الكل رهيب يعني مه

20 حقيقة عن القنابل ستثير إعجابك

2016-11-20

لقد وجدت القنابل لفترة أطول مما تعتقد، قبل أن يدرك الناس أن بإمكانهم استخدام البارود لتفجير الأشياء. القنابل الحديثة بالطبع أكبر كثيرا من أي شئ كان يمكن لأسلافنا صناعته، ولكنك على الأرجح لا تدرك أن قنابل اليوم قوية بشكل لا يمكن فهمه، لدرجة أنه إذا تم إطلاق كل الأسلحة النووية على الأرض الآن، سينفجر الكوكب بأكمله.

لن يتبقى ولو بوصة واحدة من المحيط، الأنهار الجليدية، أو الصحراء دون أن تحترق كليا. الأمر الذي يمنع الجميع من إطلاق قذائفهم هو أن العدو سيقوم بالرد بنفس الأسلوب. يمكنك الآن معرفة سبب التأثير الكبير لهذا الموضوع على السياسية. إليك بعض الحقائق التي ستثير اندهاشك عن القنابل.

1. أول انفجار لاختبار الطاقة النووية في المكسيك الجديدة كان لامعا جدا لدرجة أن إمرأة عمياء تسمى چورچيا جرين سألت أخيها عن ذلك الوميض، وكانا يبعدان عن الانفجار بمسافة ٥٠ ميل.

2. هناك الملايين من القنابل ورؤوس القذائف في قيعان المحيطات منذ الحربين العالميتين لأن السلطات لم تجد طريقة للتخلص منهم.

3. الشظايا عادة لا تقتل خبراء التخلص من القنابل حيث أن البدل الخاصة بهم غير قابلة للاختراق تقريبا. لكن الخطر يتمثل في الصدمات.

4. يحدث الانفجار الضغطي(الناجم عن الضغط) عندما تسبب الصدمة تغيرات في الضغط والتي تؤدي إلى انفجار الأعضاء الداخلية.

5. هناك طريقة لكشف مزوري الفن، وذلك باختبار عدة نظائر لم توجد في الطبيعة حتى انفجار القنابل النووية الأولى في منتصف القرن العشرين.

6. ضرب البرق مدينة بريشيا الإيطالية عام ١٧٦٩، ولسوء الحظ أصابت الضربة منطقة لتخزين البارود. قتل الانفجار الناجم عنها حوالي ٣٠٠٠ شخص.

7. فكر المهندسون أثناء السبعينات في استخدام الانفجارات النووية للمساعدة في مشاريع الإنشاء.

8. في ١٩٥٨ عندما كان المهندسون يقومون بأعمال البناء قرب مدخل السلاح الجوي الملكي، توجب عليهم نقل نسخة من أكبر قنبلة تم استخدامها في الحرب العالمية الثانية. الجزء الجنوني؟ أنهم أدركوا أنها لم تكن نسخة.

9. كان دوج وود يستعد لتصوير اختبار مبكر للقنبلة الذرية، وقام بنزع النظارات الواقية قبل الوقت المناسب واضطر لتغطية عننيه بيديه، وقال دوج أنه استطاع رؤية الدم يجري داخل ذراعه، وعندما كشف عينيه رأى شيئا أكثر جنونا. الشخص الواقف أمامه كان عبارة عن هيكل عظمي (استطاع الرؤية من خلاله بوضوح تقريبا).

10. تملك الولايات المتحدة و روسيا ٩٣٪ من الأسلحة النووية في العالم.

11. أكبر قنبلة تم تفجيرها هي "قنبلة القيصر". اختبرها الاتحاد السوفييتي وكانت بقدرة ٥٠ ميجا طن. هذا يعادل ١٥٧٠ ضعف قوة القنابل النووية التي سقطت على كل من هيروشيما وناجازاكي مجتمعة.

12. نظرت القوات الجوية للولايات المتحدة من قبل في تطوير "قنبلة مثلية" اقتضت استخدام الفيرمونات حتى تجذب جنود العدو إلى بعضهم البعض.

13. قاذفة القنابل المتخفية الحديثة للولايات المتحدة قادرة على حمل ١٦ سلاح نووي (بي٨٣). كل واحد منهم أقوى ٧٥ مرة من القنبلة التي سقطت على هيروشيما.

14. في يوم ١٦ من سبتمبر ١٩٢٠ انفجرت قنبلة على ظهر عربة حصان في شارع وول ستريت. كانت هذه الكارثة الأكثر دموية في مدينة نيويورك حتى ٩/١١.

15. قامت فرقة القنابل في بريستول بالمملكة المتحدة بتفجير صندوق مشبوه كان قد سبق الإبلاغ عنه. يبدو أنه كان يحتوي على نشرات تعليمية عن كيفية التصرف عند مصادفة صندوق مشبوه.

16. قنبلة الكلب الكسول تكون صغيرة، غير مُوجهة، وقنبلة غير متفجرة يتم إسقاطها من الطائرات على ساحة معركة العدو، وهي في الأساس رصاصات تنطلق لأسفل.

17. هدد الجيش الجمهوري الأيرلندي عام ١٩٩٨ بوجود قنبلة في محكمة بإيرلندا الشمالية. قامت الشرطة بإخلاء المكان من الناس، وكانت القنبلة بالخارج. مات ٢٩ شخص وأُصيب المئات.

18. حسب بعض التقديرات ستحتاج فيتنام حوالي ٣٠٠ سنة وتكلفة ١٠ مليار دولار. لإزالة الألغام من أراضيها!

19. انفجر ٦٠ ألف رطل أثناء معركة السوم في الحرب العالمية الأولى عام ١٩١٦ بسبب المتفجرات. كان الانفجار ضخم جدا لدرجة أن الناس استطاعت سماعه في لندن.

20. طورت الولايات المتحدة شيئا يُدعى "قنابل الخفافيش" أثناء الحرب العالمية الثانية. هذه القنابل تنفتح فوق المدن وتطلق خفافيش تحمل بدورها قنابل موقوتة أصغر حجما والتي كانت حارقة، بمعنى أنها تم تصميمها لتُشعل النيران.

المزيد من الأخبار

يستطيع الدماغ البشري حل المشاكل الأكثر تعقيدًا؛ وهذا هو السبب الذي جعل العلماء يرجحون كفته على كافة أعقد الحواسيب بالعالم، ولكن ماذا سيحدث إذا بدأ جهاز الحاسوب الخاص بك تبادل المعلومات مع الغرباء؟ إل...

يوجد العديد من الأشياء التي تستطيع مُمارستها واستخدامها في منتهى الحُرية وبعضها أيضًا يُصنف ضمن روتينك اليومي، ولكن هل تعلم أن تلك الأشياء البسيطة التي لا تُلق لها بالًا قد تكون مُحرمة تمامًا في هذه ...

نتمنى أحيانًا أن نتمكن من العودة بالزمن إلى الوراء لاسترجاع ذكرى سعيدة، بينما يرغب بعضنا في رؤية اكتشافات المستقبل. فيما يلي نستعرض أفضل الأفلام التي ارتبطت بأفكارنا عن الزمن. 1. العودة إلى المستقبل...

تضم قارة آسيا عدد من البلدان والثقافات بالإضافة إلى المشاهد الطبيعية الخلابة التي ترضي جميع الأذواق، أياً كانت الرحلة التي تتمنى خوضها، ستجدها في واحدة من هذه العجائب الطبيعية الخلابة. إليك سبع عجائب...

عند الحديث عن البيت الأبيض، فإن أول ما يأتي في أذهاننا هو مكتب الرئاسة أو ما يطلق عليه "المكتب البيضاوي"، وفيما يلي نعرض بعض الحقائق الهامة عن أحد أهم الأماكن في العالم. 1.على الرغم من أن المكتب الب...

من منا لا يستطيع تلبية نداء الطبيعة، على مر السنين ابتكر واخترع الإنسان العديد من الأشياء التي سخرها في سبيل رفاهيته ومنها اختراع المراحيض لتسهيل قضاء حاجته، لذلك جمعنا لكم حقائق ومعلومات مثيرة للاهت...

ربما تكون طبيعة البشر منذ القدم هي الرغبة القوية في السعي وراء الامتلاك فإذا أخفقوا في الوصول انتابهم السخط لهذا السبب يجب التفكير بعناية حول ما نسعى وراءه ومن أهمهم تلك الأشياء الآتية. 1- المال لا ت...

أصبح موقع يوتيوب جزءاً كبيراً من حياتنا مثله مثل العديد من مواقع التواصل الاجتماعي، وباعتبارها واحدة من أكبر المواقع على شبكة الإنترنت التي تربط ما بين الإعلام والترفيه والوثائقيات، فاختارنا لكم بعض ...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة