الكل رهيب يعني مه

أهم 12 معلم سياحي في تركيا

2016-11-2

تركيا هي الوجهة الرائعة التي تمتد بين آسيا وأوروبا. ثقافتها النابضة بالحياة، وأطعمتها الشهيرة المميزة، وتاريخها الواسع الباهر، والمناظر الطبيعية المجيدة - من الشمس الغارقة في البحر الأبيض المتوسط إلى الجبال العظيمة والسهوب القاحلة – يبرز جمالها الأخاذ بنفسه.

1- أيا صوفيا
تشتهر باعتبارها واحدة من أجمل المباني في العالم، وتعد من أبرز الامثلة علي العمارة البيزنطية والزخرفة العثمانية. إن زياتها ليست فقط من أهم الاشياء التي يمكن زيارتها في اسطنبول بل في تركيا كلها. أضيف الجزء الأكبر المتداخل كالمأذنة الحساسة بعد الفتح العثماني، هذا النصب الشهير شئ يجب علي كل سائح أن يزوره.

2- أفسس
لا ينبغي تفويتها، الخراب العظيم المتجمع في مدينة أفسس مدينة الآثار الهائلة والطرق العمودية من الرخام. واحدة من المدن الرومانية التي لا تزال قائمة في منطقة البحر الأبيض المتوسط، وهذا هو المكان المناسب لتجربة الحياة كما كانت في خلال العصر الذهبي للإمبراطورية الرومانية. وهناك رحلة لمشاهدة معالم المدينة هناك تأخذ نصف يوم على الأقل لتغطية أهم المعالم البارزة لمدة أطول، إذا كنت تريد حقا استكشافها.

3- كابادوكيا
سريالية الإنقضاض على الوديان الصخرية في كابادوكيا هي حلم كل مصور. منحدر الحافات، قمم التل هي موطن لتموج بانورامي من الصخور التي تم تشكيلها من قبل آلاف السنين من عوامل الرياح والمياه. إذا لم تكن تفضل التنزه علي الأقدام لمشاهدة هذا المنظر، وهذا هو واحد من أفضل الوجهات في العالم لركوب منطاد الهواء الساخن.

4- قصر طوب قابي
يأخذك قصر طوب قابي إلي عالم من الخيال، عالم غني بالسلاطين. نحت سلاطين العصر العثماني من تلك المدينة الإمبراطورية التي قدمت ما يصل إلى أوروبا وهبوطا من خلال منطقة الشرق الاوسط وافريقيا. كانت الحدائق العامة المحيطة بها حكرا للديوان الملكي ولكن هي الآن مفتوحة للجمهور، موفرة الهدوء والراحة الخضراء من شوارع المدينة.

5- باموكالي
واحدة من عجائب الدنيا الطبيعية الأكثر شهرة في تركيا، المدرجات المتكونة من ترسبات مياه العيون والانهار ("قلعة القطن" باللغة الإنجليزية) متتالية منحدرة بميلان تبدو وكأنها خارجة من مكان ما من وسط المناظر الطبيعية الخضراء. علي الرغم من أن تلك الترسبات تسلط الضوء للقيام برحلات لتركيا تعتبر مدينة هيليوبلس الرومانية مدينة الحمامات القديمة، والتي تقع على قمة تل الكالسيت، توفر سبب آخر لهذه الزيارة. للحصول على أفضل الصور الفوتوجرافية هناك.

6- دير سوميلا
(دير السيدة العذراء مريم ) هو محط الأنظار علي طول ساحل البحر الأسود بالتجول حول هذا المجمع الديني المهجور، بداخل الكينسة لوحات جدارية رائعة كثيرة نابضة بالحياة، يجعل ذلك أمر لا بد منه للمسافر أن يجري رحلة طويلة إلى منطقة شمال شرق تركيا. فتح الدير لأول مرة في عام 1923 وكانت مغلقة خلال العصر البيزنطي. واليوم، بالتجول خلال خلاياه الفارغة، فإنه من السهل أن نتصور الحياة المنعزلة من الرهبان الذين عاشوا هناك في ذلك الوقت.

7- جبل نمرود
أعلى الأماكن مشاهدة في معالم شرق تركيا، تنتشر بقايا كسر التماثيل العملاقة في قمة جبل نمرود بطريقة جنائزية، والتي تخضع لحراسة عليه. هذا المكان غريب قد يكون واحدا من المواقع الأثرية الأكثر غرابة في تركيا. تحدق من القمة رؤوس الأحجار العملاقة لآلهة منسية منذ زمن طويل ألقت بجو غريب على قمة الجبل الجرداء. وقت الذهاب لزيارة هذا المكان هو عند شروق الشمس، حتى تتمكن من مشاهدة التماثيل التي تلوح في الأفق للخروج من الظلام.

8- آني
وضعت المباني المهجورة بقوة علي مدينة طريق الحرير الآني المهجورة على السهول القريبة من الحدود التركية الحديثة مع أرمينيا. المباني من الطوب الأحمر الجميلة لا تزال تنهار بعيدا وسط العشب والسهوب لها تأثير يفتن جميع الذين يزورون المكان. لا تفوت زيارة كنيسة المخلص أو كنيسة القديس جريجوريوس.

9- اسبندوس
إلى الجنوب مباشرة من مدينة أنطاليا، يعتبر المسرح الروماني أفضل مثال على قيد الحياة من العصر الكلاسيكي الذي لا يزال قائما في العالم، وهو واحدا من أهم مناطق جذب السياح. على الرغم من أن المسرح هو السبب الرئيسي للزيارة هنا وبالنسبة لمعظم الزوار فإن رحلة لمدة نصف يوم من أنطاليا تكفي لرؤية هذا المسرح ولكن هناك المزيد من الأطلال لاستكشاف أكثر لهذه المنطقة الجبلية الواسعة.

10- نزهة حول البحر الابيض المتوسط

الركوب على متن يخت هو النشاط رقم واحد للزوار، ومشاهدة المنحدرات الشديدة التي تغطيها الغابات، الكهوف المخفية الرياضية الصغيرة، الشواطئ الرملية البيضاء، ومئات الجزر المتناثرة هي المكان المثالي لاستكشاف طريق البحر. واحدة من الرحلات الأكثر شهرة والمعروفة باسم "الأزرق كروز" تسافر من مدينة فتحية في الجنوب على طول الساحل حتى النزول قرب مدينة أوليمبوس، موطنا للظاهرة الطبيعية المشهورة كايميرا.

11- بيرغامون
تركيا لديها وفرة من الأنقاض اليونانية الرومانية، ولكن لا شيء يمكن وضعها حتى عاطفية كما بيرغامون القديمة في العصر الحديث فهي موطنا لواحدة من أهم المكتبات في العالم القديم، وبقايا معبد برغامس تشعرك أنها مكان في الغلاف الجوي بشكل لا يصدق، يتقطع المسرح إلي تلال مع إطلالة بانورامية واسعة من المراكز العليا يمكن الجلوس عليها. هذا هو مكان عظيم للزيارة إذا كنت ترغب في الحصول على الشعور الحقيقي للحياة في العصر الروماني.

12- أولودينيس
هو الشاطئ الأكثر شهرة في تركيا ، فإنه من السهل أن نرى لماذا لم تضاءل شعبيته. إذا كان الشاطئ مزدحم جدا، وفإنه الوقت لاتخاذ السماء والقيام بتجربة المظلات الجوية المذهلة على الغوص، فإنك سوف تكون جنبا إلي جنب إلي جبل باباداج العظيم.

 

المزيد من الأخبار

  الحلبة واحدة من النباتات العشبية الغنية بالفيتامينات والمعادن والأملاح المفيدة للجسم والبشرة والشعر، مثل السكريات والنشويات والبروتينات والحديد والمغنسيوم والأحماض المتنوعة، وتعمل على تحسين ا...

تعتبر العناكب من المخلوقات الأكثر رعبًا للعديد من البشر وتظهر تلك المخلوقات في العديد من أفلام الرعب. اليوم نستعرض مجموعة من الأفلام الذي ظهر بها مجموعة عناكب الرتيلاء. 1. رتيلاء ظهر عنكبوت «...

تمكن الإنسان في الآونة الأخيرة من صناعة وإعادة بناء كل شيء تقريبًا، لكنه عجز عن خلق دم اصطناعي. نستعرض اليوم بعض الحقائق الصادمة عن التبرع بالدم، والتي ستجعلك أكثر حرصًا على النزول والتبرع بدمك. 1. ...

أصبح من المألوف عقد سباقات الخيل والاشتراك بها في جميع أرجاء العالم؛ حيث تعود هذه المسابقة إلى حضارات العصور القديمة واستمرت لآلاف السنين. إلى جانب ذلك؛ ظهرت بعض السباقات الغريبة بين الحيوانات من أجل...

تتكون الرمال السوداء غالبًا في المناطق البركانية، بالإضافة إلى وجودها في بعض الشواطئ المميزة حول العالم، وفيما يلي نعرض أجمل الشواطئ في العالم والتي ننصحك بزيارتها. 1.شاطئ بحيرة جوكولسارلون تقع ال...

تختلف السموم في أضرارها فبعضها يتلف أجهزة حيوية مهمة في جسم الإنسان، والبعض الآخر يترك المرض والألم، وتدخل السموم إلى جسم الإنسان عن طريق الابتلاع أو الاستنشاق أو النفاذ عبر الجلد، فيما يلي أشهر 10 س...

قد يكون ذهابك إلى مكتب البريد هو أحد أكثر الأعمال التي عليك القيام بها مللًا، ولكن ماذا إذا تحولت زيارتك إلى تلك المكاتب لمغامرة مُمتعة مجنونة في حد ذاتها، إليك أغرب 10 مكاتب بريد على الكرة الأرضية و...

كلما كبرنا في العمر؛ باتت الأشياء التي تدهشنا أقل، لكن يمكن أن يكون هناك فرصة ليراودنا بعض الفضول إزاء بعض الأمور، ومحاولة اكتشافها. نتعرف اليوم على بعض الحقائق المدهشة. 1. أكثر من ثلثي سكان الأرض ل...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة