الكل رهيب يعني مه

32 حقيقة ومعلومة مثيرة عن البرازيل

2016-12-5

تعد البرازيل واحدة من أكبر دول العالم، وتتواجد في أمريكا اللاتينية، وهي ثالث أكبر دولة في الأمريكتين وخامس أكبر دول العالم، دعنا نتعرف في هذا المقال عن بعض الحقائق عن البرازيل.

1- هل تعلم أن البرازيل خامس أكبر دولة في العالم من حيث المساحة وعدد السكان.

2- هل تعلم أن البرازيل أضخم الدول في الأمريكيتين؛ الشمالية واللاتينية.

3- هل تعلم أن البرازيل أكبر دولة تتحدث اللغة البرتغالية كلغة رسمية، والدولة الوحيدة التي تتحدث بها في الأمريكيتين.

4- هل تعلم أنه كان يسكن البرازيل العديد من القبائل قبل أن يكتشفها "بيدرو ألفاريز كابدال"، وادعى حينها أن المنطقة تابعة للإمبراطورية البرتغالية.

5- هل تعلم أن البرازيل ظلت مستعمرة برتغالية حتى عام 1808، عندما تم نقل عاصمة الإمبراطورية من ليسبون إلى ريودي جانيرو.

6- هل تعلم أنه تحقق استقلال البرازيل عام 1822، بإنشاء إمبراطورية البرازيل كدولة وحدويةتحت الحكم الملكي الدستوري، والنظام البرلماني.

7- هل تعلم أن البرازيل تاسع أكبر قوة اقتصادية من حيث إجمالي الناتج المحلي، ووصلت إلى سابع أكبر دولة من حيث إجمالي الناتج المحلي عام 2010.

8- هل تعلم أن البرازيل ظلت أكبر منتجي القهوة لأكثر من 150 عاما.

9- هل تعلم  أن البرازيل سميت بهذا الاسم نسبة إلى شجرة "brazilwood" التي تنمو على طول ساحل البرازيل. يطلق عليها اسم "pau-brasil" في اللغة البرتغالية، والتي تعني شجرة الصبغ الأحمر.

10- هل تعلم أن شجرة "brazilwood" تنتج صبغا أحمر اللون، وله قيمة كبيرة في صناعة ملابس الأوروبيين، وكان هذا الصبغ هو أول منتج يتم تصديره من البرازيل.

11- هل تعلم أنه خلال القرن السادس عشر، حصد سكان البرازيل الأصليين كميات هائلة من أشجار الصبغ الأحمر، وباعوا الصبغ لتجار أوروبا مقابل السلع الأوروبية المتنوعة.

12- هل تعلم أنه تم العثور على أقدم بقايا بشرية في الأمريكيتين في منطقة بيدرو ليوبولدو، في ميناس جيريس، البرازيل، وكانت للمرأة لوزيا، وتقدم دليل على سكن الإنسان لتلك المنطقة قبل 11 ألف عاما على الأقل.

13- هل تعلم أن شعار دولة البرازيل هو "Ordem e Progresso"، ويعني النظام والتقدم.

14- هل تعلم أنه يمكن للسجناء في البرازيل تقليص فترة السجن أربعة أيام كل شهر، مقابل كل كتاب يقرأونه، ويكتبون تقريرا عنه.

15-هل تعلم أنه استغرق بناء العاصمة برازيليا 41 شهرا فقط منذ عام 1956 إلى 1960.

16-هل تعلم أنه في أعقاب الحرب العالمية الثانية، فر عدد من النازيين إلى البرازيل بما فيهم فيهم الطبيب "Josef Mengele" والملقب بملاك الموت، وعرف بتجاربه القاسية على الإنسان، وولعه بالتوائم.

17-هل تعلم أنه إذا كنت تريد شراء جوال أي فون أبل من البرازيل، سيكون عليك دفع ضعف قيمة الهاتف التي ستدفعها في الولايات التحدة الأمريكية.

18-هل تعلم أن نهر الأمازون يعتبر أكبر أنهار العالم من حيث حجم الماء الموجود به.

19-هل تعلم أن البرازيل هي المركز التاسع في لائحة المليارديرات في العالم.

20-هل تعلم أن تمثال المسيح المخلص في ريودي جانيرو يزن حوالي 635 طنا، ويبلغ طوله حوالي 38 مترا بما في ذلك قاعدته. تم اعتبار التمثال واحدا من عجائب الدنيا السبعة الحديثة عام 2007.

21-هل تعلم أنه يوجد في البرازيل أكثر من أربعة آلاف مطارا، بنسبة أكبر من أي دولة في العالم فيما عدا الولايات المتحدة الأمريكية.

22- هل تعلم أنه بسبب الأزمات المالية عام 1932، كان الرياضيون البرازيليون يقومون ببيع القهوة وهم في طريقهم إلى أوليمبياد لوس أنجلوس.

23- هل تعلم أنه وفقا لتقارير 2007، هناك على الأقل 70 قبيلة على نهر الأمازون.

24-هل تعلم أن ساوباولو تعرف بالاختناقات المرورية، ففي عام 2013 سجل طول طابور السير حوالي 309 كيلومترا في ساعة الذروة المسائية.

25-هل تعلم أن حوالي 1.5 مليون إلى 2.5 مليون برازيلي من أصل ياباني. جلب أولئك المهاجرين معهم أشجار الكرز، وبذورها ليستطيعوا زراعتها حول المنازل في ساباولو، وفي الحدائق العمة في كورتيبا.

26-هل تعلم أن أكبر نسبة سكان كاثوليكين تعيش في البرازيل وتصل إلى 64% من إجمالي سكان البرازيل، وحوالي 73.6 % من إجمالي عدد الكاثوليكيين في العالم.

27-هل تعلم أن البرازيل تعد واحدة من أكثر بلدان العالم في التنوع البيولوجي، فيوجد بها أربعة ملايين نوعا من النباتات والحيوانات، كما توجد بها أنواع مختلفة من القرود أكثر من أي دولة أخرى.

28-هل تعلم أن السلفادور توصف بأنها أكبر مدينة أفريقية خارج أفريقيا، لأن 82 % من سكانها يقتفون أثر أسلافهم إلى أيام العبودية.

29-هل تعلم أنه على الأقل، هناك 180 لغة يتم التحدث بها في البرازيل.

30-هل تعلم أنه تم إقرار عمليات تغيير الجنس كحق دستوري من قبل نظام الصحة البرازيلي.

31-هل تعلم أنه في عام 2003 تم منع استخدام أجهزة تسمير البشرة، لتصبح البرازيل أول دولة في العالم تمنع هذا الفعل.

32-هل تعلم أن البرازيل تعد أكبر سوق للكوكايين في العالم.

المزيد من الأخبار

لا شيء أروع من مضغ علكة النعناع بعد الانتهاء من تناول وجبتك؛ لتحسين رائحة فمك. نتناول الآن بعض المعلومات الممتعة والشيقة عن العلكة الفقاعية. 1- ويليام سيمبل عام 1869، كان الطبيب ويليام إف سيمبل أول...

يستطيع الدماغ البشري حل المشاكل الأكثر تعقيدًا؛ وهذا هو السبب الذي جعل العلماء يرجحون كفته على كافة أعقد الحواسيب بالعالم، ولكن ماذا سيحدث إذا بدأ جهاز الحاسوب الخاص بك تبادل المعلومات مع الغرباء؟ إل...

يوجد العديد من الأشياء التي تستطيع مُمارستها واستخدامها في منتهى الحُرية وبعضها أيضًا يُصنف ضمن روتينك اليومي، ولكن هل تعلم أن تلك الأشياء البسيطة التي لا تُلق لها بالًا قد تكون مُحرمة تمامًا في هذه ...

نتمنى أحيانًا أن نتمكن من العودة بالزمن إلى الوراء لاسترجاع ذكرى سعيدة، بينما يرغب بعضنا في رؤية اكتشافات المستقبل. فيما يلي نستعرض أفضل الأفلام التي ارتبطت بأفكارنا عن الزمن. 1. العودة إلى المستقبل...

تضم قارة آسيا عدد من البلدان والثقافات بالإضافة إلى المشاهد الطبيعية الخلابة التي ترضي جميع الأذواق، أياً كانت الرحلة التي تتمنى خوضها، ستجدها في واحدة من هذه العجائب الطبيعية الخلابة. إليك سبع عجائب...

عند الحديث عن البيت الأبيض، فإن أول ما يأتي في أذهاننا هو مكتب الرئاسة أو ما يطلق عليه "المكتب البيضاوي"، وفيما يلي نعرض بعض الحقائق الهامة عن أحد أهم الأماكن في العالم. 1.على الرغم من أن المكتب الب...

من منا لا يستطيع تلبية نداء الطبيعة، على مر السنين ابتكر واخترع الإنسان العديد من الأشياء التي سخرها في سبيل رفاهيته ومنها اختراع المراحيض لتسهيل قضاء حاجته، لذلك جمعنا لكم حقائق ومعلومات مثيرة للاهت...

ربما تكون طبيعة البشر منذ القدم هي الرغبة القوية في السعي وراء الامتلاك فإذا أخفقوا في الوصول انتابهم السخط لهذا السبب يجب التفكير بعناية حول ما نسعى وراءه ومن أهمهم تلك الأشياء الآتية. 1- المال لا ت...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة