الكل رهيب يعني مه

كيف تمارس اليوغا أثناء العمل؟

2016-7-29

أصبحت اليوغا من أكثر أنواع الرياضة انتشارا نظرا لفوائدها الكثيرة كما أنها لا تحتاج لبذل أي مجهود، تساعدك اليوغا على التخلص من التوتر القلق والضغط كما أنها تساعدك على التفكير بإيجابية بالإضافة إلى التخطيط لمستقبلك بشكل أفضل والتقدم في مسيرتك المهنية. نظرا لأن العديد من الأعمال تتطلب استخدام الكمبيوتر لفترة طويلة مما يؤثر على جسدك بشكل كبير حيث الضغط التوتر والإجهاد وللتخلص من هذه السلبيات ولإنجاز العمل بشكل أفضل لابد لك من ممارسة بعض اليوغا يوميا.
اليوغا تعني التأمل لذلك قبل ممارسة تمارين اليوغا لابد من معرفة فنون وأنواع التأمل.

اولا: لابد أن تحدد السبب الأساسي الذي يدفعك لممارسة اليوغا والتأمل، لكل شخص سبب خاص به فربما يكون السبب تحسين صحتك البدنية والتخلص من الضغط التوتر والإحباط أو سبب روحي لتحقيق السلام الداخلي وتصفية ذهنك من الأمور السلبية التي تعوق التفكير الإيجابي الذي سيغير حياتك للأفضل.

ثانيا: معرفة الهدف الذي تريد تحقيقه من ممارسة اليوغا سيمكنك من إتقان هذه الرياضة الشعور بالهدوء والسكينة وستعود فوائدها عليك في وقت قصير.

ثالثا: هناك أكثر من نوع لليوغا والتأمل يمكنك الاختيار من بينهم، ولاحظ أن الهمهمة بصوت ملهم سيساعدك على التركيز بشكل أكثر بالإضافة إلى نشر الطاقة الإيجابية بداخلك.
بعد أن تعرفت على فن اليوغا 'التأمل' وأنواعه سنشرح فيما يلي كيفية ممارسة اليوغا أثناء العمل لتتكمن من استكمال يومك وعملك بنشاط وإيجابية.

1- قم بتحريك رأسك إلى اليمين واليسار ثم إلى الأمام والخلف، احرص على الهمهمة أثناء القيام بذلك فهي تشعرك بالهدوء والسكينة.

2- حرك كتفك بالطريقة التي تريحك وتناسبك هذه الخطوة ستخلصك من التوتر والضغط، ربما يريحك تحريك كتفك إلى الأمام ثم في حركة نصف دائرية.

3- قم بتحريك خصرك في حركة نصف دائرية إلى اليمين وإلى اليسار.

4- حرك قدميك على الأرض غمض عينيك وتخيل العالم من حولك.

5- ضع يدك على رأسك ثم قم بفرك فروة الرأس بهدوء، تخيل أن السماء فوقك تخيل أنك في الجنة هذا سيجعلك تشعر بالراحة والاسترخاء.

6- ضع يداك مقابل بعضهما وردد هذه العبارة 'أتمنى أن يشعر كل من فى هذا العالم بالسعادة' يمكنك ذكر اسم الشخص الذي تحبه وتقدره.

7- قم بفرك أناملك وفكر في كل ما هو إيجابي بهذا العالم (لا تنس الهمهمة)، تمنى من الله أن يساعدك ويرشدك إلى الطريق الصحيح الذي ستحقق به كل ما تتمناه فكر بحياتك وهدفك وثق في أنه سيتحقق يوما ما.

8- ضع يدك على ساقيك أو بطنك ثم قم بالهمهمة وتخيل أن الهدوء والسكينة يملآن كل جزء بجسدك.

9- توقف عن التفكير في أي شي لمدة دقيقة واحدة هذا سيساعد على تصفية ذهنك كما أنه سيساعك على إعادة ترتيب أفكارك وأولوياتك. كل هذا سيمكنك من إكمال يومك بسعادة ونشاط وإنجاز عملك بشكل أفضل.
بعد أن تنتهي قم بترديد هذه العبارة 'أنا متفائل وسأتابع طريقي نحو سعادتي وحلمي دون السماح لأي شيء بأن يعيق طريقي'. مارس هذه التمارين لمدة عشر دقائق على الأقل يوميا وستسيطر الإيجابية على حياتك بشكل كبير وبالتالي تحقيق حلمك بسهولة.

المزيد من الأخبار

على عكس ما يعتقد الكثير من الأشخاص، فإن العلم لم يثبت أي شيء، وفيما يلي نستعرض بعضاً من الأشياء البديهية التي مازال سببها مجهولاً لدى العلماء. 1.التغذية على الرغم من أن لدينا فكرة عامة عن ما هو جيد...

يعتبر متصفح كروم من أكثر المتصفحات استخداماً سواء عبر الحواسب أو الهواتف المحمولة خاصة التي تعمل بنظام أندرويد، ولكي تحظى بتجربة أفضل مع هذا المتصفح جمعنا لك بعض الحيل التي تحسن من أدائه. 1- نسخ، وق...

إذا كنت من محبي الاستكشاف وزيارة الأماكن الغامضة فإن خدمة جوجل ستريت فيو يقدم لك بعض الجولات الافتراضية ثلاثية الأبعاد إلى أماكن بعضها تاريخي والآخر يتطلع للمستقبل فهيا نلق نظرة عليهم. 1- مركز سيرن ...

تعد أجهزة الصراف الآلي من أفضل الاختراعات التي ظهرت في القرن الماضي، ويرجع الفضل لها في انخفاض معدل سرقة السيولة النقدية وسهولة حركة المعاملات البنكية، لذلك نقدم لكم بعض الحقائق والمعلومات عنها. 1-ا...

من الأمور الأساسية التي يجب أن نتقنها هي الإسعافات الأولية الأساسية، ولكن تكمن أهميتها بكيفية القيام بها بشكل صحيح حتى لا تضر حياة من نحافظ عليهم. إليكم أكثر الأخطاء انتشاراً بين الناس عن الإسعافات ...

ليس هناك مقارنة بين سرعة طائرات الركاب والطائرات المقاتلة ولكن هذا لا يعني تجاهل هذا الأمر تمامًا، فقط تحدث السرعات علامة فارقة في حياتنا من خلال تقليل الوقت الذي يضيع هباء خلال التنقل من مكان لمكان....

تعتبر الطاقة المستمدة من الشمس من خلال الألواح الشمسية من الطاقات النظيفة صديقة البيئة والتي يمكننا اللجوء إليها ودفع تكلفة أولية لتوفير أموال طائلة على مر السنوات القادمة. 1- نظام التهوية بالطاقة ا...

يتعرض البعض أحياناً للشعور بالإحراج في بعض المناسبات الاجتماعية نتيجة الجهل بكيفية التصرف السليم إزاء بعض المواقف، خاصة الأشخاص غير المعتادين على الظهور بكثرة في المناسبات والمشاركات الاجتماعية، لذا ...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة