الكل رهيب يعني مه

10 حقائق لا تعرفها عن أصحاب الملايين

2016-12-16

المليونيرات هؤلاء الأشخاص الذين لديهم مال أكثر من أن يستطيعوا إحصائه، أشخاص يمتلكون كل شيء يرغبون فيه، ولا يخافون الغد، تلك هي تصورات العامة عن الأثرياء أصحاب الملايين، ولكنها ليست حقيقية تماما وفي هذا التقرير ستكتشف 10 حقائق لا تعرفها عن المليونيرات.

أغلبهم من ميرلاند

تحتوي ميرلاند على مليونيرات أكثر من أي ولاية أخرى في الولايات المتحدة الأمريكية، 7.7% على وجه الدقة، وبعدها تأتي نيوجيرسي وكونيكتيت وهاواي، أما الولاية الغنية بالبترول شمال داكوتا فهي أيضا تحتوي على الكثير من الأغنياء الذين تتضاعف ثرواتهم بين العام والآخر.

واحد من بين كل 21 شخص في نيويورك مليونير

تجول في مدينة نيويورك حيث ستقابل المليونيرات حيث 4.6% من عدد سكان المدينة يمتلك مليونا من الدولارات أو أكثر، وبعد نيويورك تأتي مدن أخرى حول العالم تعج بالأغنياء هي موناكو وزيورخ وجينيف.
أغلب أعضاء الكونجرس الأميركي من المليونيرات، خاصة في عصرنا الحالي، حيث 268 عضو يمتلك أكثر من مليون دولار، خصيصا أن نسبة كبيرة منهم كانوا رجال أعمال سابقين قبل انخراطهم في العمل السياسي.

المليونيرات يقلقون من التقاعد أيضا

ثلث المليونيرات الذين يمتلكون ثروة تتراوح بين 5 مليون دولار إلى 25 يقلقون من قدرتهم على التقاعد عندما يرغبون كباقي الناس، ونسبة 44% من المليونيرات الذين يمتلكون من مليون إلى خمسة لديهم نفس المخاوف.

ليس لديهم قدرة كبيرة على الادخار

قد تكون هذه المعلومة صادمة إلى حد كبير ولكن الكثير ممن يمتلكون مليون دولار لا يدخرون سوى 14% فقط من دخلهم السنوي، فما هو السر وراء أموالهم الطائلة؟
السر هو الاستمرار في الادخار، فكلما زادت الأرباح وتنامت استطاعوا ادخار مبالغ أكبر العالم التالي، وقد أوضحت دراسة حديثة أن ادخار 15% من دخلك لثلاثة عقود يحقق لك تقاعد ممتاز.

15% من المليونيرات لا يحملون شهادة جامعية

مارك زوكنبيرج وبيل جيتس ليسا فقط المليونيرات بدون شهادات جامعية، ف 15% من المليونيرات لا يحملون شهادة جامعة و12% منهم تركوا الجامعة بينما على الجانب الأخر 31% لديهم شهادات جامعية متقدمة.

الجيل الأصغر من المليونيرات يعيشون بسخاء

كما هو متوقع فلو كان الاباء من المليونيرات فهم تعودوا على حياة أكثر شدة وقسوة، وعلى العكس المليونيرات من الشباب والأبناء لن يتقبلوا حياة مثل هذه بسهولة، لذلك نجدهم ينفقون أموالهم بسخاء أكثر.

يحبون التسوق في المتاجر العادية

من أين تعتقد المليونيرات يتسوقون لاحتياجاتهم بالطبع أول إجابة سترد إلى خاطرك هي المتاجر الكبيرة والفخمة، ولكن الحقيقة غير ذلك فحوالي 57% من المليونيرات الذين يمتلكون أكثر من 5 مليون دولار يفضلون التسوق في المتاجر العادية مثل الطبقة المتوسطة، بينما 8% منهم من يتوجهون للمتاجر الباهظة المنتجات.

يدفعون ضرائب أقل من موظفيهم

2011 كتب وارين بوفيه في النيويورك تايمز إنه يدفع ضرائب 17.4% أقل من الأشخاص الذين يعملون لديه! في الحقيقة هذا يحدث بسبب طبيعة الاستثمارات والدخل للمليونيرات حيث أن أغلبهم أموالهم تكون على هيئة أصول والتي تكون معدلات حساب الضرائب لها أقل من معدلات حساب ضرائب الدخل العادية، ولذلك الأشخاص الذين يمتلكون مليون دولار يدفعون ضرائب أقل من أفراد الطبقة الوسطى في المعتاد.

وقد وجد الكونغرس عام 2012 أن ما قاله بوفيه حقيقة بالفعل، وأن من يمتلكون أكثر من مليون واحد يحظون بمعدلات ضرائب أقل من 10.4 مليون شخص دخلهم لا يزيد عن 100 ألف دولار في العام، والولايات المتحدة اليوم تحاول أن تزيد من الضرائب المقتطعة من دخل المليونيرات لإحداث المزيد من التوازن فيها.

الوراثة ليست طريقتهم في الحصول على المال

التوريث ليست الطريقة التي حصل من خلالها 86% من المليونيرات من ثرواتهم وذلك تبعا لاستفتاء تم القيام به عام 2012، حيث قام هؤلاء الرجال والنسوة بجمع أموالهم بأنفسهم، وأقر 30% منهم بأنهم كانوا متعسرين ماديا في شبابهم، ولكن عملهم واجتهادهم هو ما منحهم القدرة على جمع هذه الأموال.

 

المزيد من الأخبار

تفتخر الدول بآثارها الذي تعكس ثقافتها لتنال أعلى درجات الاحترام والتقدير، ومن ضمن الآثار الذي لاتزال موجودة إلى الآن بعض الشخصيات التاريخية، دعنا نتعرف على بعضهم. 1- المومياوات المصرية في المملكة ال...

تقع مناطق لا تحصى في العالم تحت مستوى سطح البحر، وبعضها يصل عمقه لعشرات بل مئات الأمتار تحت الأرض، فلنتعرف الآن على أعمق عشر منخفضات في العالم. 1- البحر الميت يقع بين الأردن وفلسطين المحتلة، ويصل ع...

هل يضايقك صخب الحياة بعض الأوقات؟ هل فكرت كثيراً في ترك كل شيء والذهاب بعيداً عن الزحام ولو ليوم واحد؟.. إن كنت تشكو من تلك الحياة وتتمني العيش ولو ليوم واحد في هدوء.. فهذه القائمة ربما أعدت لك حتى ت...

من منا لا يحب قضاء أوقات العطلات في الحدائق والمتنزهات العامة، ويزرع بجوار منزله بعض النباتات التي تتحول فيما بعد لحديقة صغيرة منزلية للشعور بالراحة ونقاء الهواء والانتماء للطبيعة. لذلك جمعنا لكم بعض...

من المعروف أن الرسم مرتبط بحاسة البصر ارتباطاً وثيقاً؛ لذا فمن المدهش أن نرى بعض الرسامين يعانون بالفعل من فقد تلك الحاسة، فدعونا نتعرف على عشرة من أشهر الرسامين المكفوفين. 1- جون برامبليت ولد في ت...

تعد طائرة إيرباص ايه 350 أكس دبليو بي واحدة من أهم طائرات الركاب النفاثة التي تم تطويرها من قبل شركة إيرباص وتعتمد  قمرة قيادتها على أحدث تقنيات قيادة الطائرات، لذا نستعرض معكم أهم 10 حقائق متعل...

لا شك أن البشر حيوانات غير عادية على الإطلاق. لقد سمحت لنا قدراتنا الخاصة، ابتداء من رؤوسنا الكبيرة إلى الإبهامين المتقابلين، بتغيير عالمنا بشكل كبير بل وحتى إلى مغادرة الكوكب. فما هي الخصائص التي تج...

من الممكن أن يترك الشخص وظيفته من أجل العمل السينمائي، والحصول على الملايين، ولكن أن يقوم فرد ما بعكس هذه العملية وترك مجال العمل السينمائي فهذا قد يثير الكثير من التساؤلات، إليك بعض ممن تركوا مجال ا...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة