الكل رهيب يعني مه

10 حقائق مدهشة عن جنوب إفريقيا

2016-11-14

فكر في أي وجهة حول العالم ترغب في السفر إليها, وإلى أي مدى تريد زيارة القارة الإفريقية وترى شيئا لا يصدق حقا؟ ثم توجه إلى جنوب إفريقيا حيث يمكنك مشاهدة الطبيعة والتاريخ والثقافة في مكان واحد.

سوف نتحدث في هذا المقال عن كافة الجوانب السياسية, والتاريخية, والثقافية لهذه البلد, وكذلك بعض الحكايات الجغرافية التي ستجعلك تريد أن تحزم حقائبك في الحال للذهاب في رحلة خاطفة لجميع أرجاء جنوب إفريقيا.

1- جنوب إفريقيا بلد العجائب الجغرافية

هل تريد الذهاب في عطلة حيث يمكنك استكشاف الجبال الشاهقة, والحياة النباتية والحيوانية المذهلة, وتذوق الحلويات المدهشة؟ حسنا, فأنت لست بحاجة للسفر إلى بلدان متعددة بل عليك التوجه فقط إلى جنوب إفريقيا.
تمتلئ تلك البلاد بجميع أنواع المناظر الطبيعية الجغرافية, بدءا من جبل الطاولة العريق في كيب تاون ومحمية الزهور وحتى الغابات شبه الاستوائية, فجنوب إفريقيا تمتلك كل هذا! يوجد هناك أيضا الأراضي الرطبة, والمنحدرات, والأدغال البرية, ويمكنك أيضا استكشاف منطقة التعدين هناك.

2- جنوب إفريقيا مليئة بالجمال الطبيعي
إذا فكرت في التوجه إلى إفريقيا لرؤية الحيوانات والطيور النادرة, يأتي إلى ذهنك مباشرة الذهاب إلى كينيا أو الكونغو, ولكن جنوب إفريقيا عبارة عن كنز من الجمال الطبيعي, فهي تشمل نحو 10% من طيور, ونباتات, وأسماك العالم.

يوجد هناك حديقة تدعى "حديقة كروجر الوطنية" وهي الأكثر شهرة في جنوب إفريقيا حيث تعمل على حماية الفصائل المهددة بالانقراض مثل: الفهود, والكلاب البرية الإفريقية, ووحيد القرن.

3- جنوب إفريقيا حيث المناطق الرائعة البراقة

إذا لم تسافر إلى جنوب إفريقيا من قبل, فيمكنك أن تراهن على أنه سيكون هناك الكثير من الأشياء لمشاهدتها وتجربتها، أولا وقبل أي شيء, يمكنك المساهمة في السياحة البيئية لتلك البلاد من خلال زيارة الحدائق الوطنية والتأمل في الطبيعة الرائعة حيث (النباتات, والحيوانات, والأسماك, والطيور)، وثانيا, يمكنك الحصول على درس في تاريخ تلك البلاد في المواقع المخصصة لصراعات التفرقة العنصرية, والقضايا السياسية التي تغلبت عليها.

4- جنوب إفريقيا من البلاد التي تفضل الرقص
تحبذ بلاد جنوب إفريقيا فن الرقص فهي تستخدمه للتعبير عن الكثير من الأفكار والآراء المختلفة، فتلك البلاد مشهورة برقصاتها وأغانيها والتي يمكنك المشاركة فيها إذا قمت بزيارتها, بخلاف ذلك فبلاد جنوب إفريقيا تلعب دورا ملحوظا في عالم الرياضة, خاصة في رياضة الرجبي, والكريكيت, والجولف, وكرة القدم.

5- الرموز الوطنية في جنوب إفريقيا

نالت دول جنوب إفريقيا شهرة واسعة بسبب زعيمها الشهير "نيلسون مانديلا" والذي وافته المنية في عام 2013 عن عمر يناهز 95 عاما، وقد تم سجن الزعيم مانديلا لعدة سنوات في الوقت الذي كان يحارب فيه نظام التفرقة العنصرية وكان قادرا على تحرير بلاده من هذه التفرقة وتم تعيينه كرئيس للبلاد من عام 1994 حتى عام 1999وتم جعل وجهه كرمز وطني, ولكن هناك رموز أخرى مثل "طائر الكركي الأزرق", والنباتات الوطنية وهي "زهرة بروتي".

6- أغلب سكان جنوب إفريقيا هم الأفارقة

يشكل الأفارقة نسبة2,79% من إجمالي سكان جنوب إفريقيا, وباقي السكان من ذوي البشرة البيضاء، ويوجد هناك العديد من الأديان واللغات التي يتحدث بها شعب جنوب إفريقيا مثل: الإفريقية, والإنجليزية, والخوسة, ولغة سوثو الشمالية, ولغة نديبلي الجنوبية بالإضافة إلى اللغات الإفريقية الأخرى وانضمت مؤخرا بعض اللغات الآسيوية والأوروبية.

7- اقتصاد جنوب إفريقيا في حالة جيدة

ينظر العالم في الآونة الأخيرة إلى دول جنوب إفريقيا كسوق متطور للمستثمرين وعالم الأعمال, وتتحسن البنية التحتية المالية فيها بسرعة كبيرة وذلك بفضل جهود الحكومة وازدهار السياحة نظرا لطبيعتها الخلابة.

8 - دول جنوب إفريقيا لديها تاريخ من التمييز العنصري

كانت التفرقة العنصرية شكل صارم من أشكال التمييز العنصري والتي كانت تشل البلاد حتى وقت قريب جدا, فعندما تغلبت دول جنوب إفريقيا على هذا التمييز العنصري ألهمت المجتمعات والحكومات الأخرى بهذا التغيير الديمقراطي.
يعد الدستور هو القانون الرسمي للدولة, ويشمل مشروع القانون الخاص لحقوق تمنح المساواة, وحقوق الملكية, والرعاية الصحية, وحرية التعبير, والتعليم لجميع المواطنين.

9- وثائق الحفريات القديمة بجنوب إفريقيا

تضم البلاد الجنوبية من القارة الإفريقية عجائب الحفريات والسجلات التاريخية التي أذهلت علماء الآثار, ففي القرب من مدينة جوهانسبرج يوجد كهف "ستركفونتن" الذي يحتوي على السجلات الحفرية الأولى من الجنس البشري والتي يعود أصلها من مليوني سنة.

10- يوجد ثلاث عواصم بجنوب إفريقيا

تعد "بريتوريا" أحد العواصم الثلاث بجنوب إفريقيا وهي العاصمة الإدارية, والعاصمة الثانية هي "كيب تاون" وهي العاصمة التشريعية, والعاصمة الثالثة هي "بلومفونتين" وهي العاصمة القضائية للبلاد وهذا على الصعيد التقني.

 

 

المزيد من الأخبار

  الحلبة واحدة من النباتات العشبية الغنية بالفيتامينات والمعادن والأملاح المفيدة للجسم والبشرة والشعر، مثل السكريات والنشويات والبروتينات والحديد والمغنسيوم والأحماض المتنوعة، وتعمل على تحسين ا...

تعتبر العناكب من المخلوقات الأكثر رعبًا للعديد من البشر وتظهر تلك المخلوقات في العديد من أفلام الرعب. اليوم نستعرض مجموعة من الأفلام الذي ظهر بها مجموعة عناكب الرتيلاء. 1. رتيلاء ظهر عنكبوت «...

تمكن الإنسان في الآونة الأخيرة من صناعة وإعادة بناء كل شيء تقريبًا، لكنه عجز عن خلق دم اصطناعي. نستعرض اليوم بعض الحقائق الصادمة عن التبرع بالدم، والتي ستجعلك أكثر حرصًا على النزول والتبرع بدمك. 1. ...

أصبح من المألوف عقد سباقات الخيل والاشتراك بها في جميع أرجاء العالم؛ حيث تعود هذه المسابقة إلى حضارات العصور القديمة واستمرت لآلاف السنين. إلى جانب ذلك؛ ظهرت بعض السباقات الغريبة بين الحيوانات من أجل...

تتكون الرمال السوداء غالبًا في المناطق البركانية، بالإضافة إلى وجودها في بعض الشواطئ المميزة حول العالم، وفيما يلي نعرض أجمل الشواطئ في العالم والتي ننصحك بزيارتها. 1.شاطئ بحيرة جوكولسارلون تقع ال...

تختلف السموم في أضرارها فبعضها يتلف أجهزة حيوية مهمة في جسم الإنسان، والبعض الآخر يترك المرض والألم، وتدخل السموم إلى جسم الإنسان عن طريق الابتلاع أو الاستنشاق أو النفاذ عبر الجلد، فيما يلي أشهر 10 س...

قد يكون ذهابك إلى مكتب البريد هو أحد أكثر الأعمال التي عليك القيام بها مللًا، ولكن ماذا إذا تحولت زيارتك إلى تلك المكاتب لمغامرة مُمتعة مجنونة في حد ذاتها، إليك أغرب 10 مكاتب بريد على الكرة الأرضية و...

كلما كبرنا في العمر؛ باتت الأشياء التي تدهشنا أقل، لكن يمكن أن يكون هناك فرصة ليراودنا بعض الفضول إزاء بعض الأمور، ومحاولة اكتشافها. نتعرف اليوم على بعض الحقائق المدهشة. 1. أكثر من ثلثي سكان الأرض ل...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة