الكل رهيب يعني مه

أشياء قد تعشقها لكنها مسببة لمرض السرطان

2016-9-7

يوجد حوالي مليون ونصف شخص مصابين بالسرطان حول العالم وهذا العدد في تزايد لذلك يجب علينا فحص الأطعمة التي نتناولها يوميا ونعيد النظر في النظام الغذائي الذي نتبعه بعد أن أصبح من السهل فحص مكونات الأطعمة التي نتناولها. إليك بعض الحقائق عن الأطعمة التي يتضمنها نظام غذائك اليومي.
1- الطماطم المعلبة
الأطعمة المعلبة من أحد مسببات السرطان فهي تحتوي على مادة BFA'Biphenol A' تتسبب هذه المادة في تغيير طريقة عمل الجينات. الطماطم المعلبة تعد من أخطر أنواع المعلبات بسبب ارتفاع حامضيتها ونظرا لأنها تختلط بمعظم الأطعمة التي تتناولها فهي تملأ جسدك مما يؤثر على صحتك بشكل كبير.

2- اللحوم المعلبة
اللحم المقدد والنقانق تحتوي على كمية كبيرة من المواد الكيميائية والمواد الحافظة كما أنها تحتوي على نسبة كبيرة من نترات الصوديوم التي تجعل اللحم طازج ولذيذ حتى تجذب الناس لشرائها.

3- الفشار المطهو بالميكرويف
عند طهي الفشار بالميكرويف يصبح الفشار مشبع بمادة PFOA والتي تتسبب في نقص معدلات الخصوبة وفقا لدراسة أجريت بجامعة كاليفورنيا.كما أنها تتسبب في الإصابة بسرطان الكبد، البنكرياس، الكلية، الخصية والمثانة. لذلك من الأفضل طهو الفشار على الموقد فهو صحي أكثر كما أنه مسلي.

4- رقائق البطاطس
رقائق البطاطس تقلى فى زيت درجة حرارته عالية جدا ولهذا تتكون مواد مسرطنة كمادتي acrylamide،carcinogen واللتان توجدان في السجائر أيضا.

5- الصودا
الصودا لا تسبب السرطان فقط هي من الممكن أن تكون سببا في إصابتك بداء السكري أو ارتجاع المرئ (حيث تشعر بحرقة دائمة عند البلع).

6- الزيوت المهدرجة
الزيوت المهدرجة من أخطر أنواع الزيوت على عكس الزبدة التي يتم تصنيعها بشكل طبيعي، هدرجة الزيوت تتم عن طريق نزع الماء من تلك الزيوت حتى تتصلب ويصبح شكلها كالزبدة كما أنه يضاف إليها بعض الألوان حتى تجذب المستهلك، تلك الزيوت المهدرجة تؤثر على أغشية الخلايا وتجعلها تفقد مرونتها مما يتسبب في الإصابة بالسرطان.

7- الدقيق الأبيض المعالج
بعد طحن الدقيق يتم تركه لبعض الوقت حتى يتحول لونه إلى الأبيض لكن نظرا لزيادة الاستهلاك واحتياج السوق لأعداد هائلة من هذه السلع لم يعد هناك وقت للانتظار، قاموا بإضافة غاز الكلورين الذي يعمل على تبيض الدقيق بشكل سريع. بعد إضافة الكلورين يتم تدمير جميع المواد الغذائية ويصبح الدقيق مشبع بمستويات عالية من مادة تسمى glycemic والتي تزيد من معدلات السكر في الدم وبالتالي زيادة إفراز هرمون الأنسولين مما يؤثر على البنكرياس بشكل كبير لذا قد تصاب بسرطان البنكرياس.

8- الأطعمة المعدلة وراثيا
يتم خلق وتصنيع هذه الأطعمة بواسطة مواد كيميائية فقط ويطلق على هذه الأطعمة اسم اللحوم المخلقة. لسوء الحظ لا يوجد فحص ليوضح للناس خطورة تلك الأطعمة ولكن هناك فحص أجري على فئران التجارب وجد العلماء من خلاله أن تلك الأطعمة تتسبب في ضعف الجهاز المناعي كما أنها تتسببت في ضمور بعض أعضاء هذه الفئران كالكبد والدماغ.

9- المحليات الصناعية
يتم تصنيع المحليات الصناعية من مواد كيميائية كالأسبرتام، عند دخول هذه المواد إلى الجسم فإنها تتحول لمادة أخرى تسمى DPK وهي من أخطر المواد المسرطنة. وجد الطبيب الألماني جيرمن أوتو واربرج الحاصل على جائزة نوبل في الطب أن الخلايا السرطانية تتغذى على السكر وخاصة سكر الفركتوز.

10- اللحوم الحمراء
إذا كنت تتناول البرجر بشكل يومي يجب أن تعيد النظر في نظامك الغذائي حيث أوضحت الدراسات أن تناول اللحوم الحمراء بشكل يومي على مدار عشر سنوات قد يكون السبب في موتك جراء الإصابة بالسرطان، وجد الأطباء أن هذه الدراسة تنطبق بنسبة اثنين وعشرين بالمئة على النساء وبنسبة عشرين بالمئة على الرجال لذلك كما يقال أن الاعتدال هو أفضل الحلول.

11- الفاكهة غير العضوية
رش الفاكهة بالمبيدات الحشرية يعد من أحد مسببات السرطان. وحتى إذا قمت بغسل الفاكهة جيدا فهذا لن يتخلص من تلك المواد الكيميائية المميتة.

12- الجلوس لفترة طويلة
أثبتت الدراسات أن الجلوس لفترة طويلة قد يعرضك للإصابة بسرطان القولون، الرئة والرحم. صرح مدير معهد الأبحاث السرطانية الأمريكي أن المواظبة على التمارين الرياضية يقلل من الإصابة بسرطان الرحم، الثدي والمبيض.

13- بودرة التلك
استخدام بودرة التلك بشكل مفرط يتسبب في الإصابة بسرطان الرحم والمبيض لذلك لابد للنساء أن يقللوا من استخدام بودرة التلك في تلك المناطق الحساسة.

14- التبغ
التبغ هو من أحد مسببات السرطان وخاصة سرطان الرئة لكنه ليس أسوأ من السجائر، أوضحت بعض الدراسات أن واحد من كل خمس أفراد يموت جراء الإصابة بالسرطان نتيجة استخدام التبغ.

15- وضع الهاتف بالحملات الصدرية
وضع الهاتف بحمالتك الصدرية أثناء ممارسة الرياضة أو أى جهاز بالقرب من تلك المنطقة قد يكون السبب في الإصابة بسرطان الثدي، الأمر نفسه ينطبق على وضع الهاتف تحت وسادتك فقد يتسبب في إصابتك بنوع آخر من السرطان. أوضحت بعض الدراسات التي تم أجراؤها على بعض الشابات أنه من الأفضل وضع الهاتف أو أى جهاز في أعلى الصدر وليس في المنتصف والأفضل ألا يتم وضعه بتلك المنطقة.

16- الأواني التفلون

استخدام الأواني التفلون تحت ثلاث مائة درجة مئوية يعد آمنا. عند تنظيف تلك الأواني لابد من استخدام أسفنجة حتى لا يتم خدش مادة التفلون وهو ما يعد خطرا لأن مادة التفلون قد تتسبب في الإصابة بالسرطان إذا اختلطت بالطعام.

مواضيع ذات صلة :-

12 جملة اياك والتفوه بها أمام مرضى السرطان

١٥ معلومة عن المرض اللعين

15 طعام مسبب للسرطان نتناوله يوميا

المزيد من الأخبار

  الحلبة واحدة من النباتات العشبية الغنية بالفيتامينات والمعادن والأملاح المفيدة للجسم والبشرة والشعر، مثل السكريات والنشويات والبروتينات والحديد والمغنسيوم والأحماض المتنوعة، وتعمل على تحسين ا...

تعتبر العناكب من المخلوقات الأكثر رعبًا للعديد من البشر وتظهر تلك المخلوقات في العديد من أفلام الرعب. اليوم نستعرض مجموعة من الأفلام الذي ظهر بها مجموعة عناكب الرتيلاء. 1. رتيلاء ظهر عنكبوت «...

تمكن الإنسان في الآونة الأخيرة من صناعة وإعادة بناء كل شيء تقريبًا، لكنه عجز عن خلق دم اصطناعي. نستعرض اليوم بعض الحقائق الصادمة عن التبرع بالدم، والتي ستجعلك أكثر حرصًا على النزول والتبرع بدمك. 1. ...

أصبح من المألوف عقد سباقات الخيل والاشتراك بها في جميع أرجاء العالم؛ حيث تعود هذه المسابقة إلى حضارات العصور القديمة واستمرت لآلاف السنين. إلى جانب ذلك؛ ظهرت بعض السباقات الغريبة بين الحيوانات من أجل...

تتكون الرمال السوداء غالبًا في المناطق البركانية، بالإضافة إلى وجودها في بعض الشواطئ المميزة حول العالم، وفيما يلي نعرض أجمل الشواطئ في العالم والتي ننصحك بزيارتها. 1.شاطئ بحيرة جوكولسارلون تقع ال...

تختلف السموم في أضرارها فبعضها يتلف أجهزة حيوية مهمة في جسم الإنسان، والبعض الآخر يترك المرض والألم، وتدخل السموم إلى جسم الإنسان عن طريق الابتلاع أو الاستنشاق أو النفاذ عبر الجلد، فيما يلي أشهر 10 س...

قد يكون ذهابك إلى مكتب البريد هو أحد أكثر الأعمال التي عليك القيام بها مللًا، ولكن ماذا إذا تحولت زيارتك إلى تلك المكاتب لمغامرة مُمتعة مجنونة في حد ذاتها، إليك أغرب 10 مكاتب بريد على الكرة الأرضية و...

كلما كبرنا في العمر؛ باتت الأشياء التي تدهشنا أقل، لكن يمكن أن يكون هناك فرصة ليراودنا بعض الفضول إزاء بعض الأمور، ومحاولة اكتشافها. نتعرف اليوم على بعض الحقائق المدهشة. 1. أكثر من ثلثي سكان الأرض ل...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة