الكل رهيب يعني مه

طرق مفيدة تساعدك على التخلص من رائحة الفم الكريهة صباحا

2016-7-27

من منا لم يعاني يوما ما من رائحة الفم الكريهة بمجرد أن استيقظ في الصباح. لا تقلق حيث يعد هذا بالأمر الشائع، ويعاني منه مليارات من البشر حول العالم. لكن بمجرد أن تعرف أسباب هذه الرائحة الكريهة يمكنك أن تقضي عليها بسهولة في خلال أيام.
إليكم مجموعة من أفضل الطرق التي تساعدك في القضاء على الرائحة الكريهة للفم.
1- الغرغرة بالصودا الساخنة
ببساطة وقبل أن تستعد للذهاب إلى السرير، قم بأخذ ملعقة صغيرة من الماء وضعها على قدر من الصودا وابدأ بالغرغرة. حيث يقوم ذلك بالقضاء على الكائنات الدقيقة التي تكون هذه الرائحة الكريهة أثناء النوم.

2- تناول تفاحة يوميا
تناول تفاحة يوميا يعد الوسيلة الأفضل للحصول على أسنان نظيفة مما يجعل الأمر مثاليا لعلاج التنفس صباحا. يمكنك أيضا أن تتناول ساق من الكرفس وبرغم تأثيره الممل إلا أنه سوف يعطيك نتائج جيدة ويجعل فمك طبيعي كل صباح.

3- استخدم خل التفاح
عصير الخل مع التفاح يعدان علاجا فعالا يمكنك الاعتماد عليه للقضاء على بعض العيوب ومنها عيوب التنفس الفظيعة. يمكنك وضع بعض عصير التفاح على الخل في كوب من ماء ومزجها معا لمدة عشرة ثواني وقم بالمضمضة والغرغرة به وسوف تلاحظ مفعوله القوي في عدة ثواني.

4- تنظيف الأسنان عند الطبيب الخاص بك
طبيب الأسنان يعرف بالضبط ما هي المشاكل التي تسبب الرائحة الكريهة للفم. قد يرجع بعضها بشكل أساسي إلى تكون طبقة من الجير على أسنانك والتي تساعد على نمو البكتريا التي تسبب بدورها هذه الرائحة. فقط تعرض لجلسة تنظيف واحدة عند دكتور الأسنان وسوف يزول الأمر بالكامل.

5- الحفاظ على فمك باستمرار

دائما ما تعود هذه الرائحة الكريهة بفمك إلى وفرة الميكروبات اللاهوائية، والكائنات الدقيقة. والتي تطلق الغازات التي تسبب هذه الرائحة، بينما تتعدى هي على بروتينات فمك. إن كنت تريد القضاء على الرائحة فاهتم بنظافة فمك باستمرار حتى تقلل من أعداد الميكروبات به.

6- استخدم عصير الليمون
لقد كان عصير الليمون هو الوسيلة الأفضل للقضاء على الأمر لعدة عقود. حيث تقوم المادة الحمضية لليمون بقطع الطريق على تطور الكائنات المجهرية بفمك. ببساطة قم بمزج ملعقة كبيرة من عصير الليمون على بعض الماء واغسل فمك بهم جيدا. يمكنك أيضا إضافة لمسة من الملح حيث يقوم هذا العلاج بالقضاء على جفاف الفم، والذي يعد أحد أسباب الرائحة الكريهة.

7- تناول بعض الشاي الأخضر
الشاي الأخضر هو تعزيز للخلايا الفعالة التي تقوم بإخراج السموم من جسمك. حيث أنه سوف يجعلك تشعر بالنشاط والحيوية، بالاضافة إلى مساعدتك في التخلص من رائحة فمك إن قمت بتناوله على الإفطار يوميا.

8- اهتم بنظافة لسانك
إن كانت لديك رائحة تنفس كريهة صباحا، فانه من المحتمل أن تكون بسبب الطبقة البيضاء المتكونة فوق لسانك. حيث أنه من المعروف أن ميكروبات اللسان تسبب الرائحة الكريهة. لذلك من الضروري أن تحفظ لسانك نظيفا دائما، حتى تبعد هذه الميكروبات عنه وتنعم برائحة جيدة لفمك.

9- استخدم العلكة
تساعد العلكة الخالية من السكر على جعل الفم نظيف دائما، عن طريق بنائها تيار من اللعاب بالفم، والذي يقضي على جفافه، ومن ثم يقضي على الرائحة السيئة.

10- استخدم القرنفل
يعد القرنفل علاجا فعالا للقضاء على الجراثيم، وخصوصا الموجودة بالفم. فقط قم بقطع بعض قطع القرنفل ووضعها في فمك، ثم اضغط عليها. وسوف تتخلص بسهولة من الرائحة الكريهة.

11- اشرب الماء بكثرة
جفاف الفم يساعد الميكروبات على النمو والتكاثر، وبذلك يتم خلق المزيد من الكبريت الذي يسبب هذه الرائحة الكريهة. شرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يوميا، سوف يكون بالطريقة المثالية للحفاظ على فمك رطبا طوال الوقت، لأنه يقضي على هذه الكائنات المجهرية.

12- استخدم زيت شجرة الشاي
يعد زيت شجرة الشاي من الوسائل الفعال للقضاء على رائحة الفم. حيث يمكنك أن تضع نقطة منه على معجون الأسنان فوق فرشاتك وتبدأ بغسل أسنانك كي ترى النتائج المذهلة وتتخلص من هذه الرائحة.

 

المزيد من الأخبار

تعتبر العناكب من المخلوقات الأكثر رعبًا للعديد من البشر وتظهر تلك المخلوقات في العديد من أفلام الرعب. اليوم نستعرض مجموعة من الأفلام الذي ظهر بها مجموعة عناكب الرتيلاء. 1. رتيلاء ظهر عنكبوت «...

تمكن الإنسان في الآونة الأخيرة من صناعة وإعادة بناء كل شيء تقريبًا، لكنه عجز عن خلق دم اصطناعي. نستعرض اليوم بعض الحقائق الصادمة عن التبرع بالدم، والتي ستجعلك أكثر حرصًا على النزول والتبرع بدمك. 1. ...

أصبح من المألوف عقد سباقات الخيل والاشتراك بها في جميع أرجاء العالم؛ حيث تعود هذه المسابقة إلى حضارات العصور القديمة واستمرت لآلاف السنين. إلى جانب ذلك؛ ظهرت بعض السباقات الغريبة بين الحيوانات من أجل...

تتكون الرمال السوداء غالبًا في المناطق البركانية، بالإضافة إلى وجودها في بعض الشواطئ المميزة حول العالم، وفيما يلي نعرض أجمل الشواطئ في العالم والتي ننصحك بزيارتها. 1.شاطئ بحيرة جوكولسارلون تقع ال...

تختلف السموم في أضرارها فبعضها يتلف أجهزة حيوية مهمة في جسم الإنسان، والبعض الآخر يترك المرض والألم، وتدخل السموم إلى جسم الإنسان عن طريق الابتلاع أو الاستنشاق أو النفاذ عبر الجلد، فيما يلي أشهر 10 س...

قد يكون ذهابك إلى مكتب البريد هو أحد أكثر الأعمال التي عليك القيام بها مللًا، ولكن ماذا إذا تحولت زيارتك إلى تلك المكاتب لمغامرة مُمتعة مجنونة في حد ذاتها، إليك أغرب 10 مكاتب بريد على الكرة الأرضية و...

كلما كبرنا في العمر؛ باتت الأشياء التي تدهشنا أقل، لكن يمكن أن يكون هناك فرصة ليراودنا بعض الفضول إزاء بعض الأمور، ومحاولة اكتشافها. نتعرف اليوم على بعض الحقائق المدهشة. 1. أكثر من ثلثي سكان الأرض ل...

على الرغم من التقدم التقني الذي وصلت إليه البشرية، لا زالت المحيطات والبحار تخبئ الكثير من الأسرار، وفيما يلي نعرض بعضاً من أغرب الظواهر التي قد لا تصدق وجودها. 1.مدينة اتلانتيس المفقودة يعتقد بعض ...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة