الكل رهيب يعني مه

11 سببا علميا لضرورة شرب القهوة

2016-9-24

إذا كنت لا تستطيع بدأ يومك دون كوب القهوة خاصتك وتخاف من أضرار القهوة أو كنت لا تشرب القهوة كثيرا أولا تشربها على الإطلاق ظنا منك أنها تضر بصحتك لا تخف أيا كنت من هؤلاء للقهوة فوائد صحية عديدة فهي تساعد على فقدان الوزن الحفاظ على الذاكرة، تجنب الإصابة بالسكري والكثير من الفوائد الأخرى، لكل عشاق القهوة لا تقلقوا بعد اليوم بل اقلقوا من انقراض هذا المشروب المذهل فاتضح أن حبوب القهوة ستنقرض قريبا.

١- حرق المزيد من السعرات الحرارية
وفقا لدراسة أجرتها جامعة جورجيا شرب كوبين من القهوة قبل ممارسة التمارين الرياضية يساعد على ممارسة الرياضة لوقت أطول حيث تقلل القهوة من الشعور بالألم كالإصابة بالشد العضلي وتمزق العضلات عند ممارسة التمارين لفترة أطول والذي بدوره يساعد في حرق المزيد من السعرات وفقدان الوزن.

٢- العيش لمدة أطول
مضدات الأكسدة تخلص الجسم من السموم وبالتالي الحصول على جسد صحي والعيش لفترة أطول وأثبتت الدراسات أن القهوة أفضل مضادات الأكسدة على الإطلاق هذا وفقا لدراسة أجرتها جامعة سكرانتون.

٣- الحفاظ على الذاكرة وتحسينها
إذا كنت لا تريد الإصابة بالزهايمر تريد تقوية ذاكرتك تحسينها أو الحفاظ عليها فاحرص على شرب كوب أو أثنين من القهوة يوميا، قام مجموعة من العلماء بإجراء فحصFMRI للدماغ لدراسة مدى تأثير شرب القهوة على القشرة الجبهية وجد العلماء أن القهوة تساعد على تحسين الذاكرة قصيرة المدى وطويلة المدى كذلك، هذه الدراسة أجريت بجامعة انسبرك.

٤- تجنب الإصابة بالسكري
يساعد شرب القهوة على الوقاية من النوع الثاني من السكري لذا شرب ثلاث أوأربع أكواب قهوة يوميا يقي من الإصابة بالسكري أكثر بخمسة وعشرين بالمئة من شرب كوب أو اثنين يوميا وهذا وفقا لدراسة أجراها معهد جورج للصحة الدولية.

٥- زيادة قدرة التحمل
يساعد الكافيين على زيادة قدرة التحمل لذا يحرص الرياضيين واللاعبين المحترفين على شرب القهوة باستمرار فهي تحسن من الأداء الرياضي للاعب نظرا لأنها تزيد من قدرة التحمل فهي تساعد على تجنب الألم وبذل المزيد من الجهد هذا وفقا لجريدة المجتمع الدولي للتغذية الرياضية.

٦- زيادة التفاؤل والشعور بالسعادة
شاربي القهوة من كلا الجنسين أكثر قدرة على تجنب الانتحار بحوالي خمسين بالمئة ممن لا يشربون القهوة هذا يعني أن القهوة تزيد من الطاقة الإيجابية وتزيد من تفاؤل المرء وشعوره بالسعادة هذا وفقا لدراسة أجرتها كلية هارفارد للصحة العامة.

٧- زيادة التركيز وشدة الانتباه
يساعد الكفايين الذي تحتويه القهوه على زيادة شدة الانتباه ويقظة المرء والذي بدوره يحسن التفكير المنطقي لدى الفرد وبالتالى زيادة القدرة على حل المشكلات التي تتطلب ذكاء وتفكير أجرى هذه الدراسة معهد بحوث القوات المسلحة للطب والبيئة.

٨- تجنب الجلطات
يتجنب الكثيرون شرب القهوة خوف من الإصابة بالجلطات وأمراض القلب ولكن في الحقيقة أثبتت الدراسات أن من يشربون القهوة بشكل يومي بمعدل أربع أكواب يوميا أقل عرضة بكثير للإصابة بالجلطات وأمراض القلب وفقا لجريدة علم الأعصاب والطب النفسي.

٩- الحفاظ على الأسنان
شرب القهوة دون سكر أو كريمة يساعد على حماية الأسنان من التسوس وبقائها صحية نظيفة حسنة المظهر أجريت هذه الدراسة بواسطة معهد طب الأسنان.

١٠- تجنب الإصابة بسرطان الجلد
شرب القهوة بشكل كبير يساعد على الوقاية من الإصابة بسرطان الجلد حيث يقلل من فرص تكوين خلايا سرطانية بالجلد تزداد الوقاية بزيادة شرب القهوة خاصة بالنسبة للنساء لذا يجب على النساء الإكثار من شرب القهوة هذا وفقا للمنظمة الأمريكية لبحوث السرطان.

١١- تجنب تشوه شفرتك الوراثية
وفقا لدراسة أجرتها جامعة كياسرسلوترن شاربي القهوة أقل عرضة لتشوهات الشفرة الوراثية هذا يعني تجنب كسر شريط DNA أي التمتع بصحة أفضل.

مواضيع ذات صلة :-

 

أعجب 13 حقيقة عن القهوة

أقوى 10 أنواع من القهوة في نسبة التركيز

 

المزيد من الأخبار

يحظى تطبيق انستغرام بالإقبال من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي والعديد من النجوم والمشاهير، حيث يتيح التطبيق لمستخدميه إمكانية التبادل المجاني للصور ومشاركة لحظاتك اليومية مع متابعيك، لذا نستعرض مع...

يمتلك كل عامل طلاء أساليبه وطريقته الخاصة، ولكن إذا كنت تريد طلاء منزلك كما يفعل المحترفون فاطلع على تلك الأسرار التي لن يخبرك بها أحد. 1- ضع طبقة أولية على الشقوق والعيوبيجب أن تبدأ عملية الطلاء عل...

يعد التفاح ثالث أكثر الفواكه شعبية بعد المانجو والموز، كما يحتوي على كثير من المعادن والفيتامينات، وفيما يلي نعرض بعض المعلومات عن تاريخ ونشأة هذه الفاكهة الصغيرة. 1.ينتمي التفاح إلى الفصيلة الوردية...

يوجد حولنا العديد من العناصر الكيميائية، وارتبطت تلك العناصر في أذهاننا باستخدامات معينة. فعلى سبيل المثال يستخدم الأكسجين للتنفس، والذهب للزينة، ولكن يمكن استخدام بعض العناصر بطرق بديلة نتعرف على بع...

يبحث الناس دائمًا عن أسرار النجاح لتطبيقها في حياتهم؛ سواءً كانت حياتهم الشخصية أو العملية. لهذا جمعنا لكم ملخص العادات التي يتبعها الأشخاص الأكثر نجاحًا لمحاولة تطبيقها في حياتنا اليومية. 1. يتحدثو...

هل فكرت يوماً في الأشياء التي تتخلص منها؟ هل فكرت في أن هناك احتمالية أن يراها شخصاً غيرك قبل أن تذهب إلى مصيرها النهائي في سلة المهملات؟. حسناً إذن، جمعنا لكم أكثر الأشياء الغريبة والصادمة لا تتوقع ...

هل يوجد ما هو أسوأ من الفواتير المنزلية المُرتفعة خلال فصل الصيف؟ تلجأ جميع المنازل بحلول هذا الفصل إلى تشغيل مُكيفات الهواء بشكل شبه مستمر، مما يؤدي إلى استقبال فواتير مُرتفعة بعض الشئ في ذلك الوقت ...

أحد الأمراض الفيروسية التي ازداد الخوف منها مؤخرًا؛ لكن هل هذا الخوف في محله أم لا؟ هذا ما سنتعرف عليه الآن بعد سرد بعض الحقائق المهمة عن هذا المرض. 1. الموت ليس مؤكدًا حسبما قالت «مايمونا ما...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة