الكل رهيب يعني مه

كيف تمارس اليوغا أثناء العمل؟

2016-7-29

أصبحت اليوغا من أكثر أنواع الرياضة انتشارا نظرا لفوائدها الكثيرة كما أنها لا تحتاج لبذل أي مجهود، تساعدك اليوغا على التخلص من التوتر القلق والضغط كما أنها تساعدك على التفكير بإيجابية بالإضافة إلى التخطيط لمستقبلك بشكل أفضل والتقدم في مسيرتك المهنية. نظرا لأن العديد من الأعمال تتطلب استخدام الكمبيوتر لفترة طويلة مما يؤثر على جسدك بشكل كبير حيث الضغط التوتر والإجهاد وللتخلص من هذه السلبيات ولإنجاز العمل بشكل أفضل لابد لك من ممارسة بعض اليوغا يوميا.
اليوغا تعني التأمل لذلك قبل ممارسة تمارين اليوغا لابد من معرفة فنون وأنواع التأمل.

اولا: لابد أن تحدد السبب الأساسي الذي يدفعك لممارسة اليوغا والتأمل، لكل شخص سبب خاص به فربما يكون السبب تحسين صحتك البدنية والتخلص من الضغط التوتر والإحباط أو سبب روحي لتحقيق السلام الداخلي وتصفية ذهنك من الأمور السلبية التي تعوق التفكير الإيجابي الذي سيغير حياتك للأفضل.

ثانيا: معرفة الهدف الذي تريد تحقيقه من ممارسة اليوغا سيمكنك من إتقان هذه الرياضة الشعور بالهدوء والسكينة وستعود فوائدها عليك في وقت قصير.

ثالثا: هناك أكثر من نوع لليوغا والتأمل يمكنك الاختيار من بينهم، ولاحظ أن الهمهمة بصوت ملهم سيساعدك على التركيز بشكل أكثر بالإضافة إلى نشر الطاقة الإيجابية بداخلك.
بعد أن تعرفت على فن اليوغا 'التأمل' وأنواعه سنشرح فيما يلي كيفية ممارسة اليوغا أثناء العمل لتتكمن من استكمال يومك وعملك بنشاط وإيجابية.

1- قم بتحريك رأسك إلى اليمين واليسار ثم إلى الأمام والخلف، احرص على الهمهمة أثناء القيام بذلك فهي تشعرك بالهدوء والسكينة.

2- حرك كتفك بالطريقة التي تريحك وتناسبك هذه الخطوة ستخلصك من التوتر والضغط، ربما يريحك تحريك كتفك إلى الأمام ثم في حركة نصف دائرية.

3- قم بتحريك خصرك في حركة نصف دائرية إلى اليمين وإلى اليسار.

4- حرك قدميك على الأرض غمض عينيك وتخيل العالم من حولك.

5- ضع يدك على رأسك ثم قم بفرك فروة الرأس بهدوء، تخيل أن السماء فوقك تخيل أنك في الجنة هذا سيجعلك تشعر بالراحة والاسترخاء.

6- ضع يداك مقابل بعضهما وردد هذه العبارة 'أتمنى أن يشعر كل من فى هذا العالم بالسعادة' يمكنك ذكر اسم الشخص الذي تحبه وتقدره.

7- قم بفرك أناملك وفكر في كل ما هو إيجابي بهذا العالم (لا تنس الهمهمة)، تمنى من الله أن يساعدك ويرشدك إلى الطريق الصحيح الذي ستحقق به كل ما تتمناه فكر بحياتك وهدفك وثق في أنه سيتحقق يوما ما.

8- ضع يدك على ساقيك أو بطنك ثم قم بالهمهمة وتخيل أن الهدوء والسكينة يملآن كل جزء بجسدك.

9- توقف عن التفكير في أي شي لمدة دقيقة واحدة هذا سيساعد على تصفية ذهنك كما أنه سيساعك على إعادة ترتيب أفكارك وأولوياتك. كل هذا سيمكنك من إكمال يومك بسعادة ونشاط وإنجاز عملك بشكل أفضل.
بعد أن تنتهي قم بترديد هذه العبارة 'أنا متفائل وسأتابع طريقي نحو سعادتي وحلمي دون السماح لأي شيء بأن يعيق طريقي'. مارس هذه التمارين لمدة عشر دقائق على الأقل يوميا وستسيطر الإيجابية على حياتك بشكل كبير وبالتالي تحقيق حلمك بسهولة.

المزيد من الأخبار

يعد فقدان الأمل والدافع لحياة الفرد السبب الرئيسي للانتحار، ولكن يوجد أشياء غريبة تؤدي إليه أحياناً، وفيما يلي نعرض بعض الحقائق العجيبة عن الانتحار. 1. توجد طرق لا حصر لها استخدمها الأشخاص للانتحار ...

مع كل ما يشهده العالم من تطور تكنولوجي هائل، إلا أن هناك بعض الأخطاء الخطيرة في تصنيع بعض الأجهزة والمنتجات المستخدمة بكثرة في حياتنا اليومية، لذا نقدم لكم قائمة بأهم 10 عيوب خطيرة في أجهزتنا المستخد...

هل فكرت يوماً في أساس وجودك أو عن وظائف أعضاء جسدك؟ حسناً، سنسرد عليك بعض الحقائق الخاصة بعلم الأحياء والتي ستحصل منها على أجوبة لأسئلتك بطريقة شيقة. 1- تمتلك قامة أطول في الصباح قد لا يبدو ذلك صحي...

تعمل الشركات التقنية الكبرى على صناعة هواتف ذكية تقوم بالمهام الأساسية، بينما تحاول شركات أخرى إنتاج هواتف ذات إمكانيات غريبة جعلتها محلاًً للسخرية، دعنا نلقي نظرة عليها. 1.هاتف رونسبيل استوحي تصمي...

لا تقتصر وظيفة مضيفة الطيران على تقديم المشروبات مع ابتسامة الوجه فهناك العديد من المهام الذي تدربن عليها فهيا بنا نتعرف على المزيد من المعلومات حول تلك المهنة. 1- لا تقتصر مهمتهن على تقديم الوجبات ...

هل تشعر بأنك تضيع الكثير من الوقت على شبكة الانترنت؟ هل تمنيت يوما أن تستفيد من وقتك أكثر وتجعله أكثر إنتاجية؟ يقضي معظمنا العديد والعديد من الساعات يوميا على شبكة الإنترنت، وبينما ننتقل من موقع إلى ...

يرى بعضنا الفن بأنه شئ ساذج لا قيمة مادية له  ولكن على العكس تماماً أن بعض الأغاني جعلت أصحابها من أصحاب الملايين وحققت أعلى الإيرادات والأكثر مبيعاً عن أى وقت مضى. لذلك نقدم لكم أفضل عشرة أغاني...

من المعلوم أن التقبيل أحد أهم وسائل التعبير عن الحب. بينما لا يلتفت العديد إلى تاريخ أو أصل هذا الفعل، وعلى الرغم من أن الأمر قد يبدو غير مهم على الإطلاق، إلا أن بعض العلماء انكبوا على دراسة شؤونه، و...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة