الكل رهيب يعني مه

كل ما تريد معرفته عن آيفون 7 وآيفون 7 بلس

2016-9-8

أعلنت شركة آبل عن اطلاق الجيل الجديد من هاتفها الذكي والذي يحمل اسم آيفون 7 وآيفون 7 بلس، والذي يحمل عدداً من المميزات الجديدة. 

وقال تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة آبل خلال مؤتمر إطلاق هواتفها الجديدة إنه تم تحميل أكثر من 140 مليار تحميل من متجر التطبيقات، ووصل عدد مشتركي آبل ميوزك إلى 17 مليون مشترك.

كما إطلقت الشركة لعبة "ماريو" على نظام تشغيل آيفون "IOS"، وستحتوي اللعبة على طور تعدد اللاعبين، كما ستتوفر ستيكرات لشخصيات ننتيندو مع اطلاق "10 IOS". ومن المنتظر أن تكون لعبة MarioRun حصرية للـiOS قبل موسم الأعياد.

وذكر تيم كوك أن الشركة باعت أكثر من مليار هاتف آيفون، وكذلك فإن عدد الألعاب على المتجر ارتفع ليصل إلى 500 ألف لعبة، خاصة لعبة بوكيمون جو وحدها حظت على أكثر من 500 مليون تحميل. بالإضافة إلى ذلك، هناك تعاون من الشركة مع نينتندو لوصول لعبة سوبر ماريو إلى المتجر.

ومن الجانب التعليمي، كشف كوك عن وجود برنامج ConnectED فيما يصل إلى 114 مدرسة تحتوي على 50 ألف طالب، ومن شأن هذا البرنامج توفير اتصال لاسلكي مجاني مع الآيباد.

وأعلنت آبل عن توفر ميزة التحرير التعاوني المباشر في تطبيقات iWork المكتبية للمدارس والإعلان عن ميزة التعاون في المستندات "Real time collaboration"
وقال كوك إن مبيعات ساعة آبل تعتبر في أعلى الترتيب، حيث تحتل الشركة المرتبة الأولى في قائمة الساعات الذكية.
وقد شهدت تغييرات جذرية في واجهة آبل ووتش مع نظام استدعاء فوري للطوارئ حفظاً للوقت.
كما ستتوفر لعبة بوكيمون جو على ساعة آبل الذكية.


والتناغم بين لعبة بوكيمون غو وساعة آبل بتحديث WatchOs3 حملها 500 مليون عملية تنزيل، وقطع خلالها اللاعبون 4.6 مليار كيلومتر.
وستكون النسخة الجديدة من ساعة آبل الذكية Apple Watch Series مقاومة للماء، حيث تم تعديل التصميم ليتناسب مع هذه الميزة الجديدة، وسيكون باستطاعة مرتدي الساعة السباحة حتى عمق 50 متراً.


كما تتميز شاشة ساعة آبل الجديدة Apple Watch Series 2 بأنها أكثر تبايناً وسطوعاً من السابقة وقوة معالجها أقوى 50٪ من السابقة، وأنها تطرد الماء من الساعة بحركة ميكانيكية معينة لتحميها.
وستحمل ساعة آبل الجديدة GPS للمرة الأولى بمجموعة مختلفة من الألوان، وستكون بإصدار خفيف ومختلف خاص بالعدائين.
أما سعر الساعة الجديد فسوف يكون 369 دولارا.

وأكدت شركة آبل إن هاتف آيفون7 أفضل هاتف آيفون أنتجته الشركة بنظام iOS10، وسيكون بألوان جيت بلاك jet black الأسود بشكل مختلف والذهبي والفضي والروز، وسيغطي اللون كامل الهاتف.

بالنسبة لزر الرئيسية؛ فكان هو الآخر محل شائعات كثيرة أكدتها أبل اليوم، وذلك مع قدومه يعمل باللمس مع جهاز استشعار لمسي يُمكن تطويعه واستخدامه في العديد من الخيارات الأخرى، وسيستفيد مطورو أبل من هذه الميزة بالتأكيد فيما بعد. كما أتى آيفون 7 مقاومًا للماء والغبار.

وفيما يتعلَّق بكاميرا الهاتف الجديد، فإنها بدقة 12 ميجا بيكسل، مع تقنية تثبيت الصورة البصرية، لتعمل أكثر كفاءة وسرعة عن الإصدار الأساسي بنسبة 60%. أيضًا هناك نظام فلاش رباعي من نوع LED TrueTone، وهو قادر على توفير 50% من الضوء.

بالنسبة لهاتف آيفون 7 بلس فأول فارق بينه وبين شقيقه الأصغر يتعلق بالكاميرا، حيث سيأتي آيفون 7 بلس بكاميرا مزدوجة من أجل تأثير أعمل للصور، وأكَّد فيل شيلر أنها “أفضل كاميرا أنتجناها، بل هي أفضل كاميرا متوفرة على في هاتف ذكي”.

بالنسبة للكاميرا الأمامية للهاتف؛ فتصل دقتها إلى 7 ميجا بيكسل.

وستتوافر سماعات الهاتف في آيفون 7 لأول مرة في الجزء العلوي والسفلي من الجهاز، مع تقنية ستريو، وضمان صوت أعلى مرتين عن ذي قبل.

وتأكيدًا للشائعات التي انتشرت منذ شهور، أتى آيفون 7 بالفعل بدون منفذ للسماعات الخارجية المعروف (3.5 مم)، إلا أن السماعات الجديدة يمكنها استخدام منفذ Lightning. أمَّا من لديه سمَّاعات قديمة ويرغب في استخدامها، ستوفّر أبل ملحق يعمل على تحويل المنفذ.

وأطلقت آبل سماعات Airpods لاسلكية خاصة بها. هذه السماعات تتفاعل بذكاء بحسب الصخب والمكان الذي يتواجد فيه المستخدم، بالإضافة إلى قدرتها على الاتصال بالهاتف تلقائيًا. ويصل عمل سماعات Airpods الجديدة إلى خمس ساعات، مع إمكانية إعادة شحنها سريعًا. هذه السماعات ستتوافر في أكتوبر المقبل بسعر 159 دولار، وهي باهظة الثمن كما أرى.

بالنسبة للأداء، وعدت أبل بأن آيفون 7 سيكون من أقوى الهواتف، بفضل المعالج الجديد A10 فيوجن رباعي النواة، وهو أسرع 40% من سلفه A9، وأفضل مرتين من A8. وعدت أيضًا بزيادة كفاءة المعالج، مع السعي لتحقيق التوازن بين الأداء المرتفع، والاستهلاك الأقل لعمر البطارية، وبالنسبة للنقطة الأخيرة حصلت بطارية آيفون 7 بلس على ساعة إضافية عن آيفون 6 إس بلس.

وأتى هاتف آيفون 7 بشاشة ريتنا إتش دي بلغ مقاسها 4.7 بوصة. وعن بقية المواصفات فهي واضحة في الصورة :

في حين كان آيفون 7 بلس يحمل تقريبًا نفس المواصفات، إلا أن شاشته أكبر قليلًا، لتصل إلى 5.5 بوصة:

يبدأ سعر آيفون 7 من 649 دولار، مع ثلاثة سعات تخزينية داخلية، وهي 32 جيجا بايت، و128 جيجا بايت، و256 جيجا بايت، مع العلم أن الإصدار الأسود من الهاتف لن يتوافر سوى في آخر خيارين. وعن آيفون 7 بلس، سيبدأ سعره من 749 دولار، مع نفس الخيارات السابقة.

وستتوفر هواتف آيفون الجديدة في الإمارات يوم 16 سبتمبر الجاري، فيما ستتوفر في السعودية يوم 30 سبتمبر.

من الجدير بالذكر أن سهم شركة آبل قد استبق الإعلان عن الهاتف الجديد ليتراجع بنسبة 0.36%، إلى مستوى 107.31 دولار في تداولات اليوم، قبل أن يعود ويصعد بعد الإعلان عن هواتف آبل الجديدة.
وتعول شركة آبل كثيرا على هاتفها الجديد "آيفون 7" في استعادة جزء من حصتها السوقية التي تراجعت لصالح منافستها القوية "سامسونغ".
ويشكل جهاز "آيفون" لوحده 55% من مداخيل "آبل"، مما يجعل لأي تراجع في مبيعات الجهاز أثرا كبيرا على الإيرادات الإجمالية للشركة.
وقدرت شركة "مونستر" مبيعات شركة "آبل" من هاتفها الجديد iphone 7 بنحو 150 مليون جهاز من إجمالي مبيعات أجهزة الشركة في 2017، والمقدر لها أن تفوق 234 مليون وحدة.
وبحسب شركة أبحاث "سلون غارتنر"، فإن مبيعات الهواتف الذكية حول العالم خلال الربع الثاني من 2016، تقدر بنحو 344 مليون هاتف، وقد تراجعت حصة آبل من السوق العالمية للهواتف الذكية إلى 12.9٪، مقارنة بـ14.6٪ في الربع الثاني من 2015
وانخفضت إيرادات آبل للمرة الأولى منذ 13 عاما في الربع الثاني من 2016، حيث بلغت 50.6 مليار دولار، مقارنة بتقديرات المحللين والتي كانت عند 51.5 مليار دولار.

المزيد من الأخبار

  الحلبة واحدة من النباتات العشبية الغنية بالفيتامينات والمعادن والأملاح المفيدة للجسم والبشرة والشعر، مثل السكريات والنشويات والبروتينات والحديد والمغنسيوم والأحماض المتنوعة، وتعمل على تحسين ا...

تعتبر العناكب من المخلوقات الأكثر رعبًا للعديد من البشر وتظهر تلك المخلوقات في العديد من أفلام الرعب. اليوم نستعرض مجموعة من الأفلام الذي ظهر بها مجموعة عناكب الرتيلاء. 1. رتيلاء ظهر عنكبوت «...

تمكن الإنسان في الآونة الأخيرة من صناعة وإعادة بناء كل شيء تقريبًا، لكنه عجز عن خلق دم اصطناعي. نستعرض اليوم بعض الحقائق الصادمة عن التبرع بالدم، والتي ستجعلك أكثر حرصًا على النزول والتبرع بدمك. 1. ...

أصبح من المألوف عقد سباقات الخيل والاشتراك بها في جميع أرجاء العالم؛ حيث تعود هذه المسابقة إلى حضارات العصور القديمة واستمرت لآلاف السنين. إلى جانب ذلك؛ ظهرت بعض السباقات الغريبة بين الحيوانات من أجل...

تتكون الرمال السوداء غالبًا في المناطق البركانية، بالإضافة إلى وجودها في بعض الشواطئ المميزة حول العالم، وفيما يلي نعرض أجمل الشواطئ في العالم والتي ننصحك بزيارتها. 1.شاطئ بحيرة جوكولسارلون تقع ال...

تختلف السموم في أضرارها فبعضها يتلف أجهزة حيوية مهمة في جسم الإنسان، والبعض الآخر يترك المرض والألم، وتدخل السموم إلى جسم الإنسان عن طريق الابتلاع أو الاستنشاق أو النفاذ عبر الجلد، فيما يلي أشهر 10 س...

قد يكون ذهابك إلى مكتب البريد هو أحد أكثر الأعمال التي عليك القيام بها مللًا، ولكن ماذا إذا تحولت زيارتك إلى تلك المكاتب لمغامرة مُمتعة مجنونة في حد ذاتها، إليك أغرب 10 مكاتب بريد على الكرة الأرضية و...

كلما كبرنا في العمر؛ باتت الأشياء التي تدهشنا أقل، لكن يمكن أن يكون هناك فرصة ليراودنا بعض الفضول إزاء بعض الأمور، ومحاولة اكتشافها. نتعرف اليوم على بعض الحقائق المدهشة. 1. أكثر من ثلثي سكان الأرض ل...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة