الكل رهيب يعني مه

11 سببا علميا لضرورة شرب القهوة

2016-9-24

إذا كنت لا تستطيع بدأ يومك دون كوب القهوة خاصتك وتخاف من أضرار القهوة أو كنت لا تشرب القهوة كثيرا أولا تشربها على الإطلاق ظنا منك أنها تضر بصحتك لا تخف أيا كنت من هؤلاء للقهوة فوائد صحية عديدة فهي تساعد على فقدان الوزن الحفاظ على الذاكرة، تجنب الإصابة بالسكري والكثير من الفوائد الأخرى، لكل عشاق القهوة لا تقلقوا بعد اليوم بل اقلقوا من انقراض هذا المشروب المذهل فاتضح أن حبوب القهوة ستنقرض قريبا.

١- حرق المزيد من السعرات الحرارية
وفقا لدراسة أجرتها جامعة جورجيا شرب كوبين من القهوة قبل ممارسة التمارين الرياضية يساعد على ممارسة الرياضة لوقت أطول حيث تقلل القهوة من الشعور بالألم كالإصابة بالشد العضلي وتمزق العضلات عند ممارسة التمارين لفترة أطول والذي بدوره يساعد في حرق المزيد من السعرات وفقدان الوزن.

٢- العيش لمدة أطول
مضدات الأكسدة تخلص الجسم من السموم وبالتالي الحصول على جسد صحي والعيش لفترة أطول وأثبتت الدراسات أن القهوة أفضل مضادات الأكسدة على الإطلاق هذا وفقا لدراسة أجرتها جامعة سكرانتون.

٣- الحفاظ على الذاكرة وتحسينها
إذا كنت لا تريد الإصابة بالزهايمر تريد تقوية ذاكرتك تحسينها أو الحفاظ عليها فاحرص على شرب كوب أو أثنين من القهوة يوميا، قام مجموعة من العلماء بإجراء فحصFMRI للدماغ لدراسة مدى تأثير شرب القهوة على القشرة الجبهية وجد العلماء أن القهوة تساعد على تحسين الذاكرة قصيرة المدى وطويلة المدى كذلك، هذه الدراسة أجريت بجامعة انسبرك.

٤- تجنب الإصابة بالسكري
يساعد شرب القهوة على الوقاية من النوع الثاني من السكري لذا شرب ثلاث أوأربع أكواب قهوة يوميا يقي من الإصابة بالسكري أكثر بخمسة وعشرين بالمئة من شرب كوب أو اثنين يوميا وهذا وفقا لدراسة أجراها معهد جورج للصحة الدولية.

٥- زيادة قدرة التحمل
يساعد الكافيين على زيادة قدرة التحمل لذا يحرص الرياضيين واللاعبين المحترفين على شرب القهوة باستمرار فهي تحسن من الأداء الرياضي للاعب نظرا لأنها تزيد من قدرة التحمل فهي تساعد على تجنب الألم وبذل المزيد من الجهد هذا وفقا لجريدة المجتمع الدولي للتغذية الرياضية.

٦- زيادة التفاؤل والشعور بالسعادة
شاربي القهوة من كلا الجنسين أكثر قدرة على تجنب الانتحار بحوالي خمسين بالمئة ممن لا يشربون القهوة هذا يعني أن القهوة تزيد من الطاقة الإيجابية وتزيد من تفاؤل المرء وشعوره بالسعادة هذا وفقا لدراسة أجرتها كلية هارفارد للصحة العامة.

٧- زيادة التركيز وشدة الانتباه
يساعد الكفايين الذي تحتويه القهوه على زيادة شدة الانتباه ويقظة المرء والذي بدوره يحسن التفكير المنطقي لدى الفرد وبالتالى زيادة القدرة على حل المشكلات التي تتطلب ذكاء وتفكير أجرى هذه الدراسة معهد بحوث القوات المسلحة للطب والبيئة.

٨- تجنب الجلطات
يتجنب الكثيرون شرب القهوة خوف من الإصابة بالجلطات وأمراض القلب ولكن في الحقيقة أثبتت الدراسات أن من يشربون القهوة بشكل يومي بمعدل أربع أكواب يوميا أقل عرضة بكثير للإصابة بالجلطات وأمراض القلب وفقا لجريدة علم الأعصاب والطب النفسي.

٩- الحفاظ على الأسنان
شرب القهوة دون سكر أو كريمة يساعد على حماية الأسنان من التسوس وبقائها صحية نظيفة حسنة المظهر أجريت هذه الدراسة بواسطة معهد طب الأسنان.

١٠- تجنب الإصابة بسرطان الجلد
شرب القهوة بشكل كبير يساعد على الوقاية من الإصابة بسرطان الجلد حيث يقلل من فرص تكوين خلايا سرطانية بالجلد تزداد الوقاية بزيادة شرب القهوة خاصة بالنسبة للنساء لذا يجب على النساء الإكثار من شرب القهوة هذا وفقا للمنظمة الأمريكية لبحوث السرطان.

١١- تجنب تشوه شفرتك الوراثية
وفقا لدراسة أجرتها جامعة كياسرسلوترن شاربي القهوة أقل عرضة لتشوهات الشفرة الوراثية هذا يعني تجنب كسر شريط DNA أي التمتع بصحة أفضل.

مواضيع ذات صلة :-

 

أعجب 13 حقيقة عن القهوة

أقوى 10 أنواع من القهوة في نسبة التركيز

 

المزيد من الأخبار

على الرغم من أن المصريين يستطيعون السفر إلى 52 دولة بدون تأشيرة، وهذا قد يكون غريبا بعض الشيء، لكننا قمنا بتجميع قائمة بأروع الأماكن لقضاء العطلات والأجازات الصيفية أو جزء من الخريف، بعضها يمكن أن يك...

يشكل الكرش والدهون الكثيرة في البطن مشكلة كبيرة بالنسبة لكثير من الناس في هذه الأيام، خصوصا بعد أن تصل منتصف العمر. بصرف النظر عن كون مظهر الكرش غير مرغوب فيه ويسبب الإحراج، تعتبر الدهون في البطن &nb...

من منا لا يحب متابعة ومشاهدة الأفلام خاصة الهوليودية منها، في هذه المقالة جمعنا لك أغرب 15 حقيقة عن الأفلام وعن صناعة الأفلام. 1- أكثر من 90% من الأفلام الأمريكية المصنوعة قبل عام 1929 ضائعة ولا يوج...

تصنف باريس ضمن المدن العالمية الأكثر اجتذابا للسياح وتقدر الإحصائيات عدد الزائرين سنويا إلى ما يقارب سبعة ملايين سائح من مختلف أنحاء العالم حتى أن مطار شارل ديغول المطار الرئيسي لباريس والواقع شرق ال...

جميع التطبيقات مثيرة هذه الأيام ولأسباب وجيهة، فمن الممكن أن تساعدك في كل مجال من مجالات الحياة، في تنظيم جداولك الزمنية، في الحفاظ على رشاقتك، وفى التواصل مع أصدقائك، وأيضا في تعلم اللغات، وكأي أداة...

تتوالى الابتكارات في تكنولوجيا الأطعمة منذ القدم وحتى يومنا هذا كتحويل الفاكهة إلى مربى وإختراع طرق لحفظ الأغذية بمنع نمو البكتريا والفطريات أو غيرها من الكائنات الحية الدقيقة وإبطاء أكسدة الدهون الت...

التنافس بين الدول يشتمل على العديد من النواحي والاتجاهات فكل بلد يتمنى لو يحظى بالنصيب الأكبر من التقدير والتعظيم من قبل البقية الأخرى فمنهم من يلتفت إلى الإنجازات العلمية ومنهم من يترأس زعامة البطول...

يسمع جميعنا قصص الجرائم المروعة سنة بعد سنة في جميع أنحاء العالم، من أمريكا إلى أوغندا. تعد الجريمة وباءا مستمرا يدمر المجتمع، ويشل التنمية، ويشكل تهديدا مستمرا للحرية، كما هو الحال في معظم البلدان ا...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة