الكل رهيب يعني مه

أسوأ الأفلام المخيبة للظنون في 2016 حتى الآن

2016-11-15

قرب نهاية عام 2016 تم عرض عدد كبير للغاية من الأفلام، البعض سيء والبعض جيد كالمعتاد، لكن دوما تظل الصدمة الحقيقية في الأفلام التي توقع منها الجمهور والنقاد الكثير، لتتحطم هذه التوقعات على صخرة سوء المستوى وتواضعه، وفي هذه القائمة سنقدم مجموعة من أسوأ الأفلام المخيبة للظنون في 2016 حتى الآن.

فيلم The Legend of Tarzan

فيلم جديد عن شخصية طرازان الشهيرة، ولكن هذه المرة من منظور داكن قليلا، وهو إخراج دييدياتس وكتبه ادم كوزيد وكريج بيوير، وهو من بطولة الكسندرسكارسجاردمع صامويل جاكسون، مارغو روبي، دجيمون هونسو، جيم برودبنت، وكريستوف والتز في أدوار مساعدة.
طاقم الفيلم رائع، وبالطبع ياتس في الإخراج لا غبار عليه وقد قدم أخر أربعة أفلام في سلسلة هاري بوتر، ولكن ذلك لم ينقذ الفيلم من السوء، وربما كان إعلان الفيلم هو ما رفع سقف التوقعات عاليا ليزيد احباط المشاهدين.

فيلم Suicide Squad
فيلم محير، فبعض من مشاهديه أعجبوا به للغاية، ولكن العدد الأكبر اعتبروه فيلم سيء بل من أسوأ أفلام هذا العام، وذلك لقصته الباهتة والمونتاج المتواضع والشخصيات غير المعقدة، وهو مقتبس من واحدة من أشهر المجلات المصورة، وحصل على معدل 27% بموقع Rotten Tomatoes و40 من 100 على موقع Metacritic.

فيلم Warcraft

كل مرة يتم فيها اقتباس فيلم من لعبة فيديو شهيرة لا يحقق سوى الفشل التام، خصيصا على المستوى النقدي، وفيلم Warcraft سار على ذات المنوال.
الفيلم مقتبس من لعبة فيديو ناجحة لها الكثير من المحبين حول العالم، ولكن حتى على الصعيد المادي لم يكن ناجحا، حيث حصد أرباح 433 مليون دولار حول العالم بميزانية قدرها 160 مليون، ونقديا حصد معدل 29% على موقع Rotten Tomatoes بناء على 185 مراجعة.

فيلم Independence Day: Resurgence
بعد انتظار لجزء ثاني لمدة عشرين عام كان هذا الفيلم إحباط كبير، فعلى الرغم من كونه يتضمن بعض من أبطال الجزء الأول وسيناريو خفيف الظل لكنه لم يكن على مستوى التوقعات تماما.
وقد عاد مخرج الجزء الأول رونالد ايمرتش لذات الحلبة مع شخصيات قديمة وحديثة، ولكن هذه المرة لم يستطع جعلنا نتواصل مع أي منها ليخرج الجمهور محبطا للغاية.

فيلم Alice through the Looking Glass
على الرغم من قوة شركة والت ديزني في تقديم الأفلام الكرتونية إلا أن بعض أفلامها الواقعية الأخرى لا تكون على ذات المستوى وتتضمن هذه القائمةTomorrowlandوPrince of Persia: The Sands of Time، ومنها الجزء الثاني من فيلم Alice in Wonderland المنتج في 2010، والذي حقق في وقته مليار دولار ما شجع ديزني على انتاج الجزء الجديد.
لم يخرج هذا الفيلم تيم بروتون مثل الماضي، ولكن باقي الفريق قام بذات أدواره بما يتضمن جوني ديب في دور صانع القبعات المجنون وهيلينا بونهام كارتر في دور الملكة الحمراء وميا اسكوسا في دور اليس.

فيلم Now You See Me 2
أيضا جزء ثاني محبط من فيلم ناجح، حيث أن الجزء الأول حقق نجاح كبير وعشقه الجمهور الذي اعتبره خليط من فيلم الإثارة والكوميديا والحركة، ولكن الجزء الثاني لم يكن بنفس السحر الذي تركه الجزء الأول، فقد كان شديد الملل، وفقد اهتمام الكثير من مشاهديه على الرغم من تحقيقه نجاح مادي معقول.

فيلم Free State of Jones
فيلم من بطولة الفائز بالأوسكار ماثيو ماكونهيفي دور نيوتون نايت، وهو مقتبس من قصة حياة نايت وجيشه التحريري ضد الحلف في جونز كونتريبميسيبي خلال الحرب الأهلية الأمريكية، وكتب الفيلم وأخرجه جاري روس الذي قدم من قبل أفلام مثل Pleasantville والجزء الأول من Hunger Games.
وكما قلت سابقا هو من بطولة ماثيو ماكونهي وكيري راسل ولم تتخطى أرباح الخمسين مليون، أي لم يغطي ميزانيته وحصد الكثير من النقد السلبي.

 

المزيد من الأخبار

  الحلبة واحدة من النباتات العشبية الغنية بالفيتامينات والمعادن والأملاح المفيدة للجسم والبشرة والشعر، مثل السكريات والنشويات والبروتينات والحديد والمغنسيوم والأحماض المتنوعة، وتعمل على تحسين ا...

تعتبر العناكب من المخلوقات الأكثر رعبًا للعديد من البشر وتظهر تلك المخلوقات في العديد من أفلام الرعب. اليوم نستعرض مجموعة من الأفلام الذي ظهر بها مجموعة عناكب الرتيلاء. 1. رتيلاء ظهر عنكبوت «...

تمكن الإنسان في الآونة الأخيرة من صناعة وإعادة بناء كل شيء تقريبًا، لكنه عجز عن خلق دم اصطناعي. نستعرض اليوم بعض الحقائق الصادمة عن التبرع بالدم، والتي ستجعلك أكثر حرصًا على النزول والتبرع بدمك. 1. ...

أصبح من المألوف عقد سباقات الخيل والاشتراك بها في جميع أرجاء العالم؛ حيث تعود هذه المسابقة إلى حضارات العصور القديمة واستمرت لآلاف السنين. إلى جانب ذلك؛ ظهرت بعض السباقات الغريبة بين الحيوانات من أجل...

تتكون الرمال السوداء غالبًا في المناطق البركانية، بالإضافة إلى وجودها في بعض الشواطئ المميزة حول العالم، وفيما يلي نعرض أجمل الشواطئ في العالم والتي ننصحك بزيارتها. 1.شاطئ بحيرة جوكولسارلون تقع ال...

تختلف السموم في أضرارها فبعضها يتلف أجهزة حيوية مهمة في جسم الإنسان، والبعض الآخر يترك المرض والألم، وتدخل السموم إلى جسم الإنسان عن طريق الابتلاع أو الاستنشاق أو النفاذ عبر الجلد، فيما يلي أشهر 10 س...

قد يكون ذهابك إلى مكتب البريد هو أحد أكثر الأعمال التي عليك القيام بها مللًا، ولكن ماذا إذا تحولت زيارتك إلى تلك المكاتب لمغامرة مُمتعة مجنونة في حد ذاتها، إليك أغرب 10 مكاتب بريد على الكرة الأرضية و...

كلما كبرنا في العمر؛ باتت الأشياء التي تدهشنا أقل، لكن يمكن أن يكون هناك فرصة ليراودنا بعض الفضول إزاء بعض الأمور، ومحاولة اكتشافها. نتعرف اليوم على بعض الحقائق المدهشة. 1. أكثر من ثلثي سكان الأرض ل...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة