الكل رهيب يعني مه

كيف تمارس اليوغا أثناء العمل؟

2016-7-29

أصبحت اليوغا من أكثر أنواع الرياضة انتشارا نظرا لفوائدها الكثيرة كما أنها لا تحتاج لبذل أي مجهود، تساعدك اليوغا على التخلص من التوتر القلق والضغط كما أنها تساعدك على التفكير بإيجابية بالإضافة إلى التخطيط لمستقبلك بشكل أفضل والتقدم في مسيرتك المهنية. نظرا لأن العديد من الأعمال تتطلب استخدام الكمبيوتر لفترة طويلة مما يؤثر على جسدك بشكل كبير حيث الضغط التوتر والإجهاد وللتخلص من هذه السلبيات ولإنجاز العمل بشكل أفضل لابد لك من ممارسة بعض اليوغا يوميا.
اليوغا تعني التأمل لذلك قبل ممارسة تمارين اليوغا لابد من معرفة فنون وأنواع التأمل.

اولا: لابد أن تحدد السبب الأساسي الذي يدفعك لممارسة اليوغا والتأمل، لكل شخص سبب خاص به فربما يكون السبب تحسين صحتك البدنية والتخلص من الضغط التوتر والإحباط أو سبب روحي لتحقيق السلام الداخلي وتصفية ذهنك من الأمور السلبية التي تعوق التفكير الإيجابي الذي سيغير حياتك للأفضل.

ثانيا: معرفة الهدف الذي تريد تحقيقه من ممارسة اليوغا سيمكنك من إتقان هذه الرياضة الشعور بالهدوء والسكينة وستعود فوائدها عليك في وقت قصير.

ثالثا: هناك أكثر من نوع لليوغا والتأمل يمكنك الاختيار من بينهم، ولاحظ أن الهمهمة بصوت ملهم سيساعدك على التركيز بشكل أكثر بالإضافة إلى نشر الطاقة الإيجابية بداخلك.
بعد أن تعرفت على فن اليوغا 'التأمل' وأنواعه سنشرح فيما يلي كيفية ممارسة اليوغا أثناء العمل لتتكمن من استكمال يومك وعملك بنشاط وإيجابية.

1- قم بتحريك رأسك إلى اليمين واليسار ثم إلى الأمام والخلف، احرص على الهمهمة أثناء القيام بذلك فهي تشعرك بالهدوء والسكينة.

2- حرك كتفك بالطريقة التي تريحك وتناسبك هذه الخطوة ستخلصك من التوتر والضغط، ربما يريحك تحريك كتفك إلى الأمام ثم في حركة نصف دائرية.

3- قم بتحريك خصرك في حركة نصف دائرية إلى اليمين وإلى اليسار.

4- حرك قدميك على الأرض غمض عينيك وتخيل العالم من حولك.

5- ضع يدك على رأسك ثم قم بفرك فروة الرأس بهدوء، تخيل أن السماء فوقك تخيل أنك في الجنة هذا سيجعلك تشعر بالراحة والاسترخاء.

6- ضع يداك مقابل بعضهما وردد هذه العبارة 'أتمنى أن يشعر كل من فى هذا العالم بالسعادة' يمكنك ذكر اسم الشخص الذي تحبه وتقدره.

7- قم بفرك أناملك وفكر في كل ما هو إيجابي بهذا العالم (لا تنس الهمهمة)، تمنى من الله أن يساعدك ويرشدك إلى الطريق الصحيح الذي ستحقق به كل ما تتمناه فكر بحياتك وهدفك وثق في أنه سيتحقق يوما ما.

8- ضع يدك على ساقيك أو بطنك ثم قم بالهمهمة وتخيل أن الهدوء والسكينة يملآن كل جزء بجسدك.

9- توقف عن التفكير في أي شي لمدة دقيقة واحدة هذا سيساعد على تصفية ذهنك كما أنه سيساعك على إعادة ترتيب أفكارك وأولوياتك. كل هذا سيمكنك من إكمال يومك بسعادة ونشاط وإنجاز عملك بشكل أفضل.
بعد أن تنتهي قم بترديد هذه العبارة 'أنا متفائل وسأتابع طريقي نحو سعادتي وحلمي دون السماح لأي شيء بأن يعيق طريقي'. مارس هذه التمارين لمدة عشر دقائق على الأقل يوميا وستسيطر الإيجابية على حياتك بشكل كبير وبالتالي تحقيق حلمك بسهولة.

المزيد من الأخبار

لا يعتبر الزواج بالقرار السهل الذي يؤخذ بين عشية وضحاها هذا إن كنت تريد استمراريته ولكن هناك بعض المشاهير الذين استهزأوا بفكرة الزواج فلم يدرسوا القرار بدقة ووصلوا في النهاية لقرار الطلاق السريع. إلي...

لا تزال الحضارة الفرعونية القديمة تبهر العالم المعاصر بآثارها وبكل ما تجلت بصمتها عليه، ولا زالت هناك بعض الأسرار التي لم تظهر بعد، فدعونا نكتشف أهم وأفضل الاكتشافات للحضارة الفرعونية القديمة. 1-أسل...

تسبب ارتطام بعض النيازك بسطح الأرض في وجود الكثير من الحُفر العميقة في مختلف أنحاء العالم، مما دفع الجيولوجيون إلى دراسة الآثار الناتجة عن تكون هذه الحفُر ومدى تأثير عمقها على الأرض، لذا نستعرض معكم ...

نالت المدونات والملفات الصوتية شهرة كبيرة في الآونة الأخيرة بعد التوسع في استخدام شبكات الإنترنت فأصبح من السهل على أي أحد كتابة محتوى ثم نشره لجميع أنحاء العالم بضغطة زر واحدة وقد حقق الكثير من المد...

يُعد عنصري الأمان والراحة من أهم الأهداف الرئيسية الأولى الذي يسعى إليه أي مسافر أو ربان طائرة، إلا أن هناك الكثير من الأفعال الخاطئة التي تتعلق بعدم التنظيم الجيد للرحلة، إلى جانب بعض السلوكيات الشخ...

ظهرت في الآونة الأخيرة العديد من الأجهزة المتصلة بالشبكات اللاسلكية بداية من الهواتف وحتى السيارات وذلك لتسهيل حياتنا اليومية، ولكن قد تشكل خطراً كبيراً إذا تم اختراقها، دعنا نتعرف على الأجهزة الذي ي...

"راحة الجسم تبدأ من القدمين" حقاً تُعد هذه المقولة من أصدق ما قيل، فالأحذية تأتي دائماً في المرتبة الأولى التي تؤثر على صحة الإنسان وخاصة القدمين، ولكي تضمن التمتع بالراحة والصحة الجيدة عليك الاختيار...

أصبحت الهواتف الذكية تسبب الإجهاد والإحباط للعديد من مستخدميها على مدار اليوم، وفيما يلي نعرض عليك بعض الحيل البسيطة والسريعة التي تجعل حياتك أسهل. 1.إغلاق التطبيقات غير المستخدمة لا يمكن مسح تلك ا...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة