الكل رهيب يعني مه

10 حقائق لا تعرفها عن أصحاب الملايين

2016-12-16

المليونيرات هؤلاء الأشخاص الذين لديهم مال أكثر من أن يستطيعوا إحصائه، أشخاص يمتلكون كل شيء يرغبون فيه، ولا يخافون الغد، تلك هي تصورات العامة عن الأثرياء أصحاب الملايين، ولكنها ليست حقيقية تماما وفي هذا التقرير ستكتشف 10 حقائق لا تعرفها عن المليونيرات.

أغلبهم من ميرلاند

تحتوي ميرلاند على مليونيرات أكثر من أي ولاية أخرى في الولايات المتحدة الأمريكية، 7.7% على وجه الدقة، وبعدها تأتي نيوجيرسي وكونيكتيت وهاواي، أما الولاية الغنية بالبترول شمال داكوتا فهي أيضا تحتوي على الكثير من الأغنياء الذين تتضاعف ثرواتهم بين العام والآخر.

واحد من بين كل 21 شخص في نيويورك مليونير

تجول في مدينة نيويورك حيث ستقابل المليونيرات حيث 4.6% من عدد سكان المدينة يمتلك مليونا من الدولارات أو أكثر، وبعد نيويورك تأتي مدن أخرى حول العالم تعج بالأغنياء هي موناكو وزيورخ وجينيف.
أغلب أعضاء الكونجرس الأميركي من المليونيرات، خاصة في عصرنا الحالي، حيث 268 عضو يمتلك أكثر من مليون دولار، خصيصا أن نسبة كبيرة منهم كانوا رجال أعمال سابقين قبل انخراطهم في العمل السياسي.

المليونيرات يقلقون من التقاعد أيضا

ثلث المليونيرات الذين يمتلكون ثروة تتراوح بين 5 مليون دولار إلى 25 يقلقون من قدرتهم على التقاعد عندما يرغبون كباقي الناس، ونسبة 44% من المليونيرات الذين يمتلكون من مليون إلى خمسة لديهم نفس المخاوف.

ليس لديهم قدرة كبيرة على الادخار

قد تكون هذه المعلومة صادمة إلى حد كبير ولكن الكثير ممن يمتلكون مليون دولار لا يدخرون سوى 14% فقط من دخلهم السنوي، فما هو السر وراء أموالهم الطائلة؟
السر هو الاستمرار في الادخار، فكلما زادت الأرباح وتنامت استطاعوا ادخار مبالغ أكبر العالم التالي، وقد أوضحت دراسة حديثة أن ادخار 15% من دخلك لثلاثة عقود يحقق لك تقاعد ممتاز.

15% من المليونيرات لا يحملون شهادة جامعية

مارك زوكنبيرج وبيل جيتس ليسا فقط المليونيرات بدون شهادات جامعية، ف 15% من المليونيرات لا يحملون شهادة جامعة و12% منهم تركوا الجامعة بينما على الجانب الأخر 31% لديهم شهادات جامعية متقدمة.

الجيل الأصغر من المليونيرات يعيشون بسخاء

كما هو متوقع فلو كان الاباء من المليونيرات فهم تعودوا على حياة أكثر شدة وقسوة، وعلى العكس المليونيرات من الشباب والأبناء لن يتقبلوا حياة مثل هذه بسهولة، لذلك نجدهم ينفقون أموالهم بسخاء أكثر.

يحبون التسوق في المتاجر العادية

من أين تعتقد المليونيرات يتسوقون لاحتياجاتهم بالطبع أول إجابة سترد إلى خاطرك هي المتاجر الكبيرة والفخمة، ولكن الحقيقة غير ذلك فحوالي 57% من المليونيرات الذين يمتلكون أكثر من 5 مليون دولار يفضلون التسوق في المتاجر العادية مثل الطبقة المتوسطة، بينما 8% منهم من يتوجهون للمتاجر الباهظة المنتجات.

يدفعون ضرائب أقل من موظفيهم

2011 كتب وارين بوفيه في النيويورك تايمز إنه يدفع ضرائب 17.4% أقل من الأشخاص الذين يعملون لديه! في الحقيقة هذا يحدث بسبب طبيعة الاستثمارات والدخل للمليونيرات حيث أن أغلبهم أموالهم تكون على هيئة أصول والتي تكون معدلات حساب الضرائب لها أقل من معدلات حساب ضرائب الدخل العادية، ولذلك الأشخاص الذين يمتلكون مليون دولار يدفعون ضرائب أقل من أفراد الطبقة الوسطى في المعتاد.

وقد وجد الكونغرس عام 2012 أن ما قاله بوفيه حقيقة بالفعل، وأن من يمتلكون أكثر من مليون واحد يحظون بمعدلات ضرائب أقل من 10.4 مليون شخص دخلهم لا يزيد عن 100 ألف دولار في العام، والولايات المتحدة اليوم تحاول أن تزيد من الضرائب المقتطعة من دخل المليونيرات لإحداث المزيد من التوازن فيها.

الوراثة ليست طريقتهم في الحصول على المال

التوريث ليست الطريقة التي حصل من خلالها 86% من المليونيرات من ثرواتهم وذلك تبعا لاستفتاء تم القيام به عام 2012، حيث قام هؤلاء الرجال والنسوة بجمع أموالهم بأنفسهم، وأقر 30% منهم بأنهم كانوا متعسرين ماديا في شبابهم، ولكن عملهم واجتهادهم هو ما منحهم القدرة على جمع هذه الأموال.

 

المزيد من الأخبار

تخفف السيارات الكثير من العناء داخل المواصلات العامة كما توفر الخصوصية والراحة، كما أنها تُعد من أفضل الوسائل التي يمكن استخدامها في تحسين الوضع المالي، لذا نسرد معك طرق بسيطة لاستغلال سيارتك الخاصة ...

أصبحت التغيرات المناخية والاحتباس الحراري من أخطر الظواهر التي تضرب كوكب الأرض، والتي تؤدي إلى الارتفاع المستمر في درجات الحرارة، بالإضافة إلى اتساع ثقب الأوزون وتسرب الكثير من الإشعاعات الضارة المنب...

يدهشنا التطور التكنولوجي يوماً بعد يوم بظهور الجديد من الاختراعات التي تجعلنا نحترم ذلك العقل المبدع الذي قدمها لنا، لذا نستعرض معكم قائمة بأفضل 10 أشياء لا تتمالك نفسك بالتأكيد عند رؤيتها دون شرائها...

هناك الكثير من المخاطر التي تهدد كوكب الأرض والحياة البشرية بأكملها من كوارث طبيعية أو نتيجة صنع الإنسان نفسه، فأصبح الكوكب يعاني من ارتفاع شديد بدرجات الحرارة، بالإضافة إلى اتساع ثقب الأوزون وانتشار...

لا يقتصر الإدمان فقط على تناول المخدرات والتدخين كما يعتقد الكثيرين، فهناك بعض الأطعمة والمأكولات التي يمثل تناولها لدى البعض نوعاً آخر من الإدمان أيضاً، ولكن الغريب هنا إذا كان هذا الإدمان لأشياء لا...

تلجأ العديد من الدول إلى تغيير أماكن بعض المباني الهامة سواء كانت كنائس قديمة أو مبانٍ أثرية أو ونقلها إلى مكان آخر، في محاولة للمحافظة عليها في أماكن أكثر أماناً، وواجهت عملية نقل بعض المباني بعض ال...

يحتاج الإنسان في استخداماته اليومية إلى بعض الأدوات البسيطة التي تلائم الحياة وتسهل عليه القيام بالكثير من الأشياء، سواء كان في حاجة إلى شرائها أو ابتكارها بأبسط الطرق والأدوات في المنزل، لذا نستعرض ...

هناك العديد من التعبيرات الشائعة التي يقوم بها الإنسان بشكل غير إرادي بالوجه تكشف غالباً عن الحالة المزاجية التي يشعر بها سواء كانت سعادة أو حزن أو حيرة أو قلق، إليك ما تبدو عليه في هذه المواقف. 1- ...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة