الكل رهيب يعني مه

تصرفات اجتماعية عادية قد تكون محظورة في بلاد أخرى

2016-12-7

بالنسبة لهؤلاء الذين يحبون السفر والتجوال حول العالم، هذه المجموعة هي الأكثر إدراكا أن العديد من التصرفات، والعادات، وحتى الملابس وطرق التصرف الاجتماعية لا يمكن أن تكون واحدة في جميع البلدان والمجتمعات، فما قد يكون تصرفا طبيعيا ومقبول إجتماعيا في أحد المناطق قد يكون على العكس من ذلك تماما في أحد البلاد على الجانب الأخر من الكرة الأرضية، وهو ما قد يبدو أمرا منطقيا ولكن قد لا يفكر الكثيرون بهذا عند زيارتهم أحد الأماكن الجديدة لأول مرة.
إذا كنت تنوي السفر حول العالم أو الانتقال إلى مكان جديد فيجب عليك التفكر جيدا بهذا الأمر وأخذ الحذر والحيطة عند التعامل مع أي ثقافة مختلفة، حتى لا تقحم نفسك في أي نوع من أنواع المشاكل الممكن تجنبها.

على كل، لا تقلق فنحن هنا وفي هذه المقالة نود مساعدتك بلفت نظرك إلى بعض من التصرفات الاجتماعية المقبولة وغير مقبولة في العديد من الدول حول العالم، كل ما عليك فقط هو محاولة تذكر البعض من هذه الأمور والسؤال جيدا عن عادات أهل البلد الذي تود السفر إليه.

1. عدم القيام بدعوة الجميع، الجميع!

في أمريكا الجنوبية، وأسيا، وأفريقيا إذا كنت تقيم أي نوع من أنواع الحفلات يتوجب عليك توجيه دعوة للجميع، حتى سائق الحافلة يحصل على دعوة لحضور الحفلة. في أمريكا الشمالية وأوروبا لا يمكن إعتبار هذا الأمر إلا أمرا غريبا!

2. التعري!
في فنلندا على سبيل المثال يبدو التعري في أحد غرف الساونا الضيقة أمرا مقبولا جدا وغير قابل للجدال، بينما في نفس البلد يبدوا أنه من الغريب والمريب أن تتبادل الحديث مع أحد الغرباء في محطة الحافلة! بالتأكيد في العديد من البلاد الأخرى يكون الوضع معكوسا تماما.

3. "إذا، كم عمرك؟!"

في كوريا الجنوبية، من الأمور التي يجب عليك معرفتها وسؤال الغرباء عنها هو "كم عمرك؟!" حتى وإن كان السؤال موجها للنساء، الغرض من السؤال هو معرفة الطريقة الملائمة للحديث مع الغرباء طبقا لعمرهم، وطبعا لا داعي للتذكير بأنه من غير المناسب أن تسأل الناس عن أعمارهم في العديد من البلاد الأخرى، حتى أنه يعتبر أمرا وقحا في بعض المناطق!

4. التعامل مع الكحوليات

في جنوب أوروبا لا يتم التعامل مع الكحوليات بهذا القدر من الحساسية، حتى أنه من الطبيعي أن تقوم بشرب الجعة بعد تناولك وجبة الغداء في العمل، على النقيض ومثلا في الولايات المتحدة الأمريكية قد يوقعك هذا الأمر في ورطة كبيرة إذا اكتشف مديرك أنك تقوم بالشرب أثناء العمل!

5. الجلوس في المقعد الأمامي لسيارة الأجرة!
إذا كنت تستقل احدى سيارات الأجرة وكنت بمفردك فيجب عليك أن تعلم أن الجلوس في المقعد الأمامي ليس دوما أمرا مقبولا، فقد يكون الأمر عكس ذلك تماما. حظا موفقا في اكتشاف ذلك!

6. العيش مع والديك
في العديد من الثقافات الشرقية أو بمعنى أصح الثقافات الغير غربية يعد الأمر عاديا وطبيعيا أن يعيش الأبناء في منزل والديهم حتى سن الزواج، في الحقيقة أن الوالدين يساعدان أبناءهم في المعيشة حتى سن الزواج في هذه الثقافات!

7. عدم إنهاء طعامك
في العديد من الثقافات قيامك بإنهاء جميع الطعام الموجود أمامك يعني أنك مازلت جائعا وتريد المزيد من الطعام، في بلاد أخرى عدم انتهائك من الطعام الموجود أمامك يعني أنك لم تحبه!

8. الرجال متشابكي الأيدي
هذا أمرا طبيعيا في العديد من البلاد العربية والثقافات الشرقية ولا يعبر هذا الأمر عن توجهاتهم الجنسية، ولكن في الثقافة الغربية لا يتشابك بالأيدي إلا المتحابين!

9. التصفيق بحرارة عند هبوط الطائرة
نعم، في العديد من الأماكن من الطبيعي أن تقوم بهذه الحركة بعد كل هبوط ناجح بالطائرة!

10. أخذ قيلولة
في جنوب أوروبا يمكنك توقع إغلاق العديد من المحلات التجارية في فترة الظهيرة لبضع ساعات!

11. الإشارة بإصبع واحد
في العديد من الأماكن يتم إعتبار هذه الحركة كإهانة أو وقاحة من الشخص الذي يفعلها، فقط قم باستخدام إصبعين عند الإشارة، هذا كفيل بجعلك في مأمن في هذه المواقف.

12. رفع إبهامك عاليا
في الولايات المتحدة الأمريكية تعتبر هذه حركة تحية أو موافقة، في بعض البلاد الأخرى تعتبر هذه الحركة ذات معنى وقح جدا. لمعلوماتك لا تعتبر هذه هي حركة الأيد الوحيدة التي قد يختلف معناها من مكان لآخر، لذا يجب عليك السؤال عن معاني حركات الأيدي عند زيارتك لأي بلد جديد!

 

مواضيع ذات صلة

١٠ حركات عادية ولكنها مهينة جدا في بعض البلاد

المزيد من الأخبار

تفتخر الدول بآثارها الذي تعكس ثقافتها لتنال أعلى درجات الاحترام والتقدير، ومن ضمن الآثار الذي لاتزال موجودة إلى الآن بعض الشخصيات التاريخية، دعنا نتعرف على بعضهم. 1- المومياوات المصرية في المملكة ال...

تقع مناطق لا تحصى في العالم تحت مستوى سطح البحر، وبعضها يصل عمقه لعشرات بل مئات الأمتار تحت الأرض، فلنتعرف الآن على أعمق عشر منخفضات في العالم. 1- البحر الميت يقع بين الأردن وفلسطين المحتلة، ويصل ع...

هل يضايقك صخب الحياة بعض الأوقات؟ هل فكرت كثيراً في ترك كل شيء والذهاب بعيداً عن الزحام ولو ليوم واحد؟.. إن كنت تشكو من تلك الحياة وتتمني العيش ولو ليوم واحد في هدوء.. فهذه القائمة ربما أعدت لك حتى ت...

من منا لا يحب قضاء أوقات العطلات في الحدائق والمتنزهات العامة، ويزرع بجوار منزله بعض النباتات التي تتحول فيما بعد لحديقة صغيرة منزلية للشعور بالراحة ونقاء الهواء والانتماء للطبيعة. لذلك جمعنا لكم بعض...

من المعروف أن الرسم مرتبط بحاسة البصر ارتباطاً وثيقاً؛ لذا فمن المدهش أن نرى بعض الرسامين يعانون بالفعل من فقد تلك الحاسة، فدعونا نتعرف على عشرة من أشهر الرسامين المكفوفين. 1- جون برامبليت ولد في ت...

تعد طائرة إيرباص ايه 350 أكس دبليو بي واحدة من أهم طائرات الركاب النفاثة التي تم تطويرها من قبل شركة إيرباص وتعتمد  قمرة قيادتها على أحدث تقنيات قيادة الطائرات، لذا نستعرض معكم أهم 10 حقائق متعل...

لا شك أن البشر حيوانات غير عادية على الإطلاق. لقد سمحت لنا قدراتنا الخاصة، ابتداء من رؤوسنا الكبيرة إلى الإبهامين المتقابلين، بتغيير عالمنا بشكل كبير بل وحتى إلى مغادرة الكوكب. فما هي الخصائص التي تج...

من الممكن أن يترك الشخص وظيفته من أجل العمل السينمائي، والحصول على الملايين، ولكن أن يقوم فرد ما بعكس هذه العملية وترك مجال العمل السينمائي فهذا قد يثير الكثير من التساؤلات، إليك بعض ممن تركوا مجال ا...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة