الكل رهيب يعني مه

10 ألغاز غامضة لم يتمكن العالم من حلها إلى الآن

2016-9-30

الجميع يعشق الغموض، وبدون أي شك يعد اللغز الواقعي أكثر تشويقا من أي لعبة أو رواية خيالية، حتى وإن وجدت الحل في الرواية ولم تجده في الحياة الواقعية، وسيظل الواقع أكثر تشويقا وتأثيرا بغض النظر عن واقعية بعض الأمور من عدمها، وسيظل هناك عدد مسجل من الغرائب والحوادث التي لم يتمكن العالم من تفسيرها أو إيجاد حل لها إلى وقتنا الحالي.
هناك حوادث تم توثيقها عالميا بالفعل ضمن قائمة الأكثر غموضا وغرابة مثل حادثة أمطار المحاصيل الزراعية وغيرها، بعض هذه الأحداث توصل العلم إلى تفسير لها والبعض الآخر حاول العالم تفسيره وحل شفرته ولم يستطع، والباقي ترك للخيال. إليكم الآن قائمة بأكثر الألغاز العالمية غموضا والتي ظلت بدون تفسير الى الآن.

1- السماء تمطر بذورا
عام 1979 فوجئ السيد (مودي) المقيم بساوثمبتون جنوبي إنجلترا باختراق عدد غير محدود من بذور الخردل لصوبته النباتية الخضراء والذي ظهر له وقتها بوضوح وبساطة أن هذه البذور تسقط من السماء!!
في اليوم التالي اختلف نوع البذور وتنوع ليكون من الذرة والفول والفاصوليا !! ونال جيرانه أيضا جانب من هذا الرزق، واستمر الأمر ذاته في الحدوث مرات ومرات وبدأ يقل بالتدريج حتى توقف تماما! وبعد 25 مرة من السقوط المتفرق لهذه الأمطار الغريبة تمكن السيد من جمع ثمان حصص من بذور الخردل، كما تمكن مع جيرانه من جمع عشرة ارطال من بذور الفاصوليا من ثلاث حدائق مختلفة، ولكن لم يعرف أحد أبدا مصدر هذه الحبوب وقتها، كيف هبطت عليهم فجأة ومن أين بالتحديد. الغريب بالفعل أنهم قاموا بزراعة هذه الحبوب وأن محاصيلها كانت على درجة عالية من الجودة!

2- رسائل زودياك

ربما هو أكثر سفاحين سان فرانسيسكو شهرة وإثارة للرعب في النفوس والذي اشتهر بقاتل (الزودياك). السفاح لم يتم القبض عليه ولكنه قتل سنة 1970. المثير أنه ظل يرسل برسائله المشفرة التي تتهكم بالصحافة والشرطة حتى عام 1974!! حتى أنه كان يسألهم في بعض الرسائل عن قدرتهم على حل لغز هذه الرسائل. مما جعلها أحد أشهر الألغاز غموضا إلى الآن.

3- شبح أودون - بايرو

كان (ويليام هاكللار) مزارع ببلدة (أودون) بولاية (أنديانا)، وفى صباح أحد الأيام عام 1941 وبينما كان يترك منزله اشتم رائحة دخان فعاد مسرعا ليجد ألسنة النار تتأجج من قلب جدار غرفته وحيث أنه لم يكن هناك كهرباء في منزله بدا له الأمر في منتهى الغرابة!

وصل رجال الإطفاء إلى المكان وقضوا على الحريق، لكن بمجرد انصرافهم بدأت كل الأشياء الموجودة في المنزل في التصرف بغرابة شديدة، فاشتعلت النيران في أغطية الفراش ثم بين صفحات أحد الكتب، وهكذا استمر الأمر على مدى اليوم على مرأى ومسمع من الكثيرين حتى وصل العدد الى 28 حادث حريق في نفس المنزل في يوم واحد. بعد ذلك هدم الرجل بيته من الأساس وأعاد بناءه من جديد على أمل القضاء على تلك الظاهرة الغريبة التي لم يصل أحد الى تفسير لها حتى هذه اللحظة.

4- ربما هناك من يعيش هناك! عن تلك الإشارة الغريبة نتحدث!

ربما يتذكر البعض مشروع البحث عن كائنات عاقلة خارج الكوكب. حيث كان العديد يساهم بجزء من وقت استخدامه لأجهزة الكمبيوتر لتسجيل وتحليل أي إشارة ممكنه من الفضاء الخارجي، وعلى الرغم من عدم التقاط أية إشارات خارجية أو اثبات المصادر غير الأرضية للإشارات الملتقطة الأخرى، إلا أن أحد المتطوعين في المشروع (جيري ايهمان) عام 1977 تمكن من التقاط إشارة قوية تمكنت من الشوشرة على أجهزة القياس المستخدمة لديه والسيطرة على موجات الراديو الأرضية، واستمرت الإشارة لدقيقة و15 ثانية، وسجلها لديه على أنها الإشارة التي لا مثيل لها، وبالفعل لم يتمكن أي أحد غيره من التقاطها بعد ذلك.

5- فتاة الكهرباء

ظاهرة أخرى غريبة حدثت في بداية عام 1846 عندما اكتسبت الفتاة (أنجليك كوتين) ذات الأربعة عشرة عاما قدرات غير طبيعية تم نسبها في ذلك الوقت الى الكهرباء، فأصبحت قادرة على تحريك الأثاث والمقاعد أصبحت تبتعد عنها قبل أن تجلس، ويكفي أن ترفع أصابعها ليصل إليها أي شيء تريده، وكان يتحرك جسدها نفسه إلى أعلى ضد الجاذبية دون وعى منها، واستغل والداها الأمر الغامض فأصبح الناس يدفعون مقابل رؤيتهم لقدراتها غير الطبيعية وأطلقوا عليها اسم (فتاة الكهرباء) إلا أنه بعد فترة من الوقت اختفت تلك القدرات بشكل غامض كما بدأت بدون أي تفسير.

6- تمام شد

تمام شد عبارة فارسية تعنى (انتهى أو نفذ) وهي تشكل السطر الأخير من رباعيات الخيام. فعندما يتم العثور على جثة رجل مجهول على شاطئ (أد ليلد) في استراليا عام 1948 وقد تم خياطة هذه العبارة في جزء خفي من سرواله مما أدهش الشرطة الاسترالية بعد أن تم التأكد أن العبارة مقتطعة من الطبعة الأولى النادرة من الكتاب. الأمر الذي أثار حيرة الشرطة والصحافة في ذلك الوقت، وإلى الآن لم يتم التعرف على هوية ذلك الرجل المجهول. وتعتبر هذه الحادثة من أكثر القضايا الاسترالية غموضا حتى يومنا هذا.

7- أن ترى بدون أن تستخدم عيناك

في عام 1960، كانت الفتاة (مارجريت فووس) ذات الخمس عشرة عاما قادرة تماما على الرؤية مثل بقية البشر، ولكنها وبمصادفة غريبة اكتشفت أن لديها القدرة على قراءة كتاب كامل وهي مغمضة العينين عن طريق لمس كلماته، شجعها والدها على تطوير مهارتها بالتدريب وأصبحت قادرة تماما على تعرف الألوان والأشياء المحيطة بها عن طريق اللمس فقط، واعتقد والداها أن ابنته لديها نوع من الإحساس الفائق مما جعله يأخذها إلى إخصائيين نفسيين في جامعة واشنطن لفحصها وتطوير وسيلة تساعد العميان على القراءة عن طريق اللمس وهناك عرف أن ابنته ليست الوحيدة من أصحاب الاحساس الفائق ولكن لم يتمكن أحد من تفسير الأمر إلى الآن.

8- ستونينهج الأمريكية

هو بناء أثري أقيم عام 1979 في (ألبرتكونتي) بجورجيا، ولا أحد يعرف إلى الآن إلى ما يرمز بالضبط. لكنه أسس ليكون على شاكلة إثرستونينه الموجود بإنجلترا من قبل الميلاد. على البناء مكتوب عبارات بثمان لغات تشمل السواحلية والروسية. العبارات تشكل الوصايا العشر الكفيلة لوصول البشرية إلى التوازن التام، ولكن البعض فسرها أيضا على أنها دعوة لعدم فهم الآخر ورخصه للقتل، ولاتزال هوية أر اس كرستيان (كاتب العبارات) مجهولة ومحاولات البعض لإزاله البناء فشلت تماما مما يجعل وجوده أحد الظواهر غير المفسرة الى الآن.

9- شبح نيوجيرسي القناص

في نوفمبر من عام 1927 بدأت سلسلة من حوادث إطلاق النار تزعج المقيمين في نيوجيرسي حيث كانت تصيب المباني والمركبات وتحطم واجهات المحلات والنوافذ والزجاج الأمامي للسيارات، والغريب أنه لم يتمكن أحد أبدا من القبض على القناص الذي يقوم بإطلاق النار أو حتى مجرد رؤيته، ومع التدقيق في الأمر لم يعثر أحد على الرصاصات، واستمر الأمر لعام كامل قبل أن يتوقف فجأة كما بدأ بالضبط.

10- كتاب اللغز دليلك لحل جميع كتب الألغاز!

في عام 1912، قام ناشر أمريكي بولندي يدعى (ويلفرد ام فوينش) بطباعة كتاب عبارة عن عدد غير محدود من المخطوطات والرسومات والرسوم البيانية لأحداث غريبة ونباتات بدون أي علاقة بينهم أو علاقة بأي شيء معروف، ولك تشبه اللغة المكتوبة الى جانب الرسومات أي لغة معروفة، وحتى الآن لم يتمكن أحد من فك شفرة الكتاب، وقد أطلق عليه اسم مخطوطة (فيونش). لم يكتشف أي شيء أخر عن أصول الكتاب أو الغرض منه إلا نوع الحبر المكتوب به والذي أشير إلى أنه من بداية النصف الأول من القرن الخامس العشر، ولا يزال البحث مستمرا عن أصل كتاب اللغز الأكبر.

في النهاية يجب أن نشير إلى أنه كلما تقدمنا في المعرفة كلما اكتشفنا أشياء تدعونا إلى لقاء الكثير من الأسئلة، هناك الكثير من الحوادث الغامضة بالعالم والتي لم يتمكن أحد من تفسيرها.

 مواضيع ذات صلة :-

١١ واقعة لاتزال غير مبررة إلى الآن

المزيد من الأخبار

  الحلبة واحدة من النباتات العشبية الغنية بالفيتامينات والمعادن والأملاح المفيدة للجسم والبشرة والشعر، مثل السكريات والنشويات والبروتينات والحديد والمغنسيوم والأحماض المتنوعة، وتعمل على تحسين ا...

تعتبر العناكب من المخلوقات الأكثر رعبًا للعديد من البشر وتظهر تلك المخلوقات في العديد من أفلام الرعب. اليوم نستعرض مجموعة من الأفلام الذي ظهر بها مجموعة عناكب الرتيلاء. 1. رتيلاء ظهر عنكبوت «...

تمكن الإنسان في الآونة الأخيرة من صناعة وإعادة بناء كل شيء تقريبًا، لكنه عجز عن خلق دم اصطناعي. نستعرض اليوم بعض الحقائق الصادمة عن التبرع بالدم، والتي ستجعلك أكثر حرصًا على النزول والتبرع بدمك. 1. ...

أصبح من المألوف عقد سباقات الخيل والاشتراك بها في جميع أرجاء العالم؛ حيث تعود هذه المسابقة إلى حضارات العصور القديمة واستمرت لآلاف السنين. إلى جانب ذلك؛ ظهرت بعض السباقات الغريبة بين الحيوانات من أجل...

تتكون الرمال السوداء غالبًا في المناطق البركانية، بالإضافة إلى وجودها في بعض الشواطئ المميزة حول العالم، وفيما يلي نعرض أجمل الشواطئ في العالم والتي ننصحك بزيارتها. 1.شاطئ بحيرة جوكولسارلون تقع ال...

تختلف السموم في أضرارها فبعضها يتلف أجهزة حيوية مهمة في جسم الإنسان، والبعض الآخر يترك المرض والألم، وتدخل السموم إلى جسم الإنسان عن طريق الابتلاع أو الاستنشاق أو النفاذ عبر الجلد، فيما يلي أشهر 10 س...

قد يكون ذهابك إلى مكتب البريد هو أحد أكثر الأعمال التي عليك القيام بها مللًا، ولكن ماذا إذا تحولت زيارتك إلى تلك المكاتب لمغامرة مُمتعة مجنونة في حد ذاتها، إليك أغرب 10 مكاتب بريد على الكرة الأرضية و...

كلما كبرنا في العمر؛ باتت الأشياء التي تدهشنا أقل، لكن يمكن أن يكون هناك فرصة ليراودنا بعض الفضول إزاء بعض الأمور، ومحاولة اكتشافها. نتعرف اليوم على بعض الحقائق المدهشة. 1. أكثر من ثلثي سكان الأرض ل...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة