الكل رهيب يعني مه

10 ممثلين قاموا بتغييرات جسدية كبيرة بسبب أدوار مثلوها

2016-7-29

في بعض الأحيان يقوم الممثل بقبول دور حيث الشخصية ذات مواصفات جسدية مختلفة تماما عنه، سواء كان ذلك معناه النحافة أو البدانة أو الرشاقة والعضلات، ويحتاج هؤلاء الممثلون لشهور طويلة حتى يحولوا أجسادهم لتكون ملائمة لهذه الأدوار.
وزيادة الوزن أو خسارته في فترة قصيرة شيء خطر للغاية، ولكن يجب أن تحترم هؤلاء الممثلين الذين بذلوا كل ما لديهم لإتقان عملهم، وسنعرفكم هنا على عشرة منهم.

1. ماثيو ماكونهي في فيلم Dallas Buyers Club
ماثيو ماكونهي من الممثلين المتميزين ودوره الرائع في فيلم Dallas Buyers Club أهله للحصول على جائزة الأوسكار، حيث أدى شخصية رون وود روف، راعي الأبقار الذي تم تشخصيه بمرض الإيدز خلال الثمانينات، حيث كان هذا المرض لازال مجهولا إلى حد كبير، فقد ماكونهي 47 باوند حتى يقوم بدوره هذا –حوالي 23 كجم- وكذلك ابتعد عن أشعة الشمس لتصبح بشرته أكثر شحوبا، وقد قام بذلك من خلال تناول علبة من البودنج واحدة فقط صباحا، وواحدة أخرى خلال اليوم، وقد كان هذا الدور بداية العديد من البطولات القوية في مسيرته الفنية.

2. آن هاثاوي في فيلم Les Miserables
يعتبر ما فعتله آنا هاثاوي من أجل دورها هذا من أعنف ما قام به نجم هوليودي من اجل دور، وفي هذا الفيلم لعبت دور فتاة فقيرة تصاب بالمرض وتموت وهي تحاول إنقاذ ابنتها غير الشرعية، وفقدت هاثاوي 25 باوند وكذلك قبلت حلق شعرها خلال احدى المشاهد في الفيلم، وقالت إنها كانت تأكل مربعين من الشوفان كل يوم حتى فقدت الوزن المطلوب وفازت عن هذا الدور أيضا بجائزة الأوسكار.

3. مات ديمون في فيلم Courage Under Fire
أغلب الممثلين في هذه القائمة محظوظون لأنهم لم يصابوا بمشاكل صحية نتيجة هذه التغيرات الجسدية، ولكن مات ديمون لم يكن بهذا الحظ، حيث أخفض من وزنه حوالي 20 كجم، وذلك من خلال حمية قاسية والركض ل 13 ميل يوميا، وبعد الفيلم وجد الأطباء أن فقدانه هذا الوزن سريعا أدى إلى تقلص في غدته الكظرية، واستمر في العلاج وتناول الأدوية لفترة طويلة حتى عاد الأيض لديه إلى معدلاته الطبيعية، ثم عاد مرة أخرى لزيادة وزنه وتقوية عضلاته حتى يقوم بدوره في فيلم The Rainmaker.

4. جاك جلينهال في فيلم Night crawler & Southpaw
قام جاك جلينهال بتقديم دورين تطلبا منه تغييرات جسدية كبيرة وذلك خلال عام واحد فقط، الأول كان في Night crawler عام 2014 والآخر Southpaw عام 2015، وقد فقد من وزنه 30 باوند ليقوم بأداء الدور الأول، وذلك من خلال الجري 15 ميل يوميا ومضغ الكثير من العلكة، وفي الدور الثاني قدم شخصية ملاكم واحتاج لزيادة وزنه 28 باوند والعمل على اكتساب عضلات قوية، وذلك من خلال التدريب على الملاكمة وهي الرياضة التي أحبها بعد ذلك.

5. توم هانكس في فيلم Cast Away

ليقوم توم هانكس بدوره الشهير هذا خضع لتغيرات فيزيائية ونفسية كثيرة، بالإضافة للحية الحقيقية كذلك، قبل بداية التصوير اكتسب هانكس 50 باوند حتى يقدم الجزء الأول من الفيلم ويصبح بدينا قليلا كما كان شاك نولاند بطل الفيلم، وتم تأخير تصوير باقي الفيلم حتى فقد هذا الوزن وكذلك حتى يصبح لديه لحية كبيرة ملائمة للدور، وقد ظهر واضحا التغييرات الجسمانية للشخصية التي عاشت وحيدة على الجزيرة لمدة أربعة سنوات، وترشح توم هانكس لجائزة الأوسكار عن هذا الدور، ولم تكن هذه المرة الأولى التي يفعل فيها هانكس ذلك بعدما فقد 25 باوند من قبل ليؤدي دوره في فيلم Philadelphia.

6. راسل كرو في فيلم Body of Lies

قام كرو بتغيير جسمه من أجل فيلم Gladiator، ولكن التغير الأصعب كان لتصوير دوره في فيلم Body of Lies حيث اضطر لاكتساب 63 باوند، وقد قال إنه استمتع بعملية اكتساب الوزن وتناول البرجر بالجبن على الإفطار، ولكن ما كان مؤلما تخلصه من هذا الوزن الزائد بعد ذلك، وقد استمرت حميته الغذائية لسنتين حتى يصبح في وزن طبيعي.

7. كريس برات في فيلم Guardians of the Galaxy

لفترة طويلة كانت نظرة الجمهور لكريس برات إنه الممثل الكوميدي السمين قليلا، لكن بسبب دوره في فيلم Guardians of the Galaxy قام بتغييرات جسدية أثبتت أنه قادر على أداء أدوار الحركة كذلك، وخسر كريس 60 باوند أي حوالي 30 كجم في ستة شهور، وأيضا التزم بتمارين رياضية ساعدته على تقوية عضلاته ليصبح ملائم للدور.

8. جاريدليتو في فيلم Chapter 27 & Dallas Buyers Club

قام جاريدليتو بتغييرات جسدية كبيرة مرتين في مساره الفني، الأولى عام 2007 في فيلم Chapter 27 عندما قدم دور قاتل جون لينون واضطر لزيادة وزنه 67 باوند، وقد اضطر وقتها لاستخدام الكراسي المتحركة في حركته بسبب الضغط على مفاصله الناتج عن هذا الوزن الكبير، ثم عاد بعدها إلى وزنه العادي، وعام 2013 اشترك مع ماثيو ماكونهي في فيلم Dallas Buyers Club ليفقد من وزنه 30 باوند إضافي ليلعب دور مدمن مخدرات غير جنسه ومصاب بالايدز، وكذلك قام بإزالة الشعر عن جسمه بالكامل وحاجبيه.

9. روبرت دي نيرو في فيلم Raging Bull

يشتهر روبرت دي نيرو بالتزامه الكبير عند تقديمه لشخصياته، وقد حدث ذلك أثناء هذا الفيلم، حيث لعب دور ملاكم إيطالي أمريكي، وقد قام في البداية بتكريس وقته للرياضة حتى يصبح جسمه ملائم للدور وبعدها اكتسب 60 كجم إضافيا حتى يلعب نفس الدور في المستقبل عندنا يصبح الملاكم أكبر عمرا، وقد أخذ منه اكتساب الوزن الإضافة أربعة أشهر قام خلالها برحلة إلى إيطاليا ليستمتع بالأكل الإيطالي الشهي.

10. كريستيان بيل في فيلم The Machinist & Batman Begins

في فيلم The Machinist لعب كريتسيان بيل دور مريض نفسي وفقد الكثير من وزنه ليتقن الدور ليصبح وزنه 54 كجم فقط، وفقد حوالي 30 كجم لصالح هذا الدور، وقد كانت النتيجة مرضية جدا حيث نجح الفيلم على الصعيدين النقدي والجماهيري، والدور التالي لهذا الفيلم كان بات مان الرجل الوطواط ذو العضلات القوية، حيث اكسب 50 كجم في سته شهور، بالتركيز على الطعام الصحي بكميات كبيرة والتمارين الرياضية.

المزيد من الأخبار

ليس حديثنا هنا عن أطفال الشوارع الذين ظلمهم المجتمع، أو الأطفال المشردين بسبب الحروب والصراعات؛ نحن بصدد التعرف على بعض الأطفال الذين ولدوا بتشوهات ومشاكل منذ ولادتهم التي أثرت بشكل سيء على استكمال ح...

يعد الألماس من أندر وأقيم الجواهر التي يحلم باقتنائها العديد من الأشخاص نظرًا لجمالها وثمنها الباهظ، وتعتبر العلامة المميزة للأثرياء، لذا دعونا نحطم تلك النظرة الطبقية وتلك المعتقدات من خلال النظر إل...

قد يمتلك الكثير منا بعض الهواتف الذكية القديمة في المنزل دون جدوى استخدامها أو الاستفادة منها في مهام أخرى بعيداً عن وظائفها الأساسية، ولكي لا يتم الاستغناء عنها نقدم لكم أفضل 10 طرق إعادة استغلال ال...

هناك العديد من ناطحات السحاب المهجورة في عالمنا، وقد يصبح من الخطر دخولها في بعض الأحيان، كما أن هناك بعض منها لم يكتمل بناؤها، فلنستعرض معاً الآن أبرز تلك الناطحات المهجورة. 1- بناية ستيريك في ممفي...

اعتدنا التفكير في أن لكل شيء غرض صمم من أجل، ومع ذلك هناك العديد من الأشياء التي نستخدمها كل يوم التي صممت من أجل استخدامها في شيء آخر. دعونا نكتشف تلك الأشياء التي تستخدم في أشياء لم تصمم من أجله. ...

تعتبر القطارات واحدة من أكثر وسائل النقل شيوعاً، حيث يستقلها أكثر من مليون شخص يومياً في جميع أنحاء العالم. إليكم بعض الحقائق والقصص المثيرة للاهتمام والمرتبطة بالقطارات. 1- قطار هوجورتس السريع جمع...

على مدار أكثر من ستة عقود مُتتالية تربع الفنان عادل إمام على عرش صناعة السينما والتلفزيون والمسرح في مصر والوطن العربي، وتنوعت أدواره ما بين الكوميديا والتراجيديا والدراما وغيرها ليحصل عن جدارة على ل...

بينما يحب الكثيرين الأجواء الدافئة والشمس الساطعة؛ يفضل البعض التواجد في الطقس البارد حيث التزلج على الجليد والنسمات الباردة المنعشة. نستعرض اليوم أكثر دول العالم برودة. 1. منغوليا تصل درجة الحرار...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة