الكل رهيب يعني مه

كيف تمارس اليوغا أثناء العمل؟

2016-7-29

أصبحت اليوغا من أكثر أنواع الرياضة انتشارا نظرا لفوائدها الكثيرة كما أنها لا تحتاج لبذل أي مجهود، تساعدك اليوغا على التخلص من التوتر القلق والضغط كما أنها تساعدك على التفكير بإيجابية بالإضافة إلى التخطيط لمستقبلك بشكل أفضل والتقدم في مسيرتك المهنية. نظرا لأن العديد من الأعمال تتطلب استخدام الكمبيوتر لفترة طويلة مما يؤثر على جسدك بشكل كبير حيث الضغط التوتر والإجهاد وللتخلص من هذه السلبيات ولإنجاز العمل بشكل أفضل لابد لك من ممارسة بعض اليوغا يوميا.
اليوغا تعني التأمل لذلك قبل ممارسة تمارين اليوغا لابد من معرفة فنون وأنواع التأمل.

اولا: لابد أن تحدد السبب الأساسي الذي يدفعك لممارسة اليوغا والتأمل، لكل شخص سبب خاص به فربما يكون السبب تحسين صحتك البدنية والتخلص من الضغط التوتر والإحباط أو سبب روحي لتحقيق السلام الداخلي وتصفية ذهنك من الأمور السلبية التي تعوق التفكير الإيجابي الذي سيغير حياتك للأفضل.

ثانيا: معرفة الهدف الذي تريد تحقيقه من ممارسة اليوغا سيمكنك من إتقان هذه الرياضة الشعور بالهدوء والسكينة وستعود فوائدها عليك في وقت قصير.

ثالثا: هناك أكثر من نوع لليوغا والتأمل يمكنك الاختيار من بينهم، ولاحظ أن الهمهمة بصوت ملهم سيساعدك على التركيز بشكل أكثر بالإضافة إلى نشر الطاقة الإيجابية بداخلك.
بعد أن تعرفت على فن اليوغا 'التأمل' وأنواعه سنشرح فيما يلي كيفية ممارسة اليوغا أثناء العمل لتتكمن من استكمال يومك وعملك بنشاط وإيجابية.

1- قم بتحريك رأسك إلى اليمين واليسار ثم إلى الأمام والخلف، احرص على الهمهمة أثناء القيام بذلك فهي تشعرك بالهدوء والسكينة.

2- حرك كتفك بالطريقة التي تريحك وتناسبك هذه الخطوة ستخلصك من التوتر والضغط، ربما يريحك تحريك كتفك إلى الأمام ثم في حركة نصف دائرية.

3- قم بتحريك خصرك في حركة نصف دائرية إلى اليمين وإلى اليسار.

4- حرك قدميك على الأرض غمض عينيك وتخيل العالم من حولك.

5- ضع يدك على رأسك ثم قم بفرك فروة الرأس بهدوء، تخيل أن السماء فوقك تخيل أنك في الجنة هذا سيجعلك تشعر بالراحة والاسترخاء.

6- ضع يداك مقابل بعضهما وردد هذه العبارة 'أتمنى أن يشعر كل من فى هذا العالم بالسعادة' يمكنك ذكر اسم الشخص الذي تحبه وتقدره.

7- قم بفرك أناملك وفكر في كل ما هو إيجابي بهذا العالم (لا تنس الهمهمة)، تمنى من الله أن يساعدك ويرشدك إلى الطريق الصحيح الذي ستحقق به كل ما تتمناه فكر بحياتك وهدفك وثق في أنه سيتحقق يوما ما.

8- ضع يدك على ساقيك أو بطنك ثم قم بالهمهمة وتخيل أن الهدوء والسكينة يملآن كل جزء بجسدك.

9- توقف عن التفكير في أي شي لمدة دقيقة واحدة هذا سيساعد على تصفية ذهنك كما أنه سيساعك على إعادة ترتيب أفكارك وأولوياتك. كل هذا سيمكنك من إكمال يومك بسعادة ونشاط وإنجاز عملك بشكل أفضل.
بعد أن تنتهي قم بترديد هذه العبارة 'أنا متفائل وسأتابع طريقي نحو سعادتي وحلمي دون السماح لأي شيء بأن يعيق طريقي'. مارس هذه التمارين لمدة عشر دقائق على الأقل يوميا وستسيطر الإيجابية على حياتك بشكل كبير وبالتالي تحقيق حلمك بسهولة.

المزيد من الأخبار

يستطيع الدماغ البشري حل المشاكل الأكثر تعقيدًا؛ وهذا هو السبب الذي جعل العلماء يرجحون كفته على كافة أعقد الحواسيب بالعالم، ولكن ماذا سيحدث إذا بدأ جهاز الحاسوب الخاص بك تبادل المعلومات مع الغرباء؟ إل...

يوجد العديد من الأشياء التي تستطيع مُمارستها واستخدامها في منتهى الحُرية وبعضها أيضًا يُصنف ضمن روتينك اليومي، ولكن هل تعلم أن تلك الأشياء البسيطة التي لا تُلق لها بالًا قد تكون مُحرمة تمامًا في هذه ...

نتمنى أحيانًا أن نتمكن من العودة بالزمن إلى الوراء لاسترجاع ذكرى سعيدة، بينما يرغب بعضنا في رؤية اكتشافات المستقبل. فيما يلي نستعرض أفضل الأفلام التي ارتبطت بأفكارنا عن الزمن. 1. العودة إلى المستقبل...

تضم قارة آسيا عدد من البلدان والثقافات بالإضافة إلى المشاهد الطبيعية الخلابة التي ترضي جميع الأذواق، أياً كانت الرحلة التي تتمنى خوضها، ستجدها في واحدة من هذه العجائب الطبيعية الخلابة. إليك سبع عجائب...

عند الحديث عن البيت الأبيض، فإن أول ما يأتي في أذهاننا هو مكتب الرئاسة أو ما يطلق عليه "المكتب البيضاوي"، وفيما يلي نعرض بعض الحقائق الهامة عن أحد أهم الأماكن في العالم. 1.على الرغم من أن المكتب الب...

من منا لا يستطيع تلبية نداء الطبيعة، على مر السنين ابتكر واخترع الإنسان العديد من الأشياء التي سخرها في سبيل رفاهيته ومنها اختراع المراحيض لتسهيل قضاء حاجته، لذلك جمعنا لكم حقائق ومعلومات مثيرة للاهت...

ربما تكون طبيعة البشر منذ القدم هي الرغبة القوية في السعي وراء الامتلاك فإذا أخفقوا في الوصول انتابهم السخط لهذا السبب يجب التفكير بعناية حول ما نسعى وراءه ومن أهمهم تلك الأشياء الآتية. 1- المال لا ت...

أصبح موقع يوتيوب جزءاً كبيراً من حياتنا مثله مثل العديد من مواقع التواصل الاجتماعي، وباعتبارها واحدة من أكبر المواقع على شبكة الإنترنت التي تربط ما بين الإعلام والترفيه والوثائقيات، فاختارنا لكم بعض ...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة