الكل رهيب يعني مه

كيف تمارس اليوغا أثناء العمل؟

2016-7-29

أصبحت اليوغا من أكثر أنواع الرياضة انتشارا نظرا لفوائدها الكثيرة كما أنها لا تحتاج لبذل أي مجهود، تساعدك اليوغا على التخلص من التوتر القلق والضغط كما أنها تساعدك على التفكير بإيجابية بالإضافة إلى التخطيط لمستقبلك بشكل أفضل والتقدم في مسيرتك المهنية. نظرا لأن العديد من الأعمال تتطلب استخدام الكمبيوتر لفترة طويلة مما يؤثر على جسدك بشكل كبير حيث الضغط التوتر والإجهاد وللتخلص من هذه السلبيات ولإنجاز العمل بشكل أفضل لابد لك من ممارسة بعض اليوغا يوميا.
اليوغا تعني التأمل لذلك قبل ممارسة تمارين اليوغا لابد من معرفة فنون وأنواع التأمل.

اولا: لابد أن تحدد السبب الأساسي الذي يدفعك لممارسة اليوغا والتأمل، لكل شخص سبب خاص به فربما يكون السبب تحسين صحتك البدنية والتخلص من الضغط التوتر والإحباط أو سبب روحي لتحقيق السلام الداخلي وتصفية ذهنك من الأمور السلبية التي تعوق التفكير الإيجابي الذي سيغير حياتك للأفضل.

ثانيا: معرفة الهدف الذي تريد تحقيقه من ممارسة اليوغا سيمكنك من إتقان هذه الرياضة الشعور بالهدوء والسكينة وستعود فوائدها عليك في وقت قصير.

ثالثا: هناك أكثر من نوع لليوغا والتأمل يمكنك الاختيار من بينهم، ولاحظ أن الهمهمة بصوت ملهم سيساعدك على التركيز بشكل أكثر بالإضافة إلى نشر الطاقة الإيجابية بداخلك.
بعد أن تعرفت على فن اليوغا 'التأمل' وأنواعه سنشرح فيما يلي كيفية ممارسة اليوغا أثناء العمل لتتكمن من استكمال يومك وعملك بنشاط وإيجابية.

1- قم بتحريك رأسك إلى اليمين واليسار ثم إلى الأمام والخلف، احرص على الهمهمة أثناء القيام بذلك فهي تشعرك بالهدوء والسكينة.

2- حرك كتفك بالطريقة التي تريحك وتناسبك هذه الخطوة ستخلصك من التوتر والضغط، ربما يريحك تحريك كتفك إلى الأمام ثم في حركة نصف دائرية.

3- قم بتحريك خصرك في حركة نصف دائرية إلى اليمين وإلى اليسار.

4- حرك قدميك على الأرض غمض عينيك وتخيل العالم من حولك.

5- ضع يدك على رأسك ثم قم بفرك فروة الرأس بهدوء، تخيل أن السماء فوقك تخيل أنك في الجنة هذا سيجعلك تشعر بالراحة والاسترخاء.

6- ضع يداك مقابل بعضهما وردد هذه العبارة 'أتمنى أن يشعر كل من فى هذا العالم بالسعادة' يمكنك ذكر اسم الشخص الذي تحبه وتقدره.

7- قم بفرك أناملك وفكر في كل ما هو إيجابي بهذا العالم (لا تنس الهمهمة)، تمنى من الله أن يساعدك ويرشدك إلى الطريق الصحيح الذي ستحقق به كل ما تتمناه فكر بحياتك وهدفك وثق في أنه سيتحقق يوما ما.

8- ضع يدك على ساقيك أو بطنك ثم قم بالهمهمة وتخيل أن الهدوء والسكينة يملآن كل جزء بجسدك.

9- توقف عن التفكير في أي شي لمدة دقيقة واحدة هذا سيساعد على تصفية ذهنك كما أنه سيساعك على إعادة ترتيب أفكارك وأولوياتك. كل هذا سيمكنك من إكمال يومك بسعادة ونشاط وإنجاز عملك بشكل أفضل.
بعد أن تنتهي قم بترديد هذه العبارة 'أنا متفائل وسأتابع طريقي نحو سعادتي وحلمي دون السماح لأي شيء بأن يعيق طريقي'. مارس هذه التمارين لمدة عشر دقائق على الأقل يوميا وستسيطر الإيجابية على حياتك بشكل كبير وبالتالي تحقيق حلمك بسهولة.

المزيد من الأخبار

تعتبر العناكب من المخلوقات الأكثر رعبًا للعديد من البشر وتظهر تلك المخلوقات في العديد من أفلام الرعب. اليوم نستعرض مجموعة من الأفلام الذي ظهر بها مجموعة عناكب الرتيلاء. 1. رتيلاء ظهر عنكبوت «...

تمكن الإنسان في الآونة الأخيرة من صناعة وإعادة بناء كل شيء تقريبًا، لكنه عجز عن خلق دم اصطناعي. نستعرض اليوم بعض الحقائق الصادمة عن التبرع بالدم، والتي ستجعلك أكثر حرصًا على النزول والتبرع بدمك. 1. ...

أصبح من المألوف عقد سباقات الخيل والاشتراك بها في جميع أرجاء العالم؛ حيث تعود هذه المسابقة إلى حضارات العصور القديمة واستمرت لآلاف السنين. إلى جانب ذلك؛ ظهرت بعض السباقات الغريبة بين الحيوانات من أجل...

تتكون الرمال السوداء غالبًا في المناطق البركانية، بالإضافة إلى وجودها في بعض الشواطئ المميزة حول العالم، وفيما يلي نعرض أجمل الشواطئ في العالم والتي ننصحك بزيارتها. 1.شاطئ بحيرة جوكولسارلون تقع ال...

تختلف السموم في أضرارها فبعضها يتلف أجهزة حيوية مهمة في جسم الإنسان، والبعض الآخر يترك المرض والألم، وتدخل السموم إلى جسم الإنسان عن طريق الابتلاع أو الاستنشاق أو النفاذ عبر الجلد، فيما يلي أشهر 10 س...

قد يكون ذهابك إلى مكتب البريد هو أحد أكثر الأعمال التي عليك القيام بها مللًا، ولكن ماذا إذا تحولت زيارتك إلى تلك المكاتب لمغامرة مُمتعة مجنونة في حد ذاتها، إليك أغرب 10 مكاتب بريد على الكرة الأرضية و...

كلما كبرنا في العمر؛ باتت الأشياء التي تدهشنا أقل، لكن يمكن أن يكون هناك فرصة ليراودنا بعض الفضول إزاء بعض الأمور، ومحاولة اكتشافها. نتعرف اليوم على بعض الحقائق المدهشة. 1. أكثر من ثلثي سكان الأرض ل...

على الرغم من التقدم التقني الذي وصلت إليه البشرية، لا زالت المحيطات والبحار تخبئ الكثير من الأسرار، وفيما يلي نعرض بعضاً من أغرب الظواهر التي قد لا تصدق وجودها. 1.مدينة اتلانتيس المفقودة يعتقد بعض ...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة