الكل رهيب يعني مه

15 وجهة سياحية ذات جذب سياحي كبير

2016-10-18

هناك العديد من الوجهات السياحية المشهورة حول العالم، ويرتفع عدد الزائريين إليها كل عام، لكن هناك الكثير من البقع التي تنتظر من يكتشفها، فإذا كنت ترغب في مكان للاسترخاء والهدوء سوف تجد في هذه القائمة 15 وجهة سياحية تحت الرادار

1- جزيرة أنجيلا
تعد جزيرة أنجيلا أجمل جزر البحر الكاريبي، حيث تحيطها الرمال وزبرجد لامع أبيض، تعتبر جنة على الأرض، لا توجد رحلات طيران مباشرة من الولايات المتحدة إلى أنجيلا، ولا يوجد منفذ للسفن السياحية إليها.

2- جزيرة ستردبروك الشمالية
تقع جزيرة ستردبروك أو ستردي كما يسميها السكان المحليون على بعد أقل من عشرين ميلا من بريسبان، تعد وجهة عطلة نهاية الأسبوع الشعبية لسكان المدينة، وتشمل العديد من الأنشطة كالسباحة، والصيد، وركوب الأمواج، والمشي لمسافات طويلة لاستكشاف الجزيرة، تتكون الجزيرة من خمسة شواطئ وعشرات البحيرات الداخلية، وتعد من أفضل المواقع لمشاهدة الحيتان في العالم.

3- جزيرة هاينان
تعد جزيرة هاينان ذات شعبية كبيرة لدى السياح الصينيين والروس، لكن في الغالب غير معروفة بالنسبة للمسافرين الأخرين، تعد موطنا للشواطئ الرائعة، وحديقة البركان، ومعبد شاولين البوذي، ويتم الآن الترويج للجزيرة بأنها هاواي الصينية.

4- منتزه هوكينج هيلز
يقع منتزه هوكينج هيلز في أوهايو، يعد مكانا رائعا للمشي لمسافات طويلة، وركوب الدراجات، والرماية، وصيد الأسماك، والتخييم، يبلغ مساحة المنتزه 2300 فدان، يتميز بالشلالات، والتكوينات الصخرية الهائلة.

5- كو ليبي
لا يمكن الوصول إلى كو ليبي إلا عن طريق القوارب في تايلاند، تحيط بهذه الجنة بحر أندمان الذي يتميز بالمياه العذبة، يعيش فيه 25 في المئة من أنواع الأسماك الإستوائية في العالم، وتضم الجزيرة مجموعة متنوعة من الشواطئ.

6- الحديقة الوطنية
توجد الحديقة الوطنية في ألاسكا، ينبغي على المسافرين الذين يحبون البقاء في الهواء الطلق التوجه إلى تلك الحديقة، تصل مساحتها إلى 8,4 مليون فدان شمال ألاسكا، وقد أنشأت بها الطرق والممرات، والمعسكرات، وهو ما يعني أن الرحلات عبر هذا المشهد تحدي ومغامرة.

7- شانلي أورفا
تعود المدينة التاريخية شانلي أورفا إلى 3500 سنة على الأقل، تقول الأسطورة التركية أن سيدنا إبراهيم ولد في كهف هناك، لذلك يذهب العديد من الزوار المسلمين إلى هناك سنويا.

8- كوباريد
تقع مدينة كوباريد بالقرب من نهر سوكا في سلوفينيا، تحيط بهذه المدينة الخلابة الجبال الشامخة، والمراعي الخضراء، ذلك بصرف النظر عن جمالها الطبيعي، تعد كوباريد ذات أهمية تاريخية نظرا للمواقع الأثرية التي يرجع تاريخها إلى العصر الحديدي.

9- براكين فيرونجا
تعد فيرونجا سلسلة جبال نشطة، تتألف من ثمانية براكين تقع على جانبي الحدود من أوغندا وجمهورية الكونغر الديمقراطية، لكن لأسباب أمنية من الأفضل زيارة القسم الذي يقع في رواندا، حيث يمكنك الاستمتاع بتسلق الجبال التي يصل ارتفاعها إلى 15,000 قدم، وسوف تتمتع بمشاهدة الغوريلا الجبلية، وقرود الشمبانزي، والفيلة وغيرها من الحيوانات البرية.

10- شوناو
تقع مدينة شوناو في ألمانيا بالقرب من الحدود النمساوية، وبجانب حديقة بيرشتسغادن الوطنية، حيث يمكنك التزلج على جبل جينر في فصل الشتاء، ويعد جبل واتزمان أكثر ملائمة لمتسلقي الجبال، وتعد المدينة موطنا لعدد من المقاهي، والمطاعم التقليدية.

11- رانجيروا
تعد رانجيروا ثاني أكبر جزيرة مرجانية في العالم، حيث يمكنك الغوص والتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة، حيث ترتكز الأنشطة على الشواطئ، لكن يمكنك أيضا استكشاف القرى، وزيارة مزرعة عمل اللؤلؤ.

12- بحيرات بليتفيتش
تقع بحيرات بليتفيتش في كرواتيا، ويضم منتزه بليتفيتش الوطني ما يقرب من عشرين بحيرة، بالإضافة إلى الكهوف الخلابة، والغابات، والشلالات، ويتميز بوفرة من الحياة البرية بما في ذلك الدببة والذئاب، و126 نوعا من الطيور موزعة على أكثر من 70,000 فدان.

13- جزيرة لومبوك
تقع جزيرة لومبوك في إندونيسيا، حيث تجد الشواطئ الجميلة، والشلالات الساحرة، ويعد ركوب الأمواج والغوص من الأنشطة الأكثر شيوعا، لم تتغير المناظر الطبيعية وطريقة الحياة المحلية فيها منذ مئات السنين.

14- أولان باتور
تعد أولان باتور أكبر مدن منغوليا وأكثر مدن العالم جمالا، وتعتبر المركز الثقافي والصناعي للبلاد، تعد وجهة سياحية مميزة يغفل عنها الكثير من السياح الغربيين.

15- الجم
تقع مدينة الجم في تونس، تتميز بالعمارة المحفوظة جيدا من أيام الإمبراطورية الرومانية، تعد ثاني أهم مدينة في المنطقة بعد قرطاج، وتتميز بمسرح الجم الأكثر شهرة الذي شيد في القرن الثالث، والذي يمكن أن يستوعب أكثر من 35000 متفرج، وتعتبر موطنا لمتحف يضم مجموعة كبيرة من الفسيفساء.

المزيد من الأخبار

  الحلبة واحدة من النباتات العشبية الغنية بالفيتامينات والمعادن والأملاح المفيدة للجسم والبشرة والشعر، مثل السكريات والنشويات والبروتينات والحديد والمغنسيوم والأحماض المتنوعة، وتعمل على تحسين ا...

تعتبر العناكب من المخلوقات الأكثر رعبًا للعديد من البشر وتظهر تلك المخلوقات في العديد من أفلام الرعب. اليوم نستعرض مجموعة من الأفلام الذي ظهر بها مجموعة عناكب الرتيلاء. 1. رتيلاء ظهر عنكبوت «...

تمكن الإنسان في الآونة الأخيرة من صناعة وإعادة بناء كل شيء تقريبًا، لكنه عجز عن خلق دم اصطناعي. نستعرض اليوم بعض الحقائق الصادمة عن التبرع بالدم، والتي ستجعلك أكثر حرصًا على النزول والتبرع بدمك. 1. ...

أصبح من المألوف عقد سباقات الخيل والاشتراك بها في جميع أرجاء العالم؛ حيث تعود هذه المسابقة إلى حضارات العصور القديمة واستمرت لآلاف السنين. إلى جانب ذلك؛ ظهرت بعض السباقات الغريبة بين الحيوانات من أجل...

تتكون الرمال السوداء غالبًا في المناطق البركانية، بالإضافة إلى وجودها في بعض الشواطئ المميزة حول العالم، وفيما يلي نعرض أجمل الشواطئ في العالم والتي ننصحك بزيارتها. 1.شاطئ بحيرة جوكولسارلون تقع ال...

تختلف السموم في أضرارها فبعضها يتلف أجهزة حيوية مهمة في جسم الإنسان، والبعض الآخر يترك المرض والألم، وتدخل السموم إلى جسم الإنسان عن طريق الابتلاع أو الاستنشاق أو النفاذ عبر الجلد، فيما يلي أشهر 10 س...

قد يكون ذهابك إلى مكتب البريد هو أحد أكثر الأعمال التي عليك القيام بها مللًا، ولكن ماذا إذا تحولت زيارتك إلى تلك المكاتب لمغامرة مُمتعة مجنونة في حد ذاتها، إليك أغرب 10 مكاتب بريد على الكرة الأرضية و...

كلما كبرنا في العمر؛ باتت الأشياء التي تدهشنا أقل، لكن يمكن أن يكون هناك فرصة ليراودنا بعض الفضول إزاء بعض الأمور، ومحاولة اكتشافها. نتعرف اليوم على بعض الحقائق المدهشة. 1. أكثر من ثلثي سكان الأرض ل...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة