الكل رهيب يعني مه

10 حقائق لا تعرفها عن أصحاب الملايين

2016-12-16

المليونيرات هؤلاء الأشخاص الذين لديهم مال أكثر من أن يستطيعوا إحصائه، أشخاص يمتلكون كل شيء يرغبون فيه، ولا يخافون الغد، تلك هي تصورات العامة عن الأثرياء أصحاب الملايين، ولكنها ليست حقيقية تماما وفي هذا التقرير ستكتشف 10 حقائق لا تعرفها عن المليونيرات.

أغلبهم من ميرلاند

تحتوي ميرلاند على مليونيرات أكثر من أي ولاية أخرى في الولايات المتحدة الأمريكية، 7.7% على وجه الدقة، وبعدها تأتي نيوجيرسي وكونيكتيت وهاواي، أما الولاية الغنية بالبترول شمال داكوتا فهي أيضا تحتوي على الكثير من الأغنياء الذين تتضاعف ثرواتهم بين العام والآخر.

واحد من بين كل 21 شخص في نيويورك مليونير

تجول في مدينة نيويورك حيث ستقابل المليونيرات حيث 4.6% من عدد سكان المدينة يمتلك مليونا من الدولارات أو أكثر، وبعد نيويورك تأتي مدن أخرى حول العالم تعج بالأغنياء هي موناكو وزيورخ وجينيف.
أغلب أعضاء الكونجرس الأميركي من المليونيرات، خاصة في عصرنا الحالي، حيث 268 عضو يمتلك أكثر من مليون دولار، خصيصا أن نسبة كبيرة منهم كانوا رجال أعمال سابقين قبل انخراطهم في العمل السياسي.

المليونيرات يقلقون من التقاعد أيضا

ثلث المليونيرات الذين يمتلكون ثروة تتراوح بين 5 مليون دولار إلى 25 يقلقون من قدرتهم على التقاعد عندما يرغبون كباقي الناس، ونسبة 44% من المليونيرات الذين يمتلكون من مليون إلى خمسة لديهم نفس المخاوف.

ليس لديهم قدرة كبيرة على الادخار

قد تكون هذه المعلومة صادمة إلى حد كبير ولكن الكثير ممن يمتلكون مليون دولار لا يدخرون سوى 14% فقط من دخلهم السنوي، فما هو السر وراء أموالهم الطائلة؟
السر هو الاستمرار في الادخار، فكلما زادت الأرباح وتنامت استطاعوا ادخار مبالغ أكبر العالم التالي، وقد أوضحت دراسة حديثة أن ادخار 15% من دخلك لثلاثة عقود يحقق لك تقاعد ممتاز.

15% من المليونيرات لا يحملون شهادة جامعية

مارك زوكنبيرج وبيل جيتس ليسا فقط المليونيرات بدون شهادات جامعية، ف 15% من المليونيرات لا يحملون شهادة جامعة و12% منهم تركوا الجامعة بينما على الجانب الأخر 31% لديهم شهادات جامعية متقدمة.

الجيل الأصغر من المليونيرات يعيشون بسخاء

كما هو متوقع فلو كان الاباء من المليونيرات فهم تعودوا على حياة أكثر شدة وقسوة، وعلى العكس المليونيرات من الشباب والأبناء لن يتقبلوا حياة مثل هذه بسهولة، لذلك نجدهم ينفقون أموالهم بسخاء أكثر.

يحبون التسوق في المتاجر العادية

من أين تعتقد المليونيرات يتسوقون لاحتياجاتهم بالطبع أول إجابة سترد إلى خاطرك هي المتاجر الكبيرة والفخمة، ولكن الحقيقة غير ذلك فحوالي 57% من المليونيرات الذين يمتلكون أكثر من 5 مليون دولار يفضلون التسوق في المتاجر العادية مثل الطبقة المتوسطة، بينما 8% منهم من يتوجهون للمتاجر الباهظة المنتجات.

يدفعون ضرائب أقل من موظفيهم

2011 كتب وارين بوفيه في النيويورك تايمز إنه يدفع ضرائب 17.4% أقل من الأشخاص الذين يعملون لديه! في الحقيقة هذا يحدث بسبب طبيعة الاستثمارات والدخل للمليونيرات حيث أن أغلبهم أموالهم تكون على هيئة أصول والتي تكون معدلات حساب الضرائب لها أقل من معدلات حساب ضرائب الدخل العادية، ولذلك الأشخاص الذين يمتلكون مليون دولار يدفعون ضرائب أقل من أفراد الطبقة الوسطى في المعتاد.

وقد وجد الكونغرس عام 2012 أن ما قاله بوفيه حقيقة بالفعل، وأن من يمتلكون أكثر من مليون واحد يحظون بمعدلات ضرائب أقل من 10.4 مليون شخص دخلهم لا يزيد عن 100 ألف دولار في العام، والولايات المتحدة اليوم تحاول أن تزيد من الضرائب المقتطعة من دخل المليونيرات لإحداث المزيد من التوازن فيها.

الوراثة ليست طريقتهم في الحصول على المال

التوريث ليست الطريقة التي حصل من خلالها 86% من المليونيرات من ثرواتهم وذلك تبعا لاستفتاء تم القيام به عام 2012، حيث قام هؤلاء الرجال والنسوة بجمع أموالهم بأنفسهم، وأقر 30% منهم بأنهم كانوا متعسرين ماديا في شبابهم، ولكن عملهم واجتهادهم هو ما منحهم القدرة على جمع هذه الأموال.

 

المزيد من الأخبار

إذا كنت شخصا محبا للسفر والمغامرات في الهواء الطلق، وتسلق الجبال، فلاشك أنك تحتاج إلى حقائب النوم المستخدمة للتخييم، خاصة في الأوقات الباردة من السنة للحفاظ على درجة حرارة جسدك دافئة، والحماية من الأ...

يمكن لأي أحد أن يزاول حياته اليومية بطريقة تلقائية وأوتوماتيكية، فهناك من يقوم كل يوم بالأعمال المنزلية، وهناك من يمارس التمارين الرياضية يوميا وهناك أيضا من يواظب كل يوم على تناول طعام صحي .. هي فقط...

هل واجهت بعض الأشياء القديمة لديك التلف من قبل؟ فلم تجد مفرا من التخلي عنها آسفا لصالح صناديق القمامة؟! بديهي جدا، ولكن هؤلاء الأشخاص قرروا أن يخوضوا حربا من أجل إعادة الحياة للأغراض القديمة التالفة،...

هل فكرت بأن هناك شخصا ما مهووس بتوفير الكهرباء للدرجة التي يلجأ معها إلى ابتكار حيلا مجنونة؟! وهل أنت على استعداد لمساعدة أماكن تلجأ لمثل هذه الحيل من أجل توليد الكهرباء؟! إذا كانت الإجابة نعم فانتظر...

عندما يتعلق الأمر بنظافة الأسنان فلاشك أنك تحتاج إلى منتجا عاديا لاستخدامه يوميا يساعدك في العناية بأسنانك، والحفاظ عليها من التسوس، ولعل أغلب نكهات معجون الأسنان المستخدمة في جميع أنحاء العالم مشترك...

نستعرض لكم في هذا المقال أجمل مدن المغرب، 10 مدن مغربية سيدفعك جمالها لزيارة المغرب حتماً، بالإضافة إلى 11 مكان ذات جذب كبير في المغرب. 1- مدينة مراكش صنفها خبراء في مجال السياحة في شركة "تريب أد...

هل تري الفكرة خيالية؟ الإجابة بالطبع لا، فمع بعض الأفكار أصبح كل شيء الآن حقيقة، فكما يقول الناجحون فإن جني المال وأنت نائم علامة أكيدة على ذكائك وحريتك المالية التي ما نتجت إلا عن عقل يقظ وتفكير رائ...

يواجه جميعنا مشكلات عديدة يوميا في مختلف جوانب الحياة، ينتظر البعض حلا مثاليا، والبعض الآخر يبحث عن حل سريع، لاشك أنك وقعت في مثل هذه المواقف من قبل، وحاولت إيجاد حلا مناسبا لها، هذا ما ينطبق عليه ال...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة