الكل رهيب يعني مه

أكثر الأماكن رعباً في العالم

2016-11-30

هناك بعض الأماكن التي هجرها الناس، منها مواقع لمآسي دامية، وظواهر خارقة للطبيعة تبعث إلى القشعريرة في الجسد بأكمله، لذا إذا كنت واحدا من هؤلاء الأشخاص الشجعان محبي سماع قصص الأماكن المسكونة، وزيارة المواقع المخيفة، فلابد أن هذه الأماكن ستستهويك، إليك أكثر الأماكن إخافة على وجه الأرض.

1- جزيرة هشيمة
كانت جزيرة هشيمة موطنا لأكثر من 5000 شخص، تعتبر الآن مكانا مهجورا ومخيفا، تقع على بعد حوالي 15 كيلو مترا (تسعة أميال) من مدينة ناجازاكي جنوب اليابان، تم استخدامها لتكون بمثابة منشأة للتعدين، لكن سرعان ما تخلى السكان عنها، وتم تركها تحت رحمة الطبيعة.

2- بحيرة نطرون
تقع بحيرة نطرون شمال تنزانيا، تشتهر باحتوائها على نسبة عالية للغاية من الأملاح والصودا، وارتفاع درجات الحرارة لتصل إلى 60 درجة مئوية (140 فهرنهايت) هناك عدد قليل من أنواع الحيوانات التي تمكنت من التكيف مع هذه البيئة القاسية، لكن هناك أنواع أخرى إذا لمس جسدها الماء يمكن أن تحترق وتموت، ويحافظ كربونات الصوديوم على الجثث من التحلل.

3- سراديب الموتى
تعتبر سراديب الموتى في باريس واحدة من أكثر الأماكن رعبا في العالم، تسمى بإمبراطورية الموتى، يصل إجمالي طولها حوالي 200 كيلو متر، تحتوي على رفات أكثر من ستة ملايين شخص.

4- معسكر أوشفيتز
يقع معسكر الاعتقال النازي جنوب بولندا، توفي فيه أكثر من 1.1 مليون أسيرا على الأقل معظمهم من اليهود، وكانت ظروف المعيشة في المخيم وحشية للغاية، والكثير منهم مات بسبب الجوع، والعمل القسري، والأمراض المعدية، وعمليات الإعدام الفردية، أو التجارب الطبية اللإنسانية.

5- متحف فروليك
يقع متحف فروليك في أمستردام داخل جامعة أمستردام، يعتبر موطنا لمجموعة استثنائية من دراسات الحالات الطبية، يحتوي على مجموعة واسعة من مختلف أجزاء الإنسان، والحيوان، وتشوهات الأجنة، والهياكل العظمية، والجماجم.

6- تل الصلبان
يقع على بعد 12 كيلو مترا إلى الشمال من مدينة سياولياي شمال ليتوانيا، يحتوي على مجموعة كبيرة من الصلبان العملاقة، وتماثيل لمريم العذراء، والدمى، والمسابح، يعتبر الآن موطنا لما لا يقل عن 250 ألف صليب حدادا على قتلى الحرب.

7- غابة الانتحار
تقع في قاعدة جبل فوجي في اليابان، ترتبط تاريخيا مع الشياطين في الأساطير اليابانية، تحتوي على مجموعة كثيفة من الشجر، مما يجعلها مكانا هادئا وغريبا للغاية، وأصبحت بقعة شعبية للانتحار، يحدث حوالي 100 حالة انتحار كل عام وفقا للإحصائيات.

8- مقبرة تشاوتشيلا
تقع على بعد 30 كيلو مترا (19 ميلا) إلى الجنوب من مدينة نازكا جنوب غرب بيرو، تعد مقبرة قديمة تحتوي على رفات محنطة من أصل أسباني، ومجموعة من التحف الأثرية، تحتفظ الجثث بالملابس القطنية المطرزة بشكل جيد بسبب المناخ الجاف للغاية في صحراء بيرو.

9- قلعة ليب
تعتبر واحدة من أكثر القلاع المسكونة في العالم، تقع في أيرلندا، لديها تاريخا دمويا على نحو غير عادي، ارتكبت فيها جرائم قتل وحشية في القرن الثالث عشر، وأعدم العديد من الأسرى، ويشاع أنها مسكونة من قبل عدد من الأرواح.

10- جزيرة الدمى
تقع جزيرة الدمى في المكسيك، وكان ساكن الجزيرة الوحيد "جوليان سانتانا" وقد عثر على جثة فتاة غارقة في القناة المحيطة بالجزيرة، وسكنت روحها به، وبدأ جمع الدمى للفتاة لسنوات عديدة، وقام بتعليقها في فروع الأشجار، ووجد فيما بعد غارقا في نفس المياه، تحتوي الجزيرة على مئات الدمى المشوهة بأطراف مبتورة، ورؤوس مقطوعة.

11- باب جهنم
هو حقل للغاز الطبيعي في ديرويز شمال تركمانستان وسط الصحراء، تم إشعاله عام 1971م من قبل الجيولوجيين عن طريق الخطأ، وظلت الحفرة مشتعلة منذ ذلك الحين حتى يومنا هذا.

12- جزيرة الثعابين
تقع قبالة سواحل ساو باولو في البرازيل، تبلغ مساحتها 110 أفدنة، تعتبر موطنا لأكثر من 4000 ثعبان، بما في ذلك أنواع الأفعى التي يمكنها إذابة اللحم البشري، وتشير بعض التقارير إلى أنه يمكنك العثور على ثعبان في كل متر مربع.

13- كنيسة سيدليك
تقع في جمهورية التشيك المركزية، وهي كنيسة كاثوليكية رومانية، يقع تحتها مقبرة لجميع القديسيين، تحتوي على هياكل عظمية تصل إلى 70000 نسمة، رتبت فنيا لتشكيل الزخارف، والمفروشات للكنيسة، وقد برز هذا المكان الرهيب في العديد من أفلام الرعب.

 

تحتوي جميع الثقافات الموجودة بالعالم على الكثير من القصص والأساطير حول أشباح وخارقين للطبيعة، حيث تناقلت الكثير من القصص المرعبة حول بعض الأماكن على ألسنة الجميع بسبب عملية قتل مروعة أو بسبب أنه كان سابقاً زنزانة أو مستشفى أمراض عقلية مهجورة أو غير ذلك، مما قد يثير خوف الكثيرين ويسيء لسمعة المكان، ومن أكثر الأماكن المهجورة تخويفاً للبشر:

 1. موطن مونتو كريسرتو في نيو ساوث ويلز باستراليا

بالنظر إلى كمية الوفيات المأساوية التي وقعت هناك فلا عجب ان يُنظر إليها بنظرة الخوف من جميع سكان استراليا، فقد قتل العديد من الأشخاص وحدثت وفيات ناجمة عن حوادث مفاجئة وقتل وتمثيل بالجثث.

 2. قلعة الرجاء الصالح في كيب تاون بجنوب أفريقيا

بدأت نشاطها منذ اوائل القرن العشرين، ويُذكر أن القصة الخاصة بها كانت لرجل يمشي دائماً مع كلبه الذي كان يقفز دائماً على المارة، ومن أكثر القصص إثارة للإهتمام هو شبح المرأة الذي كان يمشي دائم البكاء واختفى عندما تم العثور على حفريات لجسم إمرأة.

3. برج لندن في إنجلترا

يعود تاريخها إلى 108 وهو حصن ملكي لديه الكثير من الخوارق الطبيعية، وقد تم مشاهدة الكثير من الأشباح منها ما هو مقطوع الرأس مثل آن بولين، بجانب السيدة جين غراي واثنين من الأمراء الذين يعتقد بأنهم قتلوا على يد عمهم ريتشارد الثالث.

4. منزل رام القديم في جلوسيسترشاير في إنجلترا

ماذا قد يكون أكثر رعباً من التضحيات الشيطانية بأرواح البشر، فقد ورد أن صاحب هذا المنزل في أول ليلة له في المنزل تم اختطافه من سريره بواسطة شيء ما غير مرئي، وتم سحبه خلال المنزل بأكمله.

5. فندق باف سبرينجز في ألبرتا بكندا

فندق تاريخي وموطن للعديد من الأرواح المختلفة وقد ارتبطت الأراوح بشخصية حامل الأمتعة الذي كان يساعد النزلاء والعروض الراقصة في القاعة بالإضافة إلى أشباح العائلة المقتولة.

 

 

مواضيع ذات صلة

10 أماكن حقيقية تدعو إلى الكوابيس

المزيد من الأخبار

تعتبر العناكب من المخلوقات الأكثر رعبًا للعديد من البشر وتظهر تلك المخلوقات في العديد من أفلام الرعب. اليوم نستعرض مجموعة من الأفلام الذي ظهر بها مجموعة عناكب الرتيلاء. 1. رتيلاء ظهر عنكبوت «...

تمكن الإنسان في الآونة الأخيرة من صناعة وإعادة بناء كل شيء تقريبًا، لكنه عجز عن خلق دم اصطناعي. نستعرض اليوم بعض الحقائق الصادمة عن التبرع بالدم، والتي ستجعلك أكثر حرصًا على النزول والتبرع بدمك. 1. ...

أصبح من المألوف عقد سباقات الخيل والاشتراك بها في جميع أرجاء العالم؛ حيث تعود هذه المسابقة إلى حضارات العصور القديمة واستمرت لآلاف السنين. إلى جانب ذلك؛ ظهرت بعض السباقات الغريبة بين الحيوانات من أجل...

تتكون الرمال السوداء غالبًا في المناطق البركانية، بالإضافة إلى وجودها في بعض الشواطئ المميزة حول العالم، وفيما يلي نعرض أجمل الشواطئ في العالم والتي ننصحك بزيارتها. 1.شاطئ بحيرة جوكولسارلون تقع ال...

تختلف السموم في أضرارها فبعضها يتلف أجهزة حيوية مهمة في جسم الإنسان، والبعض الآخر يترك المرض والألم، وتدخل السموم إلى جسم الإنسان عن طريق الابتلاع أو الاستنشاق أو النفاذ عبر الجلد، فيما يلي أشهر 10 س...

قد يكون ذهابك إلى مكتب البريد هو أحد أكثر الأعمال التي عليك القيام بها مللًا، ولكن ماذا إذا تحولت زيارتك إلى تلك المكاتب لمغامرة مُمتعة مجنونة في حد ذاتها، إليك أغرب 10 مكاتب بريد على الكرة الأرضية و...

كلما كبرنا في العمر؛ باتت الأشياء التي تدهشنا أقل، لكن يمكن أن يكون هناك فرصة ليراودنا بعض الفضول إزاء بعض الأمور، ومحاولة اكتشافها. نتعرف اليوم على بعض الحقائق المدهشة. 1. أكثر من ثلثي سكان الأرض ل...

على الرغم من التقدم التقني الذي وصلت إليه البشرية، لا زالت المحيطات والبحار تخبئ الكثير من الأسرار، وفيما يلي نعرض بعضاً من أغرب الظواهر التي قد لا تصدق وجودها. 1.مدينة اتلانتيس المفقودة يعتقد بعض ...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة