الكل رهيب يعني مه

كيف تمارس اليوغا أثناء العمل؟

2016-7-29

أصبحت اليوغا من أكثر أنواع الرياضة انتشارا نظرا لفوائدها الكثيرة كما أنها لا تحتاج لبذل أي مجهود، تساعدك اليوغا على التخلص من التوتر القلق والضغط كما أنها تساعدك على التفكير بإيجابية بالإضافة إلى التخطيط لمستقبلك بشكل أفضل والتقدم في مسيرتك المهنية. نظرا لأن العديد من الأعمال تتطلب استخدام الكمبيوتر لفترة طويلة مما يؤثر على جسدك بشكل كبير حيث الضغط التوتر والإجهاد وللتخلص من هذه السلبيات ولإنجاز العمل بشكل أفضل لابد لك من ممارسة بعض اليوغا يوميا.
اليوغا تعني التأمل لذلك قبل ممارسة تمارين اليوغا لابد من معرفة فنون وأنواع التأمل.

اولا: لابد أن تحدد السبب الأساسي الذي يدفعك لممارسة اليوغا والتأمل، لكل شخص سبب خاص به فربما يكون السبب تحسين صحتك البدنية والتخلص من الضغط التوتر والإحباط أو سبب روحي لتحقيق السلام الداخلي وتصفية ذهنك من الأمور السلبية التي تعوق التفكير الإيجابي الذي سيغير حياتك للأفضل.

ثانيا: معرفة الهدف الذي تريد تحقيقه من ممارسة اليوغا سيمكنك من إتقان هذه الرياضة الشعور بالهدوء والسكينة وستعود فوائدها عليك في وقت قصير.

ثالثا: هناك أكثر من نوع لليوغا والتأمل يمكنك الاختيار من بينهم، ولاحظ أن الهمهمة بصوت ملهم سيساعدك على التركيز بشكل أكثر بالإضافة إلى نشر الطاقة الإيجابية بداخلك.
بعد أن تعرفت على فن اليوغا 'التأمل' وأنواعه سنشرح فيما يلي كيفية ممارسة اليوغا أثناء العمل لتتكمن من استكمال يومك وعملك بنشاط وإيجابية.

1- قم بتحريك رأسك إلى اليمين واليسار ثم إلى الأمام والخلف، احرص على الهمهمة أثناء القيام بذلك فهي تشعرك بالهدوء والسكينة.

2- حرك كتفك بالطريقة التي تريحك وتناسبك هذه الخطوة ستخلصك من التوتر والضغط، ربما يريحك تحريك كتفك إلى الأمام ثم في حركة نصف دائرية.

3- قم بتحريك خصرك في حركة نصف دائرية إلى اليمين وإلى اليسار.

4- حرك قدميك على الأرض غمض عينيك وتخيل العالم من حولك.

5- ضع يدك على رأسك ثم قم بفرك فروة الرأس بهدوء، تخيل أن السماء فوقك تخيل أنك في الجنة هذا سيجعلك تشعر بالراحة والاسترخاء.

6- ضع يداك مقابل بعضهما وردد هذه العبارة 'أتمنى أن يشعر كل من فى هذا العالم بالسعادة' يمكنك ذكر اسم الشخص الذي تحبه وتقدره.

7- قم بفرك أناملك وفكر في كل ما هو إيجابي بهذا العالم (لا تنس الهمهمة)، تمنى من الله أن يساعدك ويرشدك إلى الطريق الصحيح الذي ستحقق به كل ما تتمناه فكر بحياتك وهدفك وثق في أنه سيتحقق يوما ما.

8- ضع يدك على ساقيك أو بطنك ثم قم بالهمهمة وتخيل أن الهدوء والسكينة يملآن كل جزء بجسدك.

9- توقف عن التفكير في أي شي لمدة دقيقة واحدة هذا سيساعد على تصفية ذهنك كما أنه سيساعك على إعادة ترتيب أفكارك وأولوياتك. كل هذا سيمكنك من إكمال يومك بسعادة ونشاط وإنجاز عملك بشكل أفضل.
بعد أن تنتهي قم بترديد هذه العبارة 'أنا متفائل وسأتابع طريقي نحو سعادتي وحلمي دون السماح لأي شيء بأن يعيق طريقي'. مارس هذه التمارين لمدة عشر دقائق على الأقل يوميا وستسيطر الإيجابية على حياتك بشكل كبير وبالتالي تحقيق حلمك بسهولة.

المزيد من الأخبار

ربما يعرف معظمنا أن اليابان هي واحدة من أكثر بلاد العالم تقدمًا تكنولوجيًا وحضاريًا، ولكن ما لا يعرفه الكثيرون عن الثقافة اليابانية هو أنها تحتوي على العديد من الخرافات والهواجس التي لا تُصدق، إليك 9...

عندما نقول حيوانات كبيرة، فيتبادر إلى ذهنك الديناصورات أو الماموث، ولكن ما سنعرضه الآن حيوانات من عالمنا الحالي، ولكنها كبيرة بشكل طبيعي. 1- سمندل عملاق صيني يعيش السمندل العملاق في بحيرات الصين، و...

من قتل يقتل ولو بعد حين، هذه هي السياسة المطبقة في أغلب دول العالم للقصاص العادل من مرتكبي جرائم القتل العمد، نعرض لكم الآن حقائق عن عقوبة الإعدام في الولايات المتحدة الأميركية . 1- منذ عام 1973، تم...

هناك بعض الخطوات البسيطة وغير المكلفة كي تُنشىء منزلاً صحياً التي تساعدك أيضاً على خفض الفواتير الشهرية الخاصة بك وتقليل الغازات السامة في الجو كي تساعد هذا الكوكب وتصبح صديقاً للبيئة دعنا نتعرف عليه...

على الرغم من عدم ظهورها كثيراً في وسائل الإعلام والذي قلل من المعلومات عنها نوعاً ما، ولكن انتشر الحديث عنها كثيراً بعد زيارتها للسعودية، إليك بعض المعلومات عن السيدة الأولى للولايات المتحدة الأمريكي...

يجهل الكثير منا الاستخدامات الهائلة لبعض الأشياء المنتشرة بوفرة في الحياة اليومية، وكيفية الاستفادة منها خارج نطاقها التقليدي المتعارف عليه أو كأحد الحلول البديلة عند الحاجة، لذا نستعرض معكم 10 استخد...

يتميز العقل البشري بقدرته على التأثير على كافة أعضاء الجسم، فقد يوهمك بأنك مصاباً بالأنفلونزا مثلاً، ويخلق لك أعراضها، ولكن في الحقيقة لا يكون إلا تأثير عقلي. قد تحدث حالات جماعية فتجد مجموعة من النا...

ليس حديثنا هنا عن أطفال الشوارع الذين ظلمهم المجتمع، أو الأطفال المشردين بسبب الحروب والصراعات؛ نحن بصدد التعرف على بعض الأطفال الذين ولدوا بتشوهات ومشاكل منذ ولادتهم التي أثرت بشكل سيء على استكمال ح...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة