أجل...

تتكون الرمال السوداء غالبًا في المناطق البركانية، بالإضافة إلى وجودها في بعض الشواطئ المميزة حول العالم، وفيما يلي نعرض أجمل الشواطئ في العالم والتي ننصحك بزيارتها. 1.شاطئ بحيرة جوكولسارلون تقع ال...

تختلف السموم في أضرارها فبعضها يتلف أجهزة حيوية مهمة في جسم الإنسان، والبعض الآخر يترك المرض والألم، وتدخل السموم إلى جسم الإنسان عن طريق الابتلاع أو الاستنشاق أو النفاذ عبر الجلد، فيما يلي أشهر 10 س...

قد يكون ذهابك إلى مكتب البريد هو أحد أكثر الأعمال التي عليك القيام بها مللًا، ولكن ماذا إذا تحولت زيارتك إلى تلك المكاتب لمغامرة مُمتعة مجنونة في حد ذاتها، إليك أغرب 10 مكاتب بريد على الكرة الأرضية و...

كلما كبرنا في العمر؛ باتت الأشياء التي تدهشنا أقل، لكن يمكن أن يكون هناك فرصة ليراودنا بعض الفضول إزاء بعض الأمور، ومحاولة اكتشافها. نتعرف اليوم على بعض الحقائق المدهشة. 1. أكثر من ثلثي سكان الأرض ل...

على الرغم من التقدم التقني الذي وصلت إليه البشرية، لا زالت المحيطات والبحار تخبئ الكثير من الأسرار، وفيما يلي نعرض بعضاً من أغرب الظواهر التي قد لا تصدق وجودها. 1.مدينة اتلانتيس المفقودة يعتقد بعض ...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة