الكل رهيب يعني مه

أفضل 31 تطبيقا لتطوير نفسك

2016-9-23

هناك العديد من التطبيقات التي تساعدك علي زيادة الإنتاج فمنها من يساعدك على إدارة وقتك، ومنها من يساعدك لتغير عاداتك للأفضل، بل وأيضا منها ما يساعدك على تتبع أهدافك خطوة بخطوة. وباستخدامك إحدى هذه التطبيقات نأمل أن تحقق أهدافك.
1) تطبيق Daydeed:- صمم هذا التطبيق خصيصا ليساعدك علي تكوين عادة إيجابية باستخدام نظام المكافأة والعقاب، فهو التطبيق الأفضل علي الإطلاق لتكون عادات جديدة إيجابية بدلا من عاداتك السلبية.

2) تطبيق Momentum:- يعد تطبيقMomentum من التطبيقات الرائعة التي تمكنك من متابعة مهامك وعاداتك الجديدة باستمرار.

3) تطبيق Productivity:- يدير هذا التطبيق وقتك المخصص لإنجاز أهدافك ومهامك، وأيضا عاداتك التي ترغب في تكوينها، فيعتمد هذا التطبيق علي قياس إنتاجيتك اليومية بمقارنة ما تود فعله بما قومت به فعليا بنهاية اليوم.

4) تطبيق Proud:- نعلم جميعا بأنه يمكننا تحقيق أهدافنا الكبيرة بتقسيمها إلي مهام أصغر يسهل القيام بها لنصل بالنهاية إلي ما نريد تحقيقه، ولحسن الحظ يتيح تطبيق Proud هذه الميزة معتمدا علي منبهات الوقت لكل مهمة باستخدام تقنية بومودورو، كما أنه يزيل الضغط الذي تشعر به في أكثر اللحظات العصيبة بحياتك.

5) تطبيق Habit list:- تكمن وظيفة هذا التطبيق في تغيير مسار عادات متعددة في وقت واحد وتحديد اتجاهات عاداتك المتغيرة الجديدة.

6) تطبيق Productive:- يساعدك علي تنظيم حياتك وتكوين عادات أفضل بدلا من العادات السيئة، وهو متوفر لنظام IOS.


تطبيقات خاصة بإدارة المشروعات

7) تطبيق To do list:- يتميز هذا التطبيق عن غيره بأنه مباشر وواضح ويسهل استخدامه من قبل الجميع. فهو يسمح لك بأداء مهامك بالتعاون مع الآخرين ومتابعة مهامك خطوة بخطوة.

8) تطبيق Asana:- واحد من التطبيقات التي يمكن استخدامها بطرق مختلفة، فيمكنك إجراء المحادثات، تدوين المهام، وتحديد المواعيد النهائية لكل مهمة، وأيضا متابعة إنتاجيتك بكل شىء. فهذا التطبيق يجعل العمل أسهل بكثير عما كان قبلا.

9) تطبيق Pomotodo:- يسمح لك هذا التطبيق بإدارة سير عملك بشكل يسمح لك بتحديد الأفكار وتدوينها في مكان واحد علي هيئة قائمة حتي يمكن الوصول لها فيما بعد، أيضا يمكن تسجيل المهام وتحديد موعد البداية والنهاية أي الجدول الزمني بكل سهولة.

10) تطبيق Foculist:- يمكنك هذا التطبيق علي وجه التحديد بتخطيط يومك وقياس إنتاجيتك بنهاية كل يوم.

11) تطبيق Trello:- تناسب هذه الأداة احتياجات كل من الفريق والفرد، فتصلح هذه الأداة لإدارة المشروعات للفريق، وقائمة ما يجب فعله لكل فرد يريد تسجيل مهام يومه. كما أنه يتميز بسهولة استخدامه للجميع، فكل ما عليك القيام به هو سحب البطاقات في قوائم مختلفة لتنظم المشروعات الخاصة بك وتتبع التقدم الذي تحرزه.

12) تطبيق Whiteboard:- يدير مهامك اليومية سواء كنت تعمل وتتعاون مع العملاء ومع زملائك علي مشاريع العمل أو إدارة قائمة ما يجب فعله To do الخاصة بك.

13) تطبيق Taco:- يتيح لك عرض كل المهام الخاصة بك علي شاشة واحدة مع قائمة ما يجب فعله "To-do". كما أنه يتوافر به أكثر من 40 تطبيقا مختلفا مثل Evernote، Asana، Todoist ،Trello والمزيد من التطبيقات الأخري.

تطبيقات خاصة بجمع المعلومات

14) تطبيق :Paper3.0- حسنا، يتيح لك هذا التطبيق بإنشاء قوائم المراجعة والرسوم البيانية والمخططات اللازمة للعمل وتسجيل الملاحظات الأخري بكل سهولة، فهذا أقرب ما رأيناه ما تعكسه التكنولوجيا لمحاكاة الورقة والقلم.

15) تطبيق Plan:- تمكنك هذه الأداة من مزامنة وتسجيل المهام والملاحظات ومواعيد كل اجتماع في مكان واحد، كما أنها تمنحك نظرة ثاقبة بالضبط حيال كيف تنفق وقتك حتي تتمكن من زيادة إنتاجيتك كما تريد، فهذا التطبيق البسيط يساعدك علي إدارة يومك بطريقة أكثر فاعلية.

16) تطبيق Evernote:- علي الرغم من أنه تطبيق قديم إلا أنه رائع للغاية، فيسمح لك بتسجيل جميع ملاحظاتك، عروضك، وأيضا مقالاتك المفضلة.

تطبيقات خاصة بتنظيم الوقت

17) تطبيق RescueTime:- يقوم هذا التطبيق بتحليل عاداتك اليومية وإنتاجيتك.

18) تطبيق Timely:- يعمل علي جدولة وتنظيم الوقت كما ينبغي أن يكون، فهو مفيد خاصة لمن يعملون لحسابهم الشخصي.

19) تطبيق Instant3.0:- يعمل هذا التطبيق علي تنظيم الوقت لجميع نواح حياتك علي هاتفك الخاص.

20) تطبيق Focuster:- يتميز هذا التطبيق عن غيره بتحديده أولويات يومك عن طريق مزامنة قائمة المهام الخاصة بك مع تحديد الوقت الفعلي المتاح لك بعيدا عن العمل.

21) تطبيق Tracker:- يعمل علي تنظيم وقتك الذي تقضيه علي مواقع الإنترنت المختلفة.

22) تطبيق Sunrise Meet:- من التطبيقات الفعالة لتحديد موعد انعقاد كل اجتماع بطريقة منفصلة.

23) تطبيق Zopier:- هذا التطبيق قوي بالفعل، فهو يتيح لك ربط أكثر من 500 تطبيقا منفصلا ببعضهم البعض مثل إنشاء بطاقات Trello من صفوف جدول جوجل، وتسجيل المهام علي تقويم جوجل ونشر حملات MailChimp تلقائيا علي صفحتك الشخصية عبر موقع لينكد إن.

24) تطبيق Workflow:- يقوم بتنظيم جميع ما تقوم به كل يوم علي الأيفون الخاص بك أو جهاز أيباد.

25) تطبيق Cheatsheet:- يتيح عرض اختصارات لوحة مفاتيح ماك في التطبيق الحالي الذي تشغله.
تطبيقات خاصة بالكتابة

26) تطبيق Self Journal:- والذي يعمل كمفكرة، فيتيح لك التخطيط لمدة 13 أسبوعا ومنحك المساحة الكاملة بحساب وقتك كل يوم بالإضافة إلي تسجيل ما تريده من انتصاراتك الكبيرة وأهدافك الصغيرة وما تعلمته أثناء تحقيقك إياها. فهذه الأداة رائعة إن كنت تريد الجمع بين التخطيط وتسجيل النتائج التي توصلت إليها.

27) تطبيق Productivity planner:- يمثل هذا التطبيق تطبيقا مركزيا لتخطيط المهام، ففي كل يوم يكون لديك المساحة الكاملة لتسجيل أهم 3-5 مهام طبقا لدرجة الأهمية، والتحقق من كل مهمة واحدة تلو الأخري، وبنهاية الأسبوع يكون لديك المساحة الكاملة لتحلل ما تم علي مدار الأسبوع بمعرفة المهام التي تم انجازها والدروس المستفادة من كل عقبة.

28) تطبيق Powersheets:- من أفضل التطبيقات التي تساعدك علي التخطيط وتحديد أهدافك كل شهر.
تطبيقات لتزيد من معدل انتاجيتك:-

29) تطبيق My Morning Routine:- يتساءل كثير من الأشخاص كيف يقضي أكثر الأشخاص إنجازا لمهامهم أوقاتهم في الصباح؟ والآن يمكنك معرفة ذلك بمتابعة الأعمال المفصلة لكل من الكتاب، رجال الأعمال، أغلب المسافرين باستخدام هذا التطبيق.

30) تطبيق Blinkist:- لا يمتلك أحد الوقت الكافي لقراءة جميع الكتب التي أراد أن يقرأها من الغلاف للغلاف، لكن تطبيق Blinkist يشبه Cliffs Notes، فهو يوفر أكثر من ألف كتاب من الكتب المميزة كما أنه يتيح لك قراءة كل واحد منهم في خمس عشر دقيقة فقط.

31) تطبيق :Momentum- والذي يعمل علي استبدال صفحة التبويب الجديدة بصفحة بها أهداف محددة وعبارات تحفيزية لتكمل أهدافك وتقوم بمهامك علي أكمل وجه.

مواضيع ذات صلة :-

أفضل التطبيقات التي تساعدك على زيادة إنتاجية عملك

أفضل التطبيقات في بداية عام 2016

افضل تطبيقات الآيفون لطلاب الجامعات

أفضل تطبيقات للهاتف المحمول يمكنك استخدامها بدون انترنت

المزيد من الأخبار

تعتبر العناكب من المخلوقات الأكثر رعبًا للعديد من البشر وتظهر تلك المخلوقات في العديد من أفلام الرعب. اليوم نستعرض مجموعة من الأفلام الذي ظهر بها مجموعة عناكب الرتيلاء. 1. رتيلاء ظهر عنكبوت «...

تمكن الإنسان في الآونة الأخيرة من صناعة وإعادة بناء كل شيء تقريبًا، لكنه عجز عن خلق دم اصطناعي. نستعرض اليوم بعض الحقائق الصادمة عن التبرع بالدم، والتي ستجعلك أكثر حرصًا على النزول والتبرع بدمك. 1. ...

أصبح من المألوف عقد سباقات الخيل والاشتراك بها في جميع أرجاء العالم؛ حيث تعود هذه المسابقة إلى حضارات العصور القديمة واستمرت لآلاف السنين. إلى جانب ذلك؛ ظهرت بعض السباقات الغريبة بين الحيوانات من أجل...

تتكون الرمال السوداء غالبًا في المناطق البركانية، بالإضافة إلى وجودها في بعض الشواطئ المميزة حول العالم، وفيما يلي نعرض أجمل الشواطئ في العالم والتي ننصحك بزيارتها. 1.شاطئ بحيرة جوكولسارلون تقع ال...

تختلف السموم في أضرارها فبعضها يتلف أجهزة حيوية مهمة في جسم الإنسان، والبعض الآخر يترك المرض والألم، وتدخل السموم إلى جسم الإنسان عن طريق الابتلاع أو الاستنشاق أو النفاذ عبر الجلد، فيما يلي أشهر 10 س...

قد يكون ذهابك إلى مكتب البريد هو أحد أكثر الأعمال التي عليك القيام بها مللًا، ولكن ماذا إذا تحولت زيارتك إلى تلك المكاتب لمغامرة مُمتعة مجنونة في حد ذاتها، إليك أغرب 10 مكاتب بريد على الكرة الأرضية و...

كلما كبرنا في العمر؛ باتت الأشياء التي تدهشنا أقل، لكن يمكن أن يكون هناك فرصة ليراودنا بعض الفضول إزاء بعض الأمور، ومحاولة اكتشافها. نتعرف اليوم على بعض الحقائق المدهشة. 1. أكثر من ثلثي سكان الأرض ل...

على الرغم من التقدم التقني الذي وصلت إليه البشرية، لا زالت المحيطات والبحار تخبئ الكثير من الأسرار، وفيما يلي نعرض بعضاً من أغرب الظواهر التي قد لا تصدق وجودها. 1.مدينة اتلانتيس المفقودة يعتقد بعض ...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة