الكل رهيب يعني مه

أكثر 15 أمر محبط يواجه الطلاب في أي مرحلة دراسية

2016-11-27

لم يكن الذهاب إلى الكلية أمرا سهلا أبدا، حيث يعتبر مكلفا، ويستغرق الكثير من الوقت، ويرهق العقل. سنتعرف على بعض المُحبطات التي تواجه الطلاب والتي قد لا تفكر فيها أبدا، وكذلك بعض الحيل المفيدة التي قد تساعدك في التعامل معها.
15- اختيار تخصص الدراسة
يتعرض طلاب الجامعات إلى الكثير من الضغوط لمعرفة ما ينوون القيام به في حياتهم، ومن أهم القرارات اختيار تخصص الدراسة. تذكر أن الكلية هي وقت التجارب واختبار أشياء جديدة، والتبديل بين التخصصات أسهل مما يبدو عليه، المهم أن تجد ما يثير شغفك.

14-التغيب عن الحياة الاجتماعية
يسعى الكثير من الطلاب لتحقيق التوازن بين الدراسة والأصدقاء، ولكن يصبح ذلك مخيبا للآمال أن يترك النادي أو فريقه من أجل المهام الدراسية، ولكن يمكن الاستفادة من عطلة نهاية الأسبوع في عمل المهام الغير متوقعة..

13- تضارب الجداول
عندما تجد النادي الرائع الذي تود الانضمام إليه أو النشاط الذي ترغب بعمله، يمكنك توقع تعارضه مع وقت الصف الدراسي. لهذا حاول أن تعرف مواعيد الأنشطة التي تهمك قبل اختيارك للدورات الخاصة بك.

12- تعيين مجموعات العمل
بعض الأشخاص يعملون بشكل جيد في المجموعات، حيث تقسم ضغوط المهمة الكبيرة. عندما يختار المعلم من الذي يعمل معك، يصبح الأمر محبطا لأنك تجبر على العمل مع شخص كثير الشكوى أو آخر قليل العمل.

11- المحفظة الفارغة
حتى أولئك اللذين يأتون من أغنى الأنساب يتم اختبار حسابتهم البنكية من قبل الجامعة. المدرسة مكلفة بما فيه الكفاية، والحصول على أول وظيفة صعب جدا. تذكر أن أفضل الوظائف تأتي من خلال علاقاتك، لذلك لا تتردد في التحدث مع أصدقائك ومعارفك حول أي فرصة عمل يعرفونها.

10- الوصول إلى المعلم خلال الدوام الدراسي
الوصول إلى المعلم خلال الدوام الدراسي يعتبر أصعب مما يقولون، إن استطعت العثور على مكاتبهم في البداية. لمساعدتك في العثور عليه فسوف يكون على الأغلب في الجهة الثانية من الحرم الجامعي عند الفصول الدراسية.

9- درجات الامتحانات
تعتبر درجات الامتحانات المسبب الرئيسي لتوتر عند الطلاب، فدرجاتك ستبقى معك طول حياتك.الحفاظ على معدل درجات قوي مهم جدا، إن كنت تخطط للتخرج من الجامعة ولكن لابد أن يكون ذلك قابل لتحقيق من خلال 40 ساعة استذكار في الأسبوع وقبل كل امتحان.

8- الشعور بالضياع
إذا كنت طالبا من خارج المدينة أو الدولة التي تقع بها الكلية، فهناك احتمال أن تكون مرتبكا في البداية. أفضل ما يمكنك القيام به هو تكوين الصداقات، واستكشاف مكان إقامتك الجديد، ولا مانع من إحضار خريطة للمنطقة.

7- التكنولوجيا السيئة
نحن نعيش في عالم رقمي متزايد، يقدم لنا الكثير من الفرص للتعلم، التي لم تكن ممكنة من قبل. للأسف هي سلاح ذو حدين، خلل صغير في شبكة الإنترنت أو خطأ يمكن أن يحذف مقالة قمت بكتابتها على مدار أسبوع. لهذا عليك عمل نسخ احتياطية لأعمالك على الحاسوب.

 

6- الكتب الدراسية
تعتبر الكتب الدراسية مكلفة جدا، قد يصل ثمنها حتى 200 دولار، وبالرغم أنك ستستخدمها لمرة واحدة، لكنها لا تزال ضرورية بالنسبة لك. ليس هناك الكثير لتفعله، لكن يمكنك إعادة بيعها إن قمت بالحفاظ عليها.

5- الحنين للأسرة وللوطن
الحنين للوطن والأسرة شائع بين الطلاب الجدد. فإن كنت قد جئت من خارج مدينة الجامعة، فمن المتوقع أن لا ترى عائلتك وأصدقائك أكثر من مرة أو مرتين في السنة، قبل أن تنهي دراستك. لذلك يمكنك أخذ التذكارات معك عن بيتك وعائلتك. حاول أن تتصل بأمك من حين لآخر، لأنها قد تكون قلقة عليك.


4- المعلم السيء
جميع الطلاب يعرفون آلام التعامل مع المعلم السيء. سواء أكان بسبب الازعاج المستمر لك، أو الطريقة الصارمة للغاية، أو مجرد أنه ممل بشكل كبير. لا يوجد شيء يجعلك تريد الخروج من الصف أكثر من معلم سيء. لكن خذ في اعتبارك أن هذا المعلم أيضا من الناس، ولربما تعلمت منه أكثر من أي معلم آخر.

 

3- وجود مكان لركن السيارة في الحرم الجامعي
إن كنت تنوي إيقاف سيارتك في مكان قريب من الصف الدراسي فهذا يعتبر أمرا مستحيلا. يمكنك أخذ الصفوف الليلية، أو الوصول عند الساعة السادسة صباحا، وأبسط الأمور أن تستخدم الدراجة أو أن تصل سيرا على الأقدام.

2- قلة النوم
سواء بقيت لوقت متأخر لإنجاز مهامك أو قضيت وقتا طويلا على شبكة الانترنت، هناك احتمال إن كنت طالبا، أن تناضل للحصول على قسط كاف من النوم. دائما تحاول الحفاظ على جدول زمني يتفق إلى حد ما مع الأنشطة اليومية والنوم.

1- تواريخ تسليم المهام
يطلب المعلمين عادة تسليم المهام في نفس الأسبوع، أعتقد بأنهم يتآمرون علينا من عدد المرات التي يتكرر فيها هذا.

المزيد من الأخبار

تعتبر العناكب من المخلوقات الأكثر رعبًا للعديد من البشر وتظهر تلك المخلوقات في العديد من أفلام الرعب. اليوم نستعرض مجموعة من الأفلام الذي ظهر بها مجموعة عناكب الرتيلاء. 1. رتيلاء ظهر عنكبوت «...

تمكن الإنسان في الآونة الأخيرة من صناعة وإعادة بناء كل شيء تقريبًا، لكنه عجز عن خلق دم اصطناعي. نستعرض اليوم بعض الحقائق الصادمة عن التبرع بالدم، والتي ستجعلك أكثر حرصًا على النزول والتبرع بدمك. 1. ...

أصبح من المألوف عقد سباقات الخيل والاشتراك بها في جميع أرجاء العالم؛ حيث تعود هذه المسابقة إلى حضارات العصور القديمة واستمرت لآلاف السنين. إلى جانب ذلك؛ ظهرت بعض السباقات الغريبة بين الحيوانات من أجل...

تتكون الرمال السوداء غالبًا في المناطق البركانية، بالإضافة إلى وجودها في بعض الشواطئ المميزة حول العالم، وفيما يلي نعرض أجمل الشواطئ في العالم والتي ننصحك بزيارتها. 1.شاطئ بحيرة جوكولسارلون تقع ال...

تختلف السموم في أضرارها فبعضها يتلف أجهزة حيوية مهمة في جسم الإنسان، والبعض الآخر يترك المرض والألم، وتدخل السموم إلى جسم الإنسان عن طريق الابتلاع أو الاستنشاق أو النفاذ عبر الجلد، فيما يلي أشهر 10 س...

قد يكون ذهابك إلى مكتب البريد هو أحد أكثر الأعمال التي عليك القيام بها مللًا، ولكن ماذا إذا تحولت زيارتك إلى تلك المكاتب لمغامرة مُمتعة مجنونة في حد ذاتها، إليك أغرب 10 مكاتب بريد على الكرة الأرضية و...

كلما كبرنا في العمر؛ باتت الأشياء التي تدهشنا أقل، لكن يمكن أن يكون هناك فرصة ليراودنا بعض الفضول إزاء بعض الأمور، ومحاولة اكتشافها. نتعرف اليوم على بعض الحقائق المدهشة. 1. أكثر من ثلثي سكان الأرض ل...

على الرغم من التقدم التقني الذي وصلت إليه البشرية، لا زالت المحيطات والبحار تخبئ الكثير من الأسرار، وفيما يلي نعرض بعضاً من أغرب الظواهر التي قد لا تصدق وجودها. 1.مدينة اتلانتيس المفقودة يعتقد بعض ...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة