الكل رهيب يعني مه

كيف تحمي بشرتك من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة؟

2016-7-19

إن كنت تعتقد أن استمرارك في تناول الوجبات السريعة، وعدم الاهتمام ببرنامجك الغذائي لن يؤثر على صحتك! فعليك أن تعيد حساباتك. حيث يعد تناول الأطعمة الصحية والطازجة أحد أهم الأمور التي يجب علينا مراعاتها في حياتنا إن كنا نرغب في الحصول على جسم صحي وبشرة ناصعة وحيوية.
إليك مجموعة من الأطعمة المفيدة لبشرتك.

1- المكسرات
تعد المكسرات من أفضل الأطعمة التي تساعد في الوقاية من العديد من الأمراض مثل السرطان وأمراض الشيخوخة. حيث تكمن الفائدة في أنواع عديدة منها مثل اللوز، الكاجو، البندق وعين الجمل. كما تحافظ بشكل كبير على رفاهية القلب والأوعية الدموية. وتزيد أيضا من افراز هرمون الميلاتونين الذي يريح العضلات ويضيف الجمال إلى بشرتك.

2- عصير الرمان
يعتبر الرمان أحد العصائر الطبيعية المرغوب فيها على مستوى واسع من العالم. حيث يحتوي على الكثير من المزايا الطبية، مثل تعزيز قدرة الأوعية الدموية، ومن ثم تعديل الدورة الدموية. والتي تجعلك في نشاط دائم وتحافظ على بشرتك. يعتبر الرمان أيضا أحد أفضل العصائر التي تقي من أمراض مثل السرطانات والأورام.

3- الطماطم
بالاضافة إلى انتشارها في جميع أنحاء العالم، ومشاركتها في معظم وجباتنا اليومية. إلا أنها تعد من أفضل الثمار التي تقينا من السرطانات والأورام الخطيرة. يمكنك أن تتناولها طازجة أو تضيفها في صورة صلصة أو كاتشب إلى طعامك. وفي جميع الأحوال سوف تحصل على الفائدة.

4- البصل
يقوم البصل بفصل الدهون في أجسامنا وتوسيع الهضم. إضافة إلى مشاركته في تخفيف الوزن، يساعد أيضا في إبقائنا بعيدين عن الأمراض الخطيرة التي تؤدي بنا إلى الشيخوخة. حيث يحتوي البصل على كمية لا بأس منها من الكيرسيتين والذي يعمل على تعزيز خلايانا ضد الأكسدة.

5- البروكلي
البروكلي أو كما هو معرف في بعض المناطق بالقرنبيط، يعد من أقوى الخضروات التي تقينا من أمراض عديدة كالسمنة ، الجفاف، الأمراض القلبية والأورام السرطانية.كما أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات التي يحتاجها جسمنا. يمكنك طبخه بالعديد من الطرق أو إضافته حتى إلى البيتزا.

6- الشاي الأخضر
كما يتضح في الوقت الحاضر، الانتشار المذهل والكبير للشاي الأخضر في جميع أنحاء العالم. حيث يعد الأفضل من حيث القضاء على المواد الضارة والأمراض بالجسم. فيعتبر من أقوى مضادات الأكسدة ويحتوي على نسب مختلفة من الفيتامينات التي يحتاجها جسمنا باستمرار.

7- شرب الماء 
يحتاج الإنسان في الطبيعي حوالي ثمانية أكواب من الماء يوميا. فهو بذلك يحافظ على دورة جسمه الطبيعية ويعزز من قدرته على التخلص من السموم وتعديل الدورة الدموية، مما يبقيك نشطا وحيويا.

8- الأسماك
الأسماك وخصوصا السلمون تحتوي على نسبة لا بأس بها من الأوميجا 3 ، وهي دهون غير مشبعة مفيدة للجسم. حيث تساعد على استشفاء العضلات وتليين الأوعية الدموية مما يقلل من أمراض القلب والآم المفاصل. سوف تساعدك أيضا على التركيز والتذكر والرؤية، فهي من أفضل محفزات المخ الطبيعية والمتوافرة.

9- القرفة
لا تعتبر القرفة من أفضل المشروبات من حيث قوة مذاقها فقط. حيث أنها مفيدة بالنسبة للجسم وتحتوي على الكثير من المزايا الطبية التي لا غنى عنها. فهي تستخدم كدواء من قديم الزمان في مساعدة مرضى السكري، والحد من الكوليسترول والقضاء على الطفيليات والبكتريا. كما تحتوي أيضا على نسب عالية من الكالسيوم والمنجنيز والتي تعزز بدورها عظامنا.

10- التوت
يعد التوت من أكثر الثمرات شيوعا على مستوى العالم، حيث يحتوي على فوائد لا حصر لها. فيحتوي التوت على مواد تنشط خلايانا وتسمى بالفلافونويد. كما يقوم التوت بقتل الجذور الحرة بالجسم ويجعل بشرتك بيضاء ناصعة طوال الوقت.

11- الفراولة
بالاضافة أنها هدية من الطبيعية لجمال طعمها، إلا أنها تعد علاجا أيضا للكثير من أمراض الشيخوخة. حيث تحتوي على فيتامين (أ) وفيتامين (د) والذين يلعبون دورا مهما في جعل بشرتنا أجمل وأكثر حيوية.

 

المزيد من الأخبار

تحتاج عضلات الجسم إلى تمتد بشكل دائم لكي تحافظ على مرونتها،وذلك من خلال التمارين الرياضية. حيث يساعد تمدد العضلات في وصول الدم على الوصول إليها وإلى المفاصل لكي تحسن الأداء الرياضي ويقلل من خطر الإصا...

رغم غرابة ذلك إلا أنها قد تكون أشد فتكاً بالإنسان من الحيوانات الخطرة؛ إذ تحتوي بعض النباتات على أخطر السموم المعروفة، والذي قد يؤدي تناولها إلى العديد من الأوبئة حتى الوفاة، هذه عشرة نباتات سامة هي ...

تاريخ الحضارة المصرية القديمة عبارة عن سلسلة لا تنتهي من العجائب والأساطير، ما بين براعتهم غير المسبوقة في علم التحنيط والبناء مثل أسطورة الأهرامات الثلاثة وغيرها من الآثار العظيمة، تظل هذه الحقائق ا...

واحدة من أكثر الحوادث شهرة في تاريخ انجلترا؛ هو حريق لندن العظيم الذي اندلع مساء يوم 1 سبتمبر 1666 واستمر لعدة أيام. منازل لندن التي كانت تتكون بشكلٍ كبير من أخشاب البلوط ساعدت على انتشار الحريق في أ...

تعد وجبة الإفطار من الوجبات الأهم في يومك لكونها العامل الأساسي التي تعتمد عليه في التحرك وممارسة نشاطك ومهامك اليومية، لما لا تتعرف على بعض المعلومات المهمة عن هذه الوجبة؟ هيا بنا. 1.أطعمة الإفطار ...

ظهرت العديد من الاكتشافات العلمية المبهرة في علوم الفضاء، واكتشاف كواكب أخرى يمكن أن تكون قابلة لبدء حياة فيها، ومفاجآت علوم الذرة في العشر سنوات الأخيرة الماضية؛ اليوم نقدم لكم أهم 10 اكتشافات علمية...

يشهد العالم يومياً وقوع الكثير من الأحداث المتلاحقة التي تحظى بالاهتمام من قبل الكثيرين، وهي ما تخلق روح المنافسة بين الصُحف في كيفية تداول الأخبار، إلى جانب سرعة تغطية الأحداث في وقتها المناسب، لذا ...

عندما يصل الأمر إلى العلم؛ فإننا دائمًا نصدق جميع ما يقال، لكن هناك العديد من الحقائق التي نسبها الناس للعلم لكنها بعيدة تمامًا عن الصحة. إليكم هذه الحقائق العلمية الخاطئة. 1. الفول السوداني الحقيق...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة