الكل رهيب يعني مه

كيف تمارس اليوغا أثناء العمل؟

2016-7-29

أصبحت اليوغا من أكثر أنواع الرياضة انتشارا نظرا لفوائدها الكثيرة كما أنها لا تحتاج لبذل أي مجهود، تساعدك اليوغا على التخلص من التوتر القلق والضغط كما أنها تساعدك على التفكير بإيجابية بالإضافة إلى التخطيط لمستقبلك بشكل أفضل والتقدم في مسيرتك المهنية. نظرا لأن العديد من الأعمال تتطلب استخدام الكمبيوتر لفترة طويلة مما يؤثر على جسدك بشكل كبير حيث الضغط التوتر والإجهاد وللتخلص من هذه السلبيات ولإنجاز العمل بشكل أفضل لابد لك من ممارسة بعض اليوغا يوميا.
اليوغا تعني التأمل لذلك قبل ممارسة تمارين اليوغا لابد من معرفة فنون وأنواع التأمل.

اولا: لابد أن تحدد السبب الأساسي الذي يدفعك لممارسة اليوغا والتأمل، لكل شخص سبب خاص به فربما يكون السبب تحسين صحتك البدنية والتخلص من الضغط التوتر والإحباط أو سبب روحي لتحقيق السلام الداخلي وتصفية ذهنك من الأمور السلبية التي تعوق التفكير الإيجابي الذي سيغير حياتك للأفضل.

ثانيا: معرفة الهدف الذي تريد تحقيقه من ممارسة اليوغا سيمكنك من إتقان هذه الرياضة الشعور بالهدوء والسكينة وستعود فوائدها عليك في وقت قصير.

ثالثا: هناك أكثر من نوع لليوغا والتأمل يمكنك الاختيار من بينهم، ولاحظ أن الهمهمة بصوت ملهم سيساعدك على التركيز بشكل أكثر بالإضافة إلى نشر الطاقة الإيجابية بداخلك.
بعد أن تعرفت على فن اليوغا 'التأمل' وأنواعه سنشرح فيما يلي كيفية ممارسة اليوغا أثناء العمل لتتكمن من استكمال يومك وعملك بنشاط وإيجابية.

1- قم بتحريك رأسك إلى اليمين واليسار ثم إلى الأمام والخلف، احرص على الهمهمة أثناء القيام بذلك فهي تشعرك بالهدوء والسكينة.

2- حرك كتفك بالطريقة التي تريحك وتناسبك هذه الخطوة ستخلصك من التوتر والضغط، ربما يريحك تحريك كتفك إلى الأمام ثم في حركة نصف دائرية.

3- قم بتحريك خصرك في حركة نصف دائرية إلى اليمين وإلى اليسار.

4- حرك قدميك على الأرض غمض عينيك وتخيل العالم من حولك.

5- ضع يدك على رأسك ثم قم بفرك فروة الرأس بهدوء، تخيل أن السماء فوقك تخيل أنك في الجنة هذا سيجعلك تشعر بالراحة والاسترخاء.

6- ضع يداك مقابل بعضهما وردد هذه العبارة 'أتمنى أن يشعر كل من فى هذا العالم بالسعادة' يمكنك ذكر اسم الشخص الذي تحبه وتقدره.

7- قم بفرك أناملك وفكر في كل ما هو إيجابي بهذا العالم (لا تنس الهمهمة)، تمنى من الله أن يساعدك ويرشدك إلى الطريق الصحيح الذي ستحقق به كل ما تتمناه فكر بحياتك وهدفك وثق في أنه سيتحقق يوما ما.

8- ضع يدك على ساقيك أو بطنك ثم قم بالهمهمة وتخيل أن الهدوء والسكينة يملآن كل جزء بجسدك.

9- توقف عن التفكير في أي شي لمدة دقيقة واحدة هذا سيساعد على تصفية ذهنك كما أنه سيساعك على إعادة ترتيب أفكارك وأولوياتك. كل هذا سيمكنك من إكمال يومك بسعادة ونشاط وإنجاز عملك بشكل أفضل.
بعد أن تنتهي قم بترديد هذه العبارة 'أنا متفائل وسأتابع طريقي نحو سعادتي وحلمي دون السماح لأي شيء بأن يعيق طريقي'. مارس هذه التمارين لمدة عشر دقائق على الأقل يوميا وستسيطر الإيجابية على حياتك بشكل كبير وبالتالي تحقيق حلمك بسهولة.

المزيد من الأخبار

خلال الحرب العالمية الثانية تعرضت مدينتا هيروشيما وناغازاكي اليابانيتين للقصف بالقنابل الذرية بواسطة الولايات المتحدة، وبعد كل هذه السنوات من تخزين الرؤوس النووية، لاتزال هيروشيما وناجازاكي الضحيتان ...

رحلة البحث عن الشريك المناسب للزواج من أعقد الأمور التي تواجه كلى الطرفين، فمنظومة الزواج تهدف بشكل عام إلى الاستقرار والراحة المعيشة، إلا أن معايير الزواج واختيار الشريك تختلف من شخصاً إلى آخر .. وه...

يعد الماكياج "الميك أب" شيئاً ضرورياً بالنسبة لمعظم الفتيات والسيدات في العالم، ولذلك نوضح لكم بعض الحقائق حول تاريخ الماكياج. 1- في عام 1923، اخترع جيمس بروس ماسون من ولاية تينيسي الأمريكية أول أنب...

يستهين البعض بالعديد من التصرفات والأفعال اليومية غير مدركين تأثيرها السلبي، ليس فقط على العين بل على صحتهم العامة ككل. خصصنا هنا بعض النصائح الهامة التي ستؤثر بشكل جذري على صحة عينيك ورؤيتك لسنوات ق...

إذا كنت ذو خبرة في السفر، فقد لا تعلم بعض الأشياء عن الطائرات، فهناك العديد من الأسرار التي لا يعلمها سوى موظفي المطار، والقليل من الركاب الفضوليين. نحاول أن نجمع لك بعض تلك الأسرار في هذا المقال. 1...

على مر العصور شهد التاريخ العديد من المُعجزات غير المبررة و الظواهر الفريدة التي وقف العلم حائرًا أمام إيجاد تفسير لها، بدءًا من الشفاء من الأمراض الميؤوس منها وصولًا إلى رؤية الأشخاص المتوفين مرة أخ...

هل سبق لك التعمق في التفكير حول فن الحياكة؟ من أين بدأ وما هي الأدوات التي تم استخدامها آنذاك؟ حسنًا هيا بنا نعرف أكثر عن أسرارها وبعض الحقائق المشوقة عنها على مر الزمن. 1- لا يعرف أحد متى بدأ فن ال...

تبدو بعض المهارات مثيرة للإعجاب بشكل يجعلك تؤمن باستحالة تعلمها ولكن هذا ليس صحيحاً على الإطلاق! فقد تتمكن من تعلمها في ساعات قليلة فهيا نشاهد كيف سيتم ذلك. 1- اصطفاف السيارة بشكل صحيح إذا كنت تستط...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة