الكل رهيب يعني مه

كيفية التخلص من الكرش بسرعة

2016-10-3

يشكل الكرش والدهون الكثيرة في البطن مشكلة كبيرة بالنسبة لكثير من الناس في هذه الأيام، خصوصا بعد أن تصل منتصف العمر. بصرف النظر عن كون مظهر الكرش غير مرغوب فيه ويسبب الإحراج، تعتبر الدهون في البطن  أخطر أنواع الدهون في الجسم، ان وجود الكرش يدل على زيادة مستوى الدهون الحشوية حول الأعضاء الداخلية المهمة مثل القلب ولذلك من أجل أن تعيش نمط حياة صحي، فإنه من الضروري اتخاذ إجراءات جدية للتخلص من الكرش بسرعة.

  

إليكم أعزائي متابعين موقع عرب فيد مقالة مفصلة من الألف للياء عن كيفية التخلص من الكرش بسرعة. ونحن نؤكد لك إن أنت طبقت ما في المقالة والتزمت فيه سوف ترى نتائج مدهشة وفي وقت قياسي !

أولاً: تغيير النظام الغذائي الخاص بك

السيطرة على السعرات الحرارية. إذا كنت تريد انقاص وزنك والتخلص من الكرش، سيكون من الضروري تقليص السعرات الحرارية - باوند واحد من الدهون يعادل 3500 سعرة حرارية. وبعبارة أخرى، من أجل انقاص باوند واحد من الدهون في الأسبوع، وسوف تحتاج لخفض 3500 سعرة حرارية من حميتك الأسبوعية. ان اتباع نظام غذائي صحي والحد من السعرات الحرارية يمثل ما نسبته 80٪ من التخلص من الكرش وفقدان الوزن، لذلك لا تخدع نفسك في التفكير أنك يمكنك أن تأكل ما تريد طالما كنت تمارس الرياضة. وبأختصار يجب على النساء تناول ما بين 1500 و 2000 سعرة حرارية في اليوم الواحد من أجل التخلص من الكرش وإنقاص الوزن بشكل آمن، في حين تكون الكمية اليومية للرجال ما بين 2000 و 2500 سعرة حرارية.

تناول المزيد من الألياف. بالاضافة الى أن الألياف أكثر قابلية للهضم والذوبان هي تساعد على خفض الدهون الحشوية، التي من الممكن أن تشكل خطورة حول الأعضاء الحيوية مثل القلب والرئتين والكبد. الناس الذين لديهم كرش أو بمعنى آخر لديهم دهون أكثر في البطن هم الأكثر عرضة لتراكم الدهون الحشوية. وجبة الإفطار هي واحدة من أسهل وجبات الطعام لأضافة المزيد من الألياف إليها. التحول إلى تناول الحبوب الغنية بالألياف أو دقيق الشوفان. اضافة خبز القمح، الفواكه والخضار (مثل التفاح والجزر والبطاطا) قدر الإمكان. إدخال المزيد من البازلاء، والفاصوليا (الأسود والكلى، بينتو) والمكسرات (اللوز والفول السوداني) في النظام الغذائي الخاص بك، حيث أن هذه الأطعمة كلها تحتوي على نسبة عالية من الألياف.

مقاطعة السكر. السكر هو العدو الأول عندما يتعلق الأمر بمحاربة الدهون في البطن والتخلص من الكرش، كما انه يزودنا بسعرات حرارية فارغة لا تقدم أي فائدة غذائية على الإطلاق. عندما يتم استهلاك الكثير من السكر، لا يستطيع الجسم استهلاكها كاملة، فتتحول الى دهون مخزنة في أماكن مثل البطن،الفخذين والثديين. السكريات الطبيعية، مثل تلك الموجودة في الفواكه معتدلة لذلك فمن الممكن الإكتفاء بها عوضاً عن هذه السكريات الموجودة في الأطعمة المصنعة، مثل الحلوى، والمشروبات الغازية. يوجد أيضا للعديد من المنتجات منخفضة الدهون، ولكنها في الواقع تحتوي نسب عالية جدا من السكر مثل العديد من أنواع الزبادي، والجبن والصلصات. تأكد من قراءة العلامات على أي من المنتجات التي تقوم بشراءها وابحث عن مكونات مثل المالتوز maltose، dextrose ،ribose ،xylose، اللاكتوز lactose والسكروز sucrose - هذه كلها مجرد أسماء مضللة للسكر.

تناول المزيد من الخضروات. تذكر أن فقدان الوزن لا يعني أنك بحاجة إلى تجويع نفسك، يمكنك أن تأكل الكمية التي تريدها من الفواكه والخضار. في الواقع، ينبغي أن تكون الخضار جزء رئيسي من كل وجباتك. ملء طبقك بالخضراوات سوف يساعدك على خداع عقلك بالاعتقاد أنك تناولت كمية كبيرة من الطعام، والتي يمكن أن تساعدك على عدم الشعور بالحرمان وعلى عدم ملء طبقك بالمزيد من الأرز والبطاطس واللحوم.

أكل الأطعمة التي تحتوي على دهون أكثر صحية. من المثير للدهشة أن تناول المزيد من هذه الدهون يمكن أن يساعدك في الواقع على التخلص من الكرش وانقاص وزنك ولكن بشرط إذا كنت تأكل النوع المناسب. الأطعمة التي تحتوي على الأحماض الدهنية غير المشبعة الاحادية هي جيدة بالنسبة لك، ويمكن أن تساعدك على التخلص من الكرش وتقليل دهون البطن. احرص على استخدام زيت الزيتون عند طهي الطعام، تناول المزيد من الأفوكادو، بالاضافة الى المكسرات مثل الجوز والصنوبر. يجب عليك أيضا تناول الأسماك الزيتية أكثر سمك السلمون والماكريل وسمك السلمون المرقط والرنجة والتونة، أنها مصدر ممتاز للأحماض الدهنية أوميغا 3. ابتعد عن الدهون المتحولة، مثل تلك الموجودة في في السمن والأطعمة المصنعة.

اشرب المزيد من الماء. من أهم الخطوات الواجب المداومة عليها عند محاولتنا التخلص من الكرش وانقاص كمية الدهون في البطن. أولا الماء يساعد الجسم على التخلص من السموم. ثانيا الماء يساعد على تنظيم معدل الأيض، مما يجعل عملية حرق الدهون أكثر كفاءة. ثالثا مياه الشرب تساعد على كبح الشهية، إذا مالت شهيتك في أي وقت الى أكل شيء غير صحي حاول شرب كوب من الماء بدلا من ذلك! من المستحسن عادة أن تشرب ما بين 6 و 8 أكواب من الماء يوميا، على الرغم من أنك قد تحتاج أكثر إذا كنت تمارس الكثير من التمارين الرياضية. أيضا بدلا من شرب القهوة، في محاولة لانعاش يومك استبدل هذا المشروب بكوب من الماء الفاتر مع القليل من الليمون. يمكنك أيضا زيادة مستويات الترطيب الخاص بك عن طريق شرب الشاي الأخضر أكثر، والذي يحتوي على مضادات الاكسدة المعروفة باسم بمضادات الاكسدة التي تساعد على حرق الخلايا الدهنية.

ثانياً: التمارين الرياضية

تمارين الكارديو. بدلاً من ممارسة رياضات شاقة كرفع الأثقال والضغط و الخ .. تمارين الكارديو هي المهمة في موضوع التخلص من الكرش ودهون البطن وانقاص الوزن. ولمن لا يعرف ما هي تمارين الكارديو هي التمارين التي تجعل نبضات القلب مرتفعة مثل المشي، الهرولة، ركوب الدراجة الهوائية، السباحة، الركض، كرة القدم، كرة السلة، أو أي رياضة تتطلب حركة مستمرة. تعتبر تمارين الكارديو من أفضل التمارين الرياضية بشكل عام للإنسان. لإستخدام فعال لهذه التمارين في التخلص من الكرش يجب القيام بتمرين كارديو مدته 30 أربع مرات على الأقل في الأسبوع.

 

إدخل المزيد من النشاط البدني في حياتك اليومية. انها فكرة جيدة لاضافة المزيد من النشاط في حياتك اليومية وبهذه الطريقة يمكنك حرق المزيد من السعرات الحرارية دون الكثير من الجهد. إجراء بعض التغييرات البسيطة، مثل صعود الدرج أو ركوب الدراجات إلى العمل بضعة أيام في الأسبوع. إذا كنت تعمل في وظيفة مكتبية يمكنك الوقوف لبعض الوقت وأخذ جولة سريعة ما بين حين وآخر في اليوم الأمر الذي سوف يحرق المزيد من السعرات الحرارية. كما يمكنك اجراء نشاطات داخل المنزل مثل اصلاح الحديقة او ترتيب غرفتك، لعب كرة القدم مع أطفالك .. الخ

تمارين القوة. على الرغم أن تمارين القوة والعضلات لا تحرق الكثير من السعرات الحرارية مثل تمارين الكارديو الا انها تساعد في عملية التمثيل الغذائي للجسم الأمر الذي يجعل عملية حرق الدهون أكثر سهولة. بالأضافة لذلك فهي تساعدك على بناء العضلات والقوة. ولكن انتبه الى تطبيق هذه التمارين بشكل صحيح، سواء بالذهاب الى صالة الألعاب الرياضية واستشارة المدرب المختص أو حتى يمكنك ممارسة هذه التمارين في البيت والإستعانة بقنوات متخصصة على موقع يوتيوب؛ مثل قناة FitnessBlender و قناة BodyRock وقناة POPSUGAR Fitness وغيرها.

 لا تضيع الكثير من وقتك بهذه التمارين. كما قلنا سابقاً هذه التمارين لا تحرق الكرش بشكل مباشر مثل تمارين الكارديو ولكنها مساندة فقط لعملية الحرق لذلك لا تجعلها تأخذ الكثير من وقتك. مثلا تمارين المعدة لا تحرق الكرش ولكنها مع تمارين الكارديو تساعدك على بناء عضلات معدة جذابة !

ثالثاً: اجري بعض التغييرات في نمط حياتك

الحصول على قسط كافي من النوم. على الرغم من أنك قد تعتقد أنه أمر مستغرب، الا أنه في الحقيقة في غاية الاهمية عندما يتعلق الأمر بحرق دهون البطن والتخلص من الكرش. عندما تكون متعبا، الجسم ينتج المزيد من هرمون جريلين، وهو الهرمون الذي يحفز الجوع الذي يحفز الرغبة الشديدة في السكر والأطعمة الدسمة. بالإضافة إلى ذلك، قلة النوم قد تؤدي إلى زيادة مستويات هرمون الكورتيزول والانسولين حساسية - وكلاهما متعلقات بتراكم الدهون في البطن. لذلك، يجب أن تحاول الحصول على ما لا يقل عن 7 أو 8 ساعات من النوم في كل ليلة. إذا كنت تواجه صعوبة في ذلك، اخفض من كمية الكافيين التي تتناولها وتجنب مشاهدة التلفزيون أو العمل على جهاز الكمبيوتر المحمول قبل النوم، استبدل ذلك بقراءة كتاب أو استحمام يجلب لك الإسترخاء.

الحد من التوتر. أظهرت الدراسات أن زيادة مستويات الكورتيزول (هرمون ناجم عن الإجهاد) ترتبط دائما بمستويات عالية من الدهون في البطن. وبالتالي، فمن المهم أن خفض مستويات التوتر الخاص بك من أجل مكافحة الدهون في البطن والتخلص من الكرش. ممارسة الرياضة يمكن أن تفيدك كثيراً في التخلص من التوتر.

ابتعد عن الكحول. المشروبات الكحولية تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، اضافة الى ذلك شرب الخمر يزيد الضغط على الكبد الذي يخلص الجسم من السموم. وهذا هذا سلباً على عمليات حرق الدهون وبناء العضلات.

رابعاً: الإستمراية والدافعية

تذكر دائما لماذا تريد ان تتخلص من الكرش ودهون البطن. ذكر نفسك دائما باهمية هذا الأمر لصحتك. الأشخاص الذين يعانون من مستويات عالية من الدهون في البطن هم أكثر عرضة لزيادة مستويات الدهون الحشوية، التي تتشكل حول الأعضاء الداخلية الهامة، مثل القلب والكبد والرئتين. على الرغم من أن الدهون الحشوية ليست كلها سيئة (تحمي الأعضاء)، لكن زيادتها تؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب، وارتفاع ضغط الدم، ومرض السكري من النوع 2، وأمراض الكبد الدهنية و بعض أنواع السرطان. لذلك تذكر دائما أنت لا تفعل هذا الأمر لكي يبدو مظهرك أفضل فحسب؛ عليك أن تفعل هذا لأنه من مهم جداً لصحتك العامة. من أجل تحقيق الحد الأدنى من الدهون الحشوية، يجب أن يكون قياس الخصر أقل من 35 بوصة (88.9 سم) للنساء وأقل من 40 بوصة (101.6 سم) للرجال.

زن نفسك في نفس الوقت كل يوم. لكي تكون النتائج دقيقة ولا تصاب بالإحباط لأنه أحياناً يتغير الوزن بتغير كمية الطعام داخل معدتك فتعتقد أن لم تحرز أي تقدم، لكن في الحقيقة الوزن يمكن أن يتغير من ساعة لأخرى في اليوم اعتمادا على ما أكلته وشربته، لذلك من المهم توحيد وقت الوزن في كل يوم من أجل الحصول على مؤشر أكثر دقة.
معظم الناس يفضلون وزن جسمهم في الصباح، قبل وجبة الفطور، وهذا هو الوقت الذي يجب أن يكون وزنك فيه أقل وزن ممكن. ومع ذلك، انها فكرة جيدة الأنتظار عدة أيام، أو حتى أسبوع، حتى تزن نفسك لأن عملية نقصان الوزن تحتاج الى وقت كافي.

متابعة التقدم الذي احرزته. قس نسبة الخصر الى الورك وهي نسبة بين قياس محيط الخصر إلى الورك في جسم الإنسان. تعطي نسبة 0.7 عند النساء و 0.9 عند الرجال مؤشرا على حالة صحية جيدة ومستوى جيد من الخصوبة. تقاس النسبة كما هو واضح في الصورة.

 

التقاط الصور. آخر وسيلة جيدة لتتبع التقدم المحرز الخاص بك هو التقاط صور لنفسك. هذا يمكن أن يساعدك للحصول على مؤشر دقيق للتقدم المحرز ويزيد من دافعيتك على المواصلة. التقط صورة في البداية، وعلى عدة مراحل. التقط صورة من الأمام، من الخلف ومن الجانب ولكن لا تحاول أن تمتص بطنك لأن هذا يعطي انطباعا خاطئا.

أخيراً نتمنى أن تكون هذه المقالة مفيدة لك ونأمل أن تنوي نية جادة أن تطبق كل ما ذكرناه في هذه المقالة على أرض الواقع.

المزيد من الأخبار

  الحلبة واحدة من النباتات العشبية الغنية بالفيتامينات والمعادن والأملاح المفيدة للجسم والبشرة والشعر، مثل السكريات والنشويات والبروتينات والحديد والمغنسيوم والأحماض المتنوعة، وتعمل على تحسين ا...

تعتبر العناكب من المخلوقات الأكثر رعبًا للعديد من البشر وتظهر تلك المخلوقات في العديد من أفلام الرعب. اليوم نستعرض مجموعة من الأفلام الذي ظهر بها مجموعة عناكب الرتيلاء. 1. رتيلاء ظهر عنكبوت «...

تمكن الإنسان في الآونة الأخيرة من صناعة وإعادة بناء كل شيء تقريبًا، لكنه عجز عن خلق دم اصطناعي. نستعرض اليوم بعض الحقائق الصادمة عن التبرع بالدم، والتي ستجعلك أكثر حرصًا على النزول والتبرع بدمك. 1. ...

أصبح من المألوف عقد سباقات الخيل والاشتراك بها في جميع أرجاء العالم؛ حيث تعود هذه المسابقة إلى حضارات العصور القديمة واستمرت لآلاف السنين. إلى جانب ذلك؛ ظهرت بعض السباقات الغريبة بين الحيوانات من أجل...

تتكون الرمال السوداء غالبًا في المناطق البركانية، بالإضافة إلى وجودها في بعض الشواطئ المميزة حول العالم، وفيما يلي نعرض أجمل الشواطئ في العالم والتي ننصحك بزيارتها. 1.شاطئ بحيرة جوكولسارلون تقع ال...

تختلف السموم في أضرارها فبعضها يتلف أجهزة حيوية مهمة في جسم الإنسان، والبعض الآخر يترك المرض والألم، وتدخل السموم إلى جسم الإنسان عن طريق الابتلاع أو الاستنشاق أو النفاذ عبر الجلد، فيما يلي أشهر 10 س...

قد يكون ذهابك إلى مكتب البريد هو أحد أكثر الأعمال التي عليك القيام بها مللًا، ولكن ماذا إذا تحولت زيارتك إلى تلك المكاتب لمغامرة مُمتعة مجنونة في حد ذاتها، إليك أغرب 10 مكاتب بريد على الكرة الأرضية و...

كلما كبرنا في العمر؛ باتت الأشياء التي تدهشنا أقل، لكن يمكن أن يكون هناك فرصة ليراودنا بعض الفضول إزاء بعض الأمور، ومحاولة اكتشافها. نتعرف اليوم على بعض الحقائق المدهشة. 1. أكثر من ثلثي سكان الأرض ل...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة