الكل رهيب يعني مه

10 حقائق لا تعرفها عن أصحاب الملايين

2016-12-16

المليونيرات هؤلاء الأشخاص الذين لديهم مال أكثر من أن يستطيعوا إحصائه، أشخاص يمتلكون كل شيء يرغبون فيه، ولا يخافون الغد، تلك هي تصورات العامة عن الأثرياء أصحاب الملايين، ولكنها ليست حقيقية تماما وفي هذا التقرير ستكتشف 10 حقائق لا تعرفها عن المليونيرات.

أغلبهم من ميرلاند

تحتوي ميرلاند على مليونيرات أكثر من أي ولاية أخرى في الولايات المتحدة الأمريكية، 7.7% على وجه الدقة، وبعدها تأتي نيوجيرسي وكونيكتيت وهاواي، أما الولاية الغنية بالبترول شمال داكوتا فهي أيضا تحتوي على الكثير من الأغنياء الذين تتضاعف ثرواتهم بين العام والآخر.

واحد من بين كل 21 شخص في نيويورك مليونير

تجول في مدينة نيويورك حيث ستقابل المليونيرات حيث 4.6% من عدد سكان المدينة يمتلك مليونا من الدولارات أو أكثر، وبعد نيويورك تأتي مدن أخرى حول العالم تعج بالأغنياء هي موناكو وزيورخ وجينيف.
أغلب أعضاء الكونجرس الأميركي من المليونيرات، خاصة في عصرنا الحالي، حيث 268 عضو يمتلك أكثر من مليون دولار، خصيصا أن نسبة كبيرة منهم كانوا رجال أعمال سابقين قبل انخراطهم في العمل السياسي.

المليونيرات يقلقون من التقاعد أيضا

ثلث المليونيرات الذين يمتلكون ثروة تتراوح بين 5 مليون دولار إلى 25 يقلقون من قدرتهم على التقاعد عندما يرغبون كباقي الناس، ونسبة 44% من المليونيرات الذين يمتلكون من مليون إلى خمسة لديهم نفس المخاوف.

ليس لديهم قدرة كبيرة على الادخار

قد تكون هذه المعلومة صادمة إلى حد كبير ولكن الكثير ممن يمتلكون مليون دولار لا يدخرون سوى 14% فقط من دخلهم السنوي، فما هو السر وراء أموالهم الطائلة؟
السر هو الاستمرار في الادخار، فكلما زادت الأرباح وتنامت استطاعوا ادخار مبالغ أكبر العالم التالي، وقد أوضحت دراسة حديثة أن ادخار 15% من دخلك لثلاثة عقود يحقق لك تقاعد ممتاز.

15% من المليونيرات لا يحملون شهادة جامعية

مارك زوكنبيرج وبيل جيتس ليسا فقط المليونيرات بدون شهادات جامعية، ف 15% من المليونيرات لا يحملون شهادة جامعة و12% منهم تركوا الجامعة بينما على الجانب الأخر 31% لديهم شهادات جامعية متقدمة.

الجيل الأصغر من المليونيرات يعيشون بسخاء

كما هو متوقع فلو كان الاباء من المليونيرات فهم تعودوا على حياة أكثر شدة وقسوة، وعلى العكس المليونيرات من الشباب والأبناء لن يتقبلوا حياة مثل هذه بسهولة، لذلك نجدهم ينفقون أموالهم بسخاء أكثر.

يحبون التسوق في المتاجر العادية

من أين تعتقد المليونيرات يتسوقون لاحتياجاتهم بالطبع أول إجابة سترد إلى خاطرك هي المتاجر الكبيرة والفخمة، ولكن الحقيقة غير ذلك فحوالي 57% من المليونيرات الذين يمتلكون أكثر من 5 مليون دولار يفضلون التسوق في المتاجر العادية مثل الطبقة المتوسطة، بينما 8% منهم من يتوجهون للمتاجر الباهظة المنتجات.

يدفعون ضرائب أقل من موظفيهم

2011 كتب وارين بوفيه في النيويورك تايمز إنه يدفع ضرائب 17.4% أقل من الأشخاص الذين يعملون لديه! في الحقيقة هذا يحدث بسبب طبيعة الاستثمارات والدخل للمليونيرات حيث أن أغلبهم أموالهم تكون على هيئة أصول والتي تكون معدلات حساب الضرائب لها أقل من معدلات حساب ضرائب الدخل العادية، ولذلك الأشخاص الذين يمتلكون مليون دولار يدفعون ضرائب أقل من أفراد الطبقة الوسطى في المعتاد.

وقد وجد الكونغرس عام 2012 أن ما قاله بوفيه حقيقة بالفعل، وأن من يمتلكون أكثر من مليون واحد يحظون بمعدلات ضرائب أقل من 10.4 مليون شخص دخلهم لا يزيد عن 100 ألف دولار في العام، والولايات المتحدة اليوم تحاول أن تزيد من الضرائب المقتطعة من دخل المليونيرات لإحداث المزيد من التوازن فيها.

الوراثة ليست طريقتهم في الحصول على المال

التوريث ليست الطريقة التي حصل من خلالها 86% من المليونيرات من ثرواتهم وذلك تبعا لاستفتاء تم القيام به عام 2012، حيث قام هؤلاء الرجال والنسوة بجمع أموالهم بأنفسهم، وأقر 30% منهم بأنهم كانوا متعسرين ماديا في شبابهم، ولكن عملهم واجتهادهم هو ما منحهم القدرة على جمع هذه الأموال.

 

المزيد من الأخبار

نطمح جميعًا إلى زيادة معدل الذكاء، ولعلنا نعلم أن أدمغتنا تحتاج إلى ما يقويها مثل العضلات تمامًا. نقدم لك الآن ثمان نصائح توضح لك كيفية البدء في زيادة النشاط العقلي لتزيد من معدل ذكائك. 1- لعبة سود...

قُبيل التخرج بأيام تبدأ التفكير في حياتك العملية التي ستبدأ بنهاية آخر يوم دراسي بالجامعة، ويبدأ مشوار صراعك العملي في الحياة، وبالطبع لكل منا حلمه الخاص الذي رسمه، لكن هناك بعض المخاوف التي قد تسيطر...

أتت لنا شركة والت ديزني بأروع الشخصيات الكارتونية التي كنا دوما نحلم أن ننتقل للعيش معهم في عالم الخيال الرائع وأن نقوم بقيادة سياراتهم العجيبة لأنها كانت مدهشة حقا، وبمرور الأيام تحول هذا الحلم إلى ...

دائما ما عرفت الخيول بأنها رفيقا مخلصا للإنسان، وكثير من الناس يحبون ركوب الخيل. في الماضي كانت الخيول تستخدم في الحروب، فكان يتم الحفاظ عليها ورعايتها بشكل جيد من أجل الاستفادة القصوى منها. اشتهرت ا...

لجأ البشر إلى بناء الجسور بتصاميم وأشكال متنوعة في جميع أنحاء العالم؛ وذلك لتقصير المسافات الطويلة، وتقليل وقت السفر، وعبور الوديان والأنهار والبحيرات، بعضها تم بنائه لخدمة القطارات فحسب، والبعض الآخ...

لعلك لا تعلم أن رفع الأثقال والقدرة على التحمل إحدى الرياضات العالمية، إذ تقام منافسة أقوى رجل في العالم منذ عام 1977م في نهاية شهر ديسمبر من كل عام من قبل فريق الإدارة الدولية، فضلا عن المسابقات الت...

قد تكون مفاجأة للبعض ولكن هناك بعض أنواع الخشب أغلي ثمنا من الذهب، نعم كما سمعت فهناك أنواع من الأخشاب قد لا نراها كل يوم ولكنها أغلى ثمنا من الأخشاب المعتادة التي نراها، فدعونا نستعرض أغلي وأجود أنو...

هل أنت من هواة جمع اللوحات الفنية؟ هل تجوب بلدان العالم بحثا عن أحدث وأغرب الأعمال الفنية؟ إن كنت من هؤلاء، فما هي أغلى لوحة اقتنيتها لتزيين بيتك؟ إن كنت تظنها غالية الثمن فأنت لم تسمع من قبل عن اللو...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة