الكل رهيب يعني مه

12 عملة قد يستخدمها البشر مع نهاية العالم

2016-7-20

إذا كان لديك بعض الأحلام الآن وتريد تحقيقها، فمن المتوقع أن يكون لديك بعض الأوراق والمعادن المالية، لكن ذلك لن يدوم كثيرا فربما يوما ما يعود العالم مرة أخرى لنظام المقايضة، ويصبح الذهب والفضة والنقود لا قيمة لهم، لكن ما العملة التي ستصبح موحدة في هذا العالم الجديد؟ لقد جمعت لك القائمة التالية للمساعدة في تحديد بعض التوقعات.

1-السكر
تحتاج خلايا الجسم إلى السكر للقيام بوظائفها، ونجده في كثير من الأطعمة مثل الفواكه والعسل وغيرها، وله الكثير من الفوائد التي لا يمكن حصرها، حيث يعد مصدر للطاقة خاصة للأشخاص الذين يقومون بأعمال شاقة، ويؤثر بشكل كبير على ضغط الدم، ويساعد على تنشيط الجسم والتخلص من السموم، وبسبب قيمته الثمينة من الممكن أن يصبح يوما ما عملة للمقايضة والتجارة.

2-الشموع
عندما يصير العالم مظلم وتختفي الطاقة، ونفقد القدرة على توليد الضوء والحرارة في بيوتنا، ستصبح الشموع أكثر قيمة في هذا الوقت، والطلب عليها سيكون أكثر لتوفير الضوء والحرارة، وتعتبر أيضا مادة طيعة يمكن صهرها وتشكيلها، مما سيجعلها خيارا قابلا للتطبيق بالنسبة للمقايضة والتجارة.

3- الكتب
تعتبر الكتب كنز من كنوز العلم، لكن في عصر السرعة والتكنولوجيا الذي نعيش فيه أصبح من السهل تحميل هذه الكتب على أجهزة الكمبيوتر، ولا يوجد ضرورة لحمل الكتب الورقية، لكن تخيل عندما تختفي الطاقة لن يعد لهذه الأجهزة قيمة، وستصبح القيمة الأكبر للكتب الورقية، وسيصبح من يمتلك مكتبة صاحب ثروة عظيمة، ولا شك أنها من الممكن أن تصبح من عملات المقايضة مع نهاية العالم.

4- الأحذية
تعتبر الأحذية من أهم الأشياء التي لا يستطيع شخص أن يستغنى عنها، سواء كان غنيا أو فقيرا، نظرا لأهميتها في حماية أقدامنا من الاحتكاك بالأرض والصخور، وستصبح من أهم وأولى الصناعات، ولذلك فمن الممكن أن تصبح عملة للمقايضة في هذا العالم الجديد.

5-الملح والتوابل
يقال أن الملح والتوابل كانت الشكل السائد للعملة فيما مضى، وأنه تم دفن الملوك المصريين مع التوابل نظرا لقيمتها الثمينة، والملح له استخدامات عديدة منها الحفاظ على بعض الأطعمة وخاصة اللحوم، فعندما يتوقف إنتاج الطاقة لن تقدر أن تحصل على أجهزة التبريد للحفاظ على تلك الأطعمة، ومن فوائده أيضا أنه يحفاظ على توازن سوائل الجسم، ويستخدم أيضا في تطهير الجروح، لذلك فمن الممكن أن يصبح عملة للمقايضة بعد اختفاء المال في العالم الجديد.

6- عسل النحل
لا يزال النحل جزء لا يتجزأ من النظام الزراعي لدينا، بصرف النظر عن كونها أكبر آلات التلقيح الطبيعية، وله فوائد عديدة لا يمكن حصرها، حيث يعوض الجسم بالسكريات التي يحتاج إليها بسبب المجهود الذهني والجسدي المبذول، ويعد علاجا للعديد من الأمراض، ويساعد على تقوية جهاز المناعة، ويعتبر أيضا مكمل غذائي، ونظرا لقيمته الثمينة لا شك أنه من الممكن أن يصبح عملة للمقايضة.

7- الكحول
يعتبر الكحول بالنسبة للكثيرين من السلع الفاخرة خاصة في الدول الغربية، وقد كان يقدم في الماضي مقابل بعض الخدمات، وله أيضا استخدامات كثيرة حيث يستخدم كمطهر، ويدخل في بعض العطور، وله استخدامات صناعية أخرى، لذلك من المحتمل أن يصبح عملة للمقايضة في العالم الجديد.

8- السجائر
على الرغم من الأضرار التي تنتج عن السجائر، لكن هناك العديد من الأشخاص الذين لا يستطيعون الاستغناء عنها، وتعد بالنسبة شيئا ثمينا، لكن بمجرد أن تتوقف المصانع عن انتاجها بسبب انعدام الطاقة، فمن الممكن أن تصبح السجائر إحدى عملات المقايضة.

9- البنادق والذخيرة
تعتبر البنادق والذخيرة من الأشياء التي لا غنى عنها، نظرا لأهميتها حيث تستخدم في الصيد والبحث عن الغذاء، وكذلك ترهيب الأعداء، وحماية الأراضي والموارد، لذلك من الممكن أن تصبح هي الأخرى إحدى عملات المقايضة.

10- السكاكين والفؤوس
قد تعطيك المدافع والبنادق القوة للانتصار في المعارك، لكنها لن تساعدك عند جلد الغزال، وتقطيع الطعام، وزراعة الأراضي، لكن السكاكيين والفؤوس ستقوم بهذا، لذلك تعتبر ذات قيمة كبيرة، ومن الممكن أن تصبح عملة للمقايضة يوما ما.

11- البنزين
يعتبر البنزين وقودا للمحركات والسيارات والآلات القوية، فضلا عن توفير الضوء والحرارة، ولا شك أنه من الممكن أن يصبح عملة للمقايضة يوما ما.

12- البذور
في وقت سابق كانت تستخدم البذور في المقايضة إلى أن ظهرت النقود، لكن في حالة وقوع كارثة عالمية طويلة وتوقف المصانع والآلات وانعدام الطاقة، ويصبح لا قيمة للنقود والذهب، فلا شك أن البذور ستصبح مرة أخرى عملة المقايضة نظرا لأهمية الحصول على الطعام من أجل البقاء على قيد الحياة.

المزيد من الأخبار

تعتبر العناكب من المخلوقات الأكثر رعبًا للعديد من البشر وتظهر تلك المخلوقات في العديد من أفلام الرعب. اليوم نستعرض مجموعة من الأفلام الذي ظهر بها مجموعة عناكب الرتيلاء. 1. رتيلاء ظهر عنكبوت «...

تمكن الإنسان في الآونة الأخيرة من صناعة وإعادة بناء كل شيء تقريبًا، لكنه عجز عن خلق دم اصطناعي. نستعرض اليوم بعض الحقائق الصادمة عن التبرع بالدم، والتي ستجعلك أكثر حرصًا على النزول والتبرع بدمك. 1. ...

أصبح من المألوف عقد سباقات الخيل والاشتراك بها في جميع أرجاء العالم؛ حيث تعود هذه المسابقة إلى حضارات العصور القديمة واستمرت لآلاف السنين. إلى جانب ذلك؛ ظهرت بعض السباقات الغريبة بين الحيوانات من أجل...

تتكون الرمال السوداء غالبًا في المناطق البركانية، بالإضافة إلى وجودها في بعض الشواطئ المميزة حول العالم، وفيما يلي نعرض أجمل الشواطئ في العالم والتي ننصحك بزيارتها. 1.شاطئ بحيرة جوكولسارلون تقع ال...

تختلف السموم في أضرارها فبعضها يتلف أجهزة حيوية مهمة في جسم الإنسان، والبعض الآخر يترك المرض والألم، وتدخل السموم إلى جسم الإنسان عن طريق الابتلاع أو الاستنشاق أو النفاذ عبر الجلد، فيما يلي أشهر 10 س...

قد يكون ذهابك إلى مكتب البريد هو أحد أكثر الأعمال التي عليك القيام بها مللًا، ولكن ماذا إذا تحولت زيارتك إلى تلك المكاتب لمغامرة مُمتعة مجنونة في حد ذاتها، إليك أغرب 10 مكاتب بريد على الكرة الأرضية و...

كلما كبرنا في العمر؛ باتت الأشياء التي تدهشنا أقل، لكن يمكن أن يكون هناك فرصة ليراودنا بعض الفضول إزاء بعض الأمور، ومحاولة اكتشافها. نتعرف اليوم على بعض الحقائق المدهشة. 1. أكثر من ثلثي سكان الأرض ل...

على الرغم من التقدم التقني الذي وصلت إليه البشرية، لا زالت المحيطات والبحار تخبئ الكثير من الأسرار، وفيما يلي نعرض بعضاً من أغرب الظواهر التي قد لا تصدق وجودها. 1.مدينة اتلانتيس المفقودة يعتقد بعض ...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة