الكل رهيب يعني مه

10 تجارب مجنونة يمكنك تجربتها في المنزل

2016-11-29

لكل من نشأ على مشاهدة سلسلة العودة الى المستقبل، ومختبر ديكستر أو أي شيء يعرض الاختراعات المضحكة، إذا فأنت على الأرجح تحب فكرة العلم المجنون، وهي التجارب والمشاريع الرائعة التي تقدم المزيد من المرح والإثارة، ولكنها لا تحتوي على الكثير من القيمة العلمية بالضرورة. وفيما يلي عدد من المشاريع الذي سيشعرك بأنك "دوك بروان" ذاته.
وبالرغم من أن هذه الأنواع من المشاريع مرحة وطريقة جديدة لتعلم أشياء جديدة، ولكن بعضها قد يشكل خطرا بسيطا. احذر دائما، خاصة عند التعامل مع الكهرباء أو الأدوات من أي نوع.
10- اصنع لفائف "تسلا" الخاصة بك

لقد أصبحت "تسلا" أساسا من مشاهير الإنترنت، بشكل جزئي بسبب حركة إحياء "تسلا" وأيضا لأن الإنترنت تميل إلى تقدير الأشخاص البارزين والجيدين. مخترع لفائف "تسلا" يعرف ما يجب فعله واستخدامه للاستمرار في ابهار الجماهير للمساعدة في زيادة تمويله.
يمكنك صنع نسختك المصغرة لابهار نفسك وأصدقائك. باستخدام مكثف، مصباح صغير، بعض الأسلاك وأجزاء قليلة أخرى، ستظهر للجميع أنك عبقري علوم في وقت قصير. يمكنك تفقد الفيديو في الأعلى للحصول على البرنامج التعليمي كاملا.

9- اصنع بندقية البطاطا الحلوة بسعر رخيص

بنادق البطاطا هي مشروع مثير للجدل بعض الشيء، ولمن لا يعرفها، فإن بندقية البطاطا لا تطلق حبة كاملة بل مجرد قطع صغيرة منها. فهي بالكاد تكون خطيرة فعليا بالنسبة للجزء الأكبر منها، ولكن بعض الناس قد يسيئون استخدام هذا السلاح الصغير، لذلك أصبحت ممنوعة في بعض المناطق وعلى أي حال، فإن الحقيقة هي سواء تم صنعها أو استخدامها الخطر يأتي بشكل عام عند محاولة صنع مدفع بطاطا هوائي كبير بشكل لا يصدق.
وهذا ليس خطيرا بالضرورة، وخاصة مع من يريد عمل مشروع ممتع وفي الفيديو أعلاه، هناك برنامج تعليمي من يوتيوب لكيفية صنع مثلها من خلال بعد الماسورات البلاستيكية.

8- طريقة لجعل بندقية هاك نيرف أكثر متعة

معظمنا يتذكر مدافع نرف من طفولتهم. كانت رائعة بشكل لا يصدق، زينت بالألوان المشرقة التي تثير الأطفال في تلك الفترة، وغالبا ما كانت كل أنواعها ذات مميزات رائعة. فيمكن للبعض إطلاق النار في عدة اتجاهات، والبعض الآخر لها مرفقات سرية وغير ذلك- لقد كانوا رائعين.
مع ذلك الشيء الوحيد الذي تمنيناه جميعا هو إطلاق أبعد وأقوى قليلا. لقد كانت من الفوم الناعم والمطاط لتكون آمنة بشكل سخيف. ومع أن الشركات المصنعة أكدت أن هذه البنادق متعة آمنة بشكل لا يصدق، وحافظوا على الضغط بداخلها منخفض جدا. وجد البعض تطوير لها من خلال زيادة الضغط. في الفيديو يفك المعدل البندقية إلى أجزاء ويوضح كيفية إزالة الجهاز المانع المثبت الذي يعمل على عدم إطلاق النار بالقدر الفعلي لها. فقط مع القليل من العمل، يمكنك إطلاق العنان للقوة الحقيقية للنرف.

7- بناء طائرة بدون طيار للحصول على المرح الذي ترغبه

عندما يفكر الناس في الطائرة بدون طيار، فإنهم يعتقدون بأنها الطائرات العملاقة التي يتم التحكم فيها عن بعد والتي تطلق القنابل على الأعداء في الشرق الأوسط. ومع ذلك، فإن الطائرات بدون طيار أصبحت شائعة بشكل متزايد، سواءا تجاريا او كهواية، ومعظمها صغيرة جدا. في المتوسط تشمل الطائرة للهواة جسم صغير وبعض الأجزاء.
في الفيديو أعلاه، يمكنك رؤية البرنامج التعليمي كاملا الذي يجده الكثير من الهواة مفيد. في حين يستغرق القليل من العمل، ويسهل الحصول على أجزاءه، وبناءه لا يحتاج الى خبير، وبدلا من ذلك إن كنت تشعر بأنه فعلا غير مكلف، ربما تتكمن من محاولة تركيب كاميرا للهليكوبتر التي يتم التحكم فيها عن بعد.

6- ركب جهاز الثيرمين الخاص بك

تعد آلة الثيرمين إلى حد كبير الآلة الموسيقية المفضلة للعلماء المجانين، ويجب أن تمتلكها إذا كنت تريد الطريقة الأروع والأذكى لعزف الموسيقى، وبالنسبة لمن لا يعرف الثيرمين فهي الأداة التي تعمل في الأساس عن طريق تحريك اليدين في مجال مغناطيسي لصنع نوتات موسيقة خرافية. لا يوجد أشخاص كثيرون يجيدون العزف بشكل جيد على الثيرمين، ولكن هناك من يقدمون ألحان صوتية مدهشة.
والآن، يمكنك أيضا، بدون دفع مبالغ كبيرة لشراء ثيرمين كبير قد لا تستفيد منه. مع مساعدة البرنامج التعليمي على يوتيوب الموجود في الأعلى، سوف توفق في صنع الثيرمين الخاص بك. مكبر صوت وإمدادات للطاقة هي أهم ما تحتاج إليه، حتى تلك التي يمكن الحصول عليها بسعر رخيص إلى حد ما، إذا لم تكن تحاول الوصول الى جودة صوت رائعة.

5- اصنع ربوت التحكم عن بعد الخاص بك بمواد رخيصة

إلى حد كبير يريد الجميع الحصول على الربوت الخاص بهم، خاصة أولئك اللذين يريدون إقناع أصدقائهم، أو أعدائهم بمعرفتهم بالعلم المجنون. في حين أن الروبوتات مستقلة حقا ولكنها ليست عملية وتطلب برمجة معقدة للغاية، تبقى المنيون ذات التحكم عن بعد مؤثرة جدا وتطلب جهد أقل بكثير.
في الفيديو أعلاه، يمكنك رؤية البرنامج التعليمي حول كيفية بناء ربوت التحكم عن بعد الذي يستطيع السير في مسارات متفاوتة، ويبدو رائع جدا أثناء قيامه بهذا. تم بناء هذا الربوت باجزاء رخيصة وسهلة الاستخدام، مثل الستايرفوم، والغراء، وقطع صغيرة من الخشب، ومتور صغير وبطارية معظمهم يسهل الحصول عليها وآمنة في العمل. وباستخدام نفس المبادئ الأساسية، يمكنك تعديله ليبدو مثل ربوت المنيون.

4- اصنع البلازما الخاصة بك وابهر أصدقائك

إذا كنت قد شاهدت كرة البلازما، ربما أردت اقتناء واحدة على الأقل بشكل عابر، ولربما أردت التباهي بها بشكل أو بآخر. كرة البلازمة رائعة للغاية، خاصة الطريقة التي يمكنك تحريك أصابعك بها عبر الكرة لجعلها ترقص بداخلها، ولهذا إن كنت تحب التجارب العلمية، صنع كرة البلازما الخاصة بك أمر سهل جدا، على الرغم من أنها قد لا تكون كبيرة جدا مثل الكرة التجارية.
وفي الفيديو أعلاه، يمكنك رؤية البرنامج التعليمي كاملا، ولكن الأجزاء التي ستحتاجها ستكون في الحد الأدنى. لفائف شرارة، زنبرك، مصباح ساطع ومكثف. وسوف تحتاج أيضا الى شريط كهربائي، ولابد أن تقرأ أولا عن إجراءات السلامة للعمل مع الكهرباء، إن لم تكن معتاد عليها من قبل، لضمان أساس صحيح في هذه الحالة.

3- اصنع راديو يعمل بالطاقة الشمسية من مواد معاد تصنيعها

لأولئك اللذين ذهبوا لتخييم لفترة من الوقت، فأنت على الأغلب أخذت معك راديو يعمل بالطاقة الشمسية . فهو مفيد في حالة انقطاع التيار الكهربائي، وغالبا ما يحتوي على إنارة داخلية لتمكين الرؤية في حالات الطوارئ. ومع ذلك إن كنت ترغب في شغل نفسك، يمكنك أخذ الراديو القديم الخاص بك، واستخدام ألواح شمسية من شيء آخر وضعهم سويا ستحصل على راديو يعمل بالطاقة الشمسية.
في الفيديو أعلاه، يمكنك رؤية مثال عن كيفية إكمال المشروع. ومع ذلك، ضع في اعتبارك إن كنت لا تريد شراء ألواح شمسية من الشركة المصنعة، لأنها قد تكون مكلفة. هناك العديد من الطرق المختلفة والسهلة للحصول على الأشياء التي يمكن الحصول على ألواح شمسية منها. وإن كنت تشعر بروح المغامرة يمكنك دائما صنع ألواحك الشمسية.

2- يمكنك صنع السيجواي لتوفير جزء من الثمن

كثير من الناس يعرفون السيجواي، وهو الجهاز الذي كان يتمتع بشعبية كبيرة منذ عقد من الزمن، وكان موجود مؤخرا في فيلم "بول بلارت" و"مول كوب"، وبالنسبة للجيل الآخر، السيجواي نوع من الزلاجات التي لا تنساب إلا أنه يحتوي على مقبض عملاق لجعله يقف بطريقة أسهل، وقد يصل سعرها إلى آلاف الدولارات. يبنما تعتبر الزلاجات مؤخرا ذات سعر رخيص، تعرف السيجواي بالأسعار الملتهبة، وبشكل عام تصنع كلعب لصغار وليست ذات جودة عالية.
باستخدام فيديو البرنامج التعليمي أدناه،الذي يحتوي على الوصلة الأصلية، يمكنك صنع السيجواي الكاملة الخاصة بك، بكامل القوة الحقيقية لها، بفرق كبير في الثمن- فقط بضع مئات الدولارات. يمكنك تعلم وممارسة العديد من المهارت الجديدة، ويهدف المشروع إلى أن يكون سهل التنفيذ إن لم يكن لديك الخبرة الكافية حولها. وإن أردت ركوب زلاجة ليس عليك سوى ترك المقبض والانطلاق.

1- يمكنك فعل جميع أنواع التجارب الممتعة مع السوائل غير النيوتونية

إن صنع السوائل غير النيوتونية هو أمر سهل جدا لعمله في المنزل، آمن تماما، ومتعة لا تصدق أثناء العمل به. السوائل غير نيوتونية هي السوائل التي تعمل بشكل مختلف تحت الضغط، وليست فقط في تغيرات درجات الحرارة، ومثال على ذلك الكاتشب، الذي يعمل بمثابة مادة صلبة في الزجاجة عندما تقلب رأسا على عقب، ولأولئك اللذين يرغبون في تجربة الخصائص، الطريقة المثلى هي استخدام خليط النشا والماء، بمقدار جزئين من النشا في جزء من الماء.
بتجربتها سوف تشاهد نتائج غريبة. فعندما تضربها، سوف تتصرف مثل المواد الصلبة في مكان بعينه، حتى لو تحرك الجزء الباقي منها. إن أمسكت بها واستخدمت القوة يمكن تشكيلها الى كرة، ولكن إن تركتها ستعود إلى الحالة السائلة وتنسال من بين أصابعك، وفي وعاء كبير وكمية كبيرة منها يمكنك المشي من خلالها وإن وضعتها فوق رأس أحدهم ، سوف تتحرك كرقصات غريبة على الموسيقى.

المزيد من الأخبار

تعتبر العناكب من المخلوقات الأكثر رعبًا للعديد من البشر وتظهر تلك المخلوقات في العديد من أفلام الرعب. اليوم نستعرض مجموعة من الأفلام الذي ظهر بها مجموعة عناكب الرتيلاء. 1. رتيلاء ظهر عنكبوت «...

تمكن الإنسان في الآونة الأخيرة من صناعة وإعادة بناء كل شيء تقريبًا، لكنه عجز عن خلق دم اصطناعي. نستعرض اليوم بعض الحقائق الصادمة عن التبرع بالدم، والتي ستجعلك أكثر حرصًا على النزول والتبرع بدمك. 1. ...

أصبح من المألوف عقد سباقات الخيل والاشتراك بها في جميع أرجاء العالم؛ حيث تعود هذه المسابقة إلى حضارات العصور القديمة واستمرت لآلاف السنين. إلى جانب ذلك؛ ظهرت بعض السباقات الغريبة بين الحيوانات من أجل...

تتكون الرمال السوداء غالبًا في المناطق البركانية، بالإضافة إلى وجودها في بعض الشواطئ المميزة حول العالم، وفيما يلي نعرض أجمل الشواطئ في العالم والتي ننصحك بزيارتها. 1.شاطئ بحيرة جوكولسارلون تقع ال...

تختلف السموم في أضرارها فبعضها يتلف أجهزة حيوية مهمة في جسم الإنسان، والبعض الآخر يترك المرض والألم، وتدخل السموم إلى جسم الإنسان عن طريق الابتلاع أو الاستنشاق أو النفاذ عبر الجلد، فيما يلي أشهر 10 س...

قد يكون ذهابك إلى مكتب البريد هو أحد أكثر الأعمال التي عليك القيام بها مللًا، ولكن ماذا إذا تحولت زيارتك إلى تلك المكاتب لمغامرة مُمتعة مجنونة في حد ذاتها، إليك أغرب 10 مكاتب بريد على الكرة الأرضية و...

كلما كبرنا في العمر؛ باتت الأشياء التي تدهشنا أقل، لكن يمكن أن يكون هناك فرصة ليراودنا بعض الفضول إزاء بعض الأمور، ومحاولة اكتشافها. نتعرف اليوم على بعض الحقائق المدهشة. 1. أكثر من ثلثي سكان الأرض ل...

على الرغم من التقدم التقني الذي وصلت إليه البشرية، لا زالت المحيطات والبحار تخبئ الكثير من الأسرار، وفيما يلي نعرض بعضاً من أغرب الظواهر التي قد لا تصدق وجودها. 1.مدينة اتلانتيس المفقودة يعتقد بعض ...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة