الكل رهيب يعني مه

5 حالات لاحتيال الهوية تثير الدهشة

2016-11-18

كنت تعتقد عندما كنت صغيرا أن بإمكانك أن تصبح أي شيء, كنت تأمل أن تصبح طبيبا, أو رجلا للإطفاء, أو طيارا فقد كانت آمالك حدودها السماء, ولكن عندما كبرت علمت أن الحد الحقيقي لآمالك هو كسلك وعدم كفاءتك, وأن ما يمكن أن تصبحه عادة أن تكون موظفا من الموظفين محدودي الدخل, أو مصابا بحالة اكتئاب مرضي.

لا شك أن الأشخاص المخلصين قرروا أن لا شيء سيمنعهم من تحقيق آمالهم, إن كان هذا الشيء هو المجتمع, أو القانون, أو حتى المنطق الأساسي.

1- تظاهر "تيري تيلي" أمام مجموعة من الفرنسيين الأرستقراطيين بأنه عميل سري

كان "تيري" محتالا, حيث ادعى أنه من سلالة "هايسبورغ" وهو في الأصل عميل سري لصالح جماعة سرية تدعى "التوازن في العالم", وعضو جمعية أخرى من الماسونيين.

بعد التواصل مع أسرة " de vedrine" الأرستقراطية وأقنعهم أن حياتهم بالكامل في خطر من أعضاء جماعة "التوازن في العالم" وزرع الشك في أعماقهم, احتال بعد ذلك على أكثر من أربعة ونصف مليون دولار من تلك الأسرة.

في نهاية المطاف, أقنعهم "تيلي" بالتخلي عن نمط حياتهم بالكامل والهرب إلى أكسفورد حيث عاشوا في نمط حياة متواضع, ولكن اكتشف شخص خديعة "تيلي" من خلال لهجته وأبلغ عنه السلطات وتم القبض عليه بتهمة الاحتيال.


2- تظاهر "تريفا ثورنبري" بأنها بالمدرسة الثانوية حتى بلوغها الثلاثين عاما

يكره معظمنا المدرسة الثانوية ولكن "تريفا" كانت استثناء لتلك القاعدة, فقد كانت تحب المدرسة الثانوية كثيرا لدرجة أنها خدعت خمس مدارس التحقت بهم بنجاح على مدى 15 عاما, آخر مرة فعلت ذلك كانت عمرها 26 عاما!

كان كل خوفها من المؤشرات التي تشير إلى قضايا عقلية والنمو الجسدي, ولكن لحسن الحظ تم القبض عليها حينما تقدمت للحصول على بطاقة الضمان الاجتماعي وتم اكتشاف خديعتها من بصمات الأصابع الخاصة بها, وفي نهاية المطاف تم الزج بها في السجن ثلاث سنوات.

3- انتحال "بيركن واربيك" شخصية ملك انجلترا الشرعي

كان "بيركن واربيك" صبيا خادما في القرن الخامس عشر ببلجيكا, مكنته وظيفته من التنقل في كل أنحاء أوروبا, من فرنسا وحتى البرتغال وفي نهاية المطاف إلى أيرلندا, حيث كان يعمل لحساب تاجر الحرير الذي تركه يرتدي بعضا من بضاعته, ومن تلك الملابس بدأت الخديعة.

على ما يبدو, أن تسكع "واربيك" أمام الأرستقراطيين طبع عليه من الإتيكيت (طريقة التعامل) الخاص بهم, ومع الملابس الفخمة التي كان يرتديها أعطى بالفعل انطباع لدى الأهل والناس أنه الملك الشرعي لإنجلترا.

وصلت تلك الشائعات إلى آذان أعداء الملك الحقيقي لإنجلترا "هنري السابع" فحاولوا استخدام "بيركن" لإثارة عدد قليل من الجيوش ضد الملك, وعلى الرغم من أن تلك الخدعة حققت واحدة أو اثنتين من الانتصارات الصغيرة إلا أنها لم تجد نفعا, ففي نهاية المطاف تم القبض على "بيركن" وتم شنقه وهو في عمر الخامس والعشرين.

4- انتحال "جيرالد بارنبوم" مهنة الطب لعقدين من الزمن

فقد جيرالد الرخصة الخاصة بصرف الأدوية للصيدلية الخاصة به في عام 1970, وكان يعلم أن محاولة استعادتها سيجلب له الكثير من المتاعب, فبدلا من ذلك قام بتغيير لقبه إلى "بارنز" وسرق هوية طبيب آخر وحصل على نسخ مجانية من كل ما أراده فقط عن طريق التقاط الهاتف وقول "هل يمكن أن ترسل تلك إلى هذا العنوان؟ نعم, أنا جيرالد بارنز".

مع مؤهلات وهمية تمكن جيرالد من النزول في مختلف العيادات والمستشفيات كي يمارس مهنته كطبيب "طبيب مزيف", وقام بمعالجة المرضى وكتابة الوصفات الطبية, ولكن خلال هذا الوقت فشل للأسف في تشخيص حالة سكري خطيرة وأرسله إلى المنزل دون علاج, وتوفي المريض بعد يومين.

ألقي القبض على جيرالد بعد ذلك بتهمة القتل غير العمد وقضى ثلاث سنوات في السجن ولم يحاسبونه على تهمة الاحتيال, حيث أنه في بعض الدول وحتى وقت قريب جدا لا يعتبرون تهمة احتيال شخصية طبيب جناية يجب المعاقبة عليها!

5- ارتداء "توماس باركين" ملابس أمه المتوفاة لمدة ست سنوات للمطالبة باستحقاقاتها

يتعامل الناس مع موت أحدهم بطرق مختلفة، فعلى سبيل المثال, عندما توفت والدة توماس باركين في عام 2003 داهم الخزانة الخاصة بها وارتدى من ملابسها ووضع شعرا مستعارا. ولكي يستطيع أن ينفق من شيكات الضمان الاجتماعي الخاصة بها لم يضطر كما هو متوقع أن يحمل معه سكينا وإنما انتحل هوية والدته!

لم ينتحل شخصيه والدته لأجل صرف شيكات الضمان الاجتماعي فحسب, ولا بسبب صدمة نفسية أو حزن على فقدانها, وإنما من أجل التصرف في أنواع أخرى من النقود.

على الرغم من أن باركين استطاع تجديد رخصة والدته وصرف الشيكات الخاصة بها, فلم ينخدع الجميع بمظهر السيدة العجوز الذي كان يظهر به والذي يتألف من السترات القبيحة, والنظارات الشمسية ذات الحجم الكبير, ففي نهاية المطاف تم القبض على باركين بعد إجراء تحقيق شامل عبارة عن "النظر في عينيه لمدة ثانية فقط".

مواضيع ذات صلة

أشهر 13 خدعة في التاريخ

 

المزيد من الأخبار

تعتبر العناكب من المخلوقات الأكثر رعبًا للعديد من البشر وتظهر تلك المخلوقات في العديد من أفلام الرعب. اليوم نستعرض مجموعة من الأفلام الذي ظهر بها مجموعة عناكب الرتيلاء. 1. رتيلاء ظهر عنكبوت «...

تمكن الإنسان في الآونة الأخيرة من صناعة وإعادة بناء كل شيء تقريبًا، لكنه عجز عن خلق دم اصطناعي. نستعرض اليوم بعض الحقائق الصادمة عن التبرع بالدم، والتي ستجعلك أكثر حرصًا على النزول والتبرع بدمك. 1. ...

أصبح من المألوف عقد سباقات الخيل والاشتراك بها في جميع أرجاء العالم؛ حيث تعود هذه المسابقة إلى حضارات العصور القديمة واستمرت لآلاف السنين. إلى جانب ذلك؛ ظهرت بعض السباقات الغريبة بين الحيوانات من أجل...

تتكون الرمال السوداء غالبًا في المناطق البركانية، بالإضافة إلى وجودها في بعض الشواطئ المميزة حول العالم، وفيما يلي نعرض أجمل الشواطئ في العالم والتي ننصحك بزيارتها. 1.شاطئ بحيرة جوكولسارلون تقع ال...

تختلف السموم في أضرارها فبعضها يتلف أجهزة حيوية مهمة في جسم الإنسان، والبعض الآخر يترك المرض والألم، وتدخل السموم إلى جسم الإنسان عن طريق الابتلاع أو الاستنشاق أو النفاذ عبر الجلد، فيما يلي أشهر 10 س...

قد يكون ذهابك إلى مكتب البريد هو أحد أكثر الأعمال التي عليك القيام بها مللًا، ولكن ماذا إذا تحولت زيارتك إلى تلك المكاتب لمغامرة مُمتعة مجنونة في حد ذاتها، إليك أغرب 10 مكاتب بريد على الكرة الأرضية و...

كلما كبرنا في العمر؛ باتت الأشياء التي تدهشنا أقل، لكن يمكن أن يكون هناك فرصة ليراودنا بعض الفضول إزاء بعض الأمور، ومحاولة اكتشافها. نتعرف اليوم على بعض الحقائق المدهشة. 1. أكثر من ثلثي سكان الأرض ل...

على الرغم من التقدم التقني الذي وصلت إليه البشرية، لا زالت المحيطات والبحار تخبئ الكثير من الأسرار، وفيما يلي نعرض بعضاً من أغرب الظواهر التي قد لا تصدق وجودها. 1.مدينة اتلانتيس المفقودة يعتقد بعض ...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة