الكل رهيب يعني مه

16 معلما سياحيا من المعالم التاريخية في مدينة ميونيخ

2016-8-10

ميونيخ عاصمة بافاريا، وثالث أكبر مدينة في ألمانيا، تقع على نهر إيسار بالقرب من جبال الألب البافارية. يعد ميدان مارين بلاتز النقطة المحورية داخل المدينة، حيث تجد القاعات القديمة والجديدة، وتعد ميونيخ واحدة من المدن الأكثر شعبية في ألمانيا، حيث تشتهر بالعديد من الكنائس الرائعة، والحدائق، والمتاحف، وبالنظر إلى مناطق الجذب السياحي سنستكشف معا العديد من الكنوز داخل ميونيخ
1-قصر ريزيدينز الكبير
يعد قصرريزيدينز واحدا من أروع القصور في أوربا، وقد كان مقرا للناخبين وملوك بافاريا لعدة قرون. تم تصنيفه من ضمن أهم المتاحف في أوربا، يعد اليوم موطن للعديد من المعالم الأثرية، ويتضمن أيضا الخزانة ومسرح كوفيليس، فضلا عن العديد من النافورات والبرك، والحدائق، والساحات القديمة الرائعة.

2-كنيسة السيدة العذراء الكاتدرائية
تعد كنيسة السيدة العذراء أضخم كنيسة في ميونيخ، كانت الكنيسة الرئيسية في ولاية بافاريا الجنوبية، أنشئت عام 1488م، بنيت من الطوب اللبن بحجمه الكبير، تتميز بالبرجين التوأم يصل ارتفاع الواحد 100 متر، والمساحات الخضراء الشاسعة حولها.

3-ميدان مارين بلاتز
يعتبر ميدان مارين بلاتز الساحة المركزية في ميونيخ منذ تأسيسها وحتى عام 1807م، أقيم فيه الأسواق، يشتمل على قاعة المدينة الجديدة الضخمة وقاعة المدينة القديمة المهيبة، بالإضافةإلى عمود العذراء الذي أقيم في 1638م، ونافورة السمك، ويعتبر ميدان مارين بلاتز وجهة التسوق الشعبية، حيث يضم عددا من المتاجر والمحلات، والمطاعم، كما أنه مكان للترفيه المجاني، بما في ذلك الموسيقيين المتجولين والفنانيين، والاحتفالات التي تصل ذروتها خلال الكرنفال.

4-مجلس المدينة الجديد
يرجع إنشاء مجلس المدينة الجديدإلى عام 1892م، يعتبر المهيمن على ميدان مارين بلاتز، حيث يتنافس جنبا إلى جنب مع برجي كنيسة السيدة العذراء، ويزين الوجهة الرئيسية المطلة على الميدان، ويتميز بالأجراس الشهيرة على مستوى العالم أجراس الأوركسترا، حيث تلعب الإيقاعات الشعبية القديمة.

5-كنيسة آسام
صممت كنيسة آسام على الطراز الروكوكو، تم بناؤها عام 1746م، تتميز باللوحات الجدرانية والزيتية الرائعة، وسطحها الخارجي المثير للإعجاب ولاسيما المدخل الكبير الذي يحيط به أعمدة ضخمة، وتوج بتمثال لشخصية القديس يوحنا راكع في الصلاة.

6-الحديقة الإنجليزية
الحديقة الإنجليزية في ميونيخ ليست فقط أكبر حديقة في ألمانيا، إنها تغطي مساحة قدرها 910 فدان، وتضم أكثر من 100 جسر، بها مجموعة كبيرة من الأشجار والنباتات، وبحيرة صناعية، لازالت تجذب السكان المحليين والسياح على حد سواء، وتعد من أفضل مناطق الجذب في ميونيخ.

7-كنيسة القديس بطرس
تعد كنيسة القديس بطرس أقدم كنيسة في ميونيخ، بنيت على الطراز القوطي عام 1386م، ثم تم تغييرها إلى النمط الباروكي عام 1636م، تتضمن العديد من اللوحات الرائعة التي تستحق المشاهدة، ويصل ارتفاع برج الكنيسة إلى 91 مترا، ويتضمن 8 أجراس، ويمكن للزائرين صعود البرج ومشاهدة جبال الألب وساحات المدينة.

8-مسرح كوفيليس
يقع مسرح كوفيليس على الجانب الشرقي من فندق ريزيندينز في ميونيخ، تم بناؤه عام 1755م، تتضمن القاعة منحوتة الخشب الرائعة،بما في ذلك واحدة بنيت خصيصا للناخبين، وتم تخزينها في مكان آمن خلال الحرب العالمية الثانية، يتميز بتصميم معماري مذهل، وأناقة نادرة، وألوان غنية من الطراز الروكوكو الفرنسي الفريد مما يجعلها موقعا فريدا.

9-كنيسة القديس مايكل
تقع كنيسة القديس مايكل شمال جبال الألب، وتعود إلى عصر النهضة، وكانت مكانا لدفن الملوك، تم الانتهاء من إنشائها عام 1597م، تتميز بالسقف المقبب، والنقوش البرونزية الأربعة التي يعود تاريخها إلى 1595م، والعديد من اللوحات الجميلة.

10-دار الأوبرا البافارية
تعتبر واحدة من دور الأوبرا الرائدة في العالم، صممت على الطراز الكلاسيكي عام 1818م، تم تدميرها خلال الحرب العالمية الأولى، ثم أعيد بناؤها وافتتاحها عام 1963م، وتتضمن قاعة تتكون من خمس طبقات للجلوس زينت باللون الأخضر، والعاج، والذهب.

11-كنيسة القديس كاجتان
بنيت كنيسة القديس كاجتان الكاتدرائية الكاثولوكية على الطراز الباروكي الإيطالي، تعد واحدة من أروع الكنائس في ميونيخ، تم إنشاؤها عام 1690م، وتشمل معالمه أضخم قبة تصل ارتفاعها 71 مترا، تعد واجهة مذهلة مع أبراجها التوأم، والتماثيل المصنوعة من الرخام، وصور العذراء متوجة مع الملائكة.

12-حديقة الحيوان
تصل مساحتها إلى 89 فدانا، صنفت من ضمن أفضل حديقة حيوان في أوربا عام 2013م، تعد واحدة من أكثر مناطق الجذب الأكثر شعبية في بافاريا، أنشأت عام 1911م، وكانت أول حديقة حيوان في العالم تشتمل على جميع أنواع الحيوانات، والعديد من ممرات المشاه والملاعب.

13-قصر نيمفينبرج
أنشأ قصر نيمفينبرج على الطراز الباروكى مع الزخرفة الصفراء، وأسقف القرميد الأحمر، وكان في الأصل المقر الصيفي لعائلة ويتلزباخ في القرن ال17، ويتميز بالحدائق الشاسعة بها العديد من المزهريات والتماثيل الرخامية.

14-ساحة كونيغبلاتز
تعد كونيغبلاتز واحدة من الساحات الأكثر ازدحاما والأكثر شعبية في ميونيخ، صممت على النمط الكلاسيكي الجديد، وتضم العديد من الأماكن السياحية وأقدم المتاحف في المدينة.

15-تمثال بافاريا وقاعة المشاهير
يصل طول تمثال بافاريا 18 مترا للفنان ميونيخ لودفيغ، وزنه يزيد عن 792 كجم، وهو عبارة عن سيدة رافعة يدها اليسرى قابضة على إكليل من أوراق البلوط، وفي يدها اليمنى سيفا، ويجلس بجانبها أسد، وخلف التمثال قاعة لها نفس القدر من الشهرة.

16-الحديقة الأولمبية
تعد الحديقة الأولمبية المكان الرئيسي لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية عام 1972م، تبلغ مساحتها نحو 2,7 مليون متر مربع، كانت ملعب التدريب السابق للجيش الملكي، تعد الآن مركز ترفيهي كبير، يستضيف مجموعة متنوعة من الحفلات الموسيقية، بما في ذلك مهرجان تولوود الذي يعقد مرتين في السنة، وقد تم إدخال عدد من الأنشطة العائلية الممتعة على مر السنين.

المزيد من الأخبار

تعتبر العناكب من المخلوقات الأكثر رعبًا للعديد من البشر وتظهر تلك المخلوقات في العديد من أفلام الرعب. اليوم نستعرض مجموعة من الأفلام الذي ظهر بها مجموعة عناكب الرتيلاء. 1. رتيلاء ظهر عنكبوت «...

تمكن الإنسان في الآونة الأخيرة من صناعة وإعادة بناء كل شيء تقريبًا، لكنه عجز عن خلق دم اصطناعي. نستعرض اليوم بعض الحقائق الصادمة عن التبرع بالدم، والتي ستجعلك أكثر حرصًا على النزول والتبرع بدمك. 1. ...

أصبح من المألوف عقد سباقات الخيل والاشتراك بها في جميع أرجاء العالم؛ حيث تعود هذه المسابقة إلى حضارات العصور القديمة واستمرت لآلاف السنين. إلى جانب ذلك؛ ظهرت بعض السباقات الغريبة بين الحيوانات من أجل...

تتكون الرمال السوداء غالبًا في المناطق البركانية، بالإضافة إلى وجودها في بعض الشواطئ المميزة حول العالم، وفيما يلي نعرض أجمل الشواطئ في العالم والتي ننصحك بزيارتها. 1.شاطئ بحيرة جوكولسارلون تقع ال...

تختلف السموم في أضرارها فبعضها يتلف أجهزة حيوية مهمة في جسم الإنسان، والبعض الآخر يترك المرض والألم، وتدخل السموم إلى جسم الإنسان عن طريق الابتلاع أو الاستنشاق أو النفاذ عبر الجلد، فيما يلي أشهر 10 س...

قد يكون ذهابك إلى مكتب البريد هو أحد أكثر الأعمال التي عليك القيام بها مللًا، ولكن ماذا إذا تحولت زيارتك إلى تلك المكاتب لمغامرة مُمتعة مجنونة في حد ذاتها، إليك أغرب 10 مكاتب بريد على الكرة الأرضية و...

كلما كبرنا في العمر؛ باتت الأشياء التي تدهشنا أقل، لكن يمكن أن يكون هناك فرصة ليراودنا بعض الفضول إزاء بعض الأمور، ومحاولة اكتشافها. نتعرف اليوم على بعض الحقائق المدهشة. 1. أكثر من ثلثي سكان الأرض ل...

على الرغم من التقدم التقني الذي وصلت إليه البشرية، لا زالت المحيطات والبحار تخبئ الكثير من الأسرار، وفيما يلي نعرض بعضاً من أغرب الظواهر التي قد لا تصدق وجودها. 1.مدينة اتلانتيس المفقودة يعتقد بعض ...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة