الكل رهيب يعني مه

كيف تتخلص من دهون الوجنتين في شهر واحد

2016-9-10

هل أنت ممن يعانون من انتفاخ الوجنتين، ويشعرون بالضيق من امتلاء وجههم بالدهون الزائدة، ويبحثون عن حل يجعل وجههم أكثر نحافة وجاذبية وشباباً؟


إذا كنت كذلك فإليك الحل في 10 نصائح سهلة للتخلص من دهون الوجنتين في شهر واحد فقط، حسب ما جاء في موقع "بولد سكاي" المعني بأخبار الصحة وهي كالآتي:
1 - الإكثار من تناول المياه
عندما يفتقر الجسم للمياه فإنه يحاول جاهداً تخزين ما تبقى منها، والوجه هو أكثر أجزاء الجسم احتفاظا بالمياه، وبالتالي يبدو منتفخاً، لذا فإن أفضل وسيلة للتخلص من دهون الوجه هي تناول الكثير من المياه.
2 - تجنب الأطعمة المصنعة
تناول الأطعمة المصنعة، كالنودلز، اللحوم المجمدة، رقائق البطاطا وغيرها، والتي تحتوي على الكثير من الأملاح تؤدي إلى ترسب الدهون في الجسم، بما في ذلك الوجه، لذا ينصح باستبدالها بالأطعمة الصحية الطازجة.
3 - الابتعاد عن المشروبات الغازية
الصودا وغيرها من مشروبات الطاقة تعد أحد الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى زيادة الخلايا الدهنية، ما يجعل الوجه يبدو منتفخاً، لاحتوائها على الكثير من السكر غير الطبيعي.

4 - تجنب المشروبات الكحولية
تناول المشروبات الكحوليه يؤدي إلى الشعور بالجفاف، ما يؤدي إلى تخزين الماء في الجسم، ويزيد من ترسب الخلايا الدهنية في الوجه.
5 - خفض استهلاك السكر
الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالسكر مثل الشوكولاتة والمشروبات التي تحتوي على السكر يمكن أن تؤدي إلى ترسب الدهون حول الخدين، لذا ينصح بتجنبها للتخلص من سمنة الوجه.
6 - الإكثار من تناول الفواكه الطازجة
تساعد الفواكه الطازجة على إزالة السموم من الجسم، إضافة إلى دورها الفاعل في منع ترسب الدهون الزائدة في الجسم، بما في ذلك الوجه.
7 - الإكثار من تناول الخضراوات الورقية
الخضراوات الورقية مثل السبانخ تساعد في خفض مستوى احتباس الماء في الجسم، وبالتالي منع ترسب الدهون في الوجه، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من الكاليسيوم.
8 - تناول بذور السمسم
إدراج بذور السمسم في نظامك الغذائي يساعد على منع تكوين وترسب الدهون حول الوجه، خاصة في الوجنتين، لأنه مصدر جيد أيضاً للكاليسيوم مثل الخضراوات الورقية.
9 - التقليل من تناول الملح
يعد التقليل من تناول الملح أحد أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من دهون الوجنتين، وذلك لأن الملح يساعد على الاحتفاظ بالسوائل في الجسم، وبالتالي يجعل الجسم، خاصة الوجه منتفخاً.
10 - تناول المكسرات يومياً
تناول حفنة من المكسرات النيئة يومياً يساعد على منع ترسب الدهون في الجسم، خاصة الوجه، حيث إن تناول المكسرات يعد أحد الطرق الطبيعية للتخلص من الدهون الزائدة في الجسم عموماً نظراً لاحتوائها على المعادن والأحماض الدهنية المفيدة لتغذية الخلايا.

المزيد من الأخبار

  الحلبة واحدة من النباتات العشبية الغنية بالفيتامينات والمعادن والأملاح المفيدة للجسم والبشرة والشعر، مثل السكريات والنشويات والبروتينات والحديد والمغنسيوم والأحماض المتنوعة، وتعمل على تحسين ا...

تعتبر العناكب من المخلوقات الأكثر رعبًا للعديد من البشر وتظهر تلك المخلوقات في العديد من أفلام الرعب. اليوم نستعرض مجموعة من الأفلام الذي ظهر بها مجموعة عناكب الرتيلاء. 1. رتيلاء ظهر عنكبوت «...

تمكن الإنسان في الآونة الأخيرة من صناعة وإعادة بناء كل شيء تقريبًا، لكنه عجز عن خلق دم اصطناعي. نستعرض اليوم بعض الحقائق الصادمة عن التبرع بالدم، والتي ستجعلك أكثر حرصًا على النزول والتبرع بدمك. 1. ...

أصبح من المألوف عقد سباقات الخيل والاشتراك بها في جميع أرجاء العالم؛ حيث تعود هذه المسابقة إلى حضارات العصور القديمة واستمرت لآلاف السنين. إلى جانب ذلك؛ ظهرت بعض السباقات الغريبة بين الحيوانات من أجل...

تتكون الرمال السوداء غالبًا في المناطق البركانية، بالإضافة إلى وجودها في بعض الشواطئ المميزة حول العالم، وفيما يلي نعرض أجمل الشواطئ في العالم والتي ننصحك بزيارتها. 1.شاطئ بحيرة جوكولسارلون تقع ال...

تختلف السموم في أضرارها فبعضها يتلف أجهزة حيوية مهمة في جسم الإنسان، والبعض الآخر يترك المرض والألم، وتدخل السموم إلى جسم الإنسان عن طريق الابتلاع أو الاستنشاق أو النفاذ عبر الجلد، فيما يلي أشهر 10 س...

قد يكون ذهابك إلى مكتب البريد هو أحد أكثر الأعمال التي عليك القيام بها مللًا، ولكن ماذا إذا تحولت زيارتك إلى تلك المكاتب لمغامرة مُمتعة مجنونة في حد ذاتها، إليك أغرب 10 مكاتب بريد على الكرة الأرضية و...

كلما كبرنا في العمر؛ باتت الأشياء التي تدهشنا أقل، لكن يمكن أن يكون هناك فرصة ليراودنا بعض الفضول إزاء بعض الأمور، ومحاولة اكتشافها. نتعرف اليوم على بعض الحقائق المدهشة. 1. أكثر من ثلثي سكان الأرض ل...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة