الكل رهيب يعني مه

تصرفات اجتماعية عادية قد تكون محظورة في بلاد أخرى

2016-12-7

بالنسبة لهؤلاء الذين يحبون السفر والتجوال حول العالم، هذه المجموعة هي الأكثر إدراكا أن العديد من التصرفات، والعادات، وحتى الملابس وطرق التصرف الاجتماعية لا يمكن أن تكون واحدة في جميع البلدان والمجتمعات، فما قد يكون تصرفا طبيعيا ومقبول إجتماعيا في أحد المناطق قد يكون على العكس من ذلك تماما في أحد البلاد على الجانب الأخر من الكرة الأرضية، وهو ما قد يبدو أمرا منطقيا ولكن قد لا يفكر الكثيرون بهذا عند زيارتهم أحد الأماكن الجديدة لأول مرة.
إذا كنت تنوي السفر حول العالم أو الانتقال إلى مكان جديد فيجب عليك التفكر جيدا بهذا الأمر وأخذ الحذر والحيطة عند التعامل مع أي ثقافة مختلفة، حتى لا تقحم نفسك في أي نوع من أنواع المشاكل الممكن تجنبها.

على كل، لا تقلق فنحن هنا وفي هذه المقالة نود مساعدتك بلفت نظرك إلى بعض من التصرفات الاجتماعية المقبولة وغير مقبولة في العديد من الدول حول العالم، كل ما عليك فقط هو محاولة تذكر البعض من هذه الأمور والسؤال جيدا عن عادات أهل البلد الذي تود السفر إليه.

1. عدم القيام بدعوة الجميع، الجميع!

في أمريكا الجنوبية، وأسيا، وأفريقيا إذا كنت تقيم أي نوع من أنواع الحفلات يتوجب عليك توجيه دعوة للجميع، حتى سائق الحافلة يحصل على دعوة لحضور الحفلة. في أمريكا الشمالية وأوروبا لا يمكن إعتبار هذا الأمر إلا أمرا غريبا!

2. التعري!
في فنلندا على سبيل المثال يبدو التعري في أحد غرف الساونا الضيقة أمرا مقبولا جدا وغير قابل للجدال، بينما في نفس البلد يبدوا أنه من الغريب والمريب أن تتبادل الحديث مع أحد الغرباء في محطة الحافلة! بالتأكيد في العديد من البلاد الأخرى يكون الوضع معكوسا تماما.

3. "إذا، كم عمرك؟!"

في كوريا الجنوبية، من الأمور التي يجب عليك معرفتها وسؤال الغرباء عنها هو "كم عمرك؟!" حتى وإن كان السؤال موجها للنساء، الغرض من السؤال هو معرفة الطريقة الملائمة للحديث مع الغرباء طبقا لعمرهم، وطبعا لا داعي للتذكير بأنه من غير المناسب أن تسأل الناس عن أعمارهم في العديد من البلاد الأخرى، حتى أنه يعتبر أمرا وقحا في بعض المناطق!

4. التعامل مع الكحوليات

في جنوب أوروبا لا يتم التعامل مع الكحوليات بهذا القدر من الحساسية، حتى أنه من الطبيعي أن تقوم بشرب الجعة بعد تناولك وجبة الغداء في العمل، على النقيض ومثلا في الولايات المتحدة الأمريكية قد يوقعك هذا الأمر في ورطة كبيرة إذا اكتشف مديرك أنك تقوم بالشرب أثناء العمل!

5. الجلوس في المقعد الأمامي لسيارة الأجرة!
إذا كنت تستقل احدى سيارات الأجرة وكنت بمفردك فيجب عليك أن تعلم أن الجلوس في المقعد الأمامي ليس دوما أمرا مقبولا، فقد يكون الأمر عكس ذلك تماما. حظا موفقا في اكتشاف ذلك!

6. العيش مع والديك
في العديد من الثقافات الشرقية أو بمعنى أصح الثقافات الغير غربية يعد الأمر عاديا وطبيعيا أن يعيش الأبناء في منزل والديهم حتى سن الزواج، في الحقيقة أن الوالدين يساعدان أبناءهم في المعيشة حتى سن الزواج في هذه الثقافات!

7. عدم إنهاء طعامك
في العديد من الثقافات قيامك بإنهاء جميع الطعام الموجود أمامك يعني أنك مازلت جائعا وتريد المزيد من الطعام، في بلاد أخرى عدم انتهائك من الطعام الموجود أمامك يعني أنك لم تحبه!

8. الرجال متشابكي الأيدي
هذا أمرا طبيعيا في العديد من البلاد العربية والثقافات الشرقية ولا يعبر هذا الأمر عن توجهاتهم الجنسية، ولكن في الثقافة الغربية لا يتشابك بالأيدي إلا المتحابين!

9. التصفيق بحرارة عند هبوط الطائرة
نعم، في العديد من الأماكن من الطبيعي أن تقوم بهذه الحركة بعد كل هبوط ناجح بالطائرة!

10. أخذ قيلولة
في جنوب أوروبا يمكنك توقع إغلاق العديد من المحلات التجارية في فترة الظهيرة لبضع ساعات!

11. الإشارة بإصبع واحد
في العديد من الأماكن يتم إعتبار هذه الحركة كإهانة أو وقاحة من الشخص الذي يفعلها، فقط قم باستخدام إصبعين عند الإشارة، هذا كفيل بجعلك في مأمن في هذه المواقف.

12. رفع إبهامك عاليا
في الولايات المتحدة الأمريكية تعتبر هذه حركة تحية أو موافقة، في بعض البلاد الأخرى تعتبر هذه الحركة ذات معنى وقح جدا. لمعلوماتك لا تعتبر هذه هي حركة الأيد الوحيدة التي قد يختلف معناها من مكان لآخر، لذا يجب عليك السؤال عن معاني حركات الأيدي عند زيارتك لأي بلد جديد!

 

مواضيع ذات صلة

١٠ حركات عادية ولكنها مهينة جدا في بعض البلاد

المزيد من الأخبار

نستعرض لكم في هذه السلسلة مجموعة من المعلومات العامة والمذهلة والمفيدة أحياناً بأسلوب هل تعلم :- 1. هل تعلم أن وضع الهاتف الجوال على وضعية الرنين بدلاً من الهزاز يزيد من عمر البطارية بمقدار الن...

في ظل التقدم التكنولوجي المستمر في كل المجالات حول العالم، حان الوقت ليتنحى الجندي جانبا وإتاحة التكنولوجيا فرصة قيادة زمام الحروب والتصدي، فلنتعرف هنا على ما تخبئه التطورات التكنولوجية من تقنيات مست...

يبدو الأمر صعبا على الدوام حينما تحاول أن تحتفظ بطاقتك الإيجابية على الدوام، هذا أمر طبيعي أن تمر حياة الأفراد بالعديد من التقلبات، ولكنك تستطيع تحسين جودة حياتك من خلال أن تحب الحياة التي تحياها، إذ...

يرجع الفضل في اختراع الهواتف للمخترع الأسكتلندي جراهم بيل الذي استطاع ابتكار أول جهاز مكن الإنسان من التواصل عن بعد في عام 1876، يعتمد الأمر ببساطة على تحويل الموجات الصوتية إلى إشارات إلكت...

كوبا هي أكبر الجزر في البحر الكاريبي، وبتعداد يتعدى 11 مليون نسمة ومساحة 110,000 كيلومتر مربع، إلا أن كوبا واحدة من أكثر البلدان التي كثر الحديث عنها في القرن العشرين، أكثر ما يميز كوبا هو نظامها الش...

منذ صناعة أول فيلم صامت، تساهم الأفلام في تشكيل ثقافات الشعوب، بل وتشكيل العالم أيضا! نعم، صناعة السينما والأفلام صناعة ضخمة جدا، إذا لم تكن تعرف عنها شيئا فقد حان الوقت لنُطلعك على بعض من هذه المعلو...

جميعنا يعلم أن النمل من أنشط الكائنات الحية والأكثرها تنظيما على الإطلاق، ولكن هل هذه حقيقة مطلقة؟!في هذه المقالة نقدم لك بعض من الحقائق التي لم تعرفها عن النمل مطلقا! 1. أظهرت دراسة حديثة أن حوالي ...

إذا كنت واحدا من هؤلاء الأشخاص الذين يرون الكوليسترول عبارة عن مادة مضرة وتتواجد في الوجبات السريعة فقط، فنحن ننصحك وبشدة بقراءة هذه المقالة!إليك بعض الحقائق التي يجب عليك على الأرجح معرفتها عن الكول...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة