الكل رهيب يعني مه

تصرفات اجتماعية عادية قد تكون محظورة في بلاد أخرى

2016-12-7

بالنسبة لهؤلاء الذين يحبون السفر والتجوال حول العالم، هذه المجموعة هي الأكثر إدراكا أن العديد من التصرفات، والعادات، وحتى الملابس وطرق التصرف الاجتماعية لا يمكن أن تكون واحدة في جميع البلدان والمجتمعات، فما قد يكون تصرفا طبيعيا ومقبول إجتماعيا في أحد المناطق قد يكون على العكس من ذلك تماما في أحد البلاد على الجانب الأخر من الكرة الأرضية، وهو ما قد يبدو أمرا منطقيا ولكن قد لا يفكر الكثيرون بهذا عند زيارتهم أحد الأماكن الجديدة لأول مرة.
إذا كنت تنوي السفر حول العالم أو الانتقال إلى مكان جديد فيجب عليك التفكر جيدا بهذا الأمر وأخذ الحذر والحيطة عند التعامل مع أي ثقافة مختلفة، حتى لا تقحم نفسك في أي نوع من أنواع المشاكل الممكن تجنبها.

على كل، لا تقلق فنحن هنا وفي هذه المقالة نود مساعدتك بلفت نظرك إلى بعض من التصرفات الاجتماعية المقبولة وغير مقبولة في العديد من الدول حول العالم، كل ما عليك فقط هو محاولة تذكر البعض من هذه الأمور والسؤال جيدا عن عادات أهل البلد الذي تود السفر إليه.

1. عدم القيام بدعوة الجميع، الجميع!

في أمريكا الجنوبية، وأسيا، وأفريقيا إذا كنت تقيم أي نوع من أنواع الحفلات يتوجب عليك توجيه دعوة للجميع، حتى سائق الحافلة يحصل على دعوة لحضور الحفلة. في أمريكا الشمالية وأوروبا لا يمكن إعتبار هذا الأمر إلا أمرا غريبا!

2. التعري!
في فنلندا على سبيل المثال يبدو التعري في أحد غرف الساونا الضيقة أمرا مقبولا جدا وغير قابل للجدال، بينما في نفس البلد يبدوا أنه من الغريب والمريب أن تتبادل الحديث مع أحد الغرباء في محطة الحافلة! بالتأكيد في العديد من البلاد الأخرى يكون الوضع معكوسا تماما.

3. "إذا، كم عمرك؟!"

في كوريا الجنوبية، من الأمور التي يجب عليك معرفتها وسؤال الغرباء عنها هو "كم عمرك؟!" حتى وإن كان السؤال موجها للنساء، الغرض من السؤال هو معرفة الطريقة الملائمة للحديث مع الغرباء طبقا لعمرهم، وطبعا لا داعي للتذكير بأنه من غير المناسب أن تسأل الناس عن أعمارهم في العديد من البلاد الأخرى، حتى أنه يعتبر أمرا وقحا في بعض المناطق!

4. التعامل مع الكحوليات

في جنوب أوروبا لا يتم التعامل مع الكحوليات بهذا القدر من الحساسية، حتى أنه من الطبيعي أن تقوم بشرب الجعة بعد تناولك وجبة الغداء في العمل، على النقيض ومثلا في الولايات المتحدة الأمريكية قد يوقعك هذا الأمر في ورطة كبيرة إذا اكتشف مديرك أنك تقوم بالشرب أثناء العمل!

5. الجلوس في المقعد الأمامي لسيارة الأجرة!
إذا كنت تستقل احدى سيارات الأجرة وكنت بمفردك فيجب عليك أن تعلم أن الجلوس في المقعد الأمامي ليس دوما أمرا مقبولا، فقد يكون الأمر عكس ذلك تماما. حظا موفقا في اكتشاف ذلك!

6. العيش مع والديك
في العديد من الثقافات الشرقية أو بمعنى أصح الثقافات الغير غربية يعد الأمر عاديا وطبيعيا أن يعيش الأبناء في منزل والديهم حتى سن الزواج، في الحقيقة أن الوالدين يساعدان أبناءهم في المعيشة حتى سن الزواج في هذه الثقافات!

7. عدم إنهاء طعامك
في العديد من الثقافات قيامك بإنهاء جميع الطعام الموجود أمامك يعني أنك مازلت جائعا وتريد المزيد من الطعام، في بلاد أخرى عدم انتهائك من الطعام الموجود أمامك يعني أنك لم تحبه!

8. الرجال متشابكي الأيدي
هذا أمرا طبيعيا في العديد من البلاد العربية والثقافات الشرقية ولا يعبر هذا الأمر عن توجهاتهم الجنسية، ولكن في الثقافة الغربية لا يتشابك بالأيدي إلا المتحابين!

9. التصفيق بحرارة عند هبوط الطائرة
نعم، في العديد من الأماكن من الطبيعي أن تقوم بهذه الحركة بعد كل هبوط ناجح بالطائرة!

10. أخذ قيلولة
في جنوب أوروبا يمكنك توقع إغلاق العديد من المحلات التجارية في فترة الظهيرة لبضع ساعات!

11. الإشارة بإصبع واحد
في العديد من الأماكن يتم إعتبار هذه الحركة كإهانة أو وقاحة من الشخص الذي يفعلها، فقط قم باستخدام إصبعين عند الإشارة، هذا كفيل بجعلك في مأمن في هذه المواقف.

12. رفع إبهامك عاليا
في الولايات المتحدة الأمريكية تعتبر هذه حركة تحية أو موافقة، في بعض البلاد الأخرى تعتبر هذه الحركة ذات معنى وقح جدا. لمعلوماتك لا تعتبر هذه هي حركة الأيد الوحيدة التي قد يختلف معناها من مكان لآخر، لذا يجب عليك السؤال عن معاني حركات الأيدي عند زيارتك لأي بلد جديد!

 

مواضيع ذات صلة

١٠ حركات عادية ولكنها مهينة جدا في بعض البلاد

المزيد من الأخبار

يعد الألماس من أندر وأقيم الجواهر التي يحلم باقتنائها العديد من الأشخاص نظرًا لجمالها وثمنها الباهظ، وتعتبر العلامة المميزة للأثرياء، لذا دعونا نحطم تلك النظرة الطبقية وتلك المعتقدات من خلال النظر إل...

قد يمتلك الكثير منا بعض الهواتف الذكية القديمة في المنزل دون جدوى استخدامها أو الاستفادة منها في مهام أخرى بعيداً عن وظائفها الأساسية، ولكي لا يتم الاستغناء عنها نقدم لكم أفضل 10 طرق إعادة استغلال ال...

هناك العديد من ناطحات السحاب المهجورة في عالمنا، وقد يصبح من الخطر دخولها في بعض الأحيان، كما أن هناك بعض منها لم يكتمل بناؤها، فلنستعرض معاً الآن أبرز تلك الناطحات المهجورة. 1- بناية ستيريك في ممفي...

اعتدنا التفكير في أن لكل شيء غرض صمم من أجل، ومع ذلك هناك العديد من الأشياء التي نستخدمها كل يوم التي صممت من أجل استخدامها في شيء آخر. دعونا نكتشف تلك الأشياء التي تستخدم في أشياء لم تصمم من أجله. ...

تعتبر القطارات واحدة من أكثر وسائل النقل شيوعاً، حيث يستقلها أكثر من مليون شخص يومياً في جميع أنحاء العالم. إليكم بعض الحقائق والقصص المثيرة للاهتمام والمرتبطة بالقطارات. 1- قطار هوجورتس السريع جمع...

على مدار أكثر من ستة عقود مُتتالية تربع الفنان عادل إمام على عرش صناعة السينما والتلفزيون والمسرح في مصر والوطن العربي، وتنوعت أدواره ما بين الكوميديا والتراجيديا والدراما وغيرها ليحصل عن جدارة على ل...

بينما يحب الكثيرين الأجواء الدافئة والشمس الساطعة؛ يفضل البعض التواجد في الطقس البارد حيث التزلج على الجليد والنسمات الباردة المنعشة. نستعرض اليوم أكثر دول العالم برودة. 1. منغوليا تصل درجة الحرار...

يعد الاتجار بالبشر جريمة شنيعة قد تفوق الاتجار بالمخدرات والأسلحة، كما يتخذ أشكالاً متنوعة مثل: تجارة الأعضاء والاستغلال في مجال الزراعة. فيما يلي نستعرض بعضًا من الحقائق الصادمة عنه. 1. يندرج حوالي...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة