الكل رهيب يعني مه

10 دول تفرض عقوبات قاسية على تعاطي المخدرات

2016-8-2

من المعروف عادة أن تناول المخدرات الغير مشروعة والإتجار بها يكاد يكون من المخاطر المحتملة، ومع ذلك مجرمي المخدرات في بعض البلدان يواجهون غرامات أشد قسوة، إقامة أطول في السجن، وفي بعض الحالات حكما بالإعدام. لذلك إذا كنت تخطط لزيارة أي من الدول التالي ذكرها، لا تحاول أبدا الاقتراب من المخدرات.
1- السويد
بعد عدم تجريم الميثافيتامين، حتى أن الأطباء قد يصفه للناس المدمنين، فقد ارتفع تعاطي المخدرات في السويد بشكل كبير حيث الآلاف من الناس ينضمون لقائمة المدمنين كل عام، لذلك قررت الدولة سحب جميع أنواع المخدرات ومتعلقاتها ويبلغ عددها 180 نوع مع تجريم تناولها والتجارة بها واعتبار هذه المواد غير قانونية ومعاقبة كل المتورطين بتعاطيها أو مهربيها.

2- كوريا الشمالية
على الرغم من اعتبار الدولة مخدر الماريجوانا غير قانوني في كوريا الشمالية، فإن تدخين المخدرات علنا يعد من المظاهر الشائعة رؤيتها في كوريا الشمالية، وتصل عقوبة تدخين المخدرات في كوريا الشمالية إلى الإعدام.

3- اليابان
يدرك معظم الناس أن اليابان من الدول الأكثر ثراء، الأكثر تحضرا، وإثارة للإعجاب من الناحية التكنولوجية في العالم، ولكن ليس الكثير من الناس على علم بأن اليابان لديها أيضا قانونا من أكثر القوانين صرامة ضد المخدرات. فالقوانين تحظر إنتاج وبيع 68 نوع من الأدوية، تتضمن مضادات الحساسية والاحتقان والهيروين وحبوب الهلوسة. قد ينتهي بك المطاف في السجن لو ثبت تورطك في تناول إحداها.

4- فيتنام
مقارنة بالدول المجاورة قد تظهر فيتنام دولة متقدمة إلى حد ما في عقوبات المخدرات، بدلا من الإعدام، فيتنام تضع مرتكبي جرائم المخدرات ومتناوليها في ما يسمى "مراكز الإصلاح والتأهيل"، الذي هو طريقهم لما يعرف بـ"مخيم العمل القسري".

5- الصين

تعتبر الصين حاليا رائدة على مستوى العالم في عمليات الإعدام السنوية، ومرتكبي جرائم المخدرات في الصين عقوبتهم تصل إلى الموت، حيث وفقا لقوانين المخدرات الصينية من يضبط وهو يحاول تهريب المخدرات من وإلى البلاد قد يواجه عقوبة الإعدام.

6- إيران
على مدى العقود القليلة الماضية، أعدمت إيران علانية أكثر من عشرة الآف من تجار المخدرات ومتناوليها كجزء من " الحرب على المخدرات". وفي بعض الحالات يواجه التجار والمتعاطين حكما بالجلد 70 جلدة في حالة كانت الكمية صغيرة.

7- سنغافورة
بالنظر إلى أن رمي النفايات يعتبر جريمة في سنغافورة وقد يسبب لك عقوبة الجلد، لذا لا تتوقع أن تكون الدولة رحيمة في التعامل مع تجارة المخدرات، فوفقا لمكتب مكافحة المخدرات السنغافوري، مخالفة قانون المخدرات يخول للشرطة وضع هؤلاء التجار والمتعاطين في مراكز لإعادة التأهيل مع طرده من أي وظيفة يشغلها وقد يصل للقتل أحيانا.

8- ماليزيا
مثل جارتها سنغافورة، تفرض ماليزيا عقوبات مغلظة على تجار المخدرات، فعقوبة الإعدام تصيب تجار المخدرات المدانين فقط، أما الكميات القليلة وعدم الضبط المباشر قد يحملك عقوبة تصل للسجن لفترات طويلة.

9- المملكة العربية السعودية
إذا كنت تبحث عن مكان خالي من السموم، فإن المملكة العربية السعودية هي المكان الأنسب للذهاب إليه، حيث أنه يمنع منعا باتا جلب أي مخدرات، حبوب منع الحمل، أو الكحول للمملكة، مما يعني أنك لن تجد شريط واحد أو محلات بيع الخمور في البلد بأكمله.
وفقا لوزارة الخارجية، عقوبة الحيازة وصناعة واستيراد الكحول والمخدرات مغلظة للغاية تصل للإعدام، ليس شنقا ولكن بقطع الرأس بالسيف وسط مجموعة كبيرة من الناس الذين يتجمعون لمشاهدة تنفيذ الحكم.

10- إندونيسيا
عند وصولك إلى إندونيسيا، من أول الأشياء التي ربما ستراها في المطار هو لافتة تقول أن تناولك للمخدرات قد يؤدي بك إلى الإعدام، فلا تهاون في قوانين المخدرات في هذه الدولة، فمتعاطي المخدرات يواجه عقوبات مشددة كالسجن لعقود طويلة أو الموت رميا بالرصاص.

المزيد من الأخبار

  الحلبة واحدة من النباتات العشبية الغنية بالفيتامينات والمعادن والأملاح المفيدة للجسم والبشرة والشعر، مثل السكريات والنشويات والبروتينات والحديد والمغنسيوم والأحماض المتنوعة، وتعمل على تحسين ا...

تعتبر العناكب من المخلوقات الأكثر رعبًا للعديد من البشر وتظهر تلك المخلوقات في العديد من أفلام الرعب. اليوم نستعرض مجموعة من الأفلام الذي ظهر بها مجموعة عناكب الرتيلاء. 1. رتيلاء ظهر عنكبوت «...

تمكن الإنسان في الآونة الأخيرة من صناعة وإعادة بناء كل شيء تقريبًا، لكنه عجز عن خلق دم اصطناعي. نستعرض اليوم بعض الحقائق الصادمة عن التبرع بالدم، والتي ستجعلك أكثر حرصًا على النزول والتبرع بدمك. 1. ...

أصبح من المألوف عقد سباقات الخيل والاشتراك بها في جميع أرجاء العالم؛ حيث تعود هذه المسابقة إلى حضارات العصور القديمة واستمرت لآلاف السنين. إلى جانب ذلك؛ ظهرت بعض السباقات الغريبة بين الحيوانات من أجل...

تتكون الرمال السوداء غالبًا في المناطق البركانية، بالإضافة إلى وجودها في بعض الشواطئ المميزة حول العالم، وفيما يلي نعرض أجمل الشواطئ في العالم والتي ننصحك بزيارتها. 1.شاطئ بحيرة جوكولسارلون تقع ال...

تختلف السموم في أضرارها فبعضها يتلف أجهزة حيوية مهمة في جسم الإنسان، والبعض الآخر يترك المرض والألم، وتدخل السموم إلى جسم الإنسان عن طريق الابتلاع أو الاستنشاق أو النفاذ عبر الجلد، فيما يلي أشهر 10 س...

قد يكون ذهابك إلى مكتب البريد هو أحد أكثر الأعمال التي عليك القيام بها مللًا، ولكن ماذا إذا تحولت زيارتك إلى تلك المكاتب لمغامرة مُمتعة مجنونة في حد ذاتها، إليك أغرب 10 مكاتب بريد على الكرة الأرضية و...

كلما كبرنا في العمر؛ باتت الأشياء التي تدهشنا أقل، لكن يمكن أن يكون هناك فرصة ليراودنا بعض الفضول إزاء بعض الأمور، ومحاولة اكتشافها. نتعرف اليوم على بعض الحقائق المدهشة. 1. أكثر من ثلثي سكان الأرض ل...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة