الكل رهيب يعني مه

تصرفات اجتماعية عادية قد تكون محظورة في بلاد أخرى

2016-12-7

بالنسبة لهؤلاء الذين يحبون السفر والتجوال حول العالم، هذه المجموعة هي الأكثر إدراكا أن العديد من التصرفات، والعادات، وحتى الملابس وطرق التصرف الاجتماعية لا يمكن أن تكون واحدة في جميع البلدان والمجتمعات، فما قد يكون تصرفا طبيعيا ومقبول إجتماعيا في أحد المناطق قد يكون على العكس من ذلك تماما في أحد البلاد على الجانب الأخر من الكرة الأرضية، وهو ما قد يبدو أمرا منطقيا ولكن قد لا يفكر الكثيرون بهذا عند زيارتهم أحد الأماكن الجديدة لأول مرة.
إذا كنت تنوي السفر حول العالم أو الانتقال إلى مكان جديد فيجب عليك التفكر جيدا بهذا الأمر وأخذ الحذر والحيطة عند التعامل مع أي ثقافة مختلفة، حتى لا تقحم نفسك في أي نوع من أنواع المشاكل الممكن تجنبها.

على كل، لا تقلق فنحن هنا وفي هذه المقالة نود مساعدتك بلفت نظرك إلى بعض من التصرفات الاجتماعية المقبولة وغير مقبولة في العديد من الدول حول العالم، كل ما عليك فقط هو محاولة تذكر البعض من هذه الأمور والسؤال جيدا عن عادات أهل البلد الذي تود السفر إليه.

1. عدم القيام بدعوة الجميع، الجميع!

في أمريكا الجنوبية، وأسيا، وأفريقيا إذا كنت تقيم أي نوع من أنواع الحفلات يتوجب عليك توجيه دعوة للجميع، حتى سائق الحافلة يحصل على دعوة لحضور الحفلة. في أمريكا الشمالية وأوروبا لا يمكن إعتبار هذا الأمر إلا أمرا غريبا!

2. التعري!
في فنلندا على سبيل المثال يبدو التعري في أحد غرف الساونا الضيقة أمرا مقبولا جدا وغير قابل للجدال، بينما في نفس البلد يبدوا أنه من الغريب والمريب أن تتبادل الحديث مع أحد الغرباء في محطة الحافلة! بالتأكيد في العديد من البلاد الأخرى يكون الوضع معكوسا تماما.

3. "إذا، كم عمرك؟!"

في كوريا الجنوبية، من الأمور التي يجب عليك معرفتها وسؤال الغرباء عنها هو "كم عمرك؟!" حتى وإن كان السؤال موجها للنساء، الغرض من السؤال هو معرفة الطريقة الملائمة للحديث مع الغرباء طبقا لعمرهم، وطبعا لا داعي للتذكير بأنه من غير المناسب أن تسأل الناس عن أعمارهم في العديد من البلاد الأخرى، حتى أنه يعتبر أمرا وقحا في بعض المناطق!

4. التعامل مع الكحوليات

في جنوب أوروبا لا يتم التعامل مع الكحوليات بهذا القدر من الحساسية، حتى أنه من الطبيعي أن تقوم بشرب الجعة بعد تناولك وجبة الغداء في العمل، على النقيض ومثلا في الولايات المتحدة الأمريكية قد يوقعك هذا الأمر في ورطة كبيرة إذا اكتشف مديرك أنك تقوم بالشرب أثناء العمل!

5. الجلوس في المقعد الأمامي لسيارة الأجرة!
إذا كنت تستقل احدى سيارات الأجرة وكنت بمفردك فيجب عليك أن تعلم أن الجلوس في المقعد الأمامي ليس دوما أمرا مقبولا، فقد يكون الأمر عكس ذلك تماما. حظا موفقا في اكتشاف ذلك!

6. العيش مع والديك
في العديد من الثقافات الشرقية أو بمعنى أصح الثقافات الغير غربية يعد الأمر عاديا وطبيعيا أن يعيش الأبناء في منزل والديهم حتى سن الزواج، في الحقيقة أن الوالدين يساعدان أبناءهم في المعيشة حتى سن الزواج في هذه الثقافات!

7. عدم إنهاء طعامك
في العديد من الثقافات قيامك بإنهاء جميع الطعام الموجود أمامك يعني أنك مازلت جائعا وتريد المزيد من الطعام، في بلاد أخرى عدم انتهائك من الطعام الموجود أمامك يعني أنك لم تحبه!

8. الرجال متشابكي الأيدي
هذا أمرا طبيعيا في العديد من البلاد العربية والثقافات الشرقية ولا يعبر هذا الأمر عن توجهاتهم الجنسية، ولكن في الثقافة الغربية لا يتشابك بالأيدي إلا المتحابين!

9. التصفيق بحرارة عند هبوط الطائرة
نعم، في العديد من الأماكن من الطبيعي أن تقوم بهذه الحركة بعد كل هبوط ناجح بالطائرة!

10. أخذ قيلولة
في جنوب أوروبا يمكنك توقع إغلاق العديد من المحلات التجارية في فترة الظهيرة لبضع ساعات!

11. الإشارة بإصبع واحد
في العديد من الأماكن يتم إعتبار هذه الحركة كإهانة أو وقاحة من الشخص الذي يفعلها، فقط قم باستخدام إصبعين عند الإشارة، هذا كفيل بجعلك في مأمن في هذه المواقف.

12. رفع إبهامك عاليا
في الولايات المتحدة الأمريكية تعتبر هذه حركة تحية أو موافقة، في بعض البلاد الأخرى تعتبر هذه الحركة ذات معنى وقح جدا. لمعلوماتك لا تعتبر هذه هي حركة الأيد الوحيدة التي قد يختلف معناها من مكان لآخر، لذا يجب عليك السؤال عن معاني حركات الأيدي عند زيارتك لأي بلد جديد!

 

مواضيع ذات صلة

١٠ حركات عادية ولكنها مهينة جدا في بعض البلاد

المزيد من الأخبار

1- لماذا تتكلم بكل هذا الصوت المرتفع؟؟   2- لماذا تضع هذه الخطوط على الأرضية في المنزل؟؟   3- لماذا ترفض الذهاب إلى الحمام في الوقت المناسب؟؟   4- هل يجب أن يتحول كل شيء إلى ...

1- لا تتوقفان عن إرسال الصور الغريبة وكل التفاصيل الصغيرة طيلة اليوم. 2- في حال أن تشاجرتما فإنكما تنسيان ذلك على الفور لأنكما لا تستطيعان الجلوس من دون أن تتحدثان سوياً.   3- لديكما الكثير...

1- الأبوة ليست بالشيء السهل كما تتوقع. لا تتوقع أن ينام طفلك في الثامنة كما كنت ترسم قبل إنجاب الطفل و أنه لن يتناول إلا الخضار و الفواكه, إلخ... لأن الواقع مختلف تماماً.   2- ستتفاجئ بأن ال...

20 معلومة قد تساعدك على فهم أصدقائك الحساسين...   1-أن تكون حساساً لا يعني أنك عاطفي أكثر من اللازم. صحيح أن للعواطف دور كبير في ذلك و لكن الحساسية تتعلق بنظرة الشخص للأشياء بطريقة مختلفة. &...

أزياء تقليدية قديمة ولكنها في غاية الأناقة...   1- فساتين أوروبية قديمة أنيقة جداً...           2- وهذا أيضاً...           3- ...

26 طريقة مبتكرة لعرض مقتنياتك بالمنزل   1- استخدمي السلم الذي لا تستخدميه في المنزل لعرض الشالات التي تمتلكينها. قد تبدو طريقة غريبة ولكنها مبتكرة وخارجة عن التقليد.  kharabeesh &nbs...

أخبار ذات صلة