الكل رهيب يعني مه

8 أفلام مرعبة لن تشاهدها مرتين

2016-11-3

الأفلام المرعبة من المفترض منها إخافتنا، وإشعارنا بعدم الراحة، ولكن في بعض الأحيان يتم المبالغة في ذلك، ليصبح الفيلم مرعب لدرجة غير طبيعية، فلا نستطيع أن نتخيل مشاهدته مرة ثانية، وفي هذا التقرير سنخبرك عن ثمانية أفلام مرعبة لن تشاهدها مرتين.

فيلم The Exorcist
واحد من أكثر الأفلام رعبا في تاريخ السينما، هذا مالا يمكن التشكيك فيه، الكثير مما شاهدوه أقروا أنهم فعلوا ذلك على سبيل الفضول فقط، ولكن تسبب ذلك في أكثر تجربة رعب مروا بها ولم يرغبوا في تكرار ذلك مرة ثانية.
يحتوي الفيلم على الكثير من المشاهد الأيقونية مثل الطفلة التي يدور رأسها للخلف في 360 درجة، والعنكبوت الذي يتسلل من على الدرج، وعلى الرغم من كونه واحد من أهم الكلاسيكيات في الرعب إلا أن الكثيرون اليوم لا يجرؤون على مشاهدته.

فيلم The Woman
فيلم عن عائلة تبدو عادية تصنع فخ ليقع فيه شخص متوحش، ولكن سريعا ما نكتشف أن تلك العائلة قد تكون أكثر وحشية من هذا السجين.
العديد من الأفعال الفظيعة تقع في الفيلم، بل يقوم بها طفل صغير، ما يجعل الفيلم أصعب من أن تشاهده مرتين، ولكن رغم ذلك لا نستطيع أن ننكر نبل الرسالة التي حاول المخرج تقديمها، وهينبذ السلوك المعادي للنساء وإعادة النظر في حقيقة الأشخاص الذين يبدون طبيعيين في مجتمعنا ولكن التوحش يسكنهم.

فيلم The Human Centipede
فيلم يصعب أن تشاهده مرة واحدة وليس حتى مرتان، وهو يتتبع حياة عالم سادي يقوم بخياطة ثلاثة من ضحاياه سويا، الكثير من المشاهد مقززة لدرجة أن الكثير من المشاهدين لم يستطيعوا إكماله.

فيلم Hostel
فيلم للمخرج إيلي روث، الذي اشتهر بأفلامه التي تحتوي على الكثير من مشاهد التعذيب، ولكن هذه المرة يتجه لفيلم رعب صافي، حول ثلاثة أمريكيين، يسافرون سويا عبر أوربا، ولكن يقعون في لعبة لصيد البشر، وتتوالى الأحداث التي لا يستطيع المشاهد أن ينساها ابدا.
مشهد التعذيب طويل للغاية ليصبح تعذيبا للمشاهدين شخصيا، بالإضافة للعنف غير المبرر، ما يجعله آخر فيلم يخطر على بالك مشاهدته مرة ثانية.

فيلم The Last House on The Left
الفيلم الأصلي المقتبس منه هذه النسخة من السبعينات وهو كلاسيكي لكن أيضا مرعب لدرجة شديدة، وهو يشتهر بمشهد طويل لاغتصاب فتاتين في الغابة مرهق نفسيا، ومع الأحداث نكتشف المصير القاسي الذي ينتظر المغتصبين، لدرجة أنك يمكن أن تتعاطف معهم على الرغم من فحش جرمهم، ويصعب عليك مشاهدته مرة أخرى بالتأكيد.

فيلم The Girl Next Door
فيلم مرعب حول فتاةيتم تعذيبها جسديا وعقليا وجنسيا على يد فتاة أخرى، وهو مقتبس بصورة بسيطة من أحداث حقيقية حدثت في الولايات المتحدة، والبطلة في الحياة فتاة بائسة تركها والداها لينضما للسيرك مع مريضة نفسية قامت بتعذيبها، ومشاهد التعذيب مقززة ومثيرة للغثيان والألم، ما يجعل مشاهدة الفيلم مرة أخرى ونوع خاص من التعذيب.

فيلم Maniac
فيلم رعب حديث نسبيا حول رجل شاب لعب دوره إلجاه وود، المهووس بتماثيل عرض الملابس أكثر من اللازم، وهو قاتل متسلسل بأمراض اجتماعية جدية، وما يجعل هذا الفيلم مختلفا عن باقي أفلام القتلة المتسلسلين الأخرى أن الأحداث كلها تم رؤيتها من وجهة نظر القاتل، فقط نرى وجه في المرآة أو الأسطح اللامعة، ونشاهد عمليات القتل كما لو أننا نقوم بها، ولهذا السبب الكثير من المشاهدين لم يستطيعوا إكماله، وليس فقط مشاهدته مرة أخرى.

فيلم Insidious
يتتبع هذا الفيلم الأحداث الغريبة والمرعبة لعائلة تقع فريسة للخوارق خصيصا الأب المطارد، قد يبدو فيلما عاديا، ولكن الكثير من المشاهد الصادمة والمفاجأة هو ما جعله مختلفا، حيث سترى الكثير من الوحوش المرعبة التي لم تراها من قبل، بالإضافة لرقصات الظلال المخيفة، الفيلم مخيف لدرجة غير متوقعة.

 

مواضيع ذات صلة

أفضل 10 أفلام رعب لعام 2016

الأفلام الأكثر رعبا في تاريخ السينما العالمية

المزيد من الأخبار

  الحلبة واحدة من النباتات العشبية الغنية بالفيتامينات والمعادن والأملاح المفيدة للجسم والبشرة والشعر، مثل السكريات والنشويات والبروتينات والحديد والمغنسيوم والأحماض المتنوعة، وتعمل على تحسين ا...

تعتبر العناكب من المخلوقات الأكثر رعبًا للعديد من البشر وتظهر تلك المخلوقات في العديد من أفلام الرعب. اليوم نستعرض مجموعة من الأفلام الذي ظهر بها مجموعة عناكب الرتيلاء. 1. رتيلاء ظهر عنكبوت «...

تمكن الإنسان في الآونة الأخيرة من صناعة وإعادة بناء كل شيء تقريبًا، لكنه عجز عن خلق دم اصطناعي. نستعرض اليوم بعض الحقائق الصادمة عن التبرع بالدم، والتي ستجعلك أكثر حرصًا على النزول والتبرع بدمك. 1. ...

أصبح من المألوف عقد سباقات الخيل والاشتراك بها في جميع أرجاء العالم؛ حيث تعود هذه المسابقة إلى حضارات العصور القديمة واستمرت لآلاف السنين. إلى جانب ذلك؛ ظهرت بعض السباقات الغريبة بين الحيوانات من أجل...

تتكون الرمال السوداء غالبًا في المناطق البركانية، بالإضافة إلى وجودها في بعض الشواطئ المميزة حول العالم، وفيما يلي نعرض أجمل الشواطئ في العالم والتي ننصحك بزيارتها. 1.شاطئ بحيرة جوكولسارلون تقع ال...

تختلف السموم في أضرارها فبعضها يتلف أجهزة حيوية مهمة في جسم الإنسان، والبعض الآخر يترك المرض والألم، وتدخل السموم إلى جسم الإنسان عن طريق الابتلاع أو الاستنشاق أو النفاذ عبر الجلد، فيما يلي أشهر 10 س...

قد يكون ذهابك إلى مكتب البريد هو أحد أكثر الأعمال التي عليك القيام بها مللًا، ولكن ماذا إذا تحولت زيارتك إلى تلك المكاتب لمغامرة مُمتعة مجنونة في حد ذاتها، إليك أغرب 10 مكاتب بريد على الكرة الأرضية و...

كلما كبرنا في العمر؛ باتت الأشياء التي تدهشنا أقل، لكن يمكن أن يكون هناك فرصة ليراودنا بعض الفضول إزاء بعض الأمور، ومحاولة اكتشافها. نتعرف اليوم على بعض الحقائق المدهشة. 1. أكثر من ثلثي سكان الأرض ل...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة