الكل رهيب يعني مه

15 طعام مسبب للسرطان نتناوله يوميا

2016-7-24

بعد زيادة انتشار الأمراض الخطيرة وخصوصا أمراض السرطانات والأورام، وبعد القيام بمجموعة كبيرة من الدراسات للوصول إلى مسبباتها، توصل العلماء إلى وجود الكثير من الأطعمة اليومية وخصوصا المنتجات الصناعية المعدلة والمعلبة والتي تسبب بدورها في انتشار هذه الأمراض. إن كنت تهدف إلى الوقاية، فعليك أن تقلل منها قدر الإمكان وتتجه إلى المنتجات الطبيعية.
إليك مجموعة من الأطعمة التي نستخدمها بشكل يومي دون أن نعرف خطرها.
1- الأغذية المعدلة وراثيا
كلما كان الغذاء طبيعيا كلما كان أفضل. لكنه وفي الآونة الأخيرة ظهرت لنا الكثير من الأطعمة المعدلة وراثيا بهدف جعلها أكبر وأفضل في الملمس والطعم، بالإضافة إلى حصولها على المزيد من الصلاحية. لكن لم يكن هذا بالأمر الجيد في جميع الأحوال. حيث عاد علينا الأمر بعدة من الأمراض المعقدة وأولها السرطان. إن كنت تريد أن تقي نفسك فابتعد عنها عن الفور وابدأ في البحث عن الأطعمة الطبيعية.

2- مشروبات المياه الغازية
تحتوي المشروبات الغازية على كمية كبيرة جدا من السكريات والسعرات الحرارية. حيث تسبب زيادة الوزن والسمنة لدى الكثيرين نتيجة تحول السكر المعالج بها إلى دهون. كما أن المشروبات الغازية تسبب أيضا تأكل جدار المعدة وقد تصيبك ببعض القرح بها. وعلى الرغم من مساوئها السابقة إلا أنها ليست السبب المباشر للسرطان. فاحتوائها على الكثير من الألوان الصناعية والمواد الكيميائية المضافة يعد السبب الرئيسي له.

3- اللحوم المصنعة
في حال كنت آكل نهم للحم بحيث يصبح من الصعب عليك رفض شطائر متجر لذيذ. فعليك أن تعلم قبل أن تبدأ في تناولها أن اللحوم المصنعة تحتوي على قدر كبير من المواد الكيميائية التي تضر رفاهيتنا. حيث أثبتت الدراسات أن 1 من أصل 17 شخص يتناول 160 جرام من اللحوم المصنعة يصاب بالسرطان. فهي لا تختلف شيئا عن الدخان الموجود بالسجائر.

4- الزيوت المهدرجة
الزيوت المهدرجة والزيوت النباتية متشابهة في طبيعتها، ولكن الزيوت المهدرجة تحتوي على كم كبير جدا من الدهون غير المشبعة. ومن المعروف أن هذه الدهون تسبب أمراضا مثل أمراض القلب وتلف الأنسجة والسرطانات وغيرها من الكثير من الأمراض المضرة. ولتلافي أمرها فهناك العديد من البدائل، حيث يمكنك استخدام زيت جوز الهند أو زيت النخيل في عمليات الطهي بدلا من الزيوت المهدرجة.

5- الفشار بالمايكرويف
لا يعد الفشار بالمايكرويف نفسه هو المسبب للسرطان على عكس المعروف. لكن السبب الرئيسي يكمن في أكياس الفشار نفسها. حيث يتم صنعها من مواد بوليمرية مضرة جدا وبمجرد وضعها الفشار بداخلها تستطيع أن تتفاعل معه في درجات الحرارة العالية ومن ثم تبدأ في إصابتنا بالأمراض الخطيرة.

6- رقائق البطاطس
برغم أنها متواضعة وبسيطة ولذيذة، إلا أنا تعد من أكثر الأطعمة الفتاكة التي تسبب الإدمان والأمراض. حيث ترتفع نسبة الدهون المتحولة بها، بالإضافة إلى احتوائها على الكثير من الألوان والنكهات الصناعية، والمواد الحافظة، وهي من المسببات الرئيسية للسرطان.

7- الدقيق الأبيض المكرر
يعد الدقيق الأبيض المكرر أحد المقادير الرئيسية لتحضير الكثير من الأطعمة التي لا غنى عنها. لكن يكمن جوهر الخطر في وفرة النشا وهو الهدف الحقيقي الذي يدعو للقلق. حيث وجدت دراسة في مذكرات سرطان علم الأوبئة، أن الاستخدام الثابت للسكر المكرر ينتج عنه السرطانات الخبيثة وخصوصا بين السيدات، حيث يزيد من مستوى الجلوكوز مما يعزز نمو الخلايا المرضية.

8- السكريات المكررة
تعتبر المحليات هي المواد الأكثر احتواءا على السكريات المكررة. يكمن الخطر الغير مرئي في الكثير من المحليات التي نتناولها يوميا مثل مشروبات الذرة، الكعك، الفطائر والمشروبات الغازية. حيث أظهرت الدراسات مؤخرا أن هذه الأغذية تساعد على ظهور الخلايا السرطانية بسرعة كبيرة دون أي عناء يذكر.

9- المشروبات الكحولية
تناول المشروبات الكحولية يمكن أن يدفعك من الرفاهية إلى الموت القاسي. حيث تسبب المشروبات الكحولية الكثير من الأورام وخصوصا عن السيدات الذين تخطوا سن اليأس. فتسبب أورام الفم والحلق والكبد والمستقيم، وأمراض الصدر.

10- المحليات الصناعية

بغض النظر عن أن المحليات الصناعية تعد أحد المسببات الرئيسية لمرض السكري، إلا أنها تسبب أيضا أمراض أكثر خطرا نتيجة احتوائها على مواد كيميائية خطيرة مثل الاسبارتام. حيث تعد هذه المادة سم قاتل نتيجة جلبها لأورام خطيرة مثل أورام العقل.

11- مخلل الوجبات السريعة
تحتوي المخللات والمدخنات السريعة على مواد كيميائية مضرة مثل النترات، والتي تتحول إلى مركبات النتروز وهي المسئولة عن نمو الخلايا السرطانية.

12- سمك السلمون المستزرع
الغالبية العظمي منا يعرفون العديد من المزايا لسمك السلمون، لكننا لا نعرف منبع السمك الحقيقي. حيث تحتوي مزارع سمك السلمون على الكثير من الملوثات الكيميائية والتي تسبب لمستهلكيه السرطانات. إن كنت من محبي السلمون بحيث لا يمكنك الاستغناء عنه فيفضل أن تقوم بشراء السلمون البري الطازج بدلا من أسماك المزارع.

13- الفواكه غير العضوية
تحتوي الفواكه غير العضوية على الكثير من المبيدات الحشرية الخطرة للغاية بالإضافة إلى الكثير من المواد الكيميائية المسمدة والتي ينتج عنها الكثير من أمراض السرطان. لا يوجد شيء أفضل من المنتجات الطبيعية مهما كان حجمها.

14- الأطعمة المقلية
تعتبر الأطعمة المقلية أحد المأكولات غير الصحية على الإطلاق. حيث تسبب بقايا الكربون المتعلقة بها والناتجة عن القلي العميق لها في تكون الخلايا السرطانية. إن كنت من محبي الأطعمة المقلية يمكنك أن تقوم بقليها بشكل صحي دون تركها مدة طويلة كي لا تكون لك المواد الضارة.

15- منتجات وحليب الصويا
دائما ما نسمع عن عشاق الخضروات الذين يأكلون فول الصويا ومنتجاته بأنهم دون النظر إلى مخاطره. حيث يحتوي على مجموعة من الفيتامينات النافعة، لكن ما زاد عن الحد انقلب إلى الضد. فكثرة تناول منتجات الصويا تؤثر بشكل مباشر على الغدة الدرقية، وتسبب أمراض خطيرة خصوصا بالنسبة للسيدات.

 مواضيع ذات صلة :-

12 جملة اياك والتفوه بها أمام مرضى السرطان

أشياء قد تعشقها لكنها مسببة لمرض السرطان

١٥ معلومة عن المرض اللعين

المزيد من الأخبار

اعتاد بعض الناس على اقتناء الحيوانات الأليفة كالقطط والكلاب ولكن هناك بعض الحيوانات الغريبة التي يتم السماح بتربيتها في المنزل ولكنها ستثير فيك الدهشة. 1- ثعلب الفنك يعتبر ثعلب الفنك من أصغر أنواع ال...

ربما يعرف معظمنا أن اليابان هي واحدة من أكثر بلاد العالم تقدمًا تكنولوجيًا وحضاريًا، ولكن ما لا يعرفه الكثيرون عن الثقافة اليابانية هو أنها تحتوي على العديد من الخرافات والهواجس التي لا تُصدق، إليك 9...

عندما نقول حيوانات كبيرة، فيتبادر إلى ذهنك الديناصورات أو الماموث، ولكن ما سنعرضه الآن حيوانات من عالمنا الحالي، ولكنها كبيرة بشكل طبيعي. 1- سمندل عملاق صيني يعيش السمندل العملاق في بحيرات الصين، و...

من قتل يقتل ولو بعد حين، هذه هي السياسة المطبقة في أغلب دول العالم للقصاص العادل من مرتكبي جرائم القتل العمد، نعرض لكم الآن حقائق عن عقوبة الإعدام في الولايات المتحدة الأميركية . 1- منذ عام 1973، تم...

هناك بعض الخطوات البسيطة وغير المكلفة كي تُنشىء منزلاً صحياً التي تساعدك أيضاً على خفض الفواتير الشهرية الخاصة بك وتقليل الغازات السامة في الجو كي تساعد هذا الكوكب وتصبح صديقاً للبيئة دعنا نتعرف عليه...

على الرغم من عدم ظهورها كثيراً في وسائل الإعلام والذي قلل من المعلومات عنها نوعاً ما، ولكن انتشر الحديث عنها كثيراً بعد زيارتها للسعودية، إليك بعض المعلومات عن السيدة الأولى للولايات المتحدة الأمريكي...

يجهل الكثير منا الاستخدامات الهائلة لبعض الأشياء المنتشرة بوفرة في الحياة اليومية، وكيفية الاستفادة منها خارج نطاقها التقليدي المتعارف عليه أو كأحد الحلول البديلة عند الحاجة، لذا نستعرض معكم 10 استخد...

يتميز العقل البشري بقدرته على التأثير على كافة أعضاء الجسم، فقد يوهمك بأنك مصاباً بالأنفلونزا مثلاً، ويخلق لك أعراضها، ولكن في الحقيقة لا يكون إلا تأثير عقلي. قد تحدث حالات جماعية فتجد مجموعة من النا...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة