الكل رهيب يعني مه

أشد الأماكن السياحية الأوروبية حرارة الصيف الأخير

2016-9-24

تعتبر أوربا من أكثر الأماكن السياحية جذبا للسياح، حيث تحيط بها المياه المالحة من ثلاث جهات، وتتخلها سلاسل جبلية، وتشمل العديد من الشواطئ والجزر مثل الجزر اليونانية وجزر الكناري، لذلك عليك استكشاف أفضل الأماكن بها خاصة إذا كانت رحلتك في فصل الصيف وتحتاج إلى الاستمتاع بالشواطئ والجو المشمس والرمال الناعمة، لذلك جمعنا لك أحر 15 وجهة سياحية أوربية في القائمة التالية.
1- كابو تيستا
تقع على الساحل الشمالي لجزيرة سردينيا بإيطاليا، تعد أحد الأماكن القليلة الساحرة، استخدمت منذ العصر الروماني بسبب موقعها الاستراتيجي واستخراج الجرانيت، تشتهر بالمياه الخضراء المضيئة يطلق عليها اسم كوستا سميرالدا، تم تصميم المنتجعات وكأنها قرى يونانية، احتضنت الشواطئ البيضاء من خلال التكوينات الصخرية.

2- ساجريس والجارف الغربي البرتغالي
تعد الجارف واحدة من المناطق السياحية الأكثر شعبية في أوربا، حيث يمر عليها 300 يوم مشمس سنويا، وتضم أكثر من 160 كيلو مترا من الشواطئ الذهبية، وتعد ساجريس أفضل مكان في الطرف الغربي في الجارف، تتميز بالمناظر الطبيعية الدرامية، وتتألف من المنحدرات الشاهقة والشواطئ الواسعة، حيث يمكنك السير لمسافات طويلة على طول الشاطئ.

3- سان سيباستيان
تقع في أسبانيا على بعد 20 كيلو مترا من الحدود الفرنسية، تعد واحدة من أكبر عواصم أوربا، وتعتبر واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شهرة في أسبانيا، الأنشطة الإقتصادية الرئيسية هي التجارة والسياحة.

4- بيرجن
تقع على الساحل الغربي للنرويج، تعد ثاني أكبر مدينة فيها، حيث تغطي مساحة 465 كيلو مترا مربعا، تعد بوابة إلى مضايق النرويج بسبب موقعها المثالي، تحيط بها سبعة مضايق، وتعتبر موقع التراث العالمي لليونسكو، يعد موسم الصيف فيها قصير لكن أيامه مشمسة وطويلة، ففي منتصف الصيف من الممكن ألا تحصل السماء على الظلام تماما.

5- مينتون
تقع جنوب شرق فرنسا على شاطئ الرفييرا الفرنسي على طول الحدود الفرنسية الإيطالية، تعد من أكثر المدن جاذبية على الساحل بأكمله، تتميز بالشواطئ الطويلة والطقس المشمس طوال فصل الصيف، وجو العالم القديم دون ضجيج، والحدائق الرائعة، فضلا عن العديد من المطاعم الإيطالية والفرنسية.

6- نيرجا
تقع في محافظة مالقة جنوب أسبانيا، تشمل 16 كيلو مترا من شواطئ البحر الأبيض المتوسط بالرمال الذهبية والمياه الصافية، بالإضافة إلى الرياضات المائية كركوب الأمواج والغوص والسباحة، يحيط بها سلسلة جبال مثيرة.

7- جونجفراو
تعد واحدة من القمم الرئيسية لجبال الألب في بيرن والأكثر تميزا، حيث يمكنك التجول وتسلق الجبال، وركوب التلفريك، وقطر السكك الحديدية الذي يحمل السياح إلى أفضل وجهات النظر، ومشاهدة الأبقار السويسرية البنية ترعى بين الأزهار البرية على الأراضي شديدة الانحدار، والسير لمسافات طويلة بين هذه القمم.

8- دوفيل وتروفي
يقع توأم المدن الساحلية جنوب غرب أنفلورا في منطقة النورماندي شمال غرب فرنسا، يتميزا بالصفوف المرتبة من المنازل القديمة، والمظلات الملونة، والرمال الناعمة، والجو المشمس طوال فصل الصيف.

9- الجزر اليونانية
تقع الجزيرتان سكوبيلوس وسكياتوس في سبوراد الشمالية، تتميزا بالقرى البيضاء التي تبهر السياح خاصة في الجو المشمس، والمناظر الطبيعية الخلابة، والشواطئ الرملية البيضاء، والمياه الفيروزية، والخلجان الصغيرة المنعزلة من الرؤوس الصخرية، بالإضافة إلى توفير الخدمات والمطاعم والمقاهي والمساكن.

10- جزيرة القفز
تقع قبالة الساحل الغربي لاسكتلندا، من السهل الوصول إليها عن طريق العبارة، ستجد أنواع نادرة من الطيور، وتكوينات صخرية خلابة، ويمكنك كذلك التنزه على الجزر غير المأهولة.

10-007

11- فورمونتيرا
إحدى جزر البليار على البحر المتوسط أقصى الجنوب في أسبانيا، حيث الرمال البيضاء الهادئة والمياه الفيروزية الواضحة وضوح الشمس، يمكن ممارسة الرياضات المائية كالغوص والسباحة، تعد اختيارا جيدا خاصة للأطفال.

11-008

12- بلايا بلانكا
تعني الشاطئ الأبيض، تقع جنوب مدينة الجزيرة الأسبانية لانزاروت على بعد حوالي 40 دقيقة بالسيارة من المطار، يشمل منتجع الشاطئ الملاهي والسكن والمطاعم، تتميز بالرمال الذهبية والمنحدرات الشاهقة، والمناظر الطبيعية البركانية الهائلة.

12-009

13- شواطئ بوليا وتوري جواكيتو
تقع بوليا في إيطاليا، يحدها كل من البحر الأيوني والبحر الأدرياتيكي، تتميز بالطقس الرائع، والجو المشمس والرمال البيضاء على شواطئها، يعد شاطئ توري جواكيتو أشهر شواطئها، حيث يعد محمية طبيعية ظلت خالية من التنمية، ويمكنك رؤية أنواع نادرة من النباتات والحيوانات.

13-010

14- فياريجيو
تقع شمال توسكانا في إيطاليا على ساحل البحر التيراني، يبلغ عدد سكانها أكثر من 64,000 نسمة، وتعد ثاني أكبر مدينة في محافظة لوكا بعد مدينة لوكا، تعود جذورها إلى النصف الأول من القرن السادس عشر عندما أصبحت البوابة الوحيدة لجمهورية لوكا عن طريق البحر، تتميز بالشواطئ الرملية الطويلة، والجو المشمس، وغابات الصنوبر الخضراء.

14-011

15- جزيرة براك
تعد أكبر جزيرة من مجموعة جزر الدالماسية المركزية، وثالث أكبر جزر البحر الأدرياتيكي، تصل مساحتها إلى 394,57 كيلو مترا مربعا، يصل عدد سكانها إلى 13824 نسمة، عبارة عن مثلث طويل من الرمال يمتد من سفح الجبل فيدوفا غورا على الساحل الجنوبي، يعد فيدوفا غورا أعلى قمة في الجزيرة تصل إلى 778 مترا، وهو أيضا أعلى قمة غي جميع الجزر الكرواتية.

15-012

 

مواضيع ذات صلة :-

افضل الدول الأوروبية في السياحة

المزيد من الأخبار

  الحلبة واحدة من النباتات العشبية الغنية بالفيتامينات والمعادن والأملاح المفيدة للجسم والبشرة والشعر، مثل السكريات والنشويات والبروتينات والحديد والمغنسيوم والأحماض المتنوعة، وتعمل على تحسين ا...

تعتبر العناكب من المخلوقات الأكثر رعبًا للعديد من البشر وتظهر تلك المخلوقات في العديد من أفلام الرعب. اليوم نستعرض مجموعة من الأفلام الذي ظهر بها مجموعة عناكب الرتيلاء. 1. رتيلاء ظهر عنكبوت «...

تمكن الإنسان في الآونة الأخيرة من صناعة وإعادة بناء كل شيء تقريبًا، لكنه عجز عن خلق دم اصطناعي. نستعرض اليوم بعض الحقائق الصادمة عن التبرع بالدم، والتي ستجعلك أكثر حرصًا على النزول والتبرع بدمك. 1. ...

أصبح من المألوف عقد سباقات الخيل والاشتراك بها في جميع أرجاء العالم؛ حيث تعود هذه المسابقة إلى حضارات العصور القديمة واستمرت لآلاف السنين. إلى جانب ذلك؛ ظهرت بعض السباقات الغريبة بين الحيوانات من أجل...

تتكون الرمال السوداء غالبًا في المناطق البركانية، بالإضافة إلى وجودها في بعض الشواطئ المميزة حول العالم، وفيما يلي نعرض أجمل الشواطئ في العالم والتي ننصحك بزيارتها. 1.شاطئ بحيرة جوكولسارلون تقع ال...

تختلف السموم في أضرارها فبعضها يتلف أجهزة حيوية مهمة في جسم الإنسان، والبعض الآخر يترك المرض والألم، وتدخل السموم إلى جسم الإنسان عن طريق الابتلاع أو الاستنشاق أو النفاذ عبر الجلد، فيما يلي أشهر 10 س...

قد يكون ذهابك إلى مكتب البريد هو أحد أكثر الأعمال التي عليك القيام بها مللًا، ولكن ماذا إذا تحولت زيارتك إلى تلك المكاتب لمغامرة مُمتعة مجنونة في حد ذاتها، إليك أغرب 10 مكاتب بريد على الكرة الأرضية و...

كلما كبرنا في العمر؛ باتت الأشياء التي تدهشنا أقل، لكن يمكن أن يكون هناك فرصة ليراودنا بعض الفضول إزاء بعض الأمور، ومحاولة اكتشافها. نتعرف اليوم على بعض الحقائق المدهشة. 1. أكثر من ثلثي سكان الأرض ل...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة