الكل رهيب يعني مه

أفضل 16 أداة عليك استخدامها لتحقق النجاح في عملك

2016-10-18

يعتبر العمل الحر بيزنس خاص لكن المميز به أنه يمكن البدء به بأقل تكلفة ممكنة، لهذا علينا الاستثمار في الأدوات الصحيحة لينمو العمل بشكل أسرع ونحقق أرباح أكثر. في هذه القائمة يوجد ستة عشرة أداة والتي توفر العديد من المساعدات لتجعل تركيزك علي المهام أسهل من الشغل الروتيني سواء كنت ستبدأ في عملك الخاص لحسابك أو مع مجموعة صغيرة، ولهذا نقدم لك الأدوات التي ستناسبك في المنزل مع باقي أعضاء الفريق لتحقق النجاح في عملك الخاص.
1) تطبيق Wave Accounting للمحاسبة التجارية الصغيرة
هذا التطبيق يستند إلي الفواتير، المحاسبة، المرتبات، المدفوعات والتمويل الشخصي أيضا ويناسب جميع رجال الأعمال، المقاولين، الموظفين الذين يعملون بشكل حر. خاصة مع الأشخاص الذين يمارسون العمل مع 9 أشخاص أو أقل.
فمعظم برامج الأعمال الصغيرة لا يتم بناءها في الواقع للأعمال الصغيرة بل للأعمال متوسطة الحجم مع عشرات وأحيانا مئات من الموظفين. لكن هناك فرق شاسع بين احتياجات شركة يعمل بها 5 أشخاص وأخري يعمل بها خمسة وخمسون شخص وبالتالي تم بناء Wave Accounting ليخدم الشركات التي يعمل بها 9 أشخاص أو أقل.

2) تطبيقManilla app
تطبيق خاص بالإدارة المالية الشخصية قبل البدء في عملك الخاص،فأنت بحاجة إلي تنظيم حياتك الشخصية لتحافظ علي جميع حساباتك المالية والفواتير الكوبونات في مكان واحد، لهذا نقدم لك تطبيقManilla app. فهو جيد مثل أي بنك وأيضا يمكن تحميله علي الهاتف المحمول. فالخدمة تتيح لك حفظ المال، بقاء حياتك علي الطريق الصحيح واستغلال الوقت المهدر في الاستثمار بعملك.

3) تطبيقCX للتخزين
يعتمد عملك كموظف مستقل علي النسخ الإحتياطية وحفظ عملك. لذايمثل استخدام الخدمات العظيمة التي يقدمها Dropbox ومشاركتها مع عملائك من أفضل الطرق لتحافظ علي سير عملك. لكن لسوء الحظ المساحة التي يمكن التخزين بها ليست كبيرة وإن كنت تريد أكثر عليك الدفع، لكن تطبيق CX يسد هذه الفجوة، فيوفر لك 10 جيجا مساحة يمكن استخدامها.

4) تطبيقMozy لحل النسخ الاحتياطية
واحد من التطبيقات الأساسية الهامة التي يعتمد عليها الموظف المستقل بالنسبة للنسخ الاحتياطية. لهذا يعرض Mozy حلول للنسخ الاحتياطية لكل من الأفراد والشركات صغيرة الحجم والكبيرة أيضا. فبمجرد التسجيل عليه وضبط إعداداته يمكنك عدم الدخول عليه مرة أخري، فهذا التطبيق يخزن البيانات تلقائيا ويمكن تحميل التطبيق علي جهازك المحمول لتطلب مساحة إضافية للمزيد من التخزين والنسخ الاحتياطية.

5) تطبيق Wunder list
تطبيق جميل وبسيط علي الإنترنت،فالفرق بينه وبين خدمات جوجل بأنها ليست قوية كفاية للتعامل مع مشاريع العمل الكبيرة، وهنا يأتي دور Wunder list، فالجميل في هذا التطبيق بأنه يسد احتياجاتك كما يمكنك دعوة أصدقائك أو إضافتهم وإسناد المهام لهم أيضا. فيتمثل أفضل جزء بالتطبيق بأنه يمكن مزامنته علي جميع المنصات.

6) تطبيق Google tasks لإدارة المهام
إن كنت تعمل علي مهمتين في وقت واحد فدعني أؤكد لك بأنGoogle tasks يتيح لك أداء كليهما. فيمكنك فتح البريد الإلكتروني كمهمة حيث أن معظم طرق التواصل تتم من خلاله. فكل ما عليك فعله هو النقر علي مزيد من علامات التبويب واختيار"اضافة مهام" بمجرد أن يتم ذلك يمكنك تعيين موعد لكل مهمة ولا يمكن تفويت أي منها أبدا. فالأفضل في Google tasks بأنه يمكن مزامنته مع Google Calender حتي وإن كنت تريد كتابة قائمة"To-do" بكل بساطة وبطريقة تنظيمية أكثر. فإن Google tasks مثالي لهذا الأمر.

7) تطبيق Trello
يعتمد تطبيق Trello علي اللوحات، القوائم، البطاقات، فكّر في Trello وكأنه لوحة بيضاء مع اسم المشروع كعنوان. فالبطاقة A تُعامل كعنصر، وكل دخول يكون بمثابة بطاقة يمكن سحبها وتنظيمها تحت أي قائمة( ما يمكن فعله) وما يتم فعله وما تم إنهائه. كما يمكن إرفاق الصور والملفات لأي بطاقة أخري أو إضافة المزيد من الأشخاص كما تريد. فالتغيير يظهر دائما عندما يعمل فردان علي مشروع واحد معا في وقت واحد دون الحاجة لتحديث الصفحة.

8) تطبيق Slide Share لتحميل ومشاركة العروض التقديمية عبر الإنترنت
الموظف المستقل بحاجة أن يظهر ماذا يفعل دائما، وكيف يمكنه مساعدة عملاءه وبذلك يكون من السهل العثور علي العمل. لهذا يجذبSlide Share أكثر من 60 مليون مستخدم في الشهر. فيمكن أن يساوي جزء صغير من هؤلاء الزوار الكثير من المشاهدين علي عملكوبذلك يمكن ضمان عرضك علي موقع الويب الخاص بك وإدراجه من ضمن الجهود التسويقية علي الإنترنت.

9) تطبيق Falcon لمعرفة المزيد عن عملائك
في مجال الأعمال التجارية، كلما عرفت أكثر عن عملائك كلما كانت الخدمات الشخصية التي تقدمها أفضل، لهذا يساعدك تطبيق Falcon علي معرفة تلك التفاصيل الصغيرة والتي تحدث فرقا عند الانتهاءمن الصفقة. فيوفر لكFalconقائمة بكل ما يتعلق بعميلك والشبكات الاجتماعية التي تخص اسم الشخص.

10) تطبيق Contactually لإدارة علاقات أفضل
بالنسبة للموظف المستقلتمثل العلاقات كل شيء، فهذا التطبيق يجعلك تحافظ علي علاقاتك بإدارة اتصالاتك واتخاذ كافة الاجراءات اللازمة والتقدم في المسار الخاص بك، فيوفر السياق تحديثات لشبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بهم لمساعدتك علي تخصيص اتصالك معهم. وعلي الرغم من انه تطبيق غير مجاني لكنه يستحق حقا إن كنت تريد زيادة عملك.

11) تطبيق Mail storm لتنظيف بريدك الإلكتروني
يساعدك Mail storm علي تنظيف بريدك الإلكتروني ببضع نقرات فقط، فهو لا يساعدك فقط علي الغاء اشتراكك من النشرات الإخبارية التي لا داع لها، لكنه يظهر أيضا أي رسائل تجاهلتها. لذا إن كنت تعاني من فوضي الرسائل فيبريدك الإلكتروني، عليك الحصول عليه فإنه مجاني تماما.

12) تطبيق Echosign للتوقيع الرقمي
يمثل توقيع العقود بالنسبة للموظفين المستقليين الذين نادرا ما يقابلون العملاء أمرا هاما ومتعبا للغاية لكن تقدم Adobe خدمة Echosign والتي تمكنك توقيع الوثائق رقميا دون الحاجة إلي تحميل أو طباعة أي شيء.

13) تطبيق Hootsuite لإدارة وسائل الإعلام الاجتماعية
يتيح لك Hootsuite ربط الشبكات الاجتماعية تحت حساب واحد. فيمكن ارسال تحديثات شبكة اجتماعية واحدة لأكثر من شخص في وقت واحد، كما يمكن جدولتهم ليتم النشر تلقائيا في التاريخ والوقت المحدد. فخطتهم المجانية رائعة للمبتدئين لذلك لا تتردد في المحاولة.

14) تطبيق Mail Chimp
يستخدم هذا التطبيق لإرسال رسائل البريد الإلكتروني بشكل أفضل بتسويق النشرات الإخبارية عبر البريد الإلكتروني، فهو واحد من أفضل الطرق للحصول علي العمل، لأنه يساعد العملاء والزبائن علي الاطلاع دائما علي عملك ومنحك الحرية الكاملة لتصل إليهم حينما تريد ويعطك الفرصة لتظهر خبراتك.

15) تطبيق Bid sketch لإنشاء مقترح مشروع في دقائق
إنشاء نموذج مقترح للمشاريع واحد من الأنشطة الأساسية في أي عمل تجاري. فانشاء واحد يمكن أن يستغرق الكثير من الوقت، لكن Bid sketch يتيح لكم انشاء نماذج مقترحةللمشاريع منظمة وجميلة جدا في نصف الوقت الذي عادة ما تستغرقه، كما أنه يوفر قوالب وصفحات جاهزة وتوقيعات الكترونية وعلامة تجارية شخصية.

16) تطبيق Dashlane لإدارة كلمة المرور

باستخدام الخدمات المذكورة أعلاه سيكون لديك خمسة عشرة اسم مستخدم وكلمة مرور، لهذا نقدم لك هذا التطبيق ليساعدك علي إدارة كلمات المرور الخاصة بك.وما يجعل هذا التطبيق فريد من نوعه هو أنه لا يحتفظ بكلمة المرور الرئيسية، فأنت الشخص الوحيد الذي يعرف كلمة المرور لحسابك وبطبيعة الحال إن فقدت كلمة مرور Dashlane، عليك أن تعلم بأنه لا يوجد طريقة لاسترجاعها.

مواضيع ذات صلة

 

أفضل التطبيقات التي تساعدك على زيادة إنتاجية عملك

 

المزيد من الأخبار

تعتبر العناكب من المخلوقات الأكثر رعبًا للعديد من البشر وتظهر تلك المخلوقات في العديد من أفلام الرعب. اليوم نستعرض مجموعة من الأفلام الذي ظهر بها مجموعة عناكب الرتيلاء. 1. رتيلاء ظهر عنكبوت «...

تمكن الإنسان في الآونة الأخيرة من صناعة وإعادة بناء كل شيء تقريبًا، لكنه عجز عن خلق دم اصطناعي. نستعرض اليوم بعض الحقائق الصادمة عن التبرع بالدم، والتي ستجعلك أكثر حرصًا على النزول والتبرع بدمك. 1. ...

أصبح من المألوف عقد سباقات الخيل والاشتراك بها في جميع أرجاء العالم؛ حيث تعود هذه المسابقة إلى حضارات العصور القديمة واستمرت لآلاف السنين. إلى جانب ذلك؛ ظهرت بعض السباقات الغريبة بين الحيوانات من أجل...

تتكون الرمال السوداء غالبًا في المناطق البركانية، بالإضافة إلى وجودها في بعض الشواطئ المميزة حول العالم، وفيما يلي نعرض أجمل الشواطئ في العالم والتي ننصحك بزيارتها. 1.شاطئ بحيرة جوكولسارلون تقع ال...

تختلف السموم في أضرارها فبعضها يتلف أجهزة حيوية مهمة في جسم الإنسان، والبعض الآخر يترك المرض والألم، وتدخل السموم إلى جسم الإنسان عن طريق الابتلاع أو الاستنشاق أو النفاذ عبر الجلد، فيما يلي أشهر 10 س...

قد يكون ذهابك إلى مكتب البريد هو أحد أكثر الأعمال التي عليك القيام بها مللًا، ولكن ماذا إذا تحولت زيارتك إلى تلك المكاتب لمغامرة مُمتعة مجنونة في حد ذاتها، إليك أغرب 10 مكاتب بريد على الكرة الأرضية و...

كلما كبرنا في العمر؛ باتت الأشياء التي تدهشنا أقل، لكن يمكن أن يكون هناك فرصة ليراودنا بعض الفضول إزاء بعض الأمور، ومحاولة اكتشافها. نتعرف اليوم على بعض الحقائق المدهشة. 1. أكثر من ثلثي سكان الأرض ل...

على الرغم من التقدم التقني الذي وصلت إليه البشرية، لا زالت المحيطات والبحار تخبئ الكثير من الأسرار، وفيما يلي نعرض بعضاً من أغرب الظواهر التي قد لا تصدق وجودها. 1.مدينة اتلانتيس المفقودة يعتقد بعض ...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة