الكل رهيب يعني مه

كيف تحمي بشرتك من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة؟

2016-7-19

إن كنت تعتقد أن استمرارك في تناول الوجبات السريعة، وعدم الاهتمام ببرنامجك الغذائي لن يؤثر على صحتك! فعليك أن تعيد حساباتك. حيث يعد تناول الأطعمة الصحية والطازجة أحد أهم الأمور التي يجب علينا مراعاتها في حياتنا إن كنا نرغب في الحصول على جسم صحي وبشرة ناصعة وحيوية.
إليك مجموعة من الأطعمة المفيدة لبشرتك.

1- المكسرات
تعد المكسرات من أفضل الأطعمة التي تساعد في الوقاية من العديد من الأمراض مثل السرطان وأمراض الشيخوخة. حيث تكمن الفائدة في أنواع عديدة منها مثل اللوز، الكاجو، البندق وعين الجمل. كما تحافظ بشكل كبير على رفاهية القلب والأوعية الدموية. وتزيد أيضا من افراز هرمون الميلاتونين الذي يريح العضلات ويضيف الجمال إلى بشرتك.

2- عصير الرمان
يعتبر الرمان أحد العصائر الطبيعية المرغوب فيها على مستوى واسع من العالم. حيث يحتوي على الكثير من المزايا الطبية، مثل تعزيز قدرة الأوعية الدموية، ومن ثم تعديل الدورة الدموية. والتي تجعلك في نشاط دائم وتحافظ على بشرتك. يعتبر الرمان أيضا أحد أفضل العصائر التي تقي من أمراض مثل السرطانات والأورام.

3- الطماطم
بالاضافة إلى انتشارها في جميع أنحاء العالم، ومشاركتها في معظم وجباتنا اليومية. إلا أنها تعد من أفضل الثمار التي تقينا من السرطانات والأورام الخطيرة. يمكنك أن تتناولها طازجة أو تضيفها في صورة صلصة أو كاتشب إلى طعامك. وفي جميع الأحوال سوف تحصل على الفائدة.

4- البصل
يقوم البصل بفصل الدهون في أجسامنا وتوسيع الهضم. إضافة إلى مشاركته في تخفيف الوزن، يساعد أيضا في إبقائنا بعيدين عن الأمراض الخطيرة التي تؤدي بنا إلى الشيخوخة. حيث يحتوي البصل على كمية لا بأس منها من الكيرسيتين والذي يعمل على تعزيز خلايانا ضد الأكسدة.

5- البروكلي
البروكلي أو كما هو معرف في بعض المناطق بالقرنبيط، يعد من أقوى الخضروات التي تقينا من أمراض عديدة كالسمنة ، الجفاف، الأمراض القلبية والأورام السرطانية.كما أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات التي يحتاجها جسمنا. يمكنك طبخه بالعديد من الطرق أو إضافته حتى إلى البيتزا.

6- الشاي الأخضر
كما يتضح في الوقت الحاضر، الانتشار المذهل والكبير للشاي الأخضر في جميع أنحاء العالم. حيث يعد الأفضل من حيث القضاء على المواد الضارة والأمراض بالجسم. فيعتبر من أقوى مضادات الأكسدة ويحتوي على نسب مختلفة من الفيتامينات التي يحتاجها جسمنا باستمرار.

7- شرب الماء 
يحتاج الإنسان في الطبيعي حوالي ثمانية أكواب من الماء يوميا. فهو بذلك يحافظ على دورة جسمه الطبيعية ويعزز من قدرته على التخلص من السموم وتعديل الدورة الدموية، مما يبقيك نشطا وحيويا.

8- الأسماك
الأسماك وخصوصا السلمون تحتوي على نسبة لا بأس بها من الأوميجا 3 ، وهي دهون غير مشبعة مفيدة للجسم. حيث تساعد على استشفاء العضلات وتليين الأوعية الدموية مما يقلل من أمراض القلب والآم المفاصل. سوف تساعدك أيضا على التركيز والتذكر والرؤية، فهي من أفضل محفزات المخ الطبيعية والمتوافرة.

9- القرفة
لا تعتبر القرفة من أفضل المشروبات من حيث قوة مذاقها فقط. حيث أنها مفيدة بالنسبة للجسم وتحتوي على الكثير من المزايا الطبية التي لا غنى عنها. فهي تستخدم كدواء من قديم الزمان في مساعدة مرضى السكري، والحد من الكوليسترول والقضاء على الطفيليات والبكتريا. كما تحتوي أيضا على نسب عالية من الكالسيوم والمنجنيز والتي تعزز بدورها عظامنا.

10- التوت
يعد التوت من أكثر الثمرات شيوعا على مستوى العالم، حيث يحتوي على فوائد لا حصر لها. فيحتوي التوت على مواد تنشط خلايانا وتسمى بالفلافونويد. كما يقوم التوت بقتل الجذور الحرة بالجسم ويجعل بشرتك بيضاء ناصعة طوال الوقت.

11- الفراولة
بالاضافة أنها هدية من الطبيعية لجمال طعمها، إلا أنها تعد علاجا أيضا للكثير من أمراض الشيخوخة. حيث تحتوي على فيتامين (أ) وفيتامين (د) والذين يلعبون دورا مهما في جعل بشرتنا أجمل وأكثر حيوية.

 

المزيد من الأخبار

يشكل الكرش والدهون الكثيرة في البطن مشكلة كبيرة بالنسبة لكثير من الناس في هذه الأيام، خصوصا بعد أن تصل منتصف العمر. بصرف النظر عن كون مظهر الكرش غير مرغوب فيه ويسبب الإحراج، تعتبر الدهون في البطن &nb...

من منا لا يحب متابعة ومشاهدة الأفلام خاصة الهوليودية منها، في هذه المقالة جمعنا لك أغرب 15 حقيقة عن الأفلام وعن صناعة الأفلام. 1- أكثر من 90% من الأفلام الأمريكية المصنوعة قبل عام 1929 ضائعة ولا يوج...

تصنف باريس ضمن المدن العالمية الأكثر اجتذابا للسياح وتقدر الإحصائيات عدد الزائرين سنويا إلى ما يقارب سبعة ملايين سائح من مختلف أنحاء العالم حتى أن مطار شارل ديغول المطار الرئيسي لباريس والواقع شرق ال...

جميع التطبيقات مثيرة هذه الأيام ولأسباب وجيهة، فمن الممكن أن تساعدك في كل مجال من مجالات الحياة، في تنظيم جداولك الزمنية، في الحفاظ على رشاقتك، وفى التواصل مع أصدقائك، وأيضا في تعلم اللغات، وكأي أداة...

تتوالى الابتكارات في تكنولوجيا الأطعمة منذ القدم وحتى يومنا هذا كتحويل الفاكهة إلى مربى وإختراع طرق لحفظ الأغذية بمنع نمو البكتريا والفطريات أو غيرها من الكائنات الحية الدقيقة وإبطاء أكسدة الدهون الت...

التنافس بين الدول يشتمل على العديد من النواحي والاتجاهات فكل بلد يتمنى لو يحظى بالنصيب الأكبر من التقدير والتعظيم من قبل البقية الأخرى فمنهم من يلتفت إلى الإنجازات العلمية ومنهم من يترأس زعامة البطول...

يسمع جميعنا قصص الجرائم المروعة سنة بعد سنة في جميع أنحاء العالم، من أمريكا إلى أوغندا. تعد الجريمة وباءا مستمرا يدمر المجتمع، ويشل التنمية، ويشكل تهديدا مستمرا للحرية، كما هو الحال في معظم البلدان ا...

تنبت ثمرة جوز الهند في المناطق الاستوائية، وعادة ما يتم تصنيفها على أنها نوع من المكسرات. تنتنج نخلة جوز الهند الواحدة ما يتراوح بين عشرين إلى مئة وخمسين ثمرة ناضجة، ثلاث عشرة مرة، طوال العام. تحفظ ا...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة